بســــــــم الله الرحمن الرحـــــــــيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بعد السلام والتحيه..........
انا مروان طالب كليه عمري 20 سنهوعندي سؤال عن حالتي السؤال هو.. ان عندي الشهوه الجنسيه كبيره مما يجبرني على ممارسة العاده السريه فانا امارسها يوميا مره او كل يومين او في الاكثر ثلاثة ايام فما هي الطريقه الصحيحه والنظاميه وماهي مخاطر هذه الحاله؟.
ارجو اجابتي على الايميل واكون لك ممنونا.
مروان / بغداد

عزيزى مروان:
حذفت إسمك الثانى حفاظاً على الخصوصية، والعادة السرية ليس لها روتين ومنهج حتى أشرحه لك، وفى باب الثقافة الجنسية بإيلاف كتبت دراسة مطولة عن العادة السرية من وجهة نظر علمية وطبية، والمهم ألا تفرط فى ممارسة العاده عمال على بطال حتى لا تصبح هى الملجأ الجنسى حتى بعد الزواج والإرتباط.


***

أنا شاب أبلغ من العمر 24 سنه وقد تعرضت وأنا في سن صغير إلى عملية تبادليه مع صديق عزيز لي قد توفي منذ سنه..... وألا حظ ومنذ السن 14 سنه أنني أعاني من شئ واحد وهو عدم ميلي للنساء بشكل واضح وأميل للرجال أكثر ومع ذلك فأنا لا أرغب في ممارسة الجنس مع الرجال ولا أقبل بذلك .....
ولكنه أمر فطري جبلت عليه منذ البدايه وأنا صغير ولكني مع ذلك لم يمنعني هذا السلوك من مواصلة دراستي الجامعيهفأنا والحمدلله تخرجت من جامعه مرموقه وبتخصص في علم الكمبيوتر ومعذلك .....أمي تريد أن تزوجني وأنا أفكر فيوضعي الآن. علماً بأنني مارست العاده السريه قرابة 12 سنه وأحاول الإبتعاد عنها وقد أبتعدت عنها.
ولكني أعاني من الأشياء التاليه:
1- القضيب لا يتصب بمجرد رؤية المرأه
2- أعاني وبشكل واضح من القذف السريع
وأخيرا أريدك يادكتور ان ترشدني إلى طبيب نفسي يعالج لي قضيتي ويعينني عليها فأنا شاب من السعوديه وأرغب في العلاج.... وأبحث عن طبيب في مدينة الرياض .
شكراااااااااااااااااا لك

عزيزى:
تجربتك الطفولية صدمتك وبالطبع كيان الطفل الهش القابل للكسر يزرع فيك بعد المراهقة هذه الحالة من التردد، ولك كل الحق فى هذا التردد، وطريقة حكايتك لمشكلتك تجعلنى متفائلاً بمرورك بسلام من هذه الأزمة، فأنت لست مريضاً، ولست شاذاً، لسبب بسيط هو أنك تكره معاشرة الرجال، والمشكلتان اللتان تحدثت عنهما فى رسالتك مشكلتان بسيطتان جداً وعلاجهما سهل، وأنصحك بعرض نفسك على طبيب تناسلية وعندكم أطباء كثيرون مهرة فى المملكة.

