السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
حضرة المحترم الدكتور / خالد
انني اتشرف بان ارسل لسيادتكم رسالة اعبر بها عن اعجابي الشديد بأرائك المنشورة تحت عنوان اجوبة دكتور إيلاف وكذلك في مقالتك الاخيرة المنشورة باسم الحب والجنس.
واذا سمحتم لي اود ان اطرح علي سيادتكم مشكلة عاطفية ارجو من سيادتكم الاهتمام بها فأنا اشعر بالتعاسة ولن اجد احد اقتنع برأيه في هذه المشكلة الا سيادتكم على اساس انه رد مبني على علم وخبرة بمشاكل الحياة.
المشكلة:
منذ حوالي سبعة اشهر تقدمت لخطبة فتاة قريبة لي احبتني حب كبير وبادلتها انا ايضا نفس الشعور وهي من النوع الرومانسي جدا جدا وعاملتها انا ايضا برومانسية كبيرة وبدئنا نمارس الجنس معا من الخارج اي ملامسة الاعضاء لبعضها البعض وبعد حوالي اربعة اشهر من الخطبة بدات اتغير معها في طريقتي معاملتي لكن مش بقصد سيء ولكن لظروف الحياة التي بدات ان اقولها لها في كل شيء حتي اصبحت اقلل في السفر اليها حيث انها تقيم في مدينة غير التي اقيم فيها وايضا اصبحت اقلل في التحدث اليها هاتفيا وفي بعض الاحيان امتنع عن الرد عليها واذا الحت في الاتصال اقوم بالرد عليها بطريقة مش لطيفة فيها اهانة لها فبدئت تخاف مني واعتبرت اني اود ان انهي العلاقة لكن ارغب في ان تاتي منها وهذا هو ما يفهمه اي احد على اساس ايضا انها كانت تفترض انني هناك قريبة لي تشغلني الا انني لم يكن في بالي اي شيء غيرها ولكن اصبحت معها واقعيا وضغوط الحياة كانت احيانا تجعلني في حالات نفسية مضطربة فكنت لا اتجمل معها علي عكس الفترة الاولي من الخطبة.
واستمر هذا الحال بنا لمدة شهر ونصف وهي تقول لي انت كده هضيعني من ايديك انت اتغيرت معايا خالص انت مش عايزني وانا احاول افهمها ما ذكرته لسيادتكم الا انها مش مصدقة وحاسة اني خلاص مش عايزها بعد كمان ما ادتلي كل الي تقدر عليه اي بنت وخلال هذه الفترة قامت بشكوتي الي شقيقاتي.
الي ان جاء يوم قالت لي انا اسفة مش هقدر اكمل معاك فاعتبرت هذا اهانة لي وقولتلها علي راحتك وبعدها اتصلت بي وبكت وكانت منهارة لاني فرت فيها بكل سهولة وشبه اتصالحنا بعدها وفي اليوم التالي قابلتها وكان معها صديقاتها فقمت بمقابلتهم بطريقة لا تليق بهم فأدي ذلك الي حدوث شجار لا يتعدي الخمس دقائق ترتب عليه ان قامت بخلع الدبلة من يدها وانا قمت بفعل ذلك ايضا واتفقنا علي ان اذهب لوالدها لانهاء الموضوع الذي كان عنده فكرة بسيطة عنه وقال لي هل من هدنة قلت له لا.
وفي مساء هذا اليوم بدائت اشعر بالندم القاتل فقمت بالاتصال بها وجدتها في حالة انهيار طلبت منها ان تسامحني فقالت لي اتركني اهدأ ولكنني لن استطيع قام شقيقاتي بالاتصال بها علي حدة وانا احاول معها دون اي نتيجة قمت بالاتصال بوالدها لشرح له الموقف والاعتذار له وقبل ويتمني عودة الموضوع قمت بالاتصال بوالدتها وهي ايضا تتمني ان ربنا يهديها وهي علي اتصال دائم معي.
حاولت والدتي ان تتحدث معها اكثر من مرة ولكنها ترفض ان تتحدث معها وهي الوحيدة التي ترفض التحدث معها مع العلم بانها تحبها جدا ولا يوجد بينهم اي خلافات.
وبعد اسبوع من المحاولات المستمرة استجابت معي في الحديث واتفقت معها علي ان اذهب اليها في اليوم التالي ولكنها فاجاتني في الليل بعدم رغبتها في مجيئي وانها تشعر بأن مجيئي هينهي الموضوع اكتر لانها في حالة عصبية جدا وانها مش قادرة تنسي الجرح والاهانة وقالت لي اتركني اهدأ وما تكلمني وانا بحاول ايضا معها الي ان ارسلت لي رسالة مفادها انها مش قادرة تنسي الاهانة ومافيش نصيب وتتطلب مني ان اسامحها وما اتصلش بيها وقتها
وتركتها اسبوع وبدات احاول تاني انا واهلي ويكون ردها لشقيقاتي بعد ان اكدوا لها اني اتغيرت وهرجع مثل الاول اني خائفة من نفسي انا شاعرة اني مش هادر اسعده ولما تسال عما اذا كانت مازالت تحبني تقول انها ما تقدر تقول انها بتحبني او انها ما بتحبنيش يعني رد عائم وانها لن تفكر في الزواج ثاني وهي كانت قد قالت لي ذلك من قبل لو الله لم يريد لنا ان نكمل مع بعض فانا مش هادر اخدع انسان تاني وهي مش كذابة وضميرها حي جدا جدا وانا مازلت ارسل لها رسائل احاول ان اؤكد لها اني هرجع مثل الاول وهي لا ترد عليا سواء بالرفض او القبول مع العلم بأنها ممكن ان تكون هأت بعض الشيء فهذا الوضع منذ شهر ووالدها يقول لي يمكن ربنا يهديها وقالت لي مرة والدتها تعالي لكي تاخذ هداياك.
وهناك ملحوظة اود ان اوضحها في شخصيتها قالتها لي اثناء المشاكل انا طبعي من النوع العندي جدا لكنني بجاهد نفسي معاك لاني احبك ولو خلعت الدبلة ما فيش حد هيأدر يخليني البسها تاني لكن انا متاكد انها مازالت تحبني ووالدها قال لي ان لو حد جاء بسيرتك بسوء بتزعل منه جدا.
ولا تستغرب بكثرة تمسكي بها فهي كانت انسانة اصيلة جدا معي وحنونة الي ابعد مدي واني اشعر بخطاي وضميري يعذبني من ناحيتها فبالله عليك لا تبخل عني بنصيحتك الغالية فقد يجعلك الله سببا للخير فانا قمت بعمل صلاة الاستخارة كثيرا وفي كل مره اتمسك اكثر.

