ابلغ من العمر 43 سنه متزوج ولدي 3 اطفال حالتي الجنسيه ممتازه مع زوجتي وتقل حسب الحاله النفسيه لي حيث ادرك ذلك تماما ...في حال سفر زوجتي لايام خلال العطل الرسميه امارس العاده السريه بشراهه وفي كلتا الحالتيين عند ممارسه الجنس مع زوجتي او من خلال العاده السريه في شكل يومي متتالي الاحظ نقص شديد في السائل المنوي لدرجه الندره ..سؤالي هل نقص الساءل المنوي له تأثير على الانجاب؟ الرجاء الاجابه لانني دئما التفكير في هذا الموضوع ولماذا هذا النقص الحاد؟ وهل للسن دور في هذا الامر؟ وذا كان هناك امور اواسباب اخرى ماهي؟ كلي شكر وتقدير وعرفان على مجهودكم الجبار في نشر هذا النوع من الثقافه الحنسيه.
ابو وسن


عزيزى ابو وسن:
ممارسة العادة السرية لا تؤثر على الإنجاب، ومسألة نقص السائل المنوى نتيجة الشراهة فى ممارسة العادة السرية تفسيرها بسيط، وهو أن الخصيتين مصنع دائم الإنتاج ولكن لابد أن تسمح له بفرصة ثلاثة أيام على الأقل لكى يعود إلى نفس الكمية، وأيضاً السائل الذى تسبح هذه الحيوانات المنوية فيه سواء من البروستاتا أو الحويصلات المنوية لابد أن يحصل على نفس المدة، وهذا هو السر فى طلب طبيب التناسلية إجراء تحليل السائل المنوى بشرط ثلاثة أيام بدون جماع حتى تكون الكمية كافية للتشخيص


***


عزيزي الدكتور
أبعث لك برسالتي هذه حيث أنني أبلغ من العمر 26 عام، متزوجة من 9 شهور. أقيم علاقة جنسية طبيعية مع زوجي ولكني لاحظت بأن لديه ميول غريبة فمثلاً يرغمني على لعق ومص قضيبه من فترة لأخرى كما أنه يستمتع بمص ولعق بظري. والأكثر غرابة أنه أرغمني عدة مرات خلال فترة الخطوبة وحتى تم الزوج على لعق فتحة فرجه وكذلك إدخال إصبعي فيها. وعندما سألته عن مدى غرابة تصرفه أصر على أن الموضوع طبيعي وأن الرجال تثار شهوتهم عن ملامسة فتحة الفرج لديهم. ما مدى صحة هذا الكلام وهل لذلك ارتباط باللواط؟
شاكرة لك حسن تعاونك وردك على أسئلتنا.


عزيزتى :
الجنس الإنسانى يتميز بأنه لا يخضع للمعادلات الرياضية الحاسمة، ويختلف عن الحيوان بأنه ليس مجرد إدخال ميكانيكى لأن الإنسان عبر تاريخه أضاف إليه أشكالاً من طرق الممارسة المختلفة والمتباينة لا تعد ولا تحصى، وتختلف بإختلاف ذوق الشعوب والأديان والأفراد...الخ، وما هو مقبول إجتماعياً عند مجتمع من الممكن أن يكون مرفوضاً عند مجتمع آخر، وما هو مثير جنسياً عند فرد من الممكن أن يستهجن عند فرد آخر....وهكذا، أما مسألة اللواط فلا أستطيع أن أقول وأجزم من مجرد هذا التصرف الجنسى أنه رجل يحب اللواط مع الرجال، من الممكن أن نقول عنه ذوق خاص جداً ولكننا لا يمكن أن نتهمه من خلاله فوراً باللواط.

***

سعادة الدكتور أشكركم جزيل الشكر على هذه الخدمة المتميزة.
ما اود السؤال عنه ما هي جميع الامراض الجنسية وكيف نصاب بها والوقاية منها علما بان المجتمع هنا لا يعرف عن الامراض الجنسية سوا الايدز الكبير منهم والصغير ولا حرج ان تنشر الايجابة على الموقع للجميع... وشكرا لك دكتور حتى تعم الفائدة.
فتى الرياض


عزيزى فتى الرياض :
الإجابة على سؤالك تحتاج مجلدات، ولكننى سأحصر إجابتى فى أشهر الأمراض التى تنتقل عن طريق الجنس وأكثرها تكراراً فى عيادات الأمراض التناسلية وهو السيلان:
مرض السيلان من أكثر الأمراض الجنسية انتشاراً يصيب مئات الملايين سنوياً. وتشير كثير من التقارير بأن نسبة الإصابة به في ازدياد مضطرد وخاصة في جنوب شرق آسيا ومناطق متعددة من العالم.