***

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....
عزيزي د.خالد،
أنا شاب عمري 23 سنه اجريت ثلاث عمليات من عشر سنوات تقريبا وهي عملية تصليح للفتحة ndash; كانت الفتحة في منتصف الذكر- فصار فيه تشوه كبير مره صار القضيب مائل لجهة اليمين بشكل واضح مره ومشوه وخاصة الرأس- اسف عالعباره- بشكل انت ما تتصوره. وعندي انتفاخ في جهة اليسار بدأ يظهر وبشكل واضح في السنوات الأخيره وهذه مشكلتي الأولى.
والمشكلة الثانية اني الى اليوم ما قد بلغت يعني ما في مني ولا عمري في يوم احتلمت من يوم ما عرفت الجنس وحاولت مرات كثيره اني اطلعه بالإستمناء لكن من غير جدوى ومالي أي شعر في جسمي غير شعر العانه وكمان منبته ما هو المنبت الطبعي للذكور وهذا بعد ما عرضت نفسي على طبيب في منطقتنا اكد لي هذا الكلام، واكد لي ان السبب يكمن في الكروموسومات في الجسم واكد لي اني قد اكون عقيم.
ساعدني وجد لي الحل الله يوفقك عن طريق أدوية او ابر اقدر استعملها او حتى لو كان عمليه انا إنتاجي بدأ يقل واستيعابي في الحظيظ ما عد قدرت استمر وخاصه كلما اكتشف اني انثوي حتى في مظهري الخارجي الناس يتغيرون وانا على الحال الي من عشر سنوات.
أسف على الاطاله. انا ابراهيم من السعوديه ومن منطقة جيزان ولك جزيل الشكر...................

عزيزى إبراهيم:
خطابك أثار مشكلة كبيرة وهى مشكلة من يعالج ويختص بعلاج مثل حالة التشوه التى كانت فى قضيبك، فمن أصلح لك حالة الفتحة التى فى منتصف الذكر جراح عادى وليس جراح تجميل متخصص، ولذلك حدث مثل هذا التشوه، والمسألة الأخرى التى يجب طرحها هنا هى ختان الذكور الذين فى مثل حالتك، إنها كارثة أن يختتن الذكور الذين عندهم هذا العيب، لأن جراح التجميل يستفيد من الجلد الزائد لعمل التجميل وعمل الفتحة اللازمة فى مقدمة رأس القضيب، أما المشكلة الأخرى فلا بد أن تجرى تحليلاً للهورمونات التالية : FSHamp;LHamp;TESTOSTERONE وأيضاً تجرى تحليل سائل منوى ولو حدث وطلعت النتيجة صفر لا بد أن تأخذ عينة من الخصية وتفحص باثولوجياً تحت الميكرسكوب.

***


الدكتور خالد منتصر الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اولا احب ان اشكر جهودك المضنية في الرد على استفسارات الكثير من الفئات واود ان اطرح عليك سؤالا.
احتلمت في يوم ووجدت في ملابسي الداخليه بقايا مني وبقايا من الدم. فذهبت واستمنيت بالعاده السريه لاتأكد.وعندها تأكدت انه عند القذف يقذف مني مخلوط به دم. الرجاء افادتي عن سبب ظهور هذا الدم علما باني توقفت لشهرين كاملين عن العاده السريه.
وشكرا لك مرة أخرى. آمل ارسال نسخه من الإجابه على ايميلي.
اخوك منصور


عزيزى منصور:
الدم فى السائل المنوى hematospermia فى الغالب حالة غير خطيرة من الممكن أن تكون عدوى بكتيرية أو إلتهاب أو إنغلاق فى البروستاتا أو الحويصلات المنوية ولذلك لا بد من عمل تحليل بول ودم.

***

مرحبا دكتور.
انا شاب من دول الخليج كنت ادرس في امريكا لسنوات ورجعت لبلادي.
مارست الجنس في بلاد الغرب وتعودت على طريقتهم. فالان انا متزوج من امراءه عربيه ولكني احس بها بارده في الجنس. لا تريد ان تتحرك لا تريد ان ترهق نفسها. تكلمت معها عده مرات قالت لي انا هيك اخجل ان اعمل اشياء اخرى. طلبت منها ان نرى افلام سويا لم تقبل لانها متعصبه كثير. وعلى فكرة انا عمري 36 سنه.
وقضيبي صعب الانتصاب بشرط ان ينتصب ان تقوم المراءه بمصه.
وشكرا لكم واتمنى منك الجواب على بريدي الالكتروني.
سالم من البحرين


