بعد التحية والسلام والشكر الغير موصوف على هذا الموقع الرائع..
انا شاب في الرابعة والعشرين من عمري خاطب وأحب خطيبتي كثيرا وأيضا الحمد لله أحب ربي جدا.
مشكلتي هي ان قضيبي ينتصب كاملا عند رؤيه خطيبتي اما أثناء محادتثي لها من بعيد ينتابني شعور عارم الشهوة تجاهها مع العلم انني أحافظ عليها جدا ولا يبدر مني اي تصرف يثيرها اما عندما نمشي سويا ويدها في يدي اشعر ببلل في البنطلون مع رعشه في قضيبي المنتصب مما يشعرني بأحراج من منظر البطلون وأنا معها. أخاف كثيرا ان يكون عندي سرعة قذف ولا اشعرها بالنشوة بعد الزواج. رجاء من سيادتكم الرد علي حتى تضيع هذة الهواجس من فكري أو ان اخذ الطرق المناسبة للعلاج قبل الزواج.

عزيزى :

أنت شاب وما عندك ليس سرعة قذف ولكن زيادة كبت!!، أنت طبيعى ولا داعى لهذه الهواجس، وعندما ستتزوج وتأخذ راحتك بدون ضغوط ستتحسن الأوضاع.

***

الى أسرة موقع إيلاف اللاكتروني.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عرفت موقعكم بالصدفة وأعجبني جدا وخاصة صفحة الصحة حيث وجدت اجاباتكم شافية وكافية.
وبعد ...
عندي مشكلة صحية تتمثل في كبر حجم الثدي حيث هو بارز اكثر من الحجم الطبيعي للذكور أشبه بثدي الانثى مما يسبب لي الحرج الشديد. فانا لا استطيع النظر اليه وعندما ينظر الناس الي أشعر بالخجل الشديد فانعزلت عن الناس ولا اخالطهم إلا للضرورة القصوى جدا وأصبحت ألبس فقط الملابس الواسعة رغم حبي الشديد للـ "تي شيرت" لا البسه مخافة بروز ثدي.
علما أنني حاولت قطعه مرة بالموس شفرة الحلاقة ولكن النتيجة كانت العكس تماما حيث زاد الحجم اكبر. ومرة حاولت كيه بالنار ولكن دون فائدة حيث كبر حجم الثدي.
فما هو الحل وهل أذا قطعته له أضرار على صحتي؟
طولي 175 سم ووزني85 كغم. ولا يوجد أحد من أسرتي عنده هذه المشكلة.
ولكم جزيل الشكر.
المعذب كمال علي


عزيزى :
ماذا تريد أن تفعل ياعم كمال؟، ألم تسمع عن تخصص إسمه جراحة التجميل؟؟، إذهب إلى جراح تجميل ودعك من هذه الخزعبلات البهلوانية والأمواس الجراحية!!.

***


سيدى العزيز،
تحية طيبة وبعد ارجوا من سيادتكم الاهتمام بمشكلتى التى تكاد ان توصلنى لمرحلة الطلاق حيث اننى تزوجت بطريقة تقليدية من احدى قريباتى التى اشتهرت بين افراد عائلتنا بحسن الخلق حيث ان والدتها هى صديقتها الوحيدة فى الحياة وكانت توصلها من والى المدرسة حتى الثانوية العامة وقد كان هذا سر تمسكى بهذه الزوجة التى ليس لديها تجارب عاطفية ولكن بعد الزواج اكتشفت ان زوجتى ليس لديهاأدنى معلومات عن العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة وأقصى ما تعلم ان الحمل ياتى عن طريق القبل (البوسة) ولكنى حاولت مرارا ان افهما طبيعة هذه العلاقة والتى هى احساس وتناغم بين الطرفين وتحدثت معها كثيرا حول هذا الموضوع وعن طبيعية هذة العلاقة وصورها المختلفةحتى اننى اضطررتالى أن أشكو لوالدتها التى تحدثت معها بدورها عن اشكال هذة العلاقة وكيفيتها ولكن مازلتاشعر وكانها تقوم بتنفيذ ما قالته لها والدتها ولكن للاسف اشعر بانه مجرد تمثيل وليس نابع عن احساس علما سيدى انها لم تقوم فى يوم من الايام منذ زواجنابمحولة اثارتى جنسيا على الرغم من مرور حوالى سنة على زواجنا وانت تعلم مدى اهميه هذا الموضوع بالنسبة للرجل سيدى اننى اشعر اثناء ممارسة العلاقة باننى قوم بها من باب تفريغ الطاقة ليس الا اننى اشعر بحالة من اليأس والملل لدرجة اننىاحيانا امارس العادة السريه للتنفيس عن نفسى مم يزيد من معاناتى ارجوك ما هو الحل؟؟ هل اقوم بعرضها على طبيب ام ماذا افعل وهل عدم اختلاتها وعدم معرفتها بهذه الامور ادى الى البرود الجنسى او عدم معرفة اهمية هذه العلاقة؟؟؟ اننى لا اريد ان تذل قدمى فى طريق محرم. شكرا لوقتكم ونصيحتم وبرجاء الرد على بريدى الخاص يحث ان ظروف عملى لا تمكنى من متابعة النت بشكل مستمر.