طرق العدوى:
تنتقل جرثومة السيلان عن طريق الاتصال الجنسي مع المصاب. تستقر جرثومة السيلان بمجاري البول أو في المهبل أو في عنق الرحم وفي بعض الحالات تنتقل عدوى السيلان بملامسة المصاب أو بالاحتكاك بالمنطقة المصابة أو باستعمال الملابس وكراسي الحمامات الرطبة الملوثة بجرثومة السيلان.

فترة الحضانة:
هي تلك الفترة التي تبدأ من انتقال العدوى حتى ظهور أعراض المرض وتختلف فترة الحضانة حسب نوع الجرثومة المسببة للسيلان وظروف المصاب واستعداده وفي العادة تكون فترة حضانة مرض السيلان خمسة أيام وقد تمتد إلى شهر أو أكثر.

أعراض السيلان:
تختلف الأعراض باختلاف نوع الجرثومة المسببة - حالة المصاب وكذلك مكان الإصابة -. إما أن يكون السيلان حاداً أو مزمناً.
أعراض مرض السيلان الحاد:
· تبدأ الأعراض عادة بحرقان بمجرى البول وقد يصاحبه وخزاً بالمجرى والبعض يشكو من صعوبة أو عسرة عند التبول.
· بعد 24 ساعة أو أكثر يلاحظ المريض خروج صديد من مجرى البول وقد يكون كثيفاً أو لزجاً حسب نوع الجرثومة المسببة للمرض. وأول ما يجلب انتباه المصاب هو ظهور السيلان من مجرى البول أو من المهبل أو ملاحظة بقع صديدية على الملابس الداخلية.
· قد ترتفع درجة حرارة المصاب أحياناً مع الشعور بصداع وزيادة في سرعة النبض. ولكن لا تعتبر هذه من الأعراض الرئيسية عند كثير من المرضى.
· بعد أسبوعين من الإصابة تزداد الحرقة والألم عند التبول والتقطع بالبول أو قد يحدث العكس إذ تخف الأعراض لدرجة لا تسترعي انتباه المصاب.
· تستقر جرثومة السيلان بالمجاري البولية التناسلية عادة وبالتالي فإنه في معظم الحالات تنحصر الأعراض بتلك المنطقة ولكن قد تصل جرثومة السيلان إلى الدورة الدموية فتؤدي إلى مضاعفات خطيرة خاصة على القلب وسحايا المخ أو المفاصل، أو قد تصل إلى البريخ والخصيتين أو إلى قنوات فالوب والمبيضين فتؤدي إلى العقم.
· يشكل ظهور السيلان من مجرى البول الشكوى الرئيسية في الذكور. بينما في الإناث فإن 85% من المصابات بمرض السيلان قد لا يشكون من الأعراض لمدة طويلة وغالباً ما تكشف جرثومة السيلان في تلك الحالات بالصدفة عند مراجعة الطبيب بسبب التهابات بالمهبل أو بالرحم أو عند معالجة الزوج المصاب بمرض السيلان.
أعراض مرض السيلان المزمن:
إذا لم يعالج السيلان الحاد منذ البداية أو كان العلاج غير موفقاً، ففي هذه الحالة تقل الإفرازات من مجرى البول لدرجة لا تلفت انتباه المصاب وقد يظهر بعض الإفراز خاصة في الصباح وتسمى نقطة الصباح (MORNING DROP) وتكون الأعراض المصاحبة طفيفة. وفي هذه الأثناء تبدأ جرثومة السيلان بغزو الجهاز البولي التناسلي أو تنتقل عن طريق الدورة الدموية إلى أماكن أخرى من الجسم وتسبب كثيراً من المضاعفات الخطيرة.