عزيزى سالم:
الجنس قبل ان يكون فعلاً بيولوجياً هو ثقافة، وأنت فى اللقاء الجنسى لا تمارسه مع جسد إمرأة فقط ولكنك تمارسه مع مفاهيم إمرأة.. وعادات إمرأة.. وتربية إمرأة.. وأوهام إمرأة.. وأساطير إمرأة....الخ، فحاول أن تلتمس لها العذر أولاً، فأنت لا تعرف مصادر معرفتها الجنسية، ولا تعرف ماذا قال لها البيت؟، وكيف حكت لها المدرسة عن الجنس؟، من المحتمل جداً أن يكون لتشوش ثقافتها الجنسية أسباب كثيرة ومتعددة، فحاول انت أولاً أن تقرأ خريطتها الجنسية، وتعرف ما هى مناطق اللذة التى تشعر بها ومن خلال مداعبة هذه المناطق من الممكن أن تقنعها وهى فى نشوتها بما تخجل هى منه أثناء حياتها العادية، لا تجعل جسدك هو بؤرة إهتمامك.. إهتم بجسدها هى الأخرى، وفك فراملها وكوابحها!!، ولا تكن أنانياً.

***

مرحبا دكتور.
انا شاب عربي عمري بالثلاثين واعيش في اوربا منذ 15 عاما. تزوجت من بنت عربيه ساكنه ومولوده في اوربا وعندي طفلان منها. طلبت مني زوجتي في الاونه الاخيره ان امارس الجنس معا من الخلف وطلبت مني عندما ان انتهي من الجماع تريد ان اقذف بفهما. هل يا ترى في اشكال من الناحيه الصديه والدينيه. وعرفت اخيرا انها ترى افلام البورنو بكثرة. ومارست معها هذه الحاله لمرات عديده.
دكتور العزيز. انا خائف ربما تصاب بمرض خطير من جراء قذف السائل المئوي عبر الفم ولكم جزيل الشكر.
مازن من المانيا


عزيزى مازن:
سأرد عليك من الناحية الطبية، القذف فى الفم لاضرر طبى منه على الزوجة ولم يثبت أنه ينقل مرضاً معيناً.

***

السلام عيكم و رحمة الله و بركاته، لكم الشكر الجزيل على جهودكم العظيمة واسأل الله ان يوفقنا واياكم الى ما يحبه و يرضاه.
في الحقيقة انا شاب عمري 23 سنة و منذ سن البلوغ (12 عاما) عندما كنت اشاهد اي منظر مثير كان المني يفرز من عضوي الذكري تلقائيا وحينها كنت اقوم بلاستمناء والان و بعد 11 عاما و انا مازلت اقوم بالعادة السرية. ولكني هذا العام قد افرطت فيها بشكل مبالغ حيث كنت اقوم بها 3 مرات يوميا وفي نفس الوقت مما ادى الى حدوث الم في ذلكاحد الايامبالخصية اليسرى اتبعه انتفاخ في عروقها (الانتفاخ في العروق فقط وليس الخصية) مما ادي الى تغير في وضع الخصية مقارنة بوضعها السابق وبوضع الخصية اليمنى بجوارها كما اني اصبت بسرعة القذف حيث انه لا تمر دقيقة واحدة ويكون القذف قد حدث وربما اقل من دقيقة حتى في الاستمناء الثاني والثالث في نفس الوقت يحدث في اقل من دقيقة وقد اصبح العضو مائلا من ناحية العانة الى اليسار وانا الان مقبل على الزواج واخشى الا استطيعان اجعلزوجتي تستمتعبسبب القذف المبكر لدي او اكون غير قادر على الانجاب بسبب ما حدث في الخصية اليسرى او ميلان العضو لدي افيدوني افادكم الله عز و جل.
والسلام عليكم و رحمة الله.

عزيزى:
إفراطك فى العادة السرية جعلك تركز على متعتك الفردية بشكل أنانى، وجعلك تبحث عن القذف بأسرع وسيلة، وأيضاً جعلك تعانى من الإحتقان، اولاً خفف من العادة السرية، وإعمل تمرينات بسيطة للعضلة القابضة فى المثانة مما يساعدك على تأخير القذف، وهو تمرين بسيط :إجعل هذه العضلة منقبضة وهى العضلة التى تنقبض عند كتم البول، ثم عد من واحد لعشرة ثم إسترخى، وكرر هذا التمرين عشر مرات صباحاً، وعشر مرات مساء.

