لندن: توفيت ممرضة بريطانية كانت سجت في السعودية بتهمة قتل زميلتها الاسترالية عام 1996، في اسكتلندا الثلاثاء بعد تعرضها لنزيف في الدماغ كما اعلن محاميها. وكان حكم على لوسيل ماكلوكلان (47 عاما) بالسجن ثماني سنوات و500 جلدة بتهمة قتل زميلتها ايفون غيلفورد، لكنها لم تتعرض للجلد وسجنت 17 شهرا فقط قبل ان يطلق سراحها بعفو ملكي.

وحكم على زميلتها البريطانية ديبورا باري بالاعدام لكن تم العفو عنها ايضا. وعند عودتهما الى بريطانيا دفعت الامرأتان ببراءتهما وقالتا ان الاعترافات بالقتل انتزعت منهما بالقوة. واصيبت ماكلوكلان بعارض صحي الاحد في منزلها في براوتي فيري ضاحية داندي في اسكتلندا ونقلت الى المستشفى كما اعلن محاميها وليام بويل.

وتوفيت الثلاثاء محاطة بافراد عائلتها. وقال المحامي في بيان ان quot;لوسيل توفيت في ساعات الفجر الاولى (الثلاثاء) اثر تعرضها لنزيف حاد في الدماغquot;. واضاف quot;لقد تم نزع اجهزة الانعاش الاصطناعية بناء على نصيحة الاطباء وتم القيام بترتيبات بناء على وصية لوسيل بمنح اعضائهاquot;.

وتابع المحامي quot;كل العائلة في حالة صدمة وطلبوا ان يتم احترام خصوصيتهمquot; في هذه الظروف. وكانت غيلفورد (55 عاما) تعرضت للطعن 13 مرة وللضرب وتوفيت في مستشفى عسكري في الظهران في 11 كانون الاول (ديسمبر) 1996.