مضاعفات مرض السيلان
· في الذكور
- التهاب بمجرى وقنيات البول وقد تؤدي إلى خراج بمجرى البول.
- ضيق بمجرى البول وقد يؤدي إلى العسرة عند التبول أو إلى العقم أو إلى الضعف الجنسي.
- التهاب بالبريخ أو بالخصية وقد يؤدي إلى العقم إذا كانت الإصابة مزدوجة.
- التهاب مزمن بالبروستاتا والحويصلة المنوية إذ تشجع جرثومة السيلان جراثيم أخرى على غزو غدة البروستاتا والاستقرار بها.
· في الإناث:
تكون مضاعفات مرض السيلان غير محددة غالباً ما تظهر على شكل:
- ألم مزمن بالظهر.
- إفراز خفيف في مجرى البول أو من المهبل.
- حرقان وعسرة وتقطع عند البول.
- التهاب بغدة (بارثولين) بجانب المهبل وقد تؤدي إلى خراج بها.
- التهاب بقنوات (فالوب) يتبعها ألم أسفل البطن وارتفاع بدرجة حرارة المصابة وقد يؤدي إلى انسداد بالقنوات وبالتالي إلى العقم.
- اضطرابات بالعادة الشهرية.
- فقر حاد بالدم (الأنيميا) واعتلال بالصحة.
مضاعفات مرض السيلان
خارج منطقة الجهاز البولي التناسلي:
تحدث هذه المضاعفات بتأثير سموم جراثيم السيلان وانتقال الجرثومة إلى الدورة الدموية.
- التهاب بالمفاصل وتدمير أربطتها ويؤدي إلى ورم بالمفاصل وتعطيل حركتها.
- التهاب بعضلة القلب والجدار المحيط به.
- التهاب بالعين خاصة عند الأطفال إما بالعدوى المباشرة أثناء الولادة عندما تكون الأم مصابة بمرض السيلان أو باستعمال أدوات المصابة الملوثة كالفوط وغيرها. وقد تؤدي إلى فقدان البصر.

***


اخي العزيز الدكتور خالد،
شكرا لجهودكم الطيبة. اني شخص لي من العمر 55 عاما وزوجتي 50عاما عشنا سوية كزوجين وحبيبين اكثر من 30 عاما كانت حياتنا الجنسية على احسن ما يرام ولكن في هذه السنة تبين على زوجتي ملامح البرود الجنسي وتناقشنا في هذا الموضوع فكان جوابها بان المراة في السن ال50 تصبح في سن الياس وهذه حاله طبيعية.
اخي الدكتور،
ان زوجتي تحاول ارضائي جنسيا بكل الوسائل لكني اشعر بالاشمئزاز من نفسي لاني فقط انا من استمتع بالجنس وهي في الكثير من الاحيان لا تستمتع مثلي. سؤالي، ما المقصود بسن الياس؟ هل هناك حبوب لزيادة الطاقة الجنسيه عند المراة؟علما باني اعيش في دولة اوربيه متقدمة منذ 15 عاما ولي 4 ابناء من زوجتي. افيدوني رجاء.
مع تقديري.
اخوكم سعد



عزيزى سعد :
حتى الان لا توجد فياغرا نسائية، ولفظ سن اليأس لفظ مكروه وأنا شخصياً أرفضه وأدينه، ومن الممكن أن يكون هناك ألم نتيجة قلة البلل فى جدار المهبل، ومن الممكن تعويضه بكريمات ترطيب، وإستخدام بعض الهورمونات الأنثوية البديلة، ووسع مفهوم الجنس أكبر من أن يكون مجرد إدخال وإخراج ميكانيكى، فالزوجة من الممكن أن تستثار وتستمتع بقليل من الميكانيكا وكثير من الغزل، فالكلمة الجميلة هى جنس، والطبطبة جنس، والحضن جنس، والقبلة جنس ....الخ .