***

مرحبا يا دكتور،
بعد السلام عليكم،
انا كنت مرافق صديقة لي وسافرت معها 5 ايام وكنا نعيش حياة المتزوجين ومارست معها الجنس في ال5 ايام كثيرا جدا اي كل يوم مرات او اكثر مع العلم اني افقدت عذريتها اول يوم وبعدها مارست الجنس بدقائق ثم منعت الممارسة معها بعد ال5 ايام اي من حوالي5 سنين ونصف الي الان ولم امارس ثانية واحسست بعدها ان عنما اكلم اي فتاة في التليفون او اقرا شئ عن الجنس او اري شئ ينزل مزي من القضيب ولكن خفيف مع الام في الخصيتين او عدم الام هل هزا المزي فيه خطورة مع العلم اني لم امارس الجنس بعد العودة من السفرالى الان وانا شاب في ال30 من عمري........................
وشكرا

عزيزى:
لابد اولاً من التأكد من أنه مزى أى السائل الطبيعى الذى يخرج من البروستاتا شفافاً، وذلك يتم بإستبعاد الأمراض التناسلية وهو إحتمال بعيد حسب حكايتك ولكن لابد من وضعه فى الإعتبار، وهذا يتم بإستبعاد السيلان أولاً وهو إفراز يميل إلى الإصفرار الغامق الذى يميل إلى الإخضرار أحياناً ويفرز دائماً وبدون مصاحبة التبول، وهناك بعض الطفيليات الأخرى ومصادر العدوى تتم ايضاً عبر التحاليل.

***


دكتور خالد منتصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد
فجزاك الله خيرا على ماتبذله لخدمة شباب وشابات المسلمين من اقطار العالم في هذه المواضيع الحساسة والغاية في الاهمية ولا يدرك اهميتها وضرورة طرحها لاهل الاختصاص لحلها الا القليل جدا ونحن اخترناك انت لمشكلتنا لانك الاقدر على حلها. فنرجوا منك التكرم والتفضل علينا بحلا.
نحن متزوجون مند شهرين ونعيش في سعادة ولله الحمد. نقضي في الفراش عادة ساعتين أو أكثر في غاية الإثارة والسعادة لكلا الطرفين، ونحن متفاهمان، كل منّا يعرف ما يريدة الآخر ولله الحمد ولكن المشكلة هي عندما نحاول الإدخال، فالزوجة تعاني من ألم شديد في بداية الفتحة يضطرها للإبتعاد والبكاء بمجرد لمس العضو للجزء الخارجي من الفتحة، مع اننا نستخدم الكريمات المسهلة للادخال دائما. وبعد شهر من المحاولات دخل تقريبا ربع القضيب في محاولة كانت مؤلمة جدا للزوجة. بكت معها ونزل دم. وبعد يومين من هذه المحاولة حاولنا الادخال ولكن الالم مازال موجودا، جربنا وضع الفارسة ولكنها كانت تبكي من الالم وكان يدخل تقريبا ربع القضيب وهي تحس ان الالم صار بالداخل الان ولم يعد هناك الم في الجزء الخارجي من الفتحة، وبعد تقريبا 15 يوم من نزول الدم الاول, نزل دم مرة اخرى في احدى المحاولات. وكانت محاولة مؤلمة جدا للزوجة، ولكن للاسف مازال الالم موجودا عند الزوجة، ولكن راس القضيب صار يدخل بدون الم، وياتي الالم عندما نحاول ادخال باقي القضيب، وهو الم شديد جدا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوك، عبد الملك، السعودية.


