عزيزي الدكتور
أنا فعلا خجل من الحديث عن المشكلة التي تواجهني، ولكن بسبب زيادة هذه المشكلة واكتشافي أنها مشكلة لا تواجهني أنا فقط بل الكثيرين من خلال الإضطلاع على مواقع عربية وأجنبية ( والمواقع الإنجليزية هي الأكثر) قررت أن أطرح عليك السؤال لمعرفة ما إذا كانت حقا مرضا نفسي أو هي مجرد عادة جنسية طبيعية؟
المشكلة هي ما يسمى بـ (Foot fetish) حسب ما عرفت من المواقع وهي الميل والرغبة بشكل أساسي إلى أقدام النساء بالنظر إليها وأحيانا الرغبة في لمسها وتقبيلها مما قد يسبب (إن حصل، وهو لم يحصل بعد) حرجا كبيرا سواء مع المعارف أو مع الزوجة في المستقبل.
أود أن أسأل، ما الحل لمثل هذه المشكلة، وهل هي فعلا موجودة في عالمنا العربي، وما سببها، وهل تعد مرض نفسي يستدعي العلاج.


عزيزى :
الفتشية نوع من الإنحراف الجنسى الموجود وغير النادر، والغرام بالأقدام هو النوع الأكثر شيوعاً من هذه الإنحرافات وهى كثيرة منها البيدوفيليا وهى الجنس مع الأطفال وهناك الفيورزم وهى الإثارة من خلال التلصص وهناك الجنس مع جثة ميتة وهناك السادية والمازوكية وهى الإثارة من خلال تعذيب الغير أو النفس وهناك الإستعراضية وهى الإثارة من خلال التعرى وإستعراض الأعضاء التناسلية فجأة أمام الآخر.....الخ.
أما بالنسبة للفتشية فلن تسمى إنحرافاً إلا إذا كان القذف حصرياً لا يحدث إلا بهذه الطريقة، أما إذا كان مجرد غرام لهذا القدم الصنم فمن الممكن أن تمر الحالة بسلام، إذن العنصر الفاصل والحاسم هو أن تكون EXCLUSIVE حصرياً.

***


Dear Dr Khaled
Thanks for your helping advice to many patients, I m 31 years old married since two years and till now my wife is not pregnant, few months ago, I made seminal analysis and found out the following, No sperms was seen in the sample, volume is low 0.5 ml, and made FSH level and it was 3 (within normal) which means I have azoospermia. I have read a lot of medical web sites talking about low semen volumewith azoospermia and I almost reached a diagnosis of Ejaculatory duct obstruction.
Now I m seeking your kind advice, what steps I have to do:
1- go to andrologist, or go to urologist (please recommend a good doctor)
2- I read about transurethral resection to open the ejaculatory duct, is this operation done in Egypt, and where and what are the possible complications (retrograde ejaculation, bloodin seminal fluid or others) and approximate cost.
3- Is it possible to have children in normal way or I must do ICSI?
Your Fast answer is highly appreciated as I started to have many problems with my wife because of this issue.
Thanks
W.S

عزيزى :
أنت تعانى من عقم نتيجة عدم وجود حيوانات منوية فى السائل المنوى، وتقول أنك قد وصلت إلى تشخيص من خلال قراءتك لبعض المواقع الطبية، وهذا خطأ فادح أن تعتمد على نفسك وعلى تخميناتك بالنسبة لتشخيص شئ مهم وخطير مثل الذى تعانى منه، والأمر ببساطة لابد أن يعرض على أستاذ تناسلية وهم كثيرون فى مصر وكلهم على كفاءة، والمسألة ببساطة هى أن عدم وجود حيوانات منوية فى التحليل تشير إلى أحد إحتمالين وهما ببساطة، الأول أنه يوجد إنسداد فى مسار الحيوان المنوى من الخصية قبل أن يقذف من القضيب، والثانى هو أن يكون المسار سليماً والقنوات غير مغلقة ولكن الخصية أو المصنع الأساسى لا ينتج حيوان منوى، والسؤال هنا كيف نفرق ما بين الإثنين؟ التفرقة لابد أن تكون عن طريق أخذ عينة من الخصية لفحصها باثولوجياً، وإذا كانت العينة سليمة إذن فالمصنع أو الخصية تعمل بكفاءة ولكن المشكلة أن هناك إنسداداً، وإذا كانت غير سليمة فسنبحث عن حيوان منوى ولو واحد لنستعمله فى التلقيح المجهرى، ولكن من الممكن أن تكون الخصية بها عيب خلقى ومرض وراثى مثل KLIENFILTER وهو عبارة عن صف خلايا تنتج هورمون التستوستيرون بدون أى خلايا تنتج حيوانات منوية، والحل لمثل هذه الحالة الأخيرة ما زال مستحيلاً حتى الآن وهذه صورة للعينة الباثولوجية لهذا المرض تحت الميكرسكوب.


