أسعد الله أوقاتكم دكتور خالد

أنا شاب عمري 28 سنة والحمد لله وعندي مشروع العمر الزواج بعد سنتين أن شاء الله بسبب أغترابي ودراستي وخطيبتي أنشاء الله عمرها الان 15 سنة وتم تأجيل المشروع لحين ان ننهي دراستنا وهي تكبر شوية.
وعندي سؤالين:
1- كنت احب ان اتزوج بسن مبكر لكن الظروف المعيشية. ماهو تأثير السن على الحياة الزوجية من الناحية العملية ها تأخرت وسوف أعاني من مشاكل أم وضعي مقبول والى متى تقريبا يضل الانسان بحالة جيدة.
2- ماهو تأثير الفارق في السن على الحياة الزوجية من الناحية العملية والنفسية وهل أستطيع تجاوز الحاجز السني وأروي هذه الغريزة لها ولي .

مع شكري لكم.. ضـرار

عزيزى ضرار:
إطمئن فلا يوجد تغيرات بهذا السن تؤثر على تفاعلك وأدائك الجنسى، والتغيرات الجنسية التى من الممكن أن تحدث عند إقتراب الخمسين فى الرجال فسيولوجية وطبيعية وأهمها طول المدة التى يطلقون عليها فى علم السكسولوجى REFRACTORY PERIOD وهى المدة الفاصلة التى لا يمكن حدوث إنتصاب فيها بعد القذف ومن الممكن أن تطول لساعات، أما عن سؤالك عن فارق السن فمن وجهة نظرى الشخصية أن فارق الثلاثة عشر سنة يعد كبيراً نوعاً ما، فمن الضرورى أن يكون هناك توافق نفسى وإنسجام، ولابد أن تكون موجتك مضبوطة على موجتها كالإشارات اللاسلكية، فسن الثلاثين من الممكن ألا ينضبط نضجه وحكمته مع إنطلاق ماقبل العشرين وجموحه، ولكن بالطبع هذا الكلام له إستثناءات، فبيكاسو على سبيل المثال كان فارق السن بينه وبين بعض عشيقاته يتجاوز الخمسين عاماً، ولكن هل نحن لدينا جموح وشباب بيكاسو العقلى وجنونه وإنطلاقه وثورته وتمرده.... إلى آخر تلك الصفات التى جعلته شاباً فى الثمانين، ندعو لك أن تكون بيكاسو وأن تحتفظ بدهشة الأطفال إلى آخر العمر .

***


السلام عليكم ..
اخي الدكتور بالنسبة لسؤالي هو اني منذ 5 ايام اصبت في حادث سياره وانا بداخل السياره وانا جالس ضربتني قطعة من البلاستيك (من الاير باغ) على جهة اخر بطني و نصف فخذي (كل هذي الجهة) ومن ضمنهم طبعا القضيب والخصية فكنت اتألم الم شديدا من جهة الخصية اليمنى وذهبت الى المستشفى فورا بعد الحادث وقام الدكتور الحوادث بفحصي سريعا (فحص البطن والخصية) بيديه وكنت اتألم فطلب مني عمل اشعة وبعد روئيتة للاشعة قال لا يوجد شي ولله الحمد واعطاني علاج وهو NORMACOL و Spasmo-Cibalgin (NOVARTIS) ومن قوة الضربة يا دكتور يوجد الان كدمات قوية (مكان الضربة ازرق واحمر)على فخذي الايمن والايسر حتى الان والى الان ايضا احس بالم في الخصية خصوصا اذا قمت بالمشي فهل اذهب الى دكتور مختص ام اكتفي بهذا؟ وشكرا اخوك فهد-26 عاما.


عزيزى فهد :
أعتقد من شرحك للمشكلة أنها مجرد كدمة من جراء تمزق بعض الشعيرات الدموية، ولن تؤثر على عدد أو حركة أو شكل الحيوانات المنوية،أو على قدرتك الجنسية .