عزيزى عبد الملك:
نزول الدم من الممكن أن يتكرر مع بقايا غشاء البكارة وهذا أمر طبيعى، ولكن غير الطبيعى هو هذا الألم الشديد، وأعتقد حسب وصفك أنه ليس تشنجاً مهبلياً لأنها مقبلة على الجماع ومستمتعة فى البداية، ولكنى أعتقد أنه مايسمى بال DYSPARUNIA وأسبابه إما نفسية أو عضوية، والأسباب النفسية هى التوتر والقلق الذى من الممكن أن يؤدى إلى قلة إفرازات المهبل التى تسهل عملية الإيلاج، وهذا بالتالى يجعل العضلات المحيطة بالمهبل تتشنج وتصبح العملية صعبة وأحياناً مستحيلة.
الأسباب العضوية: هناك أسباب فى البظر مثل التهيج والإلتهاب المستمر من إفرازات الرجل المتجمعة تحت الغلفة المغطية للقضيب فى غير المختونين، وإلتصاقات البظر فى النساء المختونات، والعنف فى الدخول خاصة إذا كان قبل تهيؤ المرأة بإفرازات طراوة المهبل وبلله ليتهيأ لقضيب الزوج.
أسباب فى فتحة المهبل: إلتهاب أو تمزق بقايا الغشاء أو إلتهاب فى مكان جرح أو خياطة ما بعد الولادة ال EPISIOTOMY، قرح أو هربس الأعضاء التناسلية وهو مرض فيروسى، المرأة بعد إنقطاع الدورة وهى بالطبع ليست حالتك ولكنى أتكلم عموماً للفائدة العامة وهنا تكون جدران المهبل غير مرنة وملتصقة بعض الشئ والإفرازات قليلة والفتحة لذلك ضيقة.
أسباب فى المهبل نفسه: إلتهابات فطرية أو إكزيما الملامسة بواسطة الواقى الذكرى أو الدش المهبلى أو بعض وسائل منع الحمل الموضعية.
أسباب فى الرحم : إلتهابات فى الرحم أو قروح.
وبالطبع العلاج هو علاج السبب أولاً.

***

Hi Dr
I been reading your answers carefully every time sine the first issue I think. I amliving in an open society and I have few relation as we are always advised to use Condoms in a relation do you think this will effect badly some how on the male because the amount of the quot;MNYquot; coming out with out the condom is greater than when we I have the Condom on.
My second question is dose really laptops or personal computer has any bad effect on the male or female sexual desire or any other side effect.
I really appreciate your help, time and answers too all of us.
Kind regards



عزيزى:
حتى هذه اللحظة لم يخرج رأى قاطع بتأثير الموجات الكهرومغناطيسية للمحمول أو بتأثير حرارة وسخونة اللاب توب على الخصيتين فالآراء مازالت متضاربة، وأعتقد أن تأثيرهما على الحيوانات المنوية هو أقرب للمنطق لأنها تتأثر بالحرارة، أما مهما حدث من الواقى الذكرى فما زال هو وسيلة الأمان القصوى ضد الأمراض التناسلية وخاصة الإيدز.

***

السلام عليكم،
انا شخص سوف اتزوج من وحده خطبتها باحت لى عن موضوع وهو انها ذهبت الى دكتورة بسبب عدم انتظام الدوره الشهرية وبعد عمل التحاليل والاشعة قالت لها الدكتوره ان لديك مشكلة فى الغده النخامية وان هذه الغده لها اتصال بالمبيض اسفل وبعد ظهور التحاليل والاشعة اتضح انك الآن تعانين من عقم فى الانجابولا بد من عمل برنامج لمدة خمس شهور يكون فترة علاج وبعدها سوف تنتهى المشكله لديك. سؤالى هل هذا هذا الكلام صحيح واذا كان صحيح هل فترة الخمس شهور كافيه لانهاء المشكلة التى لدى خطيبتى. افيدنى جزاك الله كل خير لاهمية الموضوع كما تعلم .
اذا لم القى اجابة لديك آمل افادتى عن موقع او شخص بأمكانه افادتنى وشكراً
جزيلاً
اخوك ابو عبدالله