عزيزى :
ممارسة الجنس مع روبوت بشرى هى الملل بعينه، ونحن نقع فى هذا الفخ دائماً عندما نختار شريكة الحياة، فليس مطلوباً منها أن تكون عاهرة أو راقصة فى كباريه، ولكن المطلوب هو الحد الأدنى من الحميمية، وأنت عندما إخترت ترجمت البرود بحسن الخلق نتيجة عدم ثقة بالنفس، وبمقياسك ستكون المرأة الخرساء هى أعظم مؤدبة فى الكون، بالطبع أمها ستفشل فى مهمتها لأنها هى التى أوصلتها لهذا الحد من عدم التفاعل، فهى قد نقلت إليها أن كل الرجال ذئاب يحملون الدنس، فكيف تطلب منها الآن أن تناقض كلامها الأول وتصدقها بنتها، أنت أفضل من تقوم بهذه المهمة ولكن ليس عن طريق أفلام البورنو لأنها ستحملها بخيالات لا تمت للواقع وتحبطها أكثر، وتحمل يا بطل.

***

عزيزي دكتور إيلاف،
بداية أحب أن اشكرك على ما تقدمه من مجهودات عظيمة على موقعك هذا في سبيل توعية زوار الموقع وتوضيح العديد من الأمور الغير واضحة لهم.. احب ان اوضح حالتي بإختصار وانا لا أعرف هل يجب أن اسميها حالة أم لا حيث أنني لا أشكو مطلقا من أي الآم تذكر ولكني ألاحظ وجود بعض العروق الواضحة نسبيا على امتداد القضيب وبالتحديد ثلاث عروق احدهم ذو لون ازرق ويبرز بشكل واضح أثناء الانتصاب أما في حالة الارتخاء فيكون غير واضح بهذا الشكل، كما يوجد كتلة صغيرة من العروق بعد رأس القضيب مباشرة من أعلى، وأيضا يوجد عرق احمر مائل للزرقان لا يتجاوز طوله 2 سم ورفيع جدا في أحدى الخصيتين هل تعتبر تلك دوالي في الخصية وهل لها تأثير على الخصوبة؟؟ وهل للاستمناء اثر في تزايد عروق القضيب وهل يمكن أن تزول تلك العروق إذا تم التوقف عن الاستمناء بالوقت أم إنها لا يمكن إزالتها مطلقا، مع العلم أنني لا أشكو من أي الآم في القضيب مطلقا ولا في الخصية بأي شكل من الأشكال.
في انتظار معرفة الرد منكم ولكم جزيل الشكر .



عزيزى :
من الواضح أنك موسوس فى مراقبتك لجسدك، فالإنتصاب ببساطة تدفق دموى فى الأنسجة الكهفية للقضيب، يعنى العروق وهى الأوردة لابد لها من هذا الشكل عند الإنتصاب، وماعندك ليس دوالى، فالدوالى هى داخلية ويشبهها أساتذة الجراحة بكيس ملئ بالديدان!، فقر عيناً وإطمئن.

