GMT 23:56 2002 الثلائاء 17 ديسمبر GMT 17:46 2004 الخميس 1 أبريل  :آخر تحديث

توسيع الاتحاد الأوروبي والعراق والشرق الأوسط
في صلب اجتماع وزاري بين أميركا والاتحاد الأوروبي

أ. ف. ب.
أعلن مصدر أميركي الثلاثاء ان توسيع الاتحاد الأوروبي وتركيا والعراق والصراع الإسرائيلي الفلسطيني كلها مواضيع ستكون في صلب اجتماع وزاري بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الأربعاء.
 وقال المصدر ان هذا اللقاء النصف سنوي سيضم وزير الخارجية الاميركي كولن باول ووزير الخارجية الدنماركي بير ستيغ مويلر الذي تترأس بلاده الاتحاد الاوروبي، والمفوض الاوروبي للشؤون الخارجية كريس باتن والممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا.
 واضاف ان هذا اللقاء سيكون مناسبة للولايات المتحدة للاشادة بعملية توسيع الاتحاد الاوروبي على عشر دول جديدة التي اطلقت خلال قمة كوبنهاغن.
 واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر اليوم الثلاثاء ان هذه العملية "التي ستتيح لدول جديدة المشاركة في اسرة حرة هي عملية ممتازة لنا جميعا".
 وستنتهز واشنطن المناسبة ايضا من اجل الاشادة بقرار الاتحاد الاوروبي تحديد نهاية العام 2004 للبدء بمفاوضات محتملة مع تركيا للانضمام الى الاتحاد الاوروبي.
 وتنوي واشنطن ايضا التطرق الى الجهود التي تبذل من اجل نزع اسلحة العراق وذلك عشية اجتماع مجلس الامن الدولي بعد غد الخميس لاجراء اول تقييم لاعلان بغداد عن برامجها التسلحية.
 واوضح المسؤولون الاميركيون ان المحادثات ستتناول ايضا جهود السلام التي تبذل لحل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
 ومع ذلك سيتم بحث هذا الصراع بشكل معمق اكثر خلال اجتماع اللجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي" الجمعة المقبل في واشنطن حسب ما اشارت وزارة الخارجية الاميركية.

في أخبار