***

حضرة الدكتور المحترم خالد
تحية طيبة وبعد،،
انا شاب مقبل على الزواج واريد ان اسئل عما يتعلق بـ oral sex .. هل هو من طبيعة الحياة الزوجية اي هل يجوز للزوجة ان تمص العضو الذكري وان يقوم الزوج بلعق عضو الزوجةوهل في هذا ضرر على الزوجين. هل تشكل هذه الممارسة اية اهانة للطرفين.. ارجو الاجابة وشكرا على هذا الموقع المفيد
سومر

عزيزى سومر :
لاتشعر بالذنب من هذه الممارسة إذا كان كل طرف مستمتع بها، ولايوجد ضرر.



***

First of all i would like to thank you for answering the questions where we can't find the answers for them easily...
I have a boyfriend and we are very much in love. The problem is that he likes to have sex 24/7.
He is never tired of it. We have never had intercourse but we just do it from outside and by touching each other. He sometimes can go 3-5 times in one hour. ~
The other problem is that i am never turned on sexually. I usually do it because he really wants to. Every morning when we wake up he likes to have sex, before we sleep.. i really mean it when I say he likes to have it 24/7. Sometimes it gets really annoying to me. He says "why you don't want me to be attracted to you?"
and the problems is that it is not that I don't love him but because he asks for it so much it makes me hate even the thought of sex... what should I do? Is this normal? How can i put my self into wanting sex more? I am usually more into laying down next to each other holding and talking, laughing instead of sex... Please advice by responding to my email because i don't get a chance to get on elaph website that often.

عزيزتى :
أعترف معك بأن مشكلة إختلاف إيقاع الجنس بين أى إثنين رجل وإمرأة مسألة غاية فى التعقيد، فلا يوجد دواء فى العالم يضبط موجة الجنس الرجالى على النسائى أو العكس، فمن الممكن أن تعتبر الزوجة إيقاع زوجها نهم وطمع وزيادة، ومن الممكن أن يعتبر الزوج إيقاع زوجته جوعاً وشبقاً زائداً، والعكس صحيح، أعتقد أن المشكلة الحقيقية فى العلاقات العربية الجنسية هو حصر الجنس فى مجرد الإدخال، وحذف كل المقبلات والمشهيات التى لا تقل أهمية ومتعة عن الإدخال، إن هذا الحصر الضيق يجعل الجنس مجرد دفقة، ويجعل اللقاء إنتظاراً فى محطة القذف، حاولا معاً أن توسعا دائرة الجنس، وتمدا خيوطه الذهبية على طول إمتدادها، تعودا على أن الطبطبة جنس والحضن جنس والقبلة جنس والغزل جنس....الخ، لن يصيبكما الملل، ولن تحسى أن موجة المتعة عندك مشوشة.

***

عزيزي الدكتور خالد،،
تحية طيبة،،
أنا شاب أبلغ من العمر 25 عام وأعرض لك مشكلتي هده لترى ما هو الحل وما هو السبب. فمشكلتي أنني تعودت الجماع مع جنس معين من النساء، من شرق آسيا فإذا أردت أو نظرت إلى أي جنسية أخرى لا تؤثر بي وأكون بارد جدا.ً
فأرجو أن تساعدني يادكتور