***


السلام عليكم ورحمه الله بركاته
أشكرم على هذا الموقع الرائع وأرجو منكم الرد على رسالتي بأسرع وقت لآني والله في حيره من أمري منذ حوالي سنه تقريبا ..
أنا فتاه عمري 20 سنه وسأدخل القفص الذهبي بعد بضعة أشهر وأنا متردده جدا من هذه الخطوه لآني منذ سنه تقريبا مارست الجنس مع شخص ولكن المشكله انه لم يدخل عضو الذكري فيني بل قام بمداعبته بلسانه.
ولكن عند وصولي الي المنزل ودخولي الي الحمام وجدت بعض الدم ممزوجا بسائل شفاف مع العلم عندما قلت له قال أنه لم يقدم على أي شئ يعرضني ان افقد عذريتي وأكد لي هذا وتكرر نزول نفس سائل مع حالة توتر امر بها علما باني اعاني من بعض الالتهابات في الكلى والمثانه البوليه .
فأرجوا منك عزيزي الدكتور أن توجهني هل أذهب واعرض نفسي على طبيب حتى أتاكد من عذريتي أم أتوكل على الله وأعقد قراني، لاني والله لم أرسل هذه الرساله الى وان متاكده باني سوف استفيد من ردك لي ..
وارجو ان ترد على هذه الاسئله كم يبعد غشاء البكاره عن الفتحه؟
ومانوع الفحوصات التي سوف يجريها الدكتور لي للكشف عن عذريتي؟
واني حاولت دخول الموقع الذي وضعته عن غشاء البكاره ولكن محظور من قبل شبكه لدينا.
ولك مني جزيل الشكر ارجو منك ان ترسل الرد على الايميل الخاص بي ...




مع تحيات
بنت الخليج

عزيزتى بنت الخليج :
لا يمكن لمداعبة اللسان أن تمزق غشاء البكارة، ولن أدخلك فى مناقشات بيزنطية، والصورة المرفقة فيها شرح وتشريح لغشاء البكارة
:





i've been married for 2 years and i've a 9 month old baby. during all this time i made sex with my husband only 10 times or may be less. at the beginning i was always mad about that and always asking him to do sex and always wearing sexy clothes but he always says that he is tired. now i don't ask for it and just enjoy my time with my baby. i need to know what i can do and is it true that all married couples are like this (my husband says that).
also now I'm satisfying myself sexually by myself (I don't know how to say it in English but i think u know what i mean?!) is this OK by religion?
plz can u also answer this to my Email



عزيزتى :
مسألة إنكماش وضمور الإحساس الجنسى بعد الولادة قضية إجتماعية قبل أن تكون جنسية، وهى مرتبطة بمفهومنا الخاص الشرقى عن الجنس، وهو أنه ماكينة تصنيع أطفال، وهو مفهوم قديم عفا عليه الزمن، فالجنس مفهوم أوسع واشمل وأعم وارحب، وهو مهم للصحة النفسية، ومسألة العزلة التى حدثت وجعلتك تفضلين العادة السرية، هى حالة مرضية وليست طبيعية فهى ضد إستقرارك وإستقرار زوجك النفسى، لا بد من حل فالمرض مرض علاقة إختلت وإضطربت، والحل بأن تعترفا اولاً بأن هناك مشكلة، ثم تعرضان نفسكما على طبيب أمراض جنسية.

***


هاي دكتور خالد
من فضلك لا تذكر اسمي.
اشكر حضرتك علي الموقع الجميل ده...انا بنت عندي 25 سنه .ملتزمه دينيا والحمد لله اتخطبت من حوالي 3 شهور. في يوم الخطوبه خطيبي طلب يبوسني.. رفضت في البدايه لان دي كانت اول مره في حياتي يطلب مني الطلب ده وكنت خايفه من ضميري ومن ان حد يشوفنا من اهلي وفي الاخر وافقت... اتكرر الطلب ده بعد كده لانه كان مسافر وبردو وافقت.
مش هاكدب عليك انا كنت لما بفكر مع نفسي كنت بفتكر اني هاتمتع بالقبلات والاحضان لكن للاسف انا ما حستش بأي حاجه لا في اول مره ولا في غيرها.. سافر خطيبي ومحصلش بيني وبينه اكتر من كده والله العظيم وطلب مني اني اساعده في انه يمارس العاده السريه معايا عن طريق النت... احس انه بيثار وبيوصل للنهايه وانا لا أتأثر بالكلام ولا باحس باي حاجه... انا عمري ما مارست العاده السريه او انا مش بلمس الفرج يمكن صدري بس ...انا مع نفسي بحس بالاثاره اكتر من معاه من غير مالمس فرجي.. انا قلقانه علي نفسي.. هل انا هاكون بارده جنسيا مع اني بحب خطيبي وبحترمه بس عارفه ان الجنس بيمثل حاجه كبيره في حياته وانا عايزه اسعده علما باني هاتجوز بعد 3 شهور.. وسؤالي التانيه هل اللي انا بعمله ده هو العاده السريه وممكن اتعود عليها بعد الجواز؟ انا خايفه وقلقانه وهو فعلا ممكن خطيبي يكون بيثار بالكلام من غير ما يشوفني من مجرد سماع صوتي زي ما هو بيقولي.
شكرا جدا جدا


