قال الداعية المصري يوسف القرضاوي إن الدستور المصري الجديد هو quot;دستور ميتquot;، متوعدًا من وصفهم بـquot;مجرمي العسكرquot; بـ quot;حساب الرب القهارquot;.
وقال الداعية القرضاوي (القطري الجنسية)، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: quot;أدعو كل الشعب المصري في كل مكان أن يرفضوا الذهاب إلى هذا الاستفتاء، هذا الاستفتاء ساقط لأن الحكومة التي تقوم به حكومة غير شرعية وباطلةquot;.
ونشر موقع القرضاوي، الذي كانت تقارير ذكرت أنه مُنع من خطبة يوم الجمعة قبل الماضية، بعض فقرات من خطبة الداعية على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت.
ودعا القرضاوي الشعب المصري إلى الوقوف وقفة رجل واحد ضد الطغاة المفسدين، والصبر حتى النصر.
الاستفتاء
وقال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في خطبة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة، quot;أدعو كل الشعب المصري في كل مكان أن يرفضوا الذهاب إلى هذا الاستفتاء، هذا الاستفتاء ساقط لأن الحكومة التي تقوم به حكومة غير شرعية وباطلةquot;.
ووصف دستور الانقلاب بأنه دستور ميت لا يجب أن يعيش، وجدد دعوته لجنود الجيش بعدم قتل إخوانهم المصريين، مشددًا النكير في الوقت نفسه على مؤيدي سفك دماء الناس من شيوخ السوء، وكذا الاعتداء على النساء.
وأضاف quot;أدعو الشعب المصري كله أن يقف وقفة رجل واحد ضد هؤلاء الطغاة المفسدين في الأرضquot;.
وتوعد الشيخ القرضاوي مجرمي العسكر بحساب الرب القهار، ولفت إلى الفساد العريض لضباط الجيش المصري، وأكلهم أموال الشعب.
واتهم القرضاوي ضباط الجيش المصري بما سماه بـ(الفساد العريض) وأكلهم أموال الشعب، كما شدد على أن quot;الشعب المصري صاحب حق، وصاحب الحق سينتصر، علينا أن نصبر، لابد أن نصبر، الحق لابد له من صبر، اصبروا وصابروا ورابطواquot;.
وكان موضوع الخطبة حول quot;الطغيانquot;، حيث دعا القرضاوي المسلمين إلى أن يكونوا دعاة إصلاح لا أنيكونوا دعاة فساد، مشددًا على أن الذين أفسدوا حياتنا السياسية والاجتماعية والاقتصادية quot;هؤلاء سينتقم الله تعالى منهم، وسيأخذهم أخذ عزيز مقتدر، إنه لا يغيب عنه شيء ولا يعجزه شيءquot;.