عزيزى :
أعترف وأقر بأن هذه هى أغرب مشكلة واجهتها منذ أن تشرفت بإنضمامى إلى أسرة إيلاف، ولكن كم أتعلم منكم أن عالم الجنس محيط بلا شطآن أو ضفاف، ولا يمكن أن أطلق على هذا الإحساس "إنحراف جنسى" أو شذوذ، ولكنه مجرد ذوق مختلف، ولكن من الممكن أن يمثل لك مشكلة إذا إرتبطت بفتاة من جنسية أخرى وغالباً ستكون جنسية بلدك، وأعتقد من تخمينى أنك قد مارست الجنس وأنت طفل مع خادمة من هذه الجنسية المنتشرة فى بلاد الخليج، فتكون لديك إرتباط شرطى بين الجنس والجنسية، لأنهن غالباً يكن على راحتهن فى الجنس وغالباً يمتلكن فنونه وناصيته فى جو متزمت بعض الشئ، وهنا من الممكن أن تعرض نفسك على طبيب نفسى إذا كان تخمينى صحيحاً، والحل سهل بفك هذا الإرتباط الشرطى.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحة دكتور احس من الخجل عند توجيه سؤالي هذا ولكن الظروف اقدرتني عند تصفحي موقع ايلاف ورايت صفحة صحة بما بها موضوعات هامة ولذلك ارتأيت توجيه سؤالي وهو
اعاني من صغر العضو الذكري بحيث لا يتجاوز 6 سم في حالة الانتصاب. هل هناك اسباب مؤدية لذلك؟ وما هو الحل والعلاج؟ وهل هناك أدوية طبية لمعالجة هذا الامر بحيث يكبر العضو الذكري؟ افيدونا وشكرا.

عزيزى :
يعتبر العضو الذكرى عندك قصير بعض الشئ ولكنه ليس مشكلة عويصة فالجزء الحساس من المهبل 4 سم، أرجو أن تقيس قضيبك بعد حقن البابافارين فى نسيجه الكهفى عند الطبيب المختص فمن الممكن أن تكون الإثارة التى تحدث لك بسيطة فهنا نتجه إلى الحقن الموضعى المباشر الذى يتجاوز درجة الإثارة.



***

أهلاً دكتور
مشكلتي تؤرقني منذ أكثر من عشر سنوات ومازالت.
أولاً ذكري صغير جداً ويبدو أني لم أختن جيداً لأنه عندي جلد زائد نوعاً ما ليس كمن لم يختن لكنه أيضاً ليس كمن ختن ولا أدري ما السبب! وأذكر عندما كنت طفلاً كنت ألعب مع مجموعة من أقاربي لعبة الطبيب وكانوا يسخرون من طول وشكل قضيبي ومنذ تلك الفترة وإلى الآن أصبح قضيبي مشكلتي الكبرى وشغلي الشاغل ويبدو أن هذه الحادثة أثرت على نفسيتي بشكل كبير ونتجت منها أمور أخرى منها. أن قضيبي إذا لم يكن منتصباً يكون في حجم رأس القضيب فقط وجزء زائد بسيط وعندما ينتصب لا يزيد عن العشرة سانتيمتر بالإضافة إلى أنه ليس بمتين.
أحيانا ينتصب قضيبي لكنه يكون ليناً ولا أدري لماذا وإذا ترتكته لثوان قصيرة يعود كما كان ولا ينتصب.وأيضاً أحياناً تكون لدي شهوة كبيرة قبل الاستمناء واقول أني أريد أن أقذف مرتين ولا أستطيع أن أقذف إلا مرة واحدة فقط. ولا أدري لماذا مع أن أصحابي يقذفون مرتين وثلاث مرات متواليات وأنا لا استطيع. ومشكلة أخرى المني عندي ليس أبيض تماما كالحليب بل هو أصفر مائل إلى البياض وإذا لم أستمني لمدة عشرة أيام أو أكثر يخرج أصفر كثيب مع قطع كثيفه جداً كأنها بلغم.
أعتذر عن الإطالة لكن أعذرني هذه أول مرة أستشر فيها أحداً وهي كما أسلفت مشكلة تؤرقني جداً حتى أنا أعاقتني عن الزواج خشية أمور كثيرة منها عدم الإنتصاب صغر الحجم الختان السيء.
اعتقد أن لنفسيتي دور كبير في ذلك مع أني أشعر أني سعيد جداً ولله الحمد إلا في هذه المسألة. شكراً مرة أخرى أرجوا أن أجدجواب وافي شافي عندي طلب بسيط دكتور لا تختصر في الإجابة أرجو الإسهاب لأنها مسألة مهمة جدا بالنسبة لي.