***


الدكتور خالد المحترم
تحية طيبة و بعد
أنا أم إبتليت في الفترة الأخيرة ( منذ حوالي الشهر )بحادث فظيع حدث لإبني ذات ال14 عامآ!!
حيث تم إغتصابه بشكل همجي من قبل شخص قام بتخديره بمخدر يدعى الكلوروفورم ثم قام بفعلته الشنيعة التي أعاني منها انا و إبني إلى الآن ...
إنني كأم قررت الإنتقام بشكل غير مباشر (المتهم موجود الآن في السجن يقضي عقوبته(.. قررت الإنتقام عن طريق إصلاح المجتمع بمساعدة عدد قليل من صديقاتي وذلك بعمل أقصى ما يمكن عمله لكي لا يتكرر ما حصل مع إبني مع ولد آخر ...
قررت أن أبدأ بمخدر الكلوروفورم ( الذي لست متأكدة من إسمه و أين يباع ؟؟ قمت بسؤال كل من أعرفه و لم أجد جوابآ لسؤالي لغاية الآن!! السؤال بكل بساطة أين يباع هكذا مخدر ملعون!! في الصيدليات أو ..؟ لا أعرف بالضبط. إني أتمنى منك أن تدلني إذا إستطعت على أماكن بيعه هنا بالبحرين (حيث أنني بحرينية) هل يباع في الصيدليات؟ وكيف هي طريقة بيعه بالضبط؟؟ حتى أقوم بعمل حملة مضادة ضده بالصحف اليومية و إيقاف بيعه بشكل دائم إنشاء الله. لا أستطيع التصديق لغاية الآن أن معاناتي الحالية أنا و إبني سببها مخدر يستخدم بشكل سهل و بكل بساطة!!
أرجو مساعدتك في هذا الموضوع وأن تمدني بكل ما تستطيع من معلومات تساعدني على إيقاف ظاهرة إغتصاب الأطفال لمنتشرة بشكل فظيع في مجتمعاتنا العربية ...
يمكنك نشر رسالتي على موقع إيلاف إذا أحببت و لكني أفضل أن تكون المراسلة شخصية بيننا و لكن أنت حر إفعل ما تشاء و لكن المهم أن تساعدني في حملت لبسيطة التي نقوم بها أنا و صديقاتي ضد الإغتصاب و الأسباب المؤدية إليه.
لك مني جزيل الشكر و الإمتنان يا دكتوري الغالي.
أتطلع إلى السماع منك قريبآ إنشاء الله
السيدة ليلى

...

عزيزتى ليلى :
أنشر حملتك بناء على طلبك ومتعاطف معك جداً بالرغم من إقتناعى بأن القضية أكبر من كونها قضية كلوروفورم، هى من الممكن أن تحدث بدون كلوروفورم، لقضية قضية مجتمع، قضية تثقيف جنسى للأطفال، و بالنسبة لقضية التحرش الجنسى بالأطفال.
فبرجاء قراءة أجوبة الحلقة قبل الماضية ففيهما تفصيل لقضية التحرش الجنسى بالأطفال .

***


صباح الخير دكتور
انا فتاة في السابعة والعشرين من العمر كنت أمارس العادة السرية ولكن وبحمد الله انقطعت عنها منذ فترة قصيرة. انا لست خائفة من العذرية لأني لم اكن استعملها بشكل دائم أو بطريقة عنيفة ولكن سؤالي هل من الممكن ان تؤثر هذه
الممارسة التي كنت امارسها على زواجي بالمستقبل، خاصة انني مقبلة على الزواج بعد ثلاثة أشهر تقريبا.
وهناك سؤال آخر أرجو الإجابة عنه بطريقة مفصلة لأني خائفة من الزواج بسببهاالمشكلة هي انني اعاني من الإسوداد في تلك المنطقة لقد قرأت بخصوص الدواء الذي كنت قد نشرت إسمه في حلقة سابقة وهو UNITON ولكن أريد أن أتأكد إذا كان له أية أعراض جانبية وهل ستكفي مدة شهرين من الإستخدام لإزالة الإسوداد في تلك المنطقة.
اتمنى عليك إجابتي يا دكتور خالد
اختك مدهشة / الأردن


عزيزتى مدهشة :
بالنسبة للون الأسود من الممكن إستعمال اليونيتون أو الموون لايت والديبروساليك مرهم ، ولكن إذا حدثت إكزيما فلابد أن يوقف فبعض الأجسام لديها حساسية من مركبات التفتيح .