***



أنا شخص متزوج منذ ما يقرب من10 شهور، وزوجتي الآن حامل بالشهر الخامسبرغم أنه لحد الآن لم استطع فض بكارة زوجتي، ونحن نمارس الجنس طيلة هذه المدة بشكل سطحي..وقد سبب لناهذا الأمر لنا عدة مشاكل نفسية.
والمشكلة هو أنني كل ما حاولت أن أفض البكارة، تبدأ زوجتي بالصراخ، وتدفعنيبقوة،ثم تشكو آلاما وتبكي..
وطوال هذه المده لم أستطيعادخال قضيبي فيها الا مرتين وكل مرة لم تتجاوز ال5 دقائق وبإذن الله تسببت المرة الثانية بالحمل برغم وجود الغشاء..
......... زارت زوجتي عيادة طبية، وأخبرتها الدكتورة أن لها غشاء بكارة من النوع الصلب الذي يستدعي عملية جراحية، أو أنه سيزول عند الولادةوكانت زوجتيمتيقنه أن غشائها مطاطي لكثرة الألم الذي كان يصيبها في أول أيام دورتها الشهرية في كل شهر والذي لم تكن تزيله المسكنات والأدوية.. أخشى ان يستمر الوضع بعد ولادتها وأن لا نستطيع ممارسة العملية بالشكل الصحيح أو أننا لن نستطيع الوصول لحد الاشباع بالممارسة الصحيحة فعلى ما أعتقد ان الممارسة السطحية شبيهة بأن تكون كالعادة السرية وكما قرأت كثيرا وسمعت "أن ممارسة العادة السرية تفقد الانسان متعة ممارسة العملية الجنسية الصحيحة".
ارجو التوضيح لو سمحت يا دكتور وجزاك الله خيرا.
حسنحسن


عزيزى حسن :
لا تخف فبعد إزالة هذا الغشاء الصلب سيمكنك ممارسة الجنس الطبيعى معها، ولكن يبقى سؤال هل هذا الغشاء الصلب مصحوب بما يسمى الـ VAGINISMUS وهو عبارة عن إنقباض فى العضلات المحيطة بالثلث الخارجى من المهبل والعانة وأيضاً عضلات قريبة من الشرج وذلك عند اى محاولة للدخول فى المهبل أثناء ممارسة الجنس او حتى الفحص الإكلينيكى وفى حالات شديدة جداً تنقبض عضلات الفخذ والإليتين، والتشنج المهبلى ينعكس على الزوج والزوجة فالزوج يعانى من الإحباط وبالتالى العجز الجنسى، والزوجة تعانى من إحباط وخوف من رفض الزوج، والمدهش أن الزوجة التى تعانى من التشنج المهبلى تصل إلى مرحلة البلل وبعدها الأورجازم بسهولة.

* أسباب التشنج المهبلى:
أسباب فسيولوجية: فى مراحل النمو مثل إغتصاب فى الطفولة أو خبرة صادمة مثل الختان، أو أسباب فى الإدراك ومعرفة الجنس مثل ما يطلق عليه التحريم الأرثوذكسى للجنس والتعامل معه كدنس، أو زرع معلومات خاطئة مثل أن المهبل شديد الضيق، أو أسباب شعورية مثل الخوف من الحمل أو الأمراض الجنسية، أو أسباب فى العلاقة الزوجية مثل العدوانية فى التعامل وهو غير موجود فى حالتك ولكنى أتكلم عموماً.
ومن الممكن أن تكون هناك
أسباب عضوية مثل إلتهابات البظر أو الهربس أو إلتهابات فى مكان جرح أو خياطة ..الخ
والعلاج لابد أولاً من إستثناء الأسباب العضوية، ثم نبدأ العلاج الجنسى بتكنيك ماسترز وجونسون بمساعدة المهدئات، وهو تكنيك متدرج ينطلق من مفهوم أن الجنس ليس الإدخال فقط بل هو مفهوم أوسع وينبنى على التعرف على مناطق الإثارة فى الزوجين وأعتقد أن أطباء الجنس سيستطيعون تدريبك عليها إذا إتضح أن زوجتك لديها هذا المرض، وهناك أيضاً العلاج بالتوسيع المهبلى المتدرج من خلال الأصابع أو موسع هيجر، وبعدها من الممكن مشاركة الزوج فى هذا التوسيع.