عزيزى أبو عبد الله:
رسالتك غير واضحة وينقصها تفاصيل كثيرة للوصول إلى رأى محدد، فالغدة النخامية هى مايسترو أوركسترا الهورمونى فى الجسم، فهى تمسك بعصا القيادة لضبط إيقاع هورمونات كثيرة منها ما يتصل بعملية التبويض فى الأنثى، ولكنك لم تحدثنى عن الهورمون الذى به خلل وماهى نسبته؟، هل هو البرولاكتين الذى يتحكم فى إدرار اللبن، أم هو الإف إس إتش والذى يتحكم بدوره فى الهورمونات الأنثوية وأهمها الإستروجين، ولذلك لا أستطيع الجزم لك أيهم السبب؟، ولذلك أتمنى أن ترسل لى صورة من التحاليل والأشعات.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلىالدكتور / خالد مختصرحفظة الله
ابعث لك بمشكلتي وانا بامس الحاجه لحلها وجزاك الله عني كل خير.
مشكلتي محرجة وهذا اللي منعني من الذهاب للمستفى للفحص. وهي ااني اعاني من انتفاخ فتحة الشرج بالهواء حتى تاخذ شكل ثلاث دوائر كبيره مليئه بالهواء. وبمجرد ضغطها باصبعي يرجع الهواء وترجع لشكلها الاول الطبيعي.اي بحالة اقوم بضغط نفسيتنتفخ.وانا مقبله على الزواج حاليا وهذه تسبب لي الحرج الكثير . اتمنى الاجابه على مشكلتي لاجد الحل المناسب ولكم مني جزيل الشكر
أ.م - السعوديه

عزيزتى ا.م:
هذه حالة تخصص جراحة وليست أمراض تناسلية.


***

بسم الله الرحمن الرحيم
د/ خالد لدي سؤال يحيرني وهو هل من الممكن أن تحمل الفتاة وهي بكر (عذراء) نتيجة قذف السائل المنوي بالقرب من غشاء البكارة او المهبل.
ارجو الاجابةسريعاً وذلك للأهمية، وشكراً..


عزيزتى:
طبعاً من الممكن أن تحمل الفتاة وهى عذراء، لأن الحيوان المنوى يحتاج مجرد فتحة ينفذ منها، والفتحة موجودة فى الغشاء فهو ليس مغلقاً، بالطبع الفرص أقل بل ونادرة ولكنها موجودة، وأعتقد أن فيلم أسرار البنات للمخرج أحمد على قد ناقش هذه القضية الحساسة بشكل موضوعى حين عرض لعلاقة بين مراهق ومراهقة من الخارج بدون دخول وبرغم ذلك حملت، وهناك قضايا كثيرة عرضت امام الطب الشرعى بهذه الصفات عذراء تحمل وكانت كلها نتيجة ممارسات من الخارج.

***

الاستاذالدكتور / خالد منتصر
تحية طيبة وبعد،
ارجومن سيادتك المساعدة فلدى مشكلة كبيرة تمنع عنى النوم وكم اتمنى الموت حتى لا اواجه تلك المشكلة وهى بدات منذو كان عمرى حوالى9 سنوات ولم اعلم اثرها سوى وانا فى 20من عمرى وهى ان لى 2 اخوات لا يوجد فارق فى العمر سوى 1- 5 سنوات وكنا ونحن صغار ولا نعى من الامر شىء نلهو معا واشتمل هذا اللهو على اكتشاف منطقة العفة لدى كلا منا من دافع الفضول مع ادخال بعض الاقلام الى فتحة المهبل كل ما اخشاه هو فقد اخواتى الى عذريتهم واكون انا من جنى عليهم مما يجعلى اجن من هذا الهاجس وكذلك اخشى الفضيحة لهم ولاسرتى وخاصة ان احدهم مرتبطة وسوف تتزوج قريبا ولا اعلم كيف افتح هذا الامر معهن واطلب منهن الكشف لدى احدى الطبيبات. ولو ان احدهم قد وقع لها المحظور كيف اتصرف لا اعلم وقد قرات عن عمليات ترقيع البكارة ولكنى لا اعلم احد من الاطباء فى مصر ممكن ان يقبل ان يقوم بهذة العملية ويوأتمن على هذا السر فارجو من المساعدة فى هذا الامر بالنصيحة وعنوان احد الاطباء الثقة الذين يقدرون تلك الامور ولديهم الاستعداد لمساعدتى فى ماساتى تلك. حيث ان الامر قد وصل بى الى التفكير فى الانتحار لهروب مما انا فيه من تعذيب الضمير والخوف ارجو منك الرد على اميلى مباشرة من فضلك. وليسيادتك جزيل الشكر