عزيزى :
لاتعتبروا أعزائى قراء إيلاف أن هذا الكلام بعيد عن الجنس، فالجنس شئ مختلف عن مجرد الممارسة الجنسية، هو سلوك أوسع وأشمل، ولذلك كتبت فى زاوية ثقافة جنسية عدة مرات عن معنى الحب وعن معنى الحميمية لأن الجنس فى نظرى إحتواء عاطفى قبل أن يكون إحتواء جسدياً، وهذه الحكاية البسيطة التى من الممكن أن تعتبروها مملة، حكاية تتكرر الآف المرات كل يوم من الخليج إلى المحيط، كوكتيل من مشاعر غير ناضجة وعقد نفسية وعناد طفولى وعدم تحمل مسئولية.... إلى آخر هذه القائمة الطويلة من الرصاصات التى نطلقها كل يوم على جسد الحب.
نحن هنا فى بلاد الضاد التى هى ضد كل ما هو صادق وطبيعى، نمارس الحب وكأننا نلعب بوكر، بأعصاب باردة وحب تملك مرضى، وبالطبع يضغط الرجل لأنه سى السيد المدلل منذ الصغر الذى لا يخسر شيئاً بالطبع لأنه لايملك غشاء بكارة، واهله لا يعدون عليه أنفاسه، وبالطبع تهان البنت وتضرب بالحذاء لمجرد أنها تبحث عن ضل راجل تنطوى تحت جناحه، والكل يجلدها بسوط العانس قبل أن يفوتها القطار، الكل يعاملها على أنها شئ، مجرد شئ مثلها مثل أى حذاء، وأنت عزيزى لعبت مع خطيبتك نفس لعبة الرجل العربى القبيحه وملخصها سأستعملك حتى تنتهى صلاحيتك وحتماً ستعودى إلى مهما فعلت لأنك سكند هاند، ولكنك فوجئت بأنها تملك بعضاً من كرامة منقرضة وبعضاً من إنسانية مندثرة، أنت عزيزى كسرتها مثل كسر السرطان الذى يصيب زجاج السيارة فهو غير قابل للإصلاح.