عزيزى :
أعتقد أن مشكلتك بسيطة جداً، فالمقارنة هنا بينك وبين زملائك هى السبب فيما تعانى لأن ختانك كان سيئاً، وحدث إلتصاق للحشفة الأمامية للقضيب مع الجلد الزائد وممكن مع بعض البدانة ينسحب القضيب إلى الداخل ويظهر صغيراً وهو ليس بصغير أو قصير، وما تتحدث عنه كله لا يمثل مرضاً وإنما هو نتيجة توترك ورغبتك فى خلق نموذج مقارن مع زملاء أو أبطال أفلام بورنو.

***



الدكتور الفاضل،
السلام عليكم،
اني رجل متزوج ولي من الاطفال 6 ولكن المشكلة هي عندي سرعة قذف واستعملت حبة الفياجرا ولم يتحسن عندي سرعة القذف حيث اني اقذف بعد دخول القضيب بثوان واستعملت الاسبري المخدر ولم يقوم بعمله الصحيح.. اذا ما اعمل يا دكتور؟ وشكرا.

عزيزى :
الفياجرا ليست علاجاً لسرعة القذف ولكن علاج سرعة القذف هو فى تناول السيبرام أو السرميون.

***

اخي الدكتور خالد المحترم،
تحية طيبة،
منذ اسبوعين فقط بدأت اشعر بألام خفيفة للغاية في مقدمة القضيب بعد الانتهاء من العملية الجنسية ممزوجة بحرقةداخلية بسيطة ايضا. وبما انني في الخامسة والاربعين فقد بدأت اخاف من البروتستات، علما انني لا اعاني من اية مشاكلفي الجوانب الاخرى. هناكشيء جانبي لا اعرف ان كان له تأثير في هذا المجال وهو الحالة النفسية السيئة لشريكتي فربما تسهم بعض الهرمونات في افراز مواد غريبة هي التي تسبب مثل هذه الالام. على اية حال انا اشكرك دكتور خالد واتمنى ان تكون المعلومات التي قدمتها في هذه الرسالة واضحة وكافية.
مع تقديري لجهودك النبيلة.
سامال



***


عزيزى سامال
أنصحك بإجراء تحاليل مزرعة بروستاتا، وهذه الصور المرفقة ستعطيك بعض المعلومات عن هذه الغدة الصغيرة والمهمة وعن كيفية أخذ العينة بالتدليك.


***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا فتاة عمري 24 سنة تقدم لخطبتي شاب عمره37 سنة ومشكلتي انني قد تعرضت لتحرش جنسي عندما كان عمري 4 سنوات حيث كان من ولد صغير بعمر6 سنوات وانا الان لا اعرف ما اذا كنت عذراء املا؟وقد قرأت العديد من الكتب وشاهدت الصور التي تم عرضها في هذا الموقع واتمنى ان توضحوا لي هذا الاستفسار عن غشاء البكارة من خلال هذه الصورة والاجابة على الاستفهامات من خلال الرسم التوضيحي واطلب منكم المزيد من الصور حول غشاء البكارة وهل اذا كان هذا اغشاء بهذه الكيفية سليم ام لا.
وسؤالي الثاني هو هل يجب ان اخبر خطيبي عن موضوع التحرش الذي تعرضت اليه وشكرا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محبتك نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــصوره



عزيزتي:
أنتى محقة فى إضطرابك وتوترك، وأنتى تمثلين القطاع الأعظم فى شبابنا الذى يجهل خريطة جسده وتطالبه وزارة التعليم بحفظ خريطة أفريقيا وآسيا! وغشاء البكارة ببساطة عزيزتى هو غشاء رقيق بين الشفرين الكبيرين والصغيرين وتوجد فتحة أو أكثر ويختلف من إمرأة لأخرى لنزول الدورة الشهرية، وهذه الفتحة تختلف فى الشكل فقد تكون هلالية أو مستديرة أو من النوع الغربالى ذى الفتحات المتعددة، وأحياناً لا توجد فتحة مما يؤدى لعدم نزل الطمث، وهناك النوع الذى يثير مشاكل كثيرة فى منطقتنا العربية وهو النوع المطاطى الذى لا يتمزق عند الإيلاج فيتخيل الزوج أن شرفه قد ضاع وهو ما يتسبب فى جرائم شرف كثيرة فى منطقتنا العربية المنكوبة بالشيزوفرينيا الأخلاقية ولمعلومات أكثر عنه عليكى بالدخول لهذا الموقع .
http://www.the-clitoris.com/f_html/hymen.htm.

