توفر شركة غوغل خدمة الاتصال الهاتفي لمشتركيها عبر بريدها الإلكتروني quot;جيل ميلquot;.

لندن: سيتمكن مستخدمو محرك البحث الشهير غوغل من استخدام خدمة الاتصال الهاتفي عبر بريدهم الإلكتروني quot;جي ميلquot;، وبذلك تكون هذه الشركة دخلت في منافسة مع شركة اسكايب وشركات الاتصال الهاتفي التقليدية مثل يه.تي. أند تي. AT amp; T وفيريزون كوميونيكيشنز Verizon Communications.

وتحاول شركة غوغل تطوير ذاتها بسرعة كبيرة في السنوات الأخيرة فقد وقعت مثلا العديد من الاتفاقات من الكثير من شركات الاتصال في دول العالم لتوفير خدمة الرسائل النصية المجانية عبر الهواتف النقالة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن quot;غوغل أعلنت عن إدخال خدمة الاتصال المباشر إلى الهواتف المنزلية أو النقالة من خلال بريدها الالكتروني (جي ميل)quot;.

ورغم أن لـquot;جي ميلquot; نحو 200 مليون مشترك، فقد تمكنت سكايب من رفع عدد المشتركين في خدماتها من 397 مليون مشترك إلى ما يزيد على 560 مليون مشترك بحلول يونيو/حزيران الماضي.

غير أن عدد المستخدمين الذين يدفعون مقابل الخدمات التي تقدمها سكايب لا يزيد على 8.1 مليون مشترك، وتعتمد الشركة في عوائدها على أولئك المستخدمين الذين يدفعون مباشرة مقابل خدماتها.

ووعدت غوغل بأن تكون المكالمات من (جي ميل) إلى الهواتف في الولايات المتحدة وكندا مجانية حتى نهاية العام الحالي، وتعريفة بقيمة سنتين) للدقيقة في المكالمات إلى بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين واليابان.

وقال المحلل في شركة (هدسون اسكوير) تود ريزيمير إن quot;هذه الخدمة تشكل خطر على سكايب لأن غوغل منافس يتمتع باسم جيد للغايةquot;، مضيف أنه quot;من المتوقع أن تصبح خدمة غوغل أكثر شعبية بين المستخدمين الأمريكيين الذين يجرون اتصالات دولية مقارنة مع الأشخاص الذين يتصلون بالأصدقاء داخل البلادquot;.

ويذكر أن غوغل ستمنح كل مشترك 10 سنتا مجانية لتجريب المكالمات الدولية، وعلى المستخدم شراء رصيد من فئة 10 دولار كل مرة عبر Google CheckOut، وفي حال لم يقم المستخدم باستخدام حسابه لعام كامل سيتم ألغاؤه مع الرصيد الذي يحتويه.