دبي: أكد الديوان الملكي البحريني الاربعاء انه اجرى لقاءات مع الجمعيات السياسية المعارضة والموالية في مسعى لاعادة اطلاق الحوار الوطني، بحسبما افادت وكالة الانباء البحرينية.

وأشار بيان الديوان الملكي الذي نشرته الوكالة إلى أنه quot;تم الطلب من جميع الاطراف تقديم مرئياتهم حول النقاط الخمس التي سيبحثها الحوار السلطة التشريعية، القضائية، التنفيذية، الدوائر الانتخابية، وتحقيق الأمن للجميع،على أن يتم تقديمها في أقرب وقت يناسبهم ليتم تقريب وجهات النظر بين الجهات المعنية حول جدول الأعمال للبدء في مرحلة جديدة لاستكمال الحوار الوطنيquot;.

واعلنت سبع جمعيات سنية في بيان انها التقت الاربعاء مع وزير الديوان الملكي للتهيئة للحوار الوطني، واشارت في بيان الى انه quot;تم التأكيد خلال اللقاء على أنه لن تكون هناك أية حوارات سرية، وأن الا يوجد أي شكل من أشكال الاتفاقات خارج طاولة الحوار الا بالتوافق بين جميع الأطرافquot; .

وسبق أن التقى ممثلون عن المعارضة الشيعية الثلاثاء بوزير الديوان الملكي للتهيئة لاستئناف للحوار الوطني أيضا. وذكرت المعارضة في بيان quot;ساد اللقاء جو من المصارحة والشفافية انطلاقا من الرغبة الصادقة من المعارضة الديمقراطية في الشراكة في عمليةسياسية حقيقيةquot;.

وأشارت إلى أنها كانت quot;تتطلع لأن ينتج اللقاء تقدما تراكميا على ما تم الاتفاق عليه في لقاء المعارضة مع ولي العهد، بحيث تنتقل العملية من لقاءات مناقشات عامة الى لقاءات مجدولة تفعل فيها الاتفاقات الإجرائية وعدم إعادة النقاشات فيها لكي نتمكن من المضي قدما في مناقشة أجندة المطالب السياسية الأساسية والمهمةquot;.

واجرى ولي العهد البحرين الامير سلمان بن حمد ال خليفة محادثات في 15 كانون الثاني (يناير) مع ممثلي جمعيات سياسية في محاولة لاعادة اطلاق الحوار الوطني المعلق منذ مطلع الشهر.