دبي: كشفت شركة quot;غوغلquot; مؤخراً عن أحدث اختراعاتها المستقبلية، وهي نظارة ذكية يمكنها أن تعرض معلومات رقمية حول العالم من حولنا، بحيث تجعل خدمة الوصول إلى هذه المعلومات متاحة أما مستخدميها طوال الوقت.

وتتنوع الخدمات التي يمكن لهذا النوع من النظارات أن تقدمها، وتشمل مختلف أنواع المعلومات، بدءاً من طرق السير، والرسائل الفورية، وكذلك الاتصالات الهاتفية، ومعلومات أحول الطقس، وجدول بالمواعيد، بالإضافة إلى أماكن تواجد أصدقائك والأشخاص المقربين منك.'

قد تبدو هذه الأفكار مثيرة للدهشة، عند طرحها للمرة الأولى، إلا أنه عند مشاهدة عرض الفيديو، الذي كشفت عنه غوغل أواخر الأسبوع الماضي، ستكتشف أن هذه النظارة الذكية يمكنها تقديم المزيد.

والآن، بعد مشاهدتك لذلك الفيديو، ما ذا تعتقد؟.. هل ترى أن هذه النظارة من الأشياء التي تريد اقتنائها؟.. أم أنها مجرد محاولة من إحدى شركات الابتكارات الإلكترونية لترويج فكرة، لم تنل بعد قبولاً لدى العامة؟

ومن المتوقع أن تبدأ غوغل بعرض نظارتها الجديدة في يونيو/ حزيران القادم، إلا أنها قالت، في وقت سابق الأربعاء، أن النظارة التي تطلق عليها اسم quot;بروجكت غلاسquot; Project Glass، ما زالت قيد التجربة والتطوير.

وتتميز هذه النظارات بأنها تشبه أي نظارة أخرى، ومزودة بشاشة صغيرة لا تحجب الرؤية، كما أنها تعمل بنظام quot;أندرويدquot;، ويمكن للمستخدم الحصول على المعلومات والخدمات التي يريدها بدون استخدام يديه، حيث تعمل بالأوامر الصوتية.