***


Hello DR.. I’m so happy that we are seeing a great site that could help all the arab women and men for best sexual life...

I’m 27 yrs old living in USA . and I have a girlfriend, every time we have sex for the first time of the day I finish so quickly (30sec - 1 min) and the 2nd will take longer time if I do it after 15-20 min of the first one!!!! .. Is there any medicine or any way to make me go longer. As my friends says they go more than 30 min for the first one ..

I hope I was easy to understand. Thanks doctor.. We appreciate your help.

B.K.



عزيزى :
فى اللقاء الجنسى الثانى من الطبيعى جداً أن تطول مدة الجماع، لأن سرعة القذف فى أحيان كثيرة تتناسب طردياً مع حجم المنى، ولكن مسألة أحاديث الأصدقاء وخيالهم الجامح فلا تؤخذ كقرينة علمية فمن الواضح أن أفلام البورنو مصدقة عن المراجع العلمية!.

***


حضرة الأخ الدكتور خالد المحترم
أنا رجل عمري 44 من العمر وزوجتي34 عاما، ومتزوج منذ عشر سنوات، وعلاقتي الإنسانية والعاطفية والجنسية والزوجية ممتازة جداً، ونمارس الجنس بشكل يومي تقريبا، وبعض الأحيان أكثر من مرة في اليوم. أعاني صحيا من انخفاض الكولسترول النافع ال (هـ د ل)(أقل من 30)أما الكولسترول العامفهو 126، وال ( لـ، د، لـ) 76 وأنا أتناول دواء ليبتور 20 ملغ منذ سنة ونصف. ومنذ أسبوعين زاد الطبيب لي الجرعة من 20 ملغ يوميا إلى 40 ملغ يوميا، ومنذ أياموفي نهاية ممارسة الجنس كان هناك إفرارزات كثيرة عند زوجتي، وفجأة شعرت بارتخاء وضمور العضو الذكري، وكان القذف عبارة عن سائل شفاف فقط لا لون له ولزج، وما زلت أعاني ارتخاء العضو،، وفقدت الانتصاب الذي يحدث في الصباح عند الاستيقاظ،كما أشعر أن عضوي بات ضامرا بعض الشيء ولكن عندما تحاول زوجتي مداعبتي يحدث انتصاب ولكنه أضعف من قبلولا يستمر طويلاً .
أرجو إفادتي في الموضوع وشكرا لكم.


عزيزى :
من الواضح أنك تعانى من بعض القصور فى الدورة الدموية للقضيب، ومن الممكن معرفته بالـ CAVERNOSOGRAPHY وهو تصوير الدورة الدموية للقضيب بالأشعة، ومن الممكن أن تتناول قرص سياليس أو ليفيترا وإن لم يحدث معك إنتصاب إذن فالتدخل بالحقن الموضعى فى القضيب هو الحل.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعادة الدكتور المكرم / خالد
أولاً نشكركم على هذا الموقع الفريد من نوعه بعالمنا العربي.
ثانياً سأدخل بالموضوع مباشرة أنا شاب ابلغ من العمر 27 عاماً تعرضت وانا فى سن العاشرة تقريباً للأعتداء الجنسي وبعد ذلك عندما كبرت احببت هذه العلاقة المثلية ولكن أصبحت انا الفاعل وليس المفعول به واصبحت هذه هي متعتي الجنسية.
وعندما اردت ان اكون انسان سوي مارست الجنس مع الجنس الأخر ولكنني فى كل مرة افشل فشل ذريع فعضوي الذكري ينتصب فى البداية بصعوبة جداً ثم ما ان يدخل فى مهبل المرأة فيصبح فى حالة تراخي مع السرعة الشديدة فى القذف وعدم أستمتاع المرأة ولا استطيع ان امارس مرة اخرى فى نفس الوقت أو بعدها بقليل وانا امارس العادة السرية وفي بعض الاحيان يكون منتصب مائة فى المائة والأحيان الاخرى تقريبا ستون فى المائة وانا لا احب ولا استثار من الافلام الجنسية ولا يوجد لدى قابلية لها وللعلم انا اخذت فى مرة من المرات حب فياجرا ولكنها لم تسوى لى اي شئ.
وانا فى الفترة القادمة مقبل على زواج وخائف جدا من الفشل فى حياتي الزوجية علماً بأنني لم أزر طبيب مختص مطلقاً.
فهل انا اعاني من مرض عضوى وهل له علاج وماذا افعل؟

