بيروت: ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان تفجيرا بسيارة مفخخة نفذه جهاديون ادى الى سقوط ثمانية من مقاتلي المعارضة السورية ليل الاثنين الثلاثاء في محافظة ادلب (شمال غرب).
وقال المرصد اليوم الثلاثاء ان quot;ثمانية مقاتلين من حركة اسلامية مقاتلة لقوا مصرعهم اثر تفجير ضخم نفذه مقاتل من الدولة الاسلامية في العراق والشام بسيارة مفخخةquot;.
واوضح المرصد ان التفجير استهدف quot;حاجزا للحركة ورتلا عسكريا للمقاتلين بين قريتي رام حمدان وزردناquot;، موضحا ان quot;العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود نحو 15 جريحا معظمهم في حالات خطرquot;.
من جهة اخرى، قال المرصد ان quot;18 شخصا بينهم طفلتان وفتيان وثلاث نساء قضوا جراء سقوط قذائف هاون يوم امس الاول على حي الغوطةquot; في مدينة حمص.
ومساء الاثنين، اصدرت الجبهة الإسلامية بيانا quot;خاطبت فيه الدولة الإسلامية في العراق والشام، ووجهت لها إنذاراً وأعطتها مهلة لا تتعدى الـ 24 ساعة من أجل وقف انتهاكاتها وإخراج المعتقلين و تسليم أسلحتهاquot;، كما قال المرصد.
واضاف ان الجبهة توعدت اذا لم يتم ذلك بان quot;تتعامل مع وجودها (الدولة الاسلامية في العراق والشام) وتصرفاتها كما النظام الأسديquot;.