عزيزتى :
القياس على القبلات العابرة والشات والخروج بنتيجة حاسمة وهى أنك باردة جنسياً هو قياس خاطئ ونتيجة مضللة، والمرأة عموماً تحتاج إلى جو حب وحنان لكى تستمتع بالجنس فهى تمارس الجنس من أجل الحب وليس الحب من أجل الجنس، والظروف التى تمت بها هذه القبلة السريعة المخطوفة ليست ظروفاً سانحة لتقدير مدى إستثارتك الجنسية فلا تقلقي.

***


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا فتاة ابلغ من العمر 17 عاما، منذ ان كان عمري 8 تقريبا و انا امارس شي لا ادري ماذا اسميه و لا ادري ما هو و لكني عندما امارسه اشعر براحة شديدة وهو -انام على بطني واضع يدي الاثنتين على عضوي و اقبض مؤخرتي مع الضغط بيدي على العضو ثم ارتخي ثم اقبض ثم ارتخي هكذا الي ان اصل الي حالة اشعر فيها بالراحة الشديدة والشهوة ولكن هذه الحالة سرعان ما تزول فاكرر العملية عدة مرات .
يا دكتور هل لديك علم بما اقوم به وما هو وهل يشكل خطورة؟ ارجو ان تجيبني باسرع وقت وشكرا لك جزيلا.
سحر من سوريا

عزيزتى سحر:
ما تمارسينه هو نوع من العادة السرية، فهذه العادة لها صور وأنماط مختلفة، وهى تؤدى فى النهاية بكل أشكالها إلى هذه الراحة أو هذا التفريغ الذى تتحدثين عنه، والخطورة ليست فى العادة السرية نفسها إنما فى حالة واحدة حين تقتصر لذتك على هذه العادة، فلو وصل الأمر إلى أنك لا تحسين باللذة إلا من خلال هذا الضغط فهنا فقط يكمن الخطر.



اهلا دكتور
اود ان اسال عن مدى صحة امكانية تحديد جنس المولود فلقد قرأت في السابق انه بامكان المرأه تحديد جنس المولود عن طريق تناول بعض الاطعمه الغنيه بانواع
معينه من الاملاح والامتناع عن غيرها. هل هذا صحيج؟
وهل وقت وكيفية الجماع لها دور في تحديد جنس المولود؟
وشكرا


عزيزتى :
كل هذه مجرد نظريات، ولم يثبت صحة أى منها، ويحاول العلماء الان الوصول إلى هذا التحديد بواسطة فصل الحيوانات المنوية التى تحمل الإكس (X) عن التى تحمل الواى (Y)، أو بمعنى آخر فصل التى تحدد الأنوثة عن الذكورة، ولكنها لم تثبت حتى الآن بنسبة 100%.

***


مرحبا
الله يعطيك العافيه دكتورخالد على توعية الناس بدون مواربة أو محاباة لبعض الأمور كالدين والعادات.
المهم ما علينا دكتور انا عندي عدة استفسارت راح اقولها بكل وضوح وجراءة واتمنى الإجابة عليها إذا تكرمت بوضح أيضاً.
أنا اعشق الجنس الحميمي بكل ما فيه بدون أي قيود ولكن هناك بعض الأمور هل لها تأثير صحي. مثل لحس الدبر بقوة وتقبيله فانا اعشق هذا الشي وكذلك لحس الفرج. هل الموضوع يعتمد على النظافة الخارجية؟ هل هناك بعض المطهرات فانا لا اريد زوجي أن يتقزز من شي فيني وافضل ممارسة هذا الشي في الوقت نفسه؟ هل من المستحسن لممارسة الجنس من الدبر ارتداء زوجي لواقي علما بأنني لا افضل الواقي ويمنعني من اللذه؟
شرب المني أو الإنزال في الفم من الطرفين (صحياً)، هل له ضرر؟
هل هو صحيح أن التعود على الجنس من الدبر يجعل اللذه تقل من الفرج وتصبح المرأة تفضل الدبر على طول؟
هل الإنزال في الدبر مضر للمرأة أو للرجل وهل يفضل في حال ممارسة الجنس من الدبر الافراغ خارجاً ؟
تقبل تحياتي وشكراً مقدما يا دكتور
غادة - الرياض