عزيزى :
المثلية الجنسية لها علاج وأنت بدأت طريقه ولكن بلا هادى أو مرشد وهو طبيب الأمراض الجنسية، هذا التخصص الذى طالما ناديت فى إيلاف بنشره فى البلاد العربية التى ينقصها هذا التخصص المراق دمه بين قبائل التخصصات الطبية، والفياجرا لن تحل لك مشكلتك لأن الفياجرا لا تحدث تدفقاً دموياً إلا إذا كانت هناك رغبة جنسية فى الطرف الآخر، وأنت تمارس الجنس مع المرأة كإختبار وليس كمتعة، فتراقب نفسك فتفشل فشلاً ذريعاً.

***


السلام و التحية للدكتور المحترم / د. خالد
انا وان شاء الله سوف اتزوج بعد 5 شهور وعمرى الان 22 سنه وكل معرفتى عن الحياة الجنسية "ضئيلة جدا" لدرجه اننى وانا فى المرحلة الثانوية كنت نعتقده وان الزواج والحمل عن طريق الفم والتقبيل فقط . ولكننى اريد ان اسأل هل المداعبة الزوجية من الخلف عن طريق القضيب حلال ام حرام؟؟؟
ماذا يعنى انها تجوز ولكن من ناحيه الفرج وليس الدبر؟؟؟



عزيزى :
كلما وصلتنى رسائل على موقع إيلاف كلما تأكدت من أن القرار الذى إتخذه ناشر إيلاف بتخصيص زاوية للثقافة الجنسية هو قرار صائب وحكيم بل هو قرار ثورى بكل المقاييس، لم نقم وزناً لكل من هاجمونا بإسم المحافظة على الأخلاق، فقد تعودنا على أن أكثر الناس حفاظاً على الأخلاق هم أكثرهم إنغماساً فى الرذيلة!، وكما قال برنارد شو رداً على من سأله لماذا تتكلم كثيراً عن المال بينما المفروض أن تتحدث عن الشرف، فقال: كل يتحدث عما ينقصه!!، فأنت ومثلك الكثيرون فى المرحلة الثانوية التى من المفروض أن تكون قد درست قبلها فى الإعدادية الجهاز التناسلى لا تعرف كيف يحدث الحمل؟ وهل هو عن طريق الفم؟!، وأنت معذور فمدرس الإعدادية يقول بصريح العبارة هذا الجزء لن يأتى فى الإمتحان، ويخجل من تدريسه، ويظل الجهل والخوف والفزع هو السيد فى الثقافة الجنسية، وتطارد المعرفة التى هى حقك وحق كل مراهق فى سنك، أما مسألة الجماع فى الفرج من الخلف فهى مجرد وضع جنسى مثله مثل العشرات من الأوضاع الجنسية تخضع لذوق ورغبة الزوجين.

***


شكرا يا دكتور خالد على المجهود الجبار الذي رايته منك فى اجاباتك .
انا شاب فى التاسعة عشر من عمرى ولكن عندي القذف سريع جدا. ففى حالة الاستمناء قد لا استغرق ثوانى او اذا شاهدت فيلما قد لا احتمل دقائق ويتم الانزال وانا الان فى حيرة وقلق ارجو يا دكتور ان ترشدنى الى حل سريع لهذه الازمة. واذا اردت استفسار عن الحالة على هذا الايميل ولك جزيل الشكر.


