نشرت quot;كتائب عبدالله عزامquot; فيديو جديدًا يتوعد حزب الله بالمزيد من الانتحاريين مشترطة لوقف هذه العمليات الانسحاب من سوريا وإطلاق المعتقلين في سجن رومية. وتخللت التسجيل مقابلات مع الانتحاريين اللذين نفذا الهجوم ضد السفارة الإيرانية في بيروت.


إيلاف من بيروت: نشرت quot;كتائب عبدالله عزامquot; شريط فيديو تحت عنوان quot;غزوة السفارة الإيرانية في بيروتquot; تخلله مقابلات مع الانتحاريين اللذين نفذا الهجوم المزدوج على السفارة الإيرانية في بيروت في 19 كانون الأول (ديسمبر) الماضي. وتوعدت الجماعة بالمزيد من العمليات.

وظهر في التسجيل المصور الانتحاري معين أبو ظهر الذي قال إنه اختار هذا النوع من العمليات لأنه quot;يحقق نكاية في العدو خسارة كبيرة له ويصل لأماكن لا يمكن الوصول إليها بالسلاح الفرديquot;.

وأضاف أبوظهر أن قرار استهداف السفارة الإيرانية جاء بسبب أدوار طهران في العراق وسوريا واليمن، كما أقر بأنه شارك في معركة عبرا في صيدا، التي واجه فيها الجيش اللبناني مسلحين تابعين لرجل الدين السلفي، أحمد الأسير.

وتوعد أبو ظهر أمين عام حزب الله حسن نصرالله بالمزيد من العمليات مؤكدًا وجود عدد أكبر من الانتحاريين أكثر من عدد حزب الله. واشترط وقف العمليات الانتحارية بانسحاب حزب الله من سوريا، واطلاق المعتقلين في سجن رومية.

وبرز في التسجيل مقاطع تحت عنوان quot;جرائم إيران وأدواتها بحق أهل السنةquot; ورد فيها صور لقتلى في سوريا وأجزاء من خطابات نصرالله.

وكانت السفارة الإيرانية في بيروت قد تعرضت في 19 ديسمبر الماضي إلى تفجير انتحاري مزدوج أدى إلى مقتل 23 شخصا بينهم المستشار الثقافي للسفارة الإيرانية. كما أعلنت السلطات اللبنانية الأربعاء عن تفكيك سيارة مفخخة كانت بطريقها إلى معقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، بعد القبض على شخص قيادي في التنظيم.