عزيزي الدكتور الفاضل
ها انا ساحكي لك بمشكلتي التي اعناني منها زمن طويل ولم استطيع ان احكي بها لاى انسان سواء دكتور او غيره وذلك لان الناس هنا ليس كباقي الناس عندكم متقدمين ويفهمون. المهم عزيزى الدكتورساحكي لك بمشكلتي.
انا شاب ابلغ من العمر 25 سنه. اعيش في قريه بدائيه وفي مجتمع متخلف جدا للغايه.
عشت بدايه عمري انا وصديق لي وكان عمري 5 سنين فكنا نلعب لعب العرسان الذي علمنا به انسان اخر المهم كنت انا وصديقي كل واحد يجلس في حضن الاخر وكان لعب جهال فاستمرينا على هذا الحال حتى بلغ عمري 10 سنين واحنا على هذا الحال.بعدها لم اكن انا اعرف عن الجنس شي خاصه واننا غير متعلم بعدها صديقي بلغ وعرف الجنس وكان دائما يريدنا اجلس في حضنه وكنا لا نخلع ملابسنا بسبب ان خلع الملابس عيب عندنا.
المهم ادمنت انا على الجلوس في حضن صديقي اقصد في حضن زميلي اي فوق ذكره وانا لم اكن اخلع ملابسي خالص وكنت ارفض.
بعدها علمنا صديقي استخدم العادة السريه وكنت امارسها بدون اى رغبه للنساء والجنس واستمريت سنتين وكنت حينها عمري 15 سنه ولم ابلغ ولا اعرف البلوغ ولا اسمع عنه شي بسبب التخلف بعدها فؤجئت كنت اذا قام صديقي بمداعبتي اشعر بانتصاب في قضيبي واشعر اننا افرع ويخرج مني المني شعرت بعدها بحلاوة وزاد ادماني بعد سن 18 سنه صديقي قتل اى مات قتله ابوه
وعلى فكرة لم افكر بغيره ابدا ابدا حينها كنت اذا شعرت برغبه بمداعبته اقوم واستخدم العادة السريه.
وانا اتخيل في ذهني وفي شعوري مداعبه صديقي لي واستمريت على هذا الي سن 25 الى هذا الوقت اقصد الى هذا السن وانا اذا استخدم العادة السريه فاستخدمها وانا اتخيل في ذهني المواقف التي مضت اى جلوسي على قضيب وحضن صديقي ويكون لعلمك لا يمكن ينتصب قضيبي ابدا الا اذا تخيلت صديقي.
وفي شي مهم اريد اخبرك عنما استخدم العادة السريه وانا اتخيل مداعبه صديقي فقبل ان اقذف اى قبل ان يخرج المني مني اشعر بشي اخر يضيع من ذاكرتي خيالصديقي وافكر في النساء . حتى قبل سن 18 لما كان صديقي عائش كان يداعبني فينتصب قضيبي واشعر اننيسافرغ اى انزل المني فاذا نزل مني المني اسيب صديقي ولا ادعه يكمل مداعبته لي. ابتعد عنه واكرة كرة شديد فلا اريدة يقترب مني خالص الا لما اشعر برغبه اى بعد يومين او ثلاث ولي الى الان شهر قررت ابطل هذا الشي لان اهلي ارادو ان يزوجونني.
وها انا يا دكتور ليس لي رغبه في النساء ولا ينتصب القضيب حقي الا اذا تذكرت مداعبه صديقي الذي مات من فترة كبيرة.
وعلى فكرة لم افكر باسنان غيره خالص ولا يمكن افكر بغيره او يخطر على بالي ان يداعبني انسان . الا اذا كان هناك او شفت الى شاب صغير ويكون وسيم جدا وبشرط لا يبلغ عمره اكثر من 15 سنه افكر فيه واستخدم العادة السريه وانا اتخيله يداعبنا. فانا بين الناس شاب مكتمل الذكروة وفي حقيقه الامر شي اخر لم يعرف بها انسان غيري انا وانت الان وانا لم اعرض نفسي على طبيب بسبب لا اثق بدكتور خالص ولا يوجد دكتور يمكن ان يتعامل معي بشكل صيحي فيمكن يتعامل معي كما يتعامل مع اي شاب من الذي ياتون اليهم فيرموهم انهم شواذ.
وانا اخاف ان يعرف اهلي فيقتلوني واخاف الان خوف شديد وخاصه ان اهلي قررو ان يزوجونا بعد اربعه اشهر واخافلاني ليس لي رغبه في النساء اخاف اذا تزوجت ولم المسها بيقولو اهلي اننا لست رجال اننا شاذا فيقتلوني.
وها انا يا دكتور قررت ان اشكي لك حاتلي وخاصه اننا ارتحت لكي لاني قريت لكي كاتب في الجنس واعجبنا اسلوبك وتعاملك فاتمني ان يكون شفائي على يديك.
عزيزي الدكتور والله انك ستنقذ شاب من الموت والله والله والله فان لم يقتولني اهلي فانا يمكن ان اقتل نفسي قبل ان افتضح. عزيزت الدكتور ارجوك ان تساعد معي بقدر ما تستطيع
فانا لا اجد ما اقدمه لكي الا ان اضل ادعو ليكي طوال حياتي.
وفي الاخير تقبل مني خالص التحيه والاحترام.
وشكرا
اخوك \ فؤاد