عزيزى
القذف هو المرحلة النهائية فى الدورة الجنسية للرجل، والقذف عملية مركبة يتخيلها البعض وظيفة قضيب فقط، وهى فى الواقع مسألة يتحكم فيها المخ أساساً، وتتغير حسب المثير، وأنت فى هذا السن من الممكن أن تزداد حجم أوهامك ويتسع نطاق خيالاتك الجنسية وتكون أنانياً ونرجسياً فى متعتك الجنسية، ومن الطبيعى عندما ترتبط بحب إنسانة ستروض هذه الخيالات والأوهام وتصب فى إتجاه شخص محدد هو حبيبتك، ولو إستمرت سرعة القذف بهذا الشكل هناك حلول كثيرة ومتنوعة ما بين الكريم الموضعى إلى أقراص تتحكم فى إيقاع وسرعة الموصلات العصبية. Bottom of Form

***

الاخ الفاضل د/خالد منتصر
تحيه طيبة. لم اتردد في الكتابه اليك لما اجده دائما من اهتمامك وردودك حيث اني عن تجربه لا اثق في استشاره اي شخص غير حضرتك.
لا اريد ان اهدر وقتك لاني اعرف حجم انشغالك ..سوف استوقفك عند مشكله قد تتذكرني في اثناء سردها...
مشكلتي اعتقد انها مشكله ازمه منصف عمر كما يقال الا اني غير قادره علي التعامل معها علي شكل امثل وليس افضل من حضرتك كونك متخصص وكونك رجل ومنصف في احكامك.
باختصار..انا زوجه وام لرجل تركيبته (عصامي وصل لقدر كبير جدا من العلم والخبره في مجاله بمجهوده فقط..ناجح.. اب محب جدا متغاني جدا في خدمه اولاده وحياته العائليه.. له في عوله مسئوليات كثيره جدا واعمال من خلال منظمات علميه وعالميه..)
زواجنا من خلال معرفه الجامعة.. مش قصه حب ملتهبه.. بس مش صالونات.. فارق السن بينا 8 سنين لا تشكل لاي منا اي مشكله حيث انه شخص مودي جدا لكن حنون جدا.. مش غلاط برغم عصبيته لا بالفعل ولا بالقول..
اين المشكله؟؟ علي مدار 24 سنه زواج وابناء في الجامعه الان تعرضنا لهزه واتنين من نوعيه زوجه الصديق التي تبثه همومها وشكواها من صديق لاهدف اخري وافاجا بتليفون من نفس الشخصه علي انها انسان مجهول يحاول تحذيري من علاقه الا اني متاكده من انها الشخص المعني بذلك فاتعامل مع الازمه بمنهتي العقل لاني ببساطه متمسكه بيه ومش حاهدم بيتي لاسباب تافهه فاحتويه واحتوي المشكله زهو كثير السفر لعمله في جميع انحاء العالم لفترات تتراوح بين شهرين و10 شهور ولا استطيع مرافقته لظروف الابناء، الا اني اجزم انه ليس له اي تجربه جنسيه تحت اي مسمي وفي اي اطار لا قبل الزواج ولا بعده لانه ببساطه بيعرف ربنا كويس ويخشاه ((الان قد تتذكرني انا من سالتك عن حكم التعامل مع الانترنت في هذه الظروف لانه بصراحه طلب ده وانا لبيته وكان ردك....انه حل مؤقت لانه يعصمم مما هو اسواء منه)) ولان علاقتنا الخاصه بعد هذه السنين في احسن ما تكون لانها دائما متطوره ومتفهمه اكثر مع مرور السنسين وفهم كل فرد لاحتياجات الاخر.
فنحن باتفاق نسمي ما بيننا مزيكا لما بها من تناغم وتفاهم. برضه فين المشكله وده ايللي حيرني..
منذ اسابيع اكتشفت انه اثناء جلوسه للعمل اما الانترنت وبالرغم من انشغاله الشديد حيث انه ممثل لاكثر من منظمه دوليه في مجال عمله ويجلس امام النت لساعات طويله. اكتشفت انه بيقول بالدردشه مع افراد كلهم اناث طبعا لكن ما استلفتني اسم تكرر علي الماسنجر ومحاولته اخفاء الشاشه عند تواجد احد معه في المكتب.. الا اني وصلت لها وواجهته وبدا من يومها سلسه اكاذيب متتاليه من نوعيه.. دي تسليه لاني بابقي زهقان من كثره الجلسه للكمبيوتر للعمل.. انا باتعرف علي افكار الناس وتفكيرهم ولم يصرم يوما لماذا هذا الاسم بالذات علي الاكونت مش تشات روم.. ولا ما هي المواضيع المتناوله.. يوم يمسح الاسم ويقول لاني تضايقت.. وبعد ذلك اجده مره اخري واجد في ارشيف الماسنجر رسائل منه يطلب اليها ان تراسله علي عنوان اخر واواجه بما ارسل فيكون رده انه يسترضيني حتي لا اتضايق وان هذا الحساب مغلق من زمن ولكن ليستبعد ان تهاجمه هي علي النت مع ملاحظه انها في محافظه اخري فلا يعرف عنها اكثر مما باحت به وطبعا حضرتك عارف المعطيات في هذه الاثناء مصداقيتها صفر ((حيث قالت انها طبيبه وزوجه وام))
لما سالته ايه ايللي ناقصه اصبح يبحث عنه علي الشاشه بعد ان كنت انا في يوم من الايام في الجهه الاخري من الشاشه؟؟ اعترض محتجا ازاي تقارني نفسك بالاشكال دي((ايللي هو بيتعامل معاهم)) انت ظفرك برقبه الاشكال دي؟؟؟؟ هكذا دواليك... انا اسف اني ضايقتك. ما كنتش عارف انه حيضايقك وانا ما اعوضكيش وما الي ذلك... هو نادم ومعتذر. المشكله اني مش قادره اصدق.يعني كان له في سفرياته السابقه احيانا بعض العلاقات التي تنشا من الغربه ولا وحده ولاتي كانت تطاردنا وتؤرقنا لفترات صغيره بعد عودته الااني لازلت مصره انها كلها لمم تتجاوز الخط الاحمر والذي اختلف عليه كل الناس...
هل انا متخلفه لاحساسي بخطر قادم من الانترنت بهذا الشكل.. هل انا غير متحضره كفايه لرفضي فكره عدم القدره علي التواصل مع شخص مجهول عبر جهاز شاشه؟؟؟ هو عن ماذا يبحث خارج البيت وانا استطيع توفيره لو كنت قصرت فيه؟؟؟ هل انا من تتعامل مع الموضوع بشكل خطا؟؟؟؟ دائما دفاعه ده موضوع تافه ما يستاهلش الكلام فيه... طالما هو لم يراها او يحادثها او يقابلها؟؟؟ لماذا فكرتي انا ان معظم النار ياتي من مستصغر الشرر ولا يري الطرف الاخر ذلك؟؟
ارجوك ان تجد الوقت لتدلني على التعامل مع الموضوع لانه جعلني في جحيم شك لا نهايه له لانه الخيال جامح وفي وجود هذه الظروف ((كذب وانكار اصبحت لا اعرف كبف اتعامل معه هل هي ازمه منتصف عمر قد تتطور ام هي فضول فقط ام ادمان الانترنت))
آمل ان اسمع منك قريبا وشكرا على وقتك وسعه صدرك..
سحر


