&" 1"

اعتاد المشاهد للقنوات العربية أن يتم افحام الاسرائيليين الذين تتم استضفاتهم على هذه القنوات، سواء من مذيعي القنوات او من الضيوف المشاركين، عدم اتقان الاسرائيليين للغة العربية و ضعف النطق بها و عدم التمكن من التلاعب بكلماتها و بلاغتها كان السبب الرئيسي وراء هذا الافحام، ناهيك عن عدم افساح المجال لهم و التشويش على كلامهم و مقاطعتهم المستمرة. مما جعل الفرصة غير مؤاتية امامهم للتعبير عن الحقيقة و دحر و مجابهة الاخرين.

مع تولي افيخاي ادرعي مسؤولية (الناطق الرسمي باسم جيش الدفاع الاسرائيلي / الاعلام العربي)،&تغير الامر و بدا المشاهد يلحظ عملية معاكسة، افحام القنوات العربية و لجمها.

&

" 2 "

افيخاي ادرعي شاب اسرائيلي من مواليد 1982، عائلته كانت من اليهود الساكنين في سوريا، مجيد للغة العربية و يعرف كواهنها يتقنها كتابة و قراءة و طبعا نطقا، كلماته صادقة و نابعة من قلب انسان يحترم ذاته و ذوات الاخرين، ما جعلها تدخل قلوب و عقول المشاهدين العرب و تغيير قناعاتهم تجاه اسرائيل.

لديه صفحتين رسميتين في الفيس بوك و تويتر،&ينشر خلالهما وجهة نظر جيش الدفاع الاسرائيلي، استطاع ادرعي بهدوئه و منطقه و قوة كلماته و حججه و من خلال صفحتيه و من خلال استضافته من قبل القنوات العربية ان يوضح و ينشر الصورة الحقيقية لاسرائيل و لجيشها الا و هي السلام و التفاهم و العيش المشترك مع الاخرين مهما كانوا و من كانوا، استطاع ادرعي كشف حقيقة حماس و تلاعبها بمصير سكان غزة، وضح بالادلة و الاثباتات القاطعة المبينة حياة البذخ و الدلال و الرفاهية التي يعيشها قادة حماس على حساب المواطن البسيط المسكين في غزة.

&

"3"

كشف ادرعي كذب السيناريوهات و القصص التي تؤلف حماس بعضها و البعض الاخر تؤلفه القنوات العربية، على سبيل المثال:

&بكاء و نواح حماس الدائم انه لا يوجد لديها مال و ان الجيش الاسرائيلي يستهدف النساء و الاطفال و الابرياء الفلسطينيين، يتسائل ادرعي في مواضيعه و مداخلاته عن تكلفة الانفاق التي تبنيها حماس و هي تقارب ال 500 نفق كل نفق يكلف حماس 3 مليون دولار تقريبا و لك عزيزي القارئ ان تكمل المعادلة الحسابية كي تعرف كم صرفت حماس على هذه الانفاق التي لا تفيد المواطن في غزة باي شيء و لا يستفاد منها سوى حركة حماس. لو ان حماس صرفت هذه المبالغ الطائلة لانجزت و بنت عشرات المدارس و المستشفيات و البيوت للفلسطينين في غزة.

&و من ثم اوضح ادرعي ان الجيش الاسرائيلي كان و لا يزال و سيزال ينبه سكان اي منطقة يريد الجيش الاسرائيلي ان يقوم بعملية عسكرية فيها ان يخلوها مؤقتا حفاظا على ارواحهم و ممتلكاتهم، و وضح ايضا انهم كانوا يطلبون من الاهالي عدم السماح لحماس ان تختبئ في البيوت و في المساجد و في دور العبادة و المراكز و المناطق المأهولة بالسكان، و عدم السماح لها باطلاق الصواريخ منها... بين ايضا ان سياسة حماس هي استخدام مواطني غزة كدروع بشرية لخدمة ماربها.

&

" 4 "

افيخاي ادرعي يتعرض من المعلقين الذي يكتبون في صفحته في الفيس بوك الى اقذع الشتائم و المسبات و الاهانات لكنه يتعامل معهم بقلب طيب و كبير و يرد عليهم بكلمات طيبة، لا يترك مناسبة دينية اسلامية او قومية عربية الا و تجده مباركا فيها و معبرا عن امنياته ان تكون ايام سعادة و خير على المسلمين، في كل يوم جمعة و في كل رمضان و عيد الاضحى و عيد الفطر و غيرها من الاعياد تراه يسبق المسلمين في تعبيره عن احترامه و تقديره لهذه المناسبات، و بدل ان يرد المعلقين العرب المسلمين عليه بالمثل تراهم يتعرضون لشرفه و عرضه و شرف و عرض بلده اسرائيل.

افيخاي ادرعي نموذج الاعلامي العسكري الناجح مثال يجب ان يحتذى به من العسكريين العرب و غير العسكريين ايضا، و قد حاولوا في كل استضافة لادرعي ان يحصروه او يتصيدوا هفواته او زلاته و ان يشوهوا صورة اسرائيل لكن ادرعي في كل مرة كان يقلب عليهم الطاولة و يرجعهم بخفي حنين.

&

[email protected]