***

شكرا يا دكتور خالد علي المعلومات القيمة التي تأتي بها
أنا فتا متزوجة في عمر 18 هل الحمل خطر عليا؟ والسؤال الأخر عندما يجمع بي زوجي حتا عند النكاح لا أشعر بأي شيئ من المتعة الجنسية كأني في وقت عادي كيف أجعل نفسي أتمتع بالجنس لدرجة أنا زوجي أصبح يشك لعدم المبالاه مني عند نكاحه لى أرجوك كيف الطريقه لأبدأ في النشوه الجنسية هل بالعبث بجهاز التناسلي أو ماذا مع العلم أني مستعده لعمل أي شيء من أجل ذلك. واذا كان بان يمسك زوجي بأي شيء من جسدى قل لى الرجاء الرد عليا في أقرب وقت..

عزيزتى :
الحمل ليس فعلاً بيولوجياً فقط ولكنه حمل نفسى أيضاً، وبشكل عام كلما صغر سن الفتاة المراهقة كلما كان تعاملها مع الحمل أقل خبرة وحكمة، ولكن الخطورة الصحية يحددها لك طبيب النساء فإذا كان جهازك التناسلى مستعداً للحمل والولادة فلا ضرر من حملك فى هذا السن مع بعض الدعم النفسى المطلوب، وال ANORGASMIA أو عدم الوصول للأورجازم أو النشوة يتطلب علاجاً ولاينبغى ترك من تعانى منه لمشاعر الإحباط والإكتئاب، ولابد أن تذهب إلى المتخصص فى العلاج الجنسى، ولابد أن تعرفى أن أكثر من عشرة بالمئة من السيدات الأمريكيات تعانين من مشاكل فى الأورجازم أو النشوة، وهذا يعنى أنها ليست مشكلة نادرة أو خاصة بمجتمعنا، ومن
ضمن الأسباب التى تحدث عنها علماء السكسولوجى والمتسببة فى عدم الوصول للأورجازم :
•التربية المتحفظة المتشددة .
•ضعف عضلات الحوض التى تنقبض أثناء النشوة .
•إغتصاب فى مرحلة الطفولة أو المراهقة .
•ضعف جنسى أو سرعة قذف عند الزوج .
•قلق شديد من الممارسة الجنسية .
ومشكلة ال ANORGASMIA هى مشكلة مركبة لابد من فلسفة خاصة لعلاجها تقوم على ما يسمى COUPLE THERAPY ولذلك لابد من وجود الزوج فى بدايات جلسات العلاج وهى تعتمد على إستراتيجيات علاجية جنسية معروفة عند الأخصائيين مثل ال SENSATE FOCUS وال KEGEL's EXERCISE ومن الممكن إستخدام العادة السرية أو بالأصح إثارة البظر بأصابع الزوج كمرحلة علاجية قبل الدخول فى المرحلة الأخيرة من العلاج .


***

Dear Dr. Khaled
Please answer my question; this is my third attempt to reach you.
I hesitate before writing to you because I like to keep my privacy, but lately, I felt that some of my friends have the same concern in the same mater.
I am a married woman and I have kids, my sexual life is perfect, the harmony between me and my husband is at the top.
Last year, after fifteen years of my marriage I felt a pleasure when my husband stimulate “plays” my anus, with the time he begins to enter “penetrate” one finger or two, and my orgasms get intense when something press inside my anus.
I talked with one of my friends about that, and she gave me a book: Anal Sex For Women.
It looks like a scientific book, anatomy sketches “no pictures” was included.
My husband and I read this book and we followed the directions and the instructions, like exercises the pelvis muscles, anus, sphincter, perinea muscles, taking care of cleanliness “hygiene” relaxation, patience, using a lot of lubricants.
Then we began to make anal sex, every week or every other week, one time only, because the book said it is better to be a long period between the anal sexes, by the way, we make conventional sex almost every day.
I have a chronic constipation, what ever I try to do, changing my eating habits or any kind of régime, no effect, and I never suffer from anal pain or bleeding, but lately I felt swollen at my anus edge, it is appear after anal sex or when I have a desire to do it.
My questions:
Am I having hemorrhoids? If not, can I get hemorrhoids from anal sex?
Is there any relation between anal sex and hemorrhoids even if we make anal sex frequently?

Thank you and I appreciate your work.

If this subject is sensitive to publish, please respond to my personal email.