***


بعد التحية ،،
هل صحيح ما يقال أن منى الرجل عندما يصب في رحم المرأة يساعد على صفاء بشرتها ونقاءها ،فهل من الحكمة وضعه مباشرةً على بشرة الوجه التي تعاني من الحبوب والبثور؟ هل من فوائد أخرى لمنى الرجل والمرأة غير الإنجاب؟

عزيزى :
منى الرجل لا يساهم فى جمال البشرة بصورة مباشرة كما تقول فى رسالتك، ولكن الراحة النفسية وإزالة التوتر والإشباع بعد العلاقة ينعكس على كافة أجهزة الجسم الحيوية ومنها الجلد، وما تذكره عن أهمية المنى كماسك للوجه ليس له أى أساس طبى ولكن من الممكن أن يكون له أساس أسطورى يتعلق بالأسرار التى كان يغلف بها الإنسان القديم عملية قذف المنى.

***

dear dr. i'm dani from lebanon
i'm 22 year old. i've been raped when i was 13 by a man, from that time and i have a strong sex appealtoward men! and especially the very manly looking. once i lost control of my self and i had sex again with a man. but now i really feel so bad. i wanna be normal. i wanna feel like other guys toward girls. so please tel me what am i supposed to do because i really hate my self and i wanna clear my soul. thank u so much.


عزيزى دانى :
ماحدث لك من ميل للرجال بعد حادثة إغتصاب فى الطفولة حادث متكرر وسبب مذكور فى المراجع العلمية كسبب رئيسى للمثلية الجنسية، وهذا يدق ناقوس الخطر لكافة الأسر العربية وكافة المجتمعات العربية أن تناقش وتحلل ظاهرة إغتصاب الأطفال والتحرش بهم جنسياً بكل حرية وعلى نطاق واسع، فهذا السلوك الخالى من كل إنسانية، والمدمر لأية مشاعر، هو سلوك لا بد من مقاومته، وذلك يتم أولاً بالتثقيف الجنسى فى المدارس، أما عن حالتك فعلاجها ميسور لأن الجمعية النفسية الأمريكية صنفت الشاذ جنسياً الطالب للعلاج بأنه من الميسور علاجهم على عكس الشاذ المقتنع بمثليته الجنسية ويرفض العلاج، بل أن تصنيفات الجمعية الحديثة أخرجته من دائرة الشذوذ ولذلك لاعلاج له من وجهة نظرهم، وفلسفة علاجك تقوم على إعادة خلق الإستثارة بالنسبة للطرف الآخرRECONDITIONING ، ومحاولة إقصاء ونفى إحساس الإثارة الجنسية بالنسبة للرجال، وبالطبع يتم هذا العلاج فى عيادات الطب النفسى.

***

الدكتور خالد المحترم
بعد التحية...
انا شاب في 21 من عمري وقد خطبت فتاة وبعد 4 اشهر ان شاء الله سنتزوج ارجو من حضرتكم الاجابة على اسئلتي المهمة وارسال الجواب الى بريدي الالكتروني...
وارجو من حضرتكم ان يكون الجواب متسلسلا حسب الاسئلة.