عزيزى فؤاد
الأطباء ليسوا شياطين ترتدى معاطف بيضاء، أتفق معك أن بعضهم أحياناً يستغل مهنته بشكل شاذ، ولكن لا يعنى هذا ألا تثق فى الطب بصفة عامة، هذه نقطة لا بد من الإشارة لها فى البداية قبل الخوض فى تفاصيل مشكلتك المعقدة، بالطبع الجهل والتخلف والتعمية والتغطية ....الخ كل هذا ساهم فى تعميق مشكلتك وتفاقمها، وما حدث لك بعد ممارسة المثلية الجنسية أو بالأصح المداعبات الجنسية من صديقك هو FIXATION أو تثبيت النشوة الجنسية على الفانتازيا أو المداعبة من ذكر، ولم تستطع أن تخرج من هذه الدائرة التثبيتية الجهنمية، وبالطبع لن يساعدك مجتمعك المتخلف الذى يصبح القتل فيه مثل قزقزة اللب! وبذلك الحل الوحيد لكى تخرج من هذه الدائرة هو الطبيب النفسى الذى سيعالجك سلوكياً ونفسياً، فأنت لست مجرماً ولكنك ضحية، ولا بد من مساندتك لكى تخرج من هذا النفق المظلم، ومن الممكن أن ترسل لى مكانك وسنعرض عليك أسماء الأطباء النفسيين الثقات هناك.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا فتاة ابلغ من العمر 18 سنه ولكن مشكلتي اني قلقة جدا من غشاء البكارة حيث اني عندما كان عمري اشهر قالت لي والدتي انه نزل من فرجي دم واستغربت امي من الدم وسالت احد قريباتي وقالت لها انه شي طبيعي ولكني الان رايت انواع غشاء البكارة ورايت فرجي ولاحظت انه ليش كالاشكال في الصورة والان انا قلقة جدا ان الفتحه لدي بها قطعه لحم تتدلى ولا اعلم ان كنت مفتوحه ولا لا.. مع اني لم يلمسني اي احد في حياتي ولكن قبل ان ابلغ ادخلت اصبعي في فرجي ولم اكن اعلم شي عن الغشاء ولم اعلم انه هناك شي اسمه غشاء وانه البنت تكون مفتوحه اذا ازيل هذا الغشاء ولكني ادخلت شي بسيط من اصبعي ولم اكن اشعر باي الم وايضا لم ينزل لو قطرة من الدم وهذا قبل سن البلوغ ولكن يا دكتور اني قلقة جدا واخجل ان اذهب الي الطبيبة واقلها هل انا مفتوحه ولا لا؟؟ ارجوك يادكتور جاوبني باقصى سرعه فاني قلقة جدا وافكر هل انا بنت وهل فتحت ولا لا.. ولك جزيل الشكر.


