الرياض: منحت الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد شهادة الدكتوراه الفخرية للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، اعترافا منها بالدور الريادي الذي يقوم به لتحقيق الأمن والاستقرار.

وسلم رئيس باكستان الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، ممنون حسين، شهادة الدكتوراه الفخرية في السياسة والعلاقات الدولية لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، سليمان أبا الخيل، وذلك في حفل انعقد أمس في إسلام آباد.

وأشاد الرئيس الباكستاني بالدور الذي يؤديه العاهل السعودي على المستوى الدولي والإقليمي وعلى مستوى الأمة الإسلامية لتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال إن شخصية الملك عبدالله تعد رمزا للسلام والوئام العالمي بفضل الحنكة السياسية التي يتمتع بها في التعامل مع القضايا الإقليمية وقضايا الأمة الإسلامية. ونوه بالجهود المثالية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في تقديم التسهيلات للحجاج والمعتمرين والزوار، مؤكدا أن ما تقوم به السعودية من خدمة للحرمين الشريفين والأمة الإسلامية لا يوجد له نظير.

وأوضح الرئيس الباكستاني أنه يشعر بفخر واعتزاز على منح هذه الشهادة الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أن الشعب الباكستاني يكن الحب والاحترام لخادم الحرمين الشريفين وأن باكستان حكومة وشعبا تولي اهتماما بالغا لعلاقاتها مع السعودية، وأنها تحرص كل الحرص على تعزيز وتطوير هذه العلاقات لنقلها إلى آفاق جديدة من التعاون الوثيق في مختلف المجالات.