***


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،
الى الدكتور المحترم،
أكتب لك مشكلة لا تخصني، بل تخص أخي الصغير، يبلغ أخي من العمر 14 عاما، وهو يعاني من صعوبات تعلم، بطيئ جدا في القراءة، قليل التركيز، صعوبات في اللفظ والنطق، تأخر في الكلام، صعوبة في الاستيعاب، وما يترتب عليه.
ما أردت استشارتك فيه و أنه منذ ظهرت اثار البلوغ على أخي، بدأت حالة الانتصاب تظهر واضحة عليه أثناء استيقاظه من النوم، و تظل مستمرة مدة قد تصل الى النصف ساعة، وتظهر واضحة من خلف ملابسه، الأمر الذي يسبب لنا حرجا كبيرا، خاصة واننا لا نستطيع وانه ليس في وضع يمكن التفاهم معه بشكل طبيعي، أرجو افادتي.
فالموضوع حساس جدا.ولك جزيل الشكر.

عزيزتى :
إنتصاب الصباح هذا شئ طبيعى لأى مراهق وليس مرضاً تخجلون منه ولاعلاقة له بتخلف عقلى أو ماشابه.



***

مرحبا دكتور خالد،
كنت في الصغر ابيع في الشوارع وتعرفت على شاب من نفس سني وزادت معرفتي به وفي يوم من الايام طلب مني ان نفعل اللواط وحث على ذلك وبعد جهد حيث قال انه يفعل بي وانا افعل به فوافقت وذهبنا الى بيت خرب وفعلنا في بعضنا ودارت الايام واصبحت اشتهي هذا الفعل واحلم به وفي يوم من الايام تعرفت على شاب اصغر مني سنا بقليل فقال لي هل اعلمك عمل فعلمني العادة السرية ويوما بعد يوم حتى بلغت الحلم فاصبحت لا استطيع الاستغناء عنها وافعلها في اليوم مرات عدة ودارت الايام.
وفي يوم من الايام التزمت بالصلاة واصبحت لا أفارق المسجد مع انني لم اترك العادة السرية يوما ولم اكن اعرف انها حرام وكنت اخلق لنفسي المبررات غير الشرعية وفي يوم من الايام وانا ذاهب الى البيت واذا ببنت جيراننا تقف لي في الشارع تراودني عن نفسي فتركتها ولم اعيرها الاهتمام ولكن الشيطان؟ فنظرت اليها وزادت العلاقة بيننا حتى انني اصبحت احلم بانني اجامعها وزادت تعلقي بالعادة السرية وفي يوم من الايام نظرت من اعلى السطح على بيت جيراننا حيث انني اكشف بيتها كاملا وفوجئت بمنظر لم اتوقعه رأيتها تخرج ثدييها وتلعب بفرجها امامي فأخرجت بشري واصبحت امارس العادة السرية امامها وزاد الامر حيث انني اصبحت اجلس في الشارع وانا البس الثوب ولكني بغير بنطال واعمل العادة السرية امامها وهي تنظر حتى انزل تذهب واقوم اغسل بشري ودارت الايام.
وفي يوم من الايام نظرت اليها عارية فوسوس لي الشيطان ان قلدها فلبست لباس داخلي ستاتي (فيزون، سنتيانة ) وزادت الامور فاصبحت اشتهي اللواط كما تشتهيه الانثى ففكرت بذلك ولكن خفت من كلام الناس فاصبحت اضع في دبري الخشب وشربت البول والمني اكثر من مرة وانا البس لباس الانثى فالتزمت بعد كل هذا البعد ولكني مع التزامي ومعرفتي بالحرام والحلال وان هذا حجة علي لم استطيع ان اترك العادة السرية ودس الخشب في دبري مع العلم انني عندما أفعل ذلك وانتهي منه اشعر بخوف شديد ومع ذلك العن نفسي واندم على فعلتي هذه ولكن اذا رايت فتاة مهما كانت تجتاحني شعور غريب لااستطيع معه التحكم بنفسي فاذهب والبس وافعل فعلتي فيزول عني ذلك الشعور ويحل محله شعور الندم.
وتزوجت ولكني لم استطيع ترك تلك العادة حيث انني وانا جالس مع زوجتي اجامعها واذا جلست لوحدي في البيت اتاني شيطاني فدارت بي ولم استطيع التحكم بنفسي الا وانا اغلق على نفسي الباب وافعل ماكنت افعل وان الان في حيرة من امري ماذا افعل اريد جوابا؟ ارجو منكم افادتي هل لشرب البول والمني تأثير علي ام لا؟ لأنني كنت اشربه وبعد ذلك بفترة بعد ما يأتي ظهري اقوم بإستفراغ ماشربت.