عزيزتى :
لاأعرف السر وراء التوجس من الأطباء الذى بدأ يتفشى فى مجتمعنا العربى والذى يحتاج مقالة منفصلة، فالطبيب هو الحكيم القديم وكاتم الأسرار، ولكن أن تنظرى فى الصور ثم تقارنى بهذا الشكل العشوائى فهذا ليس بمنطق علمى، وإدخال أصبعك فى فرجك لن يسبب فض الغشاء بهذه السهولة، والغشاء ليس قطعة لحم تتدلى، ولكنه غشاء رقيق جداً لا يرقى إلى تشبيهه باللحم السميك، فلكى تهزمى قلقك وتتغلبى عليه لا بد من فحص طبيبة النساء، لأنه من المستحيل أن أمنحك نصيحة ذهبية لفحص الغشاء بنفسك، لا بد من آخر يرى بوضوح وبالطبع هذا الآخر هو الطبيب أو الطبيبة.

***

د/خالد
انا سيدة متزوجة من سنتين والمشكلة اننى حتى الان لم امارس الجنس مع زوجى لانه لا يجد المكان الصحيح لادخال القضيب و لقد قمنا بعمل تحاليل واكدت سلامته ولكنى لا اعرف ما الحل لهذه المشكلة.
شكرا

عزيزتى :
التحاليل ليست لها علاقة بهذه المشكلة، فأنتى لم تذكرى أنه يعانى من إرتخاء مثلاً أو عقم، ولكن المسألة جهل جنسى وعدم هارمونى أو إنسجام فى العلاقة بحيث تصلان سوياً إلى الحل، ففى بعض الأحيان يكون الوضع الجنسى نفسه مشكلة، فلا بد من الإستلقاء على الظهر وعدم فرد الساقين على إمتدادهما ولكن لابد أن ينثنيا ويوضع أسفل الظهر وسادة، لكى ترتخى عضلات الحوض، والحل قبل أن يصف الطبيب مقويات أو منشطات يحاول أن يشرح الجهاز التناسلى للأنثى وتشريحه، ومن الممكن أن يتلمس طريقه برؤية فتحة المهبل والتفرقة بينها وبين فتحة البول.

***

السلام عليكم يا دكتور خالد،
اشكر لك يا دكتور مجهودك المخلصفى الرد على أسئلة القراء.
فى الحقيقة يا دكتور أود منك أن تتكرم وتعطينا كرجال لم نتزوج بعد نصائح عن كيفية التصرف ليلة الدخلةوما قد يواجهنا من مواقف مثل عندمايقوم الرجل بفض غشاء البكارة. هل يكمل عملية الإيلاج مباشرة ام ينتظر قليلا؟
ارجو منك يا دكتور كتابة هذة النصائح المجهولة لمعظمنا والتى تثير فضولنا كثيرا.


عزيزى :
ليلة الدخلة ليست هى الحرب العالمية الثالثة المنتظرة، وإفرض أن الزوجة تعانى من ألم بعد الإيلاج وفض الغشاء، فلماذا بعدها تعجل بإيلاج آخر؟ إنها ليست نهاية الدنيا أن تنتظر، والمهم أن تصرف نظرك عن أوهام وأساطير ليلة الدخلة ومنها أن فض الغشاء يستتبعه نزيف، وأن طول القضيب هو الذى يحدد الفحولة وأيضاً مدى درجة الإسمتاع، وأن الزوجة لابد أن تصمت وإلا لو تكلمت أصبحت مجربة وداعرة ....... إلى آخر هذه الأوهام التى تحيط بهذه الليلة التى من المفروض ألا تكون مرعبة بل تكون ممتعة.