عزيزتى غاده :
سأجيب على أسئلتك من الناحية الطبية البحتة، لأن الإجابات الدينية ليس هنا مكانها، وأولاً موضوع اللحس هذا لا ضرر منه مادامت ليست هناك إفرازات فطرية تنزل من المهبل وتسبب رائحة نفاذة، فما دمتى تحافظين على نظافتك الخارجية بالتشطيف والدش المهبلى...الخ فلا شئ سيقلق زوجك، وإذا عانيتى من فطريات داخلية كالمونيليا هناك أدوية كثيرة منها الأيزوتركس أو الإترابكس بالفم، وهناك الدكتارين كدهان، وبالطبع مسألة الواقى الذكرى أفضل فى مسألة الدبر ولكن هناك بعض الأضرار إذا مورست بعنف وتمزق الغشاء المخاطى للشرج، وإذا نزل المنى فى الفم فلا ضرر صحى أو طبى .

***

الأخ المحترم،
السلام عليكم،
بداية أشكركم على جهدكم الكبير في سرعة الإجابة على أسئلة القراء وأتمنى لكم التوفيق.
سؤالي يدور حول محور مألوف وبالطبع قد تكون تطرقت إليه في إجاباتك السابقة. فأنا والحمد لله متزوج منذ ما يقرب من 8 سنوات من سيدة والحمد لله تتمتع بقدر كبير من الجمال الشكلي والجسدي ونمارس الحياة الجنسية بشكل أكثر من رائع. لكن منذ فترة ليست بالقصيرة بدأت اهتم اهتمام شديد بمؤخرة زوجتي وتتملكني الرغبة الشديدة جدا جدا في ممارسة الجنس معها في الخلف (وليس من الخلف) بل إدخال العضو في الخلف وأقاوم نفسي كثيرا، وهي كذلك تمتنع. ولكني أخشى ان ينهار امتناعها وكذلك لا أستطيع الامتناع عن ذلك بل إني كثيرا أحب أن أدخل العضو من الخلف ولكن في المكان الصحيح واهما نفسي بأني أدخله في دبرها. فهل من نصيحة في هذا الأمر، ولماذا رادوني هذا الشعور وبدأ يسيطر على كل ممارسة جنسية لي معها بل إني أحيانا أتخيل بيني
وبين نفسي أن أفعل معها هذا الأمر من الخلف فهل من إجابة في هذا الأمر؟
وشكرا
وائل


عزيزى وائل :
الكثير من الناس يريد أن يقولب الجنس لكى يضعه فى قالب، ويدين السلوكيات أو التذوقات الجنسية المختلفة لأنها لا تتفق مع مزاجه الشخصى، وأنا دائماً أحاول الإجابة بصورة علمية على بعض الممارسات حتى ولو لم تتفق مع مزاجى الشخصى، لأننى فى إجابتى أضع نفسى مكان السائل، ولا أمارس معه السادية وأعذبه، ورغبتك الشديدة يا وائل فى الممارسة من الدبر ترفضها زوجتك وهذا هو الفيصل عندى، فالجنس إثنان رجل وإمرأة ولا بد أن تكون العلاقة بها إيقاع وهارمونى، وممارستك الحالية حيث تحاول الإدخال من الخلف فى المهبل والتخيل لا مانع منها مادامت تقبلها زوجتك، فأى ممارسة لا تقبلها الزوجة أعتبرها إغتصاباً مقنناً.