1) طول قضيبي في حالة الارتخاء 7 سم وفي الانتصاب 13.5 سم فهل هذا طبيعي وما هي حدود طول القضيب في حالات الانتصاب والارتخاء.
2) في بعض الايام اجد قضيبي عندما يكون مرتخيا لا يتجاوز طوله 4 سم فما سبب ذلك.
3) عندما كنت في 16 من عمري وبينما كنت امارس العادة السرية وكان عضوي منتصبا قمت بطويه بزاوية 90 تقريبا لا اعلم لماذا فعلت ذلك في وقتها ولكن منذ ذلك الحين وقضيبي قابل للطي عند الانتصاب فهل ذلك سيمنعني من ممارسة الحياة الزوجية وما الذي حصل.
4) قضيبي مائل للجهة اليسرى بصورة ملحوظة فعندما ينتصب ينتصب الى اليسار لا الى الوسط ما سبب ذلك وما علاجه.
5) السؤال المهم الذي ارجو الاجابة عليه بصورة دقيقة وتفصيلية لانه محطم نفسيتي ومشاعري بل خلق عندي خوفا من يوم الزواج المشكلة هي كالاتي:-
عندما ارى اجمل الفتيات في مختلف انواع الاغراء او عندما اجلس مع خطيبتي واغازلها وابادلها بعض الحركات الجنسية عدا الاتصال الجنسي او حتى عندما ارى افلام اباحية بل حتى لو المس قضيبي المشكلة هي انه لا يحصل لي تهيج ولا ينتصب قضيبي بينما اكون نفسيا راغبا جدا للجنس وان حصل تهيج او انتصاب فهو يحصل بصورة جزئية ولا يدوم اكثر من دقيقة حتى لو كنت لا ازال اتبادل الحركات الجنسية عدا الاتصال وبصراحة انا حتى اليوم لم اجرب الاتصال الجنسي فلا اعرفان كان باستطاعتي الذهاب ام لا واكرر ان المشكلة هي عدم حصول تهيج او انتصاب ولا اي حركة بسيطة في القضيب عندما اكون في حالة لو كان غيري فيها لكان قد قذف.
دكتور خالد ارجو من حضرتكم الاجابة على اسئلتي بالتفصيل لانه هنا في العراق اطباء التناسلية لا يقدمون شي مع كل احترامي سوى معالجة الامراض كالزهري والسيلان ..الخ
اسف على الاطالة ولكن يا دكتور تخيل حالتي النفسية مع كل هذه المشاكل وانا مقبل على زواج ولا اعلم ان كنتاملك قابلية جنسية او لا. انتظر اجاباتك على عنواني الالكتروني مع فائق الشكر والتقدير.
فواز

عزيزى فواز :
فى البداية أقرر إحترامى لأطباء العراق الذين قابلت بعضهم وكانوا على مستوى عالى من المهارة والفهم الطبى، وأرجوك أولاً ألا تنزعج فطول قضيبك مناسب جداً، ولكن مثل تلك الحركات البهلوانية التى فعلتها فى مراهقتك من طى وفرد وثنى وإلتواء.... إلى آخر هذه الإختبارات التى جادت بها قريحتك والتى أعترف أننى ومن خلال إيلاف أتعلم كل يوم وأسمع عن أشياء غريبة وغير مألوفة تتم لإكتساب اللذة، والمهم أنك قد أصبت بمرض PEYRONIE's والذى يتسبب فى تليف فى نسيج القضيب أو بالأصح فى طبقة من طبقاته وهى طبقة ال TUNICA ALBUGINEA، وحسب المكان المتليف يكون إتجاه الإنتصابسواء إلى اليمين أو اليسار ..الخ، أعتقد أنك بفيتامين E و الكولشيسين أو التاموكسيفين أو حقن الكورتيزون أو مثبطات الكالسيوم فى منطقة التليف أو ببعض العلاج الطبيعى، ومن الممكن علاجه جراحياً إذا لم يستجب للعلاج الدوائى

***


اخي ووالدي الدكتور خالد
انا شاب عندي 21 سنه واعاني من مشكله في الخصيه اليسرى التي هي اطول من اليمنى وفيهاالعديد من التعرجات وكأنها اورده ملفوفه على بعضها وقد سالت عنها وقيل لي ان هذا مرض يسمى الدوالي وفي الحقيقه اني اعاني من ضعف اي انني حين امارس العاده السريه ارى ان القذف عندي ضعيف وكمية السائل قليله وقد قستها ووجدت انها لا تتعدى السته سنتيمترات المكعبهواذا اعدت الكره بعد عدة ساعات ارى ان الكميه تقل واحيطكم علماً اني بلغت في سن مبكره وكنت امارس العاده السريه بكثره لجهلي باضرارها حتى اني في فتره لم يخرج مني السائل المنوي وهذا اخافني كثيرا وبدات افكر في اني لا يجب علي فعل ذلك وعندها اوقفت العاده السريه وقللت منها. وارجو من حظرتكم ان تفيدوني في ذلك .
وشكراً

عزيزى :
دوالى الخصيتين تعنى تمدد وإتساع وزيادة سمك وإلتفاف الأوردة المحيطة بالخصية أو بالأدق والتى تظهر فى الصورة المرفقة للتوضيح: PAMPINIFORM PLEXUS



وغالباً ماتكون الدوالى فى الخصية اليسرى وهذا له أسباب كثيرة توسعت كتب الجراحة فى ذكرها وأهمها:
· أن وريد الخصية الأيسر أطول من الأيمن بحوالى عشرة سنتيمترات مما يزيد الضغط عليه.
· الوريد الأيسر به صمامات أقل.
· الوريد الأيسر يصب فى الوريد الرئيسى الأيسر RENAL. V بزاوية قائمة مما يزيد الضغط .
· الوريد الكلوى الأيسر الرئيسى السابق مضغوط مما ينعكس على وريد الخصية الأيسر على الخصوص.
*ولكن لماذا تؤثر الدوالى على تكوين الحيوانات المنوية؟
هناك نظريات كثيرة أهمها:
· نظرية الحرارة: الدوالى تزيد الحرارة حول الخصيتين.
· نظرية الفضلات السامة من التمثيل الغذائى: فالدم المنعكس نتيجة خلل الصمامات فى الوريد يجعل الدم كالبركة الراكدة مما يجمع الفضلات السامة.
· نظرية البربخ: الدوالى تتسبب فى نقص الدم عن البربخ فتؤثر على نضج الحيوانات المنوية.
· نظرية الضغط على الخصية نفسها.
· النظرية المناعية: تكون مضادات ضد الحيوانات المنوية.
· النظرية الهورمونية: الدوالى تدمر الخلايا المسئولة عن تصنيع الهورمون الذكرى داخل الخصيتين.
** التشخيص من خلال الفحص و قراءة تحليل السائل المنوى الذى فى الغالب تنخفض فيه الحركة والعدد وتتشوه الحيوانات المنوية.
** لا علاج لدوالى الخصيتين إلا بالجراحة.

***

السلام عليكم ورحمة الاه و بركاته
انا شاب ابلغ من العمر 28 سنة لقد اقمت بالايام الماضية علا قة جنسية مع فتات ثشتغل بائعة هوى في بلد عربي و بمكانمرخص (sex shop)ولقد اجهدت نفسي في هذه العلاقة نضرا الانني كنت مرهقا بعض الشيء. وبعد هذه العلاقة بحوالي 4 ساعات احسست بوخز بسيط جدا على مستوى رأس القضيب خاصة عندما اتحركاو امشي مع العلم اني لا احس باي الم او حرقة او ازعاجعند التبول ولا يوجد اي عوارض على مستوى القضيب ولا حمى. فاخذت الوهام تطاردني حتى اني اصبحت ارى نفسي غير عادي و انني مصاب بمرض الما واصبحت اتوهم حرقا بسيطا جدا بعد التبول اقول اتوهم الانني لم استطع ان اجزم فمرة يخيل اليا انه حرق بسيط ومرة اراه انه عادي ولا يوجد اي شيء. انا في حيرة من امري دكتور ولا اعرف هل يجب علي ان ازر الطبيب ام اترقب قليلا ربما يزول كل شيء وانا خائف جدا الى حد انني اضن انني اصبت بمرض خطير كالايدز.
ولكم جزيل الشكر على رحابة صدركم.


عزيزى :
لايمكن أن يكون هذا إيدز وتأكد بالتحاليل، وأيضاً السيلان لابد أن يكون فيه إفراز من مقدمة القضيب تميل إلى اللون الأخضر المصفر، وأيضاً الهربس بعض الثآليل أو الحبوب المميزة وهى غير موجوده عندك، أما الزهرى الذى ينقرض رويداً رويداً ليست هذه أعراضه، وأحياناً ينفع الفيبراميسين مع الفلاجيل فى حالتك.

***


تحيه طيبه
عندي سؤال ارجو الاجابه .انا رجل عمري 43 سنه عندما اشوف فلم سكسي او موقف مغري يكون عندي سائل لزج ابيض الون ماهذا ؟ مع جزيل الشكر

عزيزى :
الكثيرون من منتقدى مناقشة الثقافة الجنسية يستنكرون أن نناقشها هنا فى إيلاف بحجة أن كل شئ واضح، وأن الجنس غريزة لا تحتاج إلى تعليم أو ثقافة، وللأسف هم يزدادون جهلاً ويقودون الآخرين إلى كهوف الجهل، والدليل على أننا نحتاج مثل هذه الثقافة فى كل الأعمار هو مثل هذا السؤال، فمن يسأل يتجاوز عمره الأربعين، وفى نفس الوقت لا يعرف ماهو المزى الذى ينزل من القضيب عند الإستثارة الجنسية، وأنا مـتأكد من أن الكثيرين ينزعجون ويتخيلونه مرض "السيلان"، وهو فى الحقيقة مجرد سائل لزج بسيط يفرز من البروستاتا.

***

السلام عليكم

انا شاب ومتزوج واحس ان لي طاقة جنسية كبيرة.
وفي علاقتي الجنسية اشعر برغبة كبيرة في تقبيل العضو الجنسي للمرأة. فهل في ذلك خطر على صحتي وصحة للمراة وهل يسبب امراض خطيرة. وهل ان المراة تستمتع بذلك ويزيد في رغبتها...
ولكم سيدي جزيل الشكر والعذر ان كان السؤال غير لائق فانت دكتور ملجأنا الوحيد.

عزيزى :
لا تكبت مشاعرك ولا تخجل منها، وإذا رغبت فى تقبيل العضو الجنسى لزوجتك فلا توجد مشاكل، إخلع قناع الزيف الذى يجبرك الآخرون على إرتدائه، وعرى روحك كما تعرى جسمك أثناء العلاقة، وعش بجد وصدق علاقة حبك، فالمهم أن يكون الإستمتاع مشتركاً ولا تقصر الإستمتاع على نفسك فقط، والمهم ألا تفعل شيئاً تكرهه زوجتك،أو تفعل هى ما تتركه.


***


تحيه طيبه وبعد،
سؤالى هو ماذا لو زوج يطالب زوجته بالعلاقه الشرعيه من حيث نهى الله اى من الدبر بصوره دائمه اى انه لا يريد علاقه طبيعيه، فى بداية الزواج لم يكن يطالب بهذا المطلب ولكن الان وبعد مرور 12 عام من الزواج اصبح لا يريد غيره وهذا الوضع تقريبا له حوالى عام، والان اصبحت الزوجه لا تريد هذه العلاقه وترفضها بشده حتى انها اصبحت تكره مجرد الحديث او المزح فى اقامة علاقه شرعيه بينهما وتكره اى مداعبه من الزوج وفى كل مره ينتهى اللقاء بالبكاء الشديد والصراخ. وهو لا يبالى او يعد بانه لن يفعل ذلك ثانيا ثم يعود بعد يومين وكأن شيئا لم يحدث، وهى تحاول نهيه عنها وتحاول تذكيره بانها حراملكنه يرغبها بشده واذا رفضت يهددها باشياء كثيره، ثم انها تحبه وتحب ابنائها ولا تريد الطلاق لانها ستهدم سعادة اسره كامله، اولا، هل هناك اى اضرار نفسيه وجسمانيه على السيده، ثانيا، كيف تجعل الزوج يتوقف عن هذا الطلب وتعود العلاقه الى الحاله الطبيعيه دون تأثير على الاسره. مع خالص الشكر.

عزيزتى :
لم يثر جدل فى تاريخ تراث الجنس العربى مثلما أثيرت مسألة الوطء فى الدبر، وسأكتب عن هذا الجدل الدينى بإذن الله فى زاوية الثقافة الجنسية، فالبعض يقول أن الأمر بآتوا حرثكم أنى شئتم هو واضح فى أنه فى أى وضع ماعدا الدبر، يعنى ممكن من الخلف ولكن فى الفرج وليس فى الدبر، والبعض إعتمد على بعض التفسيرات السنية وبعض الأحاديث وبعض آراء علماء الشيعه فى أن الآية أو الأمر الإلهى ليس بهذا الوضوح فمن الواجب فى رأيهم أن يكون الأمر مباشراً صريحاً لا لبس فيه ولا يحتمل التأويل وأن الله إذا كان يريد قول ذلك فسيقوله بدون مواربة، المهم أن هذا خلاف فقهى ومذهبى، ولكن الأهم أنك ترفضينه وهذا يكفى لحسم الخلاف فالجنس ديالوج واللغة لا بد أن تكون مشتركة، ومادمت ترفضينه ويسبب لك أذى نفسياً ويرتبط عندك بالصراخ والبكاء فهذا إغتصاب مقن بورقة زواج!

***


السلام عليكم
الاحترام والتقدير لك يا دكتور خالد و جزاك الله كل الخير.
حالتي او كارثتي هي انا شاب قبل سنوات طرأت لي التغيرات التالية:
إرتخى قضيبي في اثناء معاشرة صديقتى رغم أنه قبل بيومين كنت عاديا.
بعد ذلك الى يومنا هدا أصبحت فقدت القدرة على الانتصاب عند المعاشرة رغم ان إحساسي الداخلي مشتعل، إنتفاخ الصدر وبروز الحلمة، بطء نمو شعر اللحية مرة في الاسبوع .
يحدث إنتصاب عادي لما أشرب كثيرا الخمر الا أن الانتصاب لا يدوم أكثر من دقيقة مع سرعة القدف أقل من دقيقة.
يحدث في مرات عديدة إنتصاب كامل بدون سبس مثلا عند مشاهدة الاخبار.
علما دكت أنني الي البنات مائة بالمائة وأنني كنت ومازلت امارس العادة السرية.
معذرة إن كنت أطلت عليك فقد حاولت ان أذكر لك كل التفاصيل كى تساعدك في تشخيص حالتي.
- ماذا يحصل لي
- ما تشخيص حالتي - علما انني لم ازر اي طبيب من قبل
- هل يمكن ان يكون سبب هدا اضطراب الهرمونات انخفاض هرمون التستوسترون
- هل أخد حقن هرمون التستوسترون تعالج هده الحالة
كلي أمل في مساعدتك لى فحياتي منهارة
شكرا..
حكيم - 2005

عزيزى حكيم :
لابد من قياس الهورمونات عندك وليس التستوستيرون فقط فهناك قياس هورمون ال PROLACTIN وال LH وغيره من الهورمونات المهمة، وبالنسبة للخمر هى تسبب بعض التوسيع فى الأوعية الدموية وبالتالى يندفع الدم فى القضيب وهو تأثير مؤقت مع الإدمان يصبح تأثيراً عكسياً مدمراً لتأثيره على الكبد، والمسألة أعتقد أنها لا إرتباط بينها وبين معاشرة صديقتك لأن الأمر لا يمكن أن يحدث فى يومين!!.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35