قرر ناشطون لبنانيون الانضمام إلى جاكي شمعون ودعمها في وجه العاصفة التي هبت مرتين، مرة لدعم حريتها الشخصية ومرة لانتقادها وصورها الجريئة التي انتشرت مؤخرًا، فقاموا بنشر صورهم شبه عارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

بيروت: لم تعد المتزلجة اللبنانية المشاركة في الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي، جاكي شمعون، وحيدة في وجه العاصفة التي أثيرت بسبب صورها التي نشرت مؤخرًا وتظهر أجزاء من جسدها.

#تعرَّ من أجل جاكي

فلقد قرر ناشطون لبنانيون دعم حرية جاكي الشخصية من خلال هاشتاغ أطلقوه على توتير StripForJackie# #تعرَّ من أجل جاكي والذي عمدوا من خلاله إلى نشر صورهم شبه عارية.

وانتشر الهاشتاغ بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التي امتلأت بآلاف الصور لرجال ونساء وحتى أطفال يدعمون جاكي. هذا بالإضافة إلى تعليقات منددة بقرار وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي الذي طلب من رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام إجراء التحقيقات اللازمة في قضية شمعون، بهدف quot;اتّخاذ ما يلزم من إجراءات بما لا يضر بسمعة لبنان ومشاركاته الدوليةquot;.

وكان هاشتاغ StripForJackie# الموضوع الأكثر تداولاً في عدد من الدول العربية والأجنبية أيضا، مثل مصر والإمارات والأردن وفرنسا وهولاندا والولايات المتحدة الأميركية وكندا.

أنا لست عاريًا

وعلى موازة الحملة التويترية قام المصوران طارق مقدّم وكارل حلال بانشاء صفحة على فايسبوك تحت اسم quot;انا لست عاريًاquot; هدفا من خلالها إلى تذكير اللبنانيين أن هناك ما هو أشد إلحاحا من صور جاكي. وقال مؤسسا الصفحة إن quot;على وسائل الإعلام تحديد الأولويات، وأوّلُها محاربة الرقابة من أجل الحرّيةquot;.

وصفحة quot;انا لست عاريًاquot; نشرت أيضا صوراً لأشخاص تعرّوا دعما لجاكي.

بطلة من لبنان

وللتذكير فان جاكي شمعون (22عاما) تمثل لبنان في مسابقات التزلج الالبي الى جانب الكسندر مخباط، وذلك للمرة الثانية بعد العاب فانكوفر 2010. وتشارك شمعون، بطلة لبنان في التعرج والثالثة في التعرج الطويل لموسم 2012-2013، في سباق التعرج الطويل للسيدات في 18 شباط (فبراير) الحالي والتعرج في 21 منه.

لكن قبل بدء المنافسات نشرت مواقع محلية صورًا على الثلج التقطت لها مع البطلة اللبنانية السابقة شيرين نجيم في منتجع فاريا اللبناني، خلال تصوير روزنامة نمسوية تظهر رياضيين محترفين على صفحاتها في فصل الشتاء، من بينهم البطل الاولمبي السابق مارك جيرارديلي من لوكسمبورغ وبطلة السنوبورد النمسوية يوليا دويموفيتس.

وكان لافتا ان الصور المنتشرة على المواقع لم تكن مدرجة في الروزنامة، انما اخذت من شريط فيديو اعتبرت شمعون انه لم يكن من المفترض ان يصبح في متناول الجمهور. وكانت شمعون ذكرت في مقابلة صحافية سابقة ان والدها لم يكن سعيدا بالتقاطها الصور لكن والدتها لم تمانع.

يذكر أن الصور التقطها المتزلج المكسيكي هوبرتوس فون هوهينلوهي (55 عاما) الذي قام بصناعة الروزنامة، وهو رجل اعمال، مصور ومغني بوب متحدر من عائلة المانية ملكية يشارك في الالعاب للمرة السادسة.