1 (لا إكليروس في الإسلام!)
ـ فتوى quot;إرضاع الكبيرquot; للشيخ عزّت عطيّة.
ـ فتوى quot;لا حرج إذا أراد الزوج ممارسة الجنس مع زوجته بعد ساعات من موتهاquot; للشيخ عبد الباري الزمزمي.
ـ فتوى quot;قيادة المرأة للسيّارة تعرّض مبيضها للخطرquot; للشيخ صالح اللحيدان.
ـ فتوى quot;تناول المرأة للخيار أو الموز أو الجزر يستثيرها جنسيّاً ولا بدّ من تقطيعها من قبل محرم كي لا تمسكها بحجمها الطبيعيquot;. لمأذون يعيش في أوروبّا!.
ـ وأخيراً: فتوى quot;للرجل أن يتّخذ 50 سوريّة ملك يمينهquot; للشيخ ياسين العجلوني.
**
2 (فراس الشوفي \ الأخبار)
quot;... تشير المصادر إلى أن quot;الدولة الإسلامية في العراق والشامquot; طلبت من كلّ القرى، إجمالاً، إعلان ولائها لها، وفي أغلبيتها
قرى سنيّة، وهي تعاملت مع القرى بسياسة العصا والجزرة، فمن يلتزم ويعلن ولاءه للدولة لا يصيبه ضيم، فيما يتعرّض المعارضون للتنكيل والتهجير والقتل الممنهج ومصادرة الأراضي والممتلكاتquot;. وتؤكّد المصادر أن بعض أمراء quot;الدولةquot; تعاملوا في بداية سيطرتهم على إدلب بنحو إيجابي مع القرى الدرزية، لمعرفتهم أن الدروز لم ينحازوا منذ بداية الأزمة إلى جانب النظام السوري، بينما تغيّرت الحال قبل فترة، ليصل الأمر بالهيئة الشرعية إلى الطلب من الدروز quot;إشهار إسلامهمquot; فيما تقول مصادر أخرى إن quot;الهيئة طلبت من المسؤولين عن خلوات الدروز إضافة قباب ومآذن إلى مباني الخلوات، لتصبح رسمياً مساجد للمسلمين، وكذلك طلبت إليهم التقيّد بالأحكام الشرعية المتعلّقة بالأزياء عند الذكور والنساء، وحفّ الشوارب عند الذكورquot;.
**
3 (جهاد النكاح)
كنّا بزواج المتعة والعرفي والمسيار حتى صرنا بأعلى درجات الكفاح: صرنا بجهاد النكاح!.
**
4 (اسكندر حبش)
quot;حين قرأنا الليل
في كتاب قديم..quot;.
**
5 (وجهة نظر)
من علامات جبروت الشخصيّة: القدرة الفائقة على التدثّر بالحبّ، أو التظاهر به.
**
6 (لا شيء)
لا شيء في الوجود، مهما بدا باهراً، أو ساحراً، يُلفت نظر ميْت!.
**
7 (كُرةُ العاج)
كُرةُ عاجٍ مُزخرفة داخل كرة عاج مُزخرفة داخل كرة عاج مُزخرفة، وقيل، وعلى نحو ما، إنّ ذلك يُمثِّل الأغطية المُركّبة لروح الإنسان. عندما يلعب موظّفٌ كبير بالأفكار، فيما أظافره الطويلة تلفّ بين الأفلاك، هل هو في يوم تخيّلَ شفةَ فيل مدمّاة، مرتعشة؟ أو كائناً يموت في قارّة بعيدة؟ أو رجلاً ملوّناً بالأسود
مُتعَباً؟ أو خنزيرَ تجارة وشساعةَ رحلةٍ خطِرة؟. قوّةُ الإتّحاد في الأقاصي المثقّفة أدركها كونفشيوس من أجل حكمة إدارةِ الصين.
David Wansbrough شاعر أسترالي. [email protected]