***


عزيزي الدكتور خالد
حقيقة عندي اسئلة كثيرة ساختصرها لكي لا أطيل عليك.
انا متزوج منذ 6 سنوات وانا احب زوجتي وهي كذلك حقيقة لم يتم الانجاب الى حد الآن وتم عمل فحوصات كثيرة في اماكن عدة تم الحمل في بداية الزواج بدون اي مساعدة طبية وكان خارج الرحم وتم استئصال الانبوب بعد ذلك لم يتم الحمل بطريقه طبيعية ثم تم الحمل عن طريق التلقيح الصناعي وتم الاجهاض في الشهر الثالث. فحوصاتي كانت دوما جيدة من حيث العدد اكثر من سبعين مليون والحركة متوسطة ولكن توجد في بعض التحاليل كمية من كريات الدم البيضاء، وقالو لي انه توجد دوالي بسيطة في الخصية، السؤال هل الدوالي تؤثر على الانجاب رغم ان التحاليل سليمة، سؤال الثاني هل عملية الجراحية لازالة الدوالي تحسن من فرص الانجاب أم لا ؟
وسؤالي الأخير هو انني خلال ممارستي الجنسية مع زوجتي اجد هناك جفاف في المهبل لديها رغم انني احاول ان اداعب قبل ممارسة الجنس وعندما احاول اطالة مدة الجنس تصاب زوجتي بعد ذلك بالالتهاب نتيجة كثرة ممارسة الجنس واطالة المدة، هل توجد طرق لترطيب منطقة المهبل وماهي الوسائل المساعدة لتاخير سعة القذف لانني بعض الاوقات لا استطيع الاطالة خصوصا عندما تكون هناك مدة طويلة لم نمارس الجنس.
وشكرا لك.
ابو عمار



عزيزى أبو عمار :
دوالى الخصيتين لا أقرر إصلاحهما إلا فى حالة واحدة هى خلل فى تحليل السائل المنوى ولكن إذا لم يكن هناك خلل أو ألم شديد لا داعى لعملها وتحليلك طبيعى ولاداعى للعملية. أما عن كريمات ترطيب المهبل فهى متوفرة ومختلفة الأنواع وحاول إستخدام اللوسترال أقراص لتأخير القذف.

***


السلام عليكم
عزيزي الدكتور خالد،
تحية طيبة وبعد، كنت قد بعثت لكم مشكلتي ولكني لم ارى منكم اي حل او تفسير.
ان مشكلتي كالتالي: انا شاب عمري 27 سنة، واتمتع بصحة جيده والحمد لله. تزوجت منذ 3 اشهر، ولقد عانت زوجتي من بداية زواجنا من التهابات مهبلية عالجناها ولكن يبدو انها قد عادت من جديد ولكن بشكل قليل، منذ يومنا الاول الى الان، لم تشعر زوجتي بأي رعشه داخلية، بل اننا في البداية كنت اقوم باثارة خارجية بقضيبي حتى تأتيها الرعشة وذلك مراعاة للالتهاب.
مشكلتي ان زوجتي لم تشعر باي رعشة داخلية، وانما الى الان تريد مني ان اقوم باثارتها خارجية، ومع مناقشتنا لهذا الموضوع، فهي تصر ان المرأة لا ترتعش من الداخل وان بعض صديقاتها يقوم ازواجهن باثارتهن والعمل على الرعشة من الخارج وذلك باللعب بالبظر وفركه بالقضيب. ولقد حاولت لشهر كامل تحسيسي انها تشعر بالرعشة الداخلية وذلك بناء على نصيحة دكتورة.
مع العلم انها لم تختن وانني اسيطر على سرعة القذف عندي واحاول ان لا اقذف حتى اشعر انها على وشك الاورجازم.
الرجاء يا دكتور عدم تجاهل موضوعي فهو مهم جدا
وشكرا جزيل لجهودكم.
عربي



