المنامة: قررت البحرين أمس اتخاذ إجراءات قانونية ضد مستخدمي خدمة الدردشة المرتبطة بهواتف بلاك بيري المحمولة التي يتم خلالها تبادل الأخبار المحلية. ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن الوكيل المساعد للمطبوعات والنشر بوزارة الثقافة والإعلام البحرينية عبد الله عبد الرحمن يتيم قوله إن هذا القرار يرجع إلى quot;ما تحدثه تلك الأخبار من بلبلة وإرباك للرأي العامquot;.

وقال عبد الرحمن يتيم quot;عبر أجهزة الهواتف النقالة وبعض الصحف البحرينية خلال الأيام القليلة الماضية، تم تناقل أخبار عن حوادث ومواضيع متفرقة ومتنوعة في مملكة البحرين.. وبالنظر لما تحدثه تلك الأخبار من بلبلة وإرباك للرأي العام خاصة وان مصدرها أفراد وجهات تقوم بممارسة مثل هذه الأنشطة، دون الحصول على ترخيص رسمي لها من قبل وزارة الثقافة والإعلام، وعليه فإن الجهات المسؤولة بالوزارة قامت باستدعاء الأفراد والجهات التي تمارس مثل هذه الأنشطة الغير مرخص لها، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية بحق المخالفين بالقوانين والأنظمة المعمول بهاquot;.

وقد ارتفع عدد مستخدمي هواتف بلاك بيري بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية بسبب انتشار برنامج الرسائل في الهاتف الذي استخدمته مجموعات الدردشة لنشر معلومات عن وحدات مراقبة السرعة التي تقيمها شرطة المرور والأخبار العاجلة التي يشاهدونها تحدث والأخبار السياسية وإقامة الشبكات التجارية. وتستخدم صحيفة محلية واحدة على الأقل وجمعية سياسية الخدمة لبث الأخبار بدون مقابل.