عزيزى:
لابد أن تفاتحهم لكى يستريح ضميرك، والكشف سهل عند طبيب النساء، ومن الممكن أن يكون اللعب الطفولى قد مر بسلام.

***

اننى ابلغ من العمر 27 من تونسمتزوج.
المشكلة التى لدى هى تماجراء لى عملية فتاق اربى اسفل البطن ولكن للاسف الطبيب المعالج تم خيط الفتاق مع احدى الخصيتين. ما يعرف بالناسوركان هذا قبل عامينوتم زواجى ومنذ عام وكنت الاحظ طول القذف وعدم الانتصاب العضو جيدا خاصة فى شهر العسل ولا يتم القذف الى بعد مدة تزيد عن 25 دقيقة.هذ ما يسبب لى حرج مع زوجتى وكذلك عدم الرغبة الجنسية التى كنت بها قبل اجراء العمليةحيث كنت اثار دائما مع عدم انتصاب العضو جيدا وارتخاءه مرات كتيرة. مع العلم اننىاخذت ادوية لوقة الانتصاب ولا تؤثر في. هل هذا سببه الخصية المعلقة مع عملية الفتاق وهل لا بد من اجراء عمليةللعودة كما كنت؟
ارجو الرد على الايميل الخاص بى وجزاكم الله كل خير

عزيزى:
رسالتك غير واضحة وما فهمته هو أنك كنت تعانى من خصية معلقة فى منطقة ما بين الفخذ والبطن وأخطأ الجراح وخيط الفتق على الخصية، وأعتقد أن هذا من الممكن أن يؤثر على الإنجاب وليس القوة الجنسية، ومسألة الإنتصاب من عدمه مسألة تتعلق بمحور الهورمونات وسريان الدورة الدموية فى القضيب وطبيعة الأعصاب فى منطقة الحوض ....الخ، وأعتقد أن مشكلتك نفسية قبل أن تكون عضوية إلا إذا كان الجراح من الحماقة بحيث قطع أعصاب معينة فى منطقة الحوض.

***

مرحبا دكتور
عندي سؤال اذا ممكن، هل يوجد هناكدواء لمنع البثور التي تظهر على الوجة بسبب استخدام العادة السرية؟
وشكرا
المرسل مونير

عزيزى مونير:
فرضت فرضاً وسألت على أساسه، أولاً العادة السرية ليست سبباً فى بثور الوجه وهذه أسطورة غريبة إلتصقت بالعادة السرية ليس لها أى أساس علمى، ولكن عند المراهقة وهى سن العادة السرية يتصادف عند الكثيرين ظهور حب الشباب وهى غدد دهنية نشطة من الممكن أن تنسد ببكتيريا ويظهر بها صديد.

***

hello doctor:
I want you to excuse me for my language because I have been in Sweden for 7 years. and from that date I was sick with depression which made me not good in my sex life with my husband because i used medicine to treat me from my decease so this treatment or medicine make me not have orgasm. What can I do to it or if there is some medicine to help me. I went to my doctor and she said its better for you to have medicine and I know that all depression medicine make this case with sex life. Please help me.


عزيزتى:
من أشهر الأدوية التى تؤثر على الجنس سواء كرغبة أو ممارسة أدوية الإكتئاب، وبالطبع لاأستطيع أخذ قرار خطير كقرار منعك من هذه الأدوية بمجرد رسالة، فوقف هذه الأدوية من الممكن أن يتسبب فى تدهور الحالة ومحاولة الإنتحار، فمن الأفضل عرض نفسك على طبيب الأمراض النفسية وهو الذى يقرر.