عزيزى :
ماتعانى منه هو إنحراف جنسى واضح بل هو عدة إنحرافات منها الشذوذ الجنسى ومنها الإستعراضية ومنها اللذة بالتلصص ومنها الإثارة بالبول والمنى....الخ، إنها مشكلة مركبة معقدة وتحتاج إلى جلسات علاج نفسى مكثفة عند طبيب امراض جنسية بالإشتراك مع طبيب نفسى، وهنا تكمن خطورة ما نطلق عليه ظاهرة أطفال الشوارع ضحايا مجتمعاتهم الطاردة لهم والتى تغتصب براءتهم قبل أن يغتصبها الآخرون.

***

السلام عليكم دكتور خالد..
سؤالي هو بانه اجريت لي عملية تنزيل الخصيتان وعمري 8 سنوات وهي الان موجود وحجمها جيد وممكن ان تحس بسهولة... سؤالي هو كيف لي ان اعرف بانه ان كانت قد دمرت الخصيتان او شوهت ولم تعد قادرة على انتاج الحيوانات المنوية مع العلم باني اجريت تحليل للسائل المنوي وكانت النتيجة اقل من مليون حيوان منوي مع 10% متحركة... ارجو ان توضح لي سبب هذا النقص الحاد في كمية الحيوانات المنوية مع جزيل الشكر.
واريد ان اقول لك باني قد شاهدت اللقاء مع حضرتكم الذي عملته قناة دريم في برنامج 10 مساءا وانا من اشد المتابعين لكتاباتكم..
محمد
.

عزيزى محمد :
لم تحدد يا محمد أين كانت الخصيتان هل هما فى البطن أم فى أعلى كيس الصفن أم فى القناة التى تقع فى "خن" الفخذ؟ فالأمور تختلف من مكان إلى آخر وبالطبع أخطرها البطن التى ترتفع فيها درجة الحرارة فتدمر الخصيتين.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولاً اود شكركم على المجهود المبذول من قبلكم للعمل على الإجابة عن كل الأسئلة التي تطرح عليكم والتي منكم ومنها نستفيد.
ثانياً ارجو منكم الإجابة على سؤالي كونه يقلقني بعض الشيئ . انا فتاة متزوجة منذ الشهرين تقريباً وأنا سعيدة جدا مع زوجي ولكن هناك مشكلة تقض مضجعي واخاف لناحية امكانية حدوث حمل أو عدمه والمشكلة هي انه وبعد الإنتهاء من الممارسة مع زوجي وبعد أن يقوم زوجي بالإفراغ بداخلي وبعد مرور فترة قصيرة وحين أنهض عن السرير أشعر بأن كل السائل الذي تم إفراغه بالداخل يخرج مني وبكمية كبيرة لدرجة اشعر بها انه لم يتبق شيئ من هذا السائل بالداخل هل هذا يؤثر على امكانية حدوث حمل وما الحل ؟
ارجو الإجابة عن سؤالي هذا؟


عزيزتى :
تنصح الزوجة دائماً الباحثة عن الحمل فى بداية الزواج أن تسترخى فى سريرها على ظهرها فترة طويلة حتى نعطى فرصة للحيوانات المنوية أن تواصل رحلتها إلى البويضة، ولكن المهم فى رسالتك والذى أريد إلقاء الضوء عليه هو فوبيا عدم الحمل التى تصاحب بعض الزوجات والتى تؤثر على علاقاتهن الجنسية بالسلب، فالمخ المشتت ما بين متعة الجنس وفوبيا العقم مخ لا يستطيع إرضاء الإثنين، والمدهش أن الجنس الممتع المرتبط بالأورجازم يساعد فى نفس الوقت على الحمل! لأن الإنقباضات الشيدة للأورجازم تعمل كـ"شفاط" يجذب الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم!.