***


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
لدي مشكلة واحب ان ارى رد الدكتور.. بعد ان قرأت بعض الردود التي اعجبتني وارتحت لموقعكم الفاضل..
مشكلتي هي انني امارس الجنس مع صديقتي ولكنها حتى تريد الحفاظ على عذريتها،، ولذلك فأننا نستخدم الإحتكاك الخارجي بدون ملابس حتى تصل لذروتها و انا لذروتي..
سؤالي هو هل هذا ممكن ان سبب الحمل؟؟ عملا انني انه لا يتم ايلاج عضوي الذكري ولكني عند الإنتهاء اقوم بالإنهاء على السطح الخارجي للمهبل.. و صديقتي عذراء حتى الآن..
ما هي المشاكل التي يمكن ان تواجهنا في حال قمنا بعمل هذا بشكل يومي تقريبا. من ناحيتي انا شخصيا ارى ليس هناك تأثير .. ولكن صديقتي ترى انها اصبحت تريد اكثر من مره باليوم .. هل لهذا علاقة.
وشكرا لكم .


عزيزى :
الإحتكاك الخارجى مع عذراء من الممكن أن تحدث حملاً مادام تسرب حيوان منوى واحد من فتحة المهبل.

***

عزيزي سيدي الفاضل/ د. خالد
في البداية اود أن ارفع لسيادتكم القبعه علي شجعاتكم في الردود علي كل الاستفسارات ايا كانت طالما انها في اختصاصكم وخصوصا انك وبرقة بالغه وشجاعة مقدامه تنوء وتبتعد عن الحلال والحرام فتكون بذلك كل اجابتك في حدود السؤال الامر الذي وبحق نفتقده في عالمنا العربي المعاصر الذي اود من كل قلبي ان يتغير لصالح ابناءنا من الجيل القادم، احيك سيدي وياليت الزمان يجود بأمثالك.
سؤالي: انا سيده في الثاني والخمسون من العمر ولكن قلبي وبحق وتصرفاتي كأنني في الثلاثين من العمر،حياتي الجنسيه والحمد لله سليمة لاني احب ان اقرأ دائما لاعرف كل شي عن الاخر ولقد طالعت كتب علميه كثيره طول حياتي وحتي في الفتره التي سبقت زواجي كنت ابحث عن هذه الكتب في المكتبات ومن وراء ابي بالطبع لانه كان راجل "صعيدي" وكلي شي عنده عيب. الا ان زوجي اصيب بالسكر منذ ان كان عمره 38 سنة ولكن كل شي كان تمام ولم نتعرض لاي مشكله، لكن منذ عام تقريبا بدأت عليه اعراض ما يصاحب السكر وهو عدم الانتصاب وبالتالي القذف السريع وعدم استطاعته استكمال العمليه. ولما كنت اعرف ان هذا ممكن ان يصيبه بالالم النفسي فقد قلت له ان هذا شي طبيعي ولكنه لم يستسلم وبدأ في أخذ الاقراص المقويه (كالفياجرا) مرة كل اسبوع (50 ملل) وطبعا هذا حسن من العملية الجنسيه وبالتالي نفسيته تحسنت، ولكنني خائقة عليه من اي اثار جانبيه لهذه الاقراص. (هل من الممكن ان تشير علينا ياسيدي بالعدد المقبول لهذة الاقراص وما هي الاعراض الجانبية لها ومتي تكون خطيره علي الصحة وهل هي تفرز عن طرق الكبد اما الكلي اما ماذا؟.
شاكرة لك حسن اهتمامك وبارك الله فيك.


عزيزتى :
مريض السكر هو أول المحتاجين إلى الفياجرا وبدائلها الأكثر أماناً مثل السياليس والليفيترا، ولاخطر عليه فهو ليس مريضاً بالقلب أو يتناول نيترات لتتعارض معها الفياجرا، ولابد أن يعرف قائمة الأدوية الأخرى الممنوع معها الفياجرا مثل النيزورال على سبيل المثال، والأعراض الجانبية بسيطة ومحتملة مثل الصداع والهالات التى يشاهدها نتيجة التداخل الإنزيمى مع الشبكية، ومن الممكن أن يتناولها قبل كل جماع على معدة خالية.


***


الى حضرة الدكتور العزيز
اولا اقدم شكