اسمي اوارة محمد فوأدمن كردستان العراق
اهدي اليك والزملاء في ايلاف اطيب التحية واجمل باقة ورد نرجس من كردستان العراق.
في البداية نشكركم على هذه المعلومات القيمة، وانا متابع مستمر لسايت ايلاف الغراء وبالاخص الصحة منها ..
اعاني من حالة خاصة ارجو اعلامي بما يلزم من المعلومات..
عمري 35 سنة وعمر زوجتي40 سنة اما ان زوجتي تعاني من ضعف جنسى او ربما انا اعاني من سرعة قذف لاننا لا نصل الى حالة اللأورجازم أو النشوة معا وبمجرد التماس قضيبي جسم زوجتي يحصل عندي حالة القذف وكثرما أستخدم العادة السرية او يثير حالة زوجتي بالأصح اي إثارة البظر بأصابع كمرحلة اولا.. الا بمجرد ابتعاد الاصابع من بظرتها تبرد جنسيا..
ارجو منكم العلاج مع العلم لحد الان لم اراجع الاخصائي الجنسي.
وتقبلوا مني فائق التقدير .

عزيزى الكردستانى الحائر :
فى البداية أنت فى حيرة هل ما تعانى منه هو سرعة قذف أم ضعف جنسى عند زوجتك على حد تعبيرك، وتعبير ضعف جنسى للمرأة تعبير غير علمى وغير دقيق، وأنا أرى أن المشكلة مشتركة فسرعة القذف عندك مرتبطة بأن زوجتك لاتثار إلا من خلال البظر، وهى حالة متكررة ومنتشرة، تضطرك إلى ممارسة العادة السرية فيزيد عندك الإحساس بسرعة القذف، وهكذا تدخل دائرة جهنمية مغلقة.
أولاً لامانع فى بداية العلاج أن تثير زوجتك عن طريق مداعبة البظر، ولكن لابد أن يمشى فى شكل متوازى علاج سرعة القذف، وأنا أفضل فى حالتك التى أعتبرها سرعة قذف نسبية لأنها مرتبطة ببطء إستجابة عند الطرف الآخر، أفضل إستخدام قرص سياليس لكى تحسن الإنتصاب وتجعله يستمر لفترة معقولة، مع سبراى لجنوكايين أو بروكابيل، وبعد أن يحدث تزامن الإيقاع والهارمونى والإنسجام المطلوب بينكما، إترك الأدوية فوراً.

***

د. خالد،
الموضوع انني رجل متزوج ولدي الرغبة الجنسية المعتادة ولكن المشكلة عندي في وقت قذف المني كل شيء تمام الا عند قذف المني لا أجد اللذة عند القذف وكأنني أحس أنه لا يوجد مني و يكون أصفر وثقيل ولا يخرج بسهولة أو كأنه يرجع الى المثانة، وكلما راجعت الاطباء في ذلك يعطوني دواء أندريول أو أدوية مقويات،فاخبرهم انه لا يوجد عندي مشكلة في الجماع او الشهوة المشكلة عند قذف المني واتصور لو كان المني خفيفا لكانت الشهوة اكبر ارجو من الدكتور ارشادي الى الحل الصحيح او الدواء المناسب ودمتم.

عزيزى :
حالتك من الممكن أن تكون قذف مرتجع، وهناك فرق بين RETARDED EJACULATION وبين RETROGRADE EJACULATION.
فالأول وهو RETARDED يعنى أن النشوة أو القذف متأخرة أو غائبة، أما الثانية فهى أن القذف والنشوة موجودان ولكن القذف يرتجع إلى المثانة، وسأتكلم بشكل عام إلى أن ترسل لى التحاليل والأشعات.
الأسباب من الممكن أن تكون فى الفقرات القطنية أو أسفلها للعمود الفقرى، ومن الممكن أن يؤثر دواء مثل الفينوثيازين ومن الممكن أيضاً أن تحدث بعد عمليات سرطان بروستاتا تأثرت فيها أعصاب الحوض. أما الأسباب النفسية لتعويق النشوة فهى تنقسم إلى أسباب جذرية وأسباب ثانوية، والأولى هى لمن لم يصل أبداً للأورجازم أو النشوة نتيجة شخصية وسواسية تعتبر الجنس خطيئة والأعضاء التناسلية مصدر قذارة، والثانية الثانوية من الممكن أن تكون عدوانية تجاه المرأة أو إنعدام جاذبية أو خوف من حملها، وأحياناً لايصل النشوة إلا بالعادة السرية لا اللقاء الجنسى، والعلاج الجنسى يكون لهذه الحالات النفسية على مراحل تبدأ بممارسة العادة السرية بمساعدة الزوجة ثم الإدخال وهى تمسك بالقضيب من الخارج لمزيد من الإثارة ثم القذف بالداخل وهكذا ويسمون هذه الطريقة فى علم الجنس Gradual Sexual Exposure.

***


Dr Khaled

My problem is as follows:
My brother has a size problem, his pines is very short. In normal situation (2-3 cm) and in erection it less than 10 cm (8-9 cm).
I think he is sexually capable of coming but his problem is the size. He thinks about this all the time since he will be engaged next week.
Is there medicine or a doctor in Jordan or USA you recommend to enlargethe size.

Hussien
thank you

عزيزى حسين:
شقيقك يعانى من وسواس حجم القضيب أو فوبيا صغر القضيب وهو مرض عربى وعالمى وكونى منتشر بين الرجال فى العالم كله نتيجة الجهل الجنسى، ونتيجة تجارة البورنو التى تعطى إنطباعات للرجال الذين يشاهدون هذه الأفلام بأن عضوهم التناسلى صغير فيدخلون فى حمى غيرة تنتهى بهم إلى هذا الوسواس القهرى المرعب، وطول القضيب لا يمثل الفحولة والرجولة كما نتصور وكما تروج لنا ثقافتنا الشرقية التى تجعل من حجم القضيب مركز الإشباع، وبالنسبة للتفسير العلمى والتطبيق العملى لهذا الكلام حتى تقتنع، أقول لك ان الجزء الحساس من المهبل الذى يمتلك نهايات عصبية حساسة هو نصف طول قضيب شقيقك وهو منتصب، أى أنه لا يملك مشكلة خاصة فى مسألة الطول، أما الحجم فمسألته تحتاج إلى مجرد معرفة بسيطة بشكل المهبل الذى يملك جدراناً متقابلة كالجورب ومن الممكن أن تزيد مرونتها لتستقبل أى حجم للقضيب لدرجة أنها تمرر جنيناً زنته ثلاثة كيلوجرامات!!، فهو ليس إسطوانة مصمتة مصممة على مقاس معين، ولذلك فهو لايحتاج إلى أى عملية.

***


Dear Dr. Khalid
How are you?!
My question to you, I am a married lady with a good love and sex relationship, my problem is: sometimes,I have a sharp headache, immediately after I have my orgasm only in my left side for 5-15 minutes. We have a good sexual intercourse, but still I need to use my hand for more stimulationto reach to the orgasm (I am pharaonic circumcised). I am worried about that!!
Could you please, tell me what is that?! and why I have this headache?

Thank you!

عزيزتى :
الصداع المصاحب للجماع حالة ليست نادرة، وهى معروفة فى عالم الطب الجنسى، وبرغم أن الأورجازم يخفف حدة الصداع فى أحيان كثيرة لأنه يخفف التوتر، إلا أن حالتك مركبة بعض الشئ لأنك ضحية جريمة بشعة إسمها الختان الفرعونى الذى يتم فيه إزالة البظر والشفرتين أيضاً!!، وبالطبع أنتى معذورة فى عدم وصولك للأورجازم إلا بهذه الطريقة اليدوية، ما باليد حيلة كما يقولون، ولابد لزوجك أن يتفهم الوضع ويحاول هو إثارتك ومداعبتك فترة طويلة قبل الإدخال، ولا يتم الإدخال إلا عند مشارف النشوة، والصورة المرفقة تبين مراحل الختان الفرعونى الذى من الممكن أن ينتهى بخياطة الشفرتين معاً.


وبإلقاء نظرة على تلك الفتاة الكينية وهى تشوه بالختان، يفتحون فخذيها عنوة ويقطعون بالموسى كما يقطعون من لحم خروف حتى تخرج نافورة الدم، ويزغردون فرحاً بالشرف!! ستجعلنا نتعرف عن قرب على حجم الجريمة.

***


Dear Doc. Khalid,
thank you for your efforts in answering everybody's questions , i will be brief , Is there any harm in having sex with my wife during the third trimester of pregnancy? , if not , Are there any positions favorable to this stage of pregnancy?
I thank you in advance.

عزيزى :
فى الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل يحدث إنخفاض شديد وحاد فى الإهتمامات الجنسية للحوامل وبالتالى فى معدل مرات الجماع، وهنا تحدث الطامة الكبرى من تفسير الزوج الذى يعيش فى كهف أوهامه الخاصة الناتجة عن جهله بفسيولوجيا وطبيعة الحمل وأثره على العلاقة الجنسية، وينصح معظم الأطباء بالإمتناع عن الجماع فى هذه الفترة بالذات وذلك لعدة أسباب منها الخوف من حدوث بعض الإلتهابات الميكروبية والفطرية، وتجنب وتلافى التوتر الناتج عن إنخفاض رغبة المرأة الناشئ عن أسباب فسيولوجية، وسبب آخر هو الخوف من تمزق الغشاء المحيط بالجنين مبكراً قبل الأوان مما يؤدى لولادة طفل مبتسر.
هذا التمزق المبكر ناتج عن سببين مهمين والسبب الأول هو الإنقباضات الحادة التى تحدث خلال النشوة فى عضلات حوض المرأة الحامل والتى تضغط بدورها على الرحم وبالتالى تحدث الولادة المبكرة، والسبب الثانى هو مادة الPROSTAGLANDIN "البروستاجلاندين" الموجودة فى السائل المنوى للرجل والتى تتسبب هى الأخرى فى إنقباضات الرحم، وإن كان ولابد فيفضل الوضع الجانبى والزوج فى الخلف.


***

دكتور خالد،
انا شاب أبلغ من العمر 29 سنة متزوج منذ سنتين لم أرزق بابناء لغاية الان، قمت بأجراء فحوصات للحيوانات المنوية فكانت النتيجة مليون و نصف انا اعلم انها نسبة ضئيلة لكن اتضح لطبيبي المعالج انني مصاب بالتهاب صديدي حاد بالبروتوستاتا وبدأت مرحلة العلاج بمضادات حيويه ودواء اسمه andriol يزيد من التوستسترون وبعد شهرين قمت بعمل فحص للسائل المنوي فكانت النتيجة أربعة ملايين ونصف و زوال الالتهاب ثم رحلت من بلدي الى الولايات المتحدة و قمت باستشارة طبيب اخر فقام باعطائي دوا اخر اسمة كلوموفيد و طلب مني ان اترك الدخان نهائيا و تخفيف وزني و ان اعمل فحوصات بعد 3 اشهر.وهذا ما قمت بعمله وسأقوم بعمل الفحوصات الشهر القادم.
سؤالي هل يوجد دواء تنصحني بة لكي أستخدمة بدل من الكلوموفيد و هل تعتقد ان باي نسبة حيوانات منويةاستطيع انا و زوجتي ان نعمل عملية تلقيح او زراعة لجنين علما ان فحوصات زوجتى ممتازه.

عزيزى :
جميع الخطوات التى قمت بها سليمة وممتازة ولكن ينقصك فحص دوالى الخصيتين التى من الممكن أن تؤثر على عدد وحركة الحيوانات المنوية نتيجة لإرتفاع درجة الحرارة حولهما من تمدد الأوردة المحيطة، فأنصحك بإجراء دوبلر لتحديد وتشخيص دوالى الخصيتين.

***


السلام عليكم دكتور خالد
اولا اشكرك على هّذا الموقع الرائع. انا شاب ابلغ من العمر24 سنة صحتي جيدة والحمد لله. انا لدي مشكلتين ارجو منك مساعدتي.
اولا: مارست الجنس مع فتاة برازيلية و قالت لي ان طول قضيبك قصير ولا تستطيع ان تلبي رغبة اي امراءة اي لا استطيع ان اوصلها الى النشوة فهل صحيح. طول قضيبي هو 15.5ّ سنتمتر و هل هناك حل او دواء لاطالة طول قضيبي.
ثانيا: سرعة القّذف بحيث انني في الممارسة الاولي استغرق ثوان معدودة وفي بعض الحالات بمجرد ان المس جسم الفتاة اقّّذف مما يسبب لي جرجا كبيرا لكن في الممارسة الثانية استغرق اكثر من 5 دقائق و في الممارسات التالية استغرق وقتا طويلا. فهل هناك حل او دواء ليس له اعراض سلبية يا دكتور لاطالة مدة الممارسة الاولي. ارجو ان ترسل لي نسخة من الجواب علي بريدي الالكتروني ولك جزيل الشكر.
ودمت لنا يا دكتور خالد و السلام


عزيزى :
وقعت فريسة لإحباط من النوع البرازيلى، وإكتئاب من فئة السامبا!! لاتصدق صديقتك البرازيلية فطول قضيبك طبيعى، وهذا النوع من الجنس الخاضع للصدفة والخالى من مشاعر الحب عادة ما يلتقط طرف "تلكيكة" للطرف الآخر، لأن كل طرف يمارسه كنزوة عابرة، أما الشكوى الثانية فهى خاضعة للفسيولوجيا الطبيعية البحتة فالرجل عادة ما يكون قذفه الثانى أبطأ من الأول، ولكن إذا تكررت معك هذه السرعة فأنصحك بدواء ال LUSTRAL.

***

د. خالد تحية طيبة ولك مني خالص الأحترام و الشكر على دورك في التوعية الراقية للجنس في حياتنا.
ارجو منك يا دكتورنا المحترم عدم اهمال رسالتي التى قد يكون موضوعها قد نوقش سابقاً لكن يبدو ان الأمر قد فاتني لذا اسال من حضرتك عن العادة السرية لدى الذكور:
هل ممارسة العادة السرية في عمر المراهقة و الأستمرار في ممارسته الى سن متقدم مثل سن 26 قد يسبب ضعف في قدرة العضلية اي عند ممارسة الرياضة ) وهل يسبب ضعف في القدرة على التفكير والأبداع الفكري (اي في الدراسة والعمل ) وهل الرياضة يمكنها ان تعالج الضرر الذي سببتها العادة السرية. ارجو من حضرتك الأجابة على سؤالي عبر عنواني البريدي هذا و اذا اردت نشرها على موقع ايلاف فلك جزيل الشكر .
في الختام احلى تحية لك مع خالص الشكر


عزيزى :
مسألة إرتباط العادة السرية بضعف التركيز ونقص الإبداع هو نوع من الأساطير المسيطرة على تفكيرنا، فالإفراط فى أى شئ له ضرر، والعادة تفريغ لتوتر فى مرحلة ما وعندما تمر هذه المرحلة يتم معها تجاوز هذه المحطة ولاداعى لإرهاب الشباب وتخويفهم وجلدهم بسوط الندم.

***

تحية طيبة لدكتورنا الحكيم
ارجو من سيادتكم التفظل بالجواب الشافي للسؤالين التاليين..
السؤال الاول:اذا مارس زوج مع زوجته الجنس قبل موعد العادة .الشهرية بخمسة ايام.هل هناك امكانية لحمل الزوجة في هاته الفترة ام قطعا لاتحمل.
السؤال الثاني: ماهي فترة الامان من الحمل بطريقة الحساب
وشكرا

عزيزى :
نسبة الحمل فى هذه الحالة شبه معدومة وصعبة جداً، وفترة الأمان هى الفترة التى لا يحدث فيها تبويض وهي الفترة من أول يوم في حدوث الحيض حتى اليوم التاسع، والفترة ما بين 16 إلى الدورة القادمة، وفترة حدوث الحمل هي ما بين 9-16، وهذا الأمر يختلف من سيدة إلى سيدة حسب أيام الدورة الشهرية، وفترة الأمان ليست أمان ولا يمكن الإعتماد عليها كحل حاسم ونهائى لمنع الحمل.

***

دكتور خالد
كنت قد أرسلت لكم قبل فترة ولم أجد إجابتي ضمن الإجابات في موقع إيلاف ، لذلك أعيد السؤال من جديد .

مشكلتي هي في قضيبي ، قضيبي لا ينتصب إلى الأمام! بل إلى الأعلى!
أي بالكاد استطيع أن أضع أحد أصابعي بين منطقة العانة وقضيبي عندما ينتصب للأعلى !
أي أنه ينتصب بشكل يوازي جسدي، بحيث يستحيل أن أعاشر أي إمرأة في الوجود!
وكذلك أشعر أن انتصابي شديد، بحيث أن قضيبي يؤلمني من شدة الانتصاب، ولا أعلم هل السبب العضلات أم ماذا؟
و سامحني على ما سوف أقوله : لاحظت في بعض المشاهد الجنسية أن قضيب الرجال يتحرك بسهولة حتى وهو منتصب وتستطيع المرأة تحريكه والتحكم به، على عكس قضيبي الذي لا أستطيع تحريكه خاصة أنه ينتصب للأعلى!
ما هي الحالة التي لدي؟ وهل هي حالة شاذة أم معروفة طبيا؟ وهل لها علاج أم لا؟
وإن كان العلاج جراحي، فما الذي يحدث في العملية، وهل نتائجها مضمونة، ومتى تنصح بعمل العملية، قبل الزواج مباشرة، أو في أي وقت؟
مع العلم أن عمري 24 سنة ولم أخطب بعد، وموضوع الزواج يرعبني وأنا بهذه الحالة، ولم أمارس العادة السرية أبدا، و قضيبي منذ أن بلغت ينتصب دائما بهذه الطريقة وليست شيئا طارئا علي.
أرجوك يا دكتور أن تصارحني بالحقيقة حتى لو كانت مؤلمة!
مؤمن - السعودية

عزيزى مؤمن :
حالتك تسمى PEYRONIES وهو تليف داخل طبقة من طبقات القضيب تسمى ال TUNICA ALBUGINEA، وسبب هذا البيرونى من الممكن أن يكون وراثى مثل الأشخاص الذين يصابون بالندبات بعد الجروح، ومن الممكن أن يكون نتيجة خبطات أو نتيجة إلتهابات أو أورام أو مرض السكر، ومن الممكن التأكد من تشخيص المرض من تاريخه وأيضاً ببعض الفحوصات مثل الريجيسكان وغيره، ومن الممكن علاجه إما دوائياً بإستخدام فيتامين E أو الكولشيسين أو التاموكسيفين أو حقن الكورتيزون أو مثبطات الكالسيوم فى منطقة التليف أو ببعض العلاج الطبيعى، ومن الممكن علاجه جراحياً إذا لم يستجب للعلاج الدوائى.

***

تحيه طيبه وبعد
ارجو توضيح ما اذا كان هناك امل فى الانجاب للشخص الذى لا يوجد لديه حيوانات منويه على الاطلاق واذا كان هناك حلول فما هى مع الاخذ فى الاعتبار ان هذه الحاله ناتجه منان الخصيتين كانتا معلقتين وتم انزالهم فى سن 12 سنه تقريبا.


**عزيزى :
حالتك من الممكن أن أطلق عليها جرائم الأهل، فأنت ضحية للجهل الطبى الذى جعل خصيتك المعلقة غائبة عن التشخيص حتى هذا السن، بالطبع حدث تدمير للحيوانات المنوية داخل البطن نتيجة درجة الحرارة العالية.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35