***

شكرا لكم على هذا الموقع.
انا شاب زرعت كلية مذ ثلاث سنوات وحسب رأي الاطباء ان الفشل الكلوي جاء نتيجة ارتفاع ضغط الدم. اجريت العملية وكانتالعملية ناجحة والحمد الله. وتزوجت بعد العملية بستة اشهر من فتاةتصغرني اربعة عشر عاما وقد انجبنا طفلين خلال الثلاث سنوات والحمدالله؟ وقررنناتنظيم الانجاب عن طريق اللولب.
سؤالي: بعد العملية اتناول ادوية الرفض مع دواء للضغط (ادالات) هل لادوية الضغط تاثير على عملية الانتصاب علما ان المشكلة قد واجهتني في بداية زواجي وانتهت الان والحمدلله بعد انتظام الضغط على 90\13.
zaid


عزيزى زيد :
أحياناً يكون الضعف الجنسى من صنع الأطباء للأسف ومن داخل روشتاتهم، فهناك بعض الأدوية التى يصفها الأطباء تتسبب فى الضعف الجنسى ومنها أدوية الضغط، وسيتم تصنيفها كالتالى:
هذه الأدوية تقسمها الكتب الطبية إلى ثمانية أقسام، ومنها ثلاثة أقسام فقط هى البريئة من تهمة الضعف الجنسى، والقسم البرئ الأول هو الأدوية التى تعمل مباشرة على توسيع الأوعية الدموية مثل "المينوكسيديل"، والقسم الثانى الأدوية التى تعمل على تثبيط مايطلق عليه "إنزيمات تحويل الأنجيوتنسين"، أما القسم الثالث فمختلف عليه طبياً وهى مجموعة الأدوية التى تخفض ضغط الدم عن طريق التدخل فى مسار الكالسيوم، أما ماعدا ذلك من أدوية الضغط فمعظمها يقف فى قفص الإتهام.
ومريض الضغط عامة من الممكن أن يكون لديه تغيرات مرضية فى أوعيته الدموية هى المتسببة فى الضعف الجنسى حتى وإن لم يستعمل دواء، وهذه التغيرات أهمها تصلب الشرايين الذى يعوق تدفق الدم فى العضو الذكرى وهو ألف باء عملية الإنتصاب، ،وهذا التعويق من الممكن أن تتسبب فيه بعض أدوية الضغط أيضاً.

***


سعادة دكتور ايلاف
اسعد الله اوقاتك ومتعك الله بالصحه.
انا متزوج منذ ست سنوات ورزقني الله بطفله بعد الزواج بسنه واخذت زوجتي حبوب منع الحمل نوع (جنير) لمده ثلاث سنوات وتركتها منذ سنه وحصل لديها عدم انتظام بالدوره وتم مراجعة دكتوره ووصفت لها منضم و طلبت اجراء تحليل للحيواناتالمنويه وطلعت النتيجه كالتالي:
quantity 5ml
\\\colour grayishwhite \\\\\ reaction alkaline
viscocity normal\\\\\ liquefaction time normal
sperm count 27. 3 milli\ml
sperm morphology 12%abnormal
progressive 1hour 40%2hour 35%3 hour30%
non- progressive 1hore10% 2hour10% 3hour10%
non- motile 1hour50%2hour55%3hour60%
وبعد اطلاع الدكتوره على هذه النتيجه طلبت مني مراجعة طبيب مسالك وتقول ان لدي ضعف. فما رأيك انت بالنتيجه وهل اعاني من ضعف واحتاج الى علاج او مراجعة طبيب مختص؟ وما هو سبب تأخر الحمل اذا كانت النتيجه طبيعيه برأيكم؟
مع خالص الشكر لكم.
اخوك ناصر البراهيم


عزيزى ناصر :
تحليلك ليس سيئاً إلى هذا الحد، وتحليلات وأرقام كثيرة مثلك لا تعانى من أى عقم ثانوى أو إبتدائى، وأنصحك بعمل دوبلر على الخصيتين لإكتشاف الدوالى، وإذا كانت هناك دوالى فمن الأفضل إجراء العملية لمزيد من توفير فرص الحمل.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38