عزيزى عربي:
الأورجازم الرجالى سهل وبسيط وواضح فالقذف علامة لا تخطئها العين، أما الأورجازم النسائى فهو معقد أكثر من ذلك وغامض نوعاً ما وغير مرئى بظواهر خارجية حاسمة، وفى كتاب كينزى 1953 عن السلوك الجنسى وجد أن 2700 سيدة من العينة نشوتهم تأتى عن طريق البظر، ولكن فرويد العالم النفسى الشهير تحدث عن الأورجازم من خلال المهبل أو الثلث الخارجى منه بالتحديد وأطلق عليه الأورجازم الناضج، وليس هناك أورجازم منهما أفضل من الآخر ولكن يمكن أن نقول أنهما طريقتا تعبير جنسى مختلفتان، وليس من الضرورى حسب الدراسات أن تصل الزوجة كل مرة إلى الأورجازم وهذا يظل فى إطار الطبيعى، وهناك الكثيرات من النساء يحببن إستثارتهن من الخارج ولا يعتبر مرضاً ولكى تعرف أكثر عن أسرار أورجازم المرأة إدخل على هذا الموقع الشيhttp://femaleorgasmsecrets.com


***

هلا
لقد بحثت كثيرا عما أريد لكن دون جدوى حتي وجدت موقعكم ولاحظت إعجاب الكثيرين به وثقتهم به زائدة وأنا أتمني أن أكون منهم وحتي يحدث هذا أريد منكم الإجابة علي ما أبحث عنه وهو مرض البريابزم؟؟؟ ما هو؟؟؟
أنا شاب ليس متزوج عمري 26 ويحدث لي إنتصاب دائم للقضيب و أشعر بأنه يؤلمني وعندما أنشغل بشئ يختفي ولكنه كثيرا منتصب هل هذا يعتبر مرض؟؟؟ ما علاجه؟؟
هل الإحتلام أمر طبيعي؟؟؟ أم هو بسبب الشهوة؟ هل يمكنكم مراسلتي عبر ايميلي. أنا أفضل هذا.
شكرا


عزيزى:
البريابزم هو ببساطة إنتصاب طويل ومؤلم يمتد من عدة ساعات أو أحياناً إلى أيام، والإنتصاب هو إندفاع دم داخل أوعية دموية ثم بعد ذلك تنساب بعد فتح الصمامات فيحدث الإرتخاء، ولكن ماذا يحدث إذا ظل الدم راكداً، ستفقد كرات الدم الحمراء الأوكسيجين وبالتالى المرونة ويظل الإنتصاب موجوداً، وهناك بعض الأدوية المنشطة والمضادة للإكتئاب تسبب البريابزم، وهناك أيضاً بعض أنواع الأنيميا أو اللوكيميا تسبب البريابزم لأنها تتسبب فى فقد مرونة كرات الدم الحمراء وإلتصاقها ببعضها البعض، ومن الممكن الماريجوانا والكوكايين وأيضاً بعض إصابات العمود الفقرى .

***


لا أدري من اين ابدأ
زوجي دكتور مثقف ويشغل منصب حساس وهو بحكم منصبه كثير السفر وكونه انسان متدين وملتزم ويحمل لي ولابنائه الحب الكثير لم يكن يخطر على بالي انه قد يرتكب اي معصيه او فجور.
ولكنني لاحظت انه يقضي ساعات طويله على الانترنت وخاصه قبل السفر وعندما بدات اتصفح تاريخ الانترنت اكتشفت ان زوجي مدمن مشاهده افلام الجنس والصدمه انه يشاهد افلام الشواذ المعروفون بالشيميل.
ثم اكتشفت عن طريق ايميلات يبعثها انه في سفراته يقوم بالالتقاء بهولاء الشواذ ولاأدري الى اي مدى يسترسل معهم. الصدمه فوق طاقتي يادكتور.. وخوفي منه وكراهيتي له مالها حدود.
عندما واجهته مره انكر ذلك ومره اخرى بكى واقسم انها مجرد ضعف ومشاهده وانه لن يعيدها مره اخرى. وعادت حليمه لعادتها القديمه. انا في حيره من امري يا دكتور ماذا افعل
وخائفه من الايدز.


عزيزتى :
مشكلتك معقدة لأن الصراحة تنقصها، فزوجك يكذب وأنتى مازلتى متوجسة وعندك حق فى توجسك، ولابد من عرضه على طبيب نفسى وإجراء تحليل إيدز، ولا أعرف مدى قبوله لهذا الكلام، ولكن هذا هو الحل فى رأيى، لا أستطيع طمأنتك ثم يتضح بعد ذلك أنه مريض بأى مرض جنسى وليس ضرورياً أن يكون إيدز .

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

"الاعداد السابقة"

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف(3)