عزيزتى سحر :
شكراً على ثقتك، وما يحدث لزوجك هو فعلاً مانطلق عليه أزمة منتصف العمر، هذا الرجل الجاد صاحب البيزنس والوقت المزدحم، يصبح بإختصار "عيل"، مجرد طفل يلهو ويلعب ويتنطط ويكسر حواجز ويخلع اقنعة ويفك جبس متراكم من سنين، إسمحى له ببعض الطفولة واللعب على الإنترنت، هو لا يخونك وإنما يضبط نفسه متلبساً بالمراهقة المتأخرة، وإبحثى عن المسئولية المشتركة فيما وصلتما إليه من ملل زوجى وخرس عاطفى، لماذا تقطعت أسلاك المودة والتواصل بينكما؟، إسألى نفسك عن أول يوم زواج هل مازلتى تحتفظين ببقايا عطره فى ذاكرتك؟، كيف تكتسبيه من جديد؟.. هذا السؤال لن يجيب عنه غيرك، لأن العلاقة الخاصة بين كل زوجين هى كبصمة الأصابع لا تتكرر، إتركى آدم يدخل كهفه ويعود إليك أكثر نشاطاً، وفى المقابل لابد له من أن يسمع حديثك حتى لو كان ثرثرة فأنتى تريدين بهذه الثرثرة تواصلاً لا حلاً لمشاكل.


للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35