Rehab


عزيزتى رحاب :
تكرار الممارسة الشرجية بإفراط من الممكن أن يكون قد جرح الغشاء المخاطى الأكثر حساسية ورقة من الجدار المهبلى ،ولكن لكى نتحدث بصورة علمية بعيدة عن الرأى الدينى والإجتماعى بالنسبة لممارسة الدبر ،لاعلاقة بين البواسير وبين الجنس من الشرج ،لأنه ببساطة البواسير كالدوالى مشكلتها صمام تالف داخل الوريد ،وهذا التلف لاتحدثه الممارسة الشرجية بل هو موجود من الأصل .

***

Dear Dr. Khaled:

I am someone who is really fond of your page on Elaph and I read it on a regular basis and I honestly hesitated a lot to write to you not because my letter will be ignored but because my problem is so complicated at least for me but I hope that you will give me at least some hope. Well I am a 31 year old man who comes from an arab and moslem society but living in the West due to the nature of my work. My problem started at the age of 15 when I had my first sexual encounter with a guy who has the same age as mine. At that time I thought it was part of the sexual experience a guy can have but I was wrong this sexual orientation is still with me and I have an attraction to the same sex. Well many factors I think has helped in my attraction to men.
My dad died when I was six and I am the only male in a family of 7 females.
So I think the social and family environment has an impact on my life as a male. Well I am not effiminate and I don't suffer from any sexual impediment. My problem has been much complicated when due to pressure from my family and the society where I live I married a woman whom I really love and she loves me too and I have no problem having sex with her and she is enjoying it but this "homosexual" instinct has remained in my head and it really makes my life like a hell shall I tell to my wife about it or shall I keep the secret? when my wife is not here I turn to an old habit "masturbation" while fantasizing over men. I don't want to lose my wife and I want to live a life of husband and wife and have kids. I know it's not easy to change my sexual orientation but I have some hope and I rely on your advice in this matter. Please Dr. Kahled take my case into consideration and I would be very grateful for that. I need your help !!
Al Mouadheb

A.B.

عزيزى :
أعتقد أنك لابد أن تعرض حالتك على طبيب نفسى قبل التصريح لزوجتك، فلا تتوقع رد فعل زوجتك فأنت تعرف جيداً كيف يتعامل الوعى الجمعى مع مثل حالتك من المثلية الجنسية، فإقتراحى الشخصى أن تتجه للطبيب أولاً مادمت تريد العلاج وتبحث عنه، وستتحول المثلية بعد العلاج إلى مجرد مرحلة ومرت، ولكن الخوف والرعب من عرض نفسك على طبيب نفسى أو تناسلى سيعقد المسألة ويحولها إلى مرض مزمن .

***


Dear Dr. Khaled,

Please dont mention my name or email address, I am 29 female, yesterday me and my boyfriend tried to test the feeling of real penetration, at some stages i felt pain so he knew that this is were my hymen are, so he started moving roughly making sure not to go as far as my hymen is, and he said that this way he is only hitting my G-spot, put not too deep inside my vagina as i want to keep my virginty for sociable reasons, after we both had our orgasm he went to wash then said but the lights on and look at the sheets, it was a big spot of blood and the towels were full of blood too, after i washed it stoped and i feel a burning feeling thats all, when i asked him he said he is 99% sure he didnt break my hymen not in any chance.

Do u think we are both wrong, do u think we did break it, do u have any idea of where i should go to restore it, and if i do that shall i do it only before marriage with short time or its ok to do it now.

Thank you for your co-operation, hoping u answer my inquirey soon, please note that what really scares me that if anyone by any chance finds out i might get killed!!!

Regards,


عزيزتى :
لايمكن الوصول إلى G-spot بدون فض الغشاء ،هذه هى المعلومة المهمة التى أريد أن أنقلها لك ،ولذلك أعتقد أنه قد تم فضه بالفعل ،وهذه هى صورة توضيحية لل G SPOT لكى تعرفين مكانها من الغشاء بالضبط


*Grafenberg Spot هى منطقة حساسة جداً فى مهبل المرأة وفى بعض السيدات تؤدى إثارتها إلى الوصول للأورجازم ،حجمها مثل حجم الفولة وهى فى الوضع الطبيعى مفلطحة وصغيرة ولكنها تنتفخ وتكبر وقت الأورجازم .
أين تقع ؟
*مكان الجى سبوت تقع على بعد بوصة أو بوصتين فى القناة المهبلية على الجدار الأمامى للمهبل،أسفل المكان الذى تلتقى فيه المثانة بمجرى البول.


للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"