***

دكتور خالد،
أود في بداية كلامي ان اشكرك علي مجهودك الرائع في تقديم المعلومات الجنسية و حل المشاكل الجنسية بطريقه سلسه دون تعقيد .. و دون التطويل أنا شاب عمري 29 سنهة متزوج من 3 اشهر تقريبا وأمر بمشكله و أريد معرفة ما يجب علي عمله لحلها ..
مشكلتي ببساطه انني لاحظت انني بخصيه واحده منذ فترة طويله و لم أكترث للأمر من الجائز بسبب جهلي بخطورة الموضوع.. و سؤالي هو هل هذا يؤثر علي قدرتي علي الإنجاب أم لا؟؟ .. و ما هي التحاليل اللازم عملها للتأكد من قدرتي علي الإنجاب وما هو الوقت المناسب لهذا وهل هناك اي أدويه تساعد علي تقوية وتنشيط الحيوانات المنويه لدي الرجال.. و لو أمكن ان تبعث لي بعنوان العيادة الخاصة بك او اي طبيب تثق فيه كي اقوم بالفحوصات الللازمه.. فأنت كما تعلم عادات المصريين السيئه.. من اول يوم في الجواز والأهل يقولون شد حيلك عايزيين نشوف ابنك وهذا ما يصيبني بالتوتر اكثر من اللازم... أرجوك يا دكتور انا أمر بحالة نفسيه سيئه وأريد منك المساعده... مع العلم هذه هي المره الرابعه التي ابعث فيها لك ولم يصلني اي رد حتي الأن... انا في انتظار ردك يا دكتور خالد.
محمد من مصر


عزيزى محمد:
بالطبع وجود خصية واحدة أمر يدعو للقلق، وإذا كانت خصية معلقة لا بد لها منذ الطفولة أن تجرى العملية حتى لا تتحول هذه الخصية لا قدر الله إلى ورم أو تؤثر على الإنجاب، ولكن المهم الآن أن تجرى سونار على منطقة البطن، وثانياً تجرى تحليل سائل منوى لكى تطمئن على عدد وحركة الحيوانات المنوية، وإرسل لى النتيجة.

***

السلام عليكم و رحمة الله،
انا مقبل على الزواج خلال الاسابيع المقبله و الحمد الله اعتبر نفسي مثقف وملمبامور الزواج من جميع النواحي ولكن هناك ما حيرني مند ايام و هو ابلاغ خطيبتي ان امها منذ القدم وهذا شي متعارف عليه في بلادنا ان الامهات يقومون بعمل نوع من السحر يمنع اي شاب من فض غشاء بكاره الفتاه وهذا من خوف الامهات على بناتهم. وعند زواجهم يقومون بعمل لهم سحر عكسي يلغي مفعول السحر القديم وترجع الفتاه على طبيعتها ولكن يقال ان السحر يبقى منتشر في جسم الفتاه ويسبب في بعض العترات في حياتها الزوجية وانا اخبرت خطيبتي ان تمتنع عن فعل اي شي وتبقي كما هي الان اي لا تعمل سحر عكسي كما يقال و ذلك لانني انسان مؤمن بالله واعتبر ان هذا كله من وحي الخيال والدجل ولا اساس له من الصحة ولكن بيني وبين نفسي اخاف ان يكون فعلا شي حقيقي فيكون موقفي محرج في ليلة الدخلة وعليه نامل ايفادي باي معلومات حول هذا الموضوع وما يجب علي فعله اتجاه ذلك. ولكم جزيل الشكر.
والسلام عليكم

عزيزى:
كيف تقول أنك مثقف ومتعلم ومازلت تؤمن بهذه الخزعبلات والتخاريف!!، هذه الأفكار تنتمى لعصر إنسان الكهف الذى كان لا يستطيع فهم الظواهر الطبيعية فيعزوها إلى السحر، مارس حياتك بطريقة عادية وإركل مثل هذه الأفكار وربنا يوفقك.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحةquot;

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3