لا ينفع الفرح الأردني بـ (كرة هواء) وفوز المنتخب الوطني بمباراة هنا وهناك حتى لو أتى بكأس العالم، وُجرح المؤسسة البرلمانية ينزف وعينها تدمع وأعمدتها تنزلق وتنسحق ،، بينما ثقة الشعب بهيبة الدولة في حداد وعزاء وعراء وجفاء ورُهاب ويباب طال، وسط ضجيج ونعيق وزعيق في يمٍّ من المعضلات والمشكلات والأزمات عميق سحيق...!،،، رصاص الكلاشينكوف تحت قبة البرلمان الأردني أزهق روح أي أمل بإصلاحات حقيقية هادفة يحلم بها الأردنيون ومعهم ملكهم عبدالله الثاني،،، وما أصعب أيام الأردن، وكان الله في عونك أيها الملك الهاشمي !

**

بعد حادثة إطلاق نيران الكلاشينكوف تحت قبة البرلمان الأردني، فإنني لو كنت صاحب القرار لأحرقت مكبّ النفايات ............ إيه يا عبدالله الثاني ابن الحسين بن طلال بن عبدالله الأول ابن الحسين بن عون ،، الأردن النظيف الطيب البريء المؤمن المخلص المرابط الصابر الأريحي، يرتجي منكم الإقدام والحسم والإصرار والعون ..... !

**
الخوف على الأردن والخطر سواء بسواء يكمنان في (زعران وشبيحة) يتصدرون واجهة البرلمان والقرار السياسي والإعلامي من دون تكليف أو تشريف ... !

**
تحت القبة التشريعية في الأردن هناك: فلنكحجية، زعبرجية، كلمنجية، مخلعجية، منقعجية، مرقعجية، مرزعجيه، مرقصجيه، نسونجيه، سكرجيه، حكونجيه، منجقجية، مقلبجيه، مسولفجيه، عبنطجيه، عونطجيه، مشكلجيه، مهاوشجيه، طبخجيه، منافقجيه، دكانجيه، مبيعجيه، واسطجيه، متلونجيه، مغيبجيه، تحتنجيه، منافخجيه، عربدجيه.... ثم سرسرية... إلخ إلخ،،، أقل ما يمكن به توصيف شلة شبيحة وزعران وأرذال وهمل وتيوس وثيران وعتاريس وفسافيس ومطارزية (برلمان العبدلي) في الأردن المكلوم المظلوم برجالاته في الزمن الذميم المذموم الرديء المنهار المهزوم المخروم ............ !

**

من قال وادعى أو زعم أن الأردن ليس للجميع، بُترت يداه، قُطِع لسانه، لُجم فاهه، كُبحت مؤامراته، أخفتت كلماته وترهاته، ولا شرف للأردن بمواطنيته وتابعيته أو انتمائه الملغوم المنقوص ... ولا نامت أعين الجبناء والعملاء والمواربين ......... !

**
الأردنيون في علاقاتهم ببعضهم البعض: أصدقاء ولا أصدقاء،،، أعداء ولا أعداء ... ولا حتى (أعدقاء) ... !

**
قرار برسم المملكة الأردنية الهاشمية ... الجارة المملكة العربية السعودية تبدأ مراقبة تغريدات أئمة مساجدها على (تويتر) بعد حظرها تناولهم الأمور السياسية الخاصة بأي دولة من الدول في خطبهم، لما يشكل ذلك من تدخل في شؤون دول أخرى، ومن انتهاك للأعراف الدولية، ومن تسبب في مشكلات وفتن، بالاضافة إلى التأثير في العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدول... !

**
بعض الحوَش من خطباء الجمعة في الأردن ممن يحملون شهادات (دكتوراة) الشريعة من جامعات باكستان إياها والسودان إياها وغيرها من جامعات غير معترف بها و(يزعبرون) بلا قاهر ولا ناهر باسم الشريعة والدين والله، والأنكى أنهم يثورون غضباً من غيظهم حين نطالب بلجم (جعجعتهم) و(جعيرهم) و(هلوساتهم) من فوق منابر الرسول الأعظم بلا تقدير أو اعتبار لقدسية المكان وتاريخ نبي الأمة وكرامته ورسالته السمحة المتسامحة السمحاء وبلا أدنى احترام لعقول الناس وذكائهم وقدرتهم على التمييز ... !

**
وأخيراً،،، حيث تتباهى لندن بالطرف الأغر والأدميرال نيلسون وأسوده الأربعة،،، فإنني أتباهى بقامة شيحان العالية وعبق تاريخ الأردن ومن مرّ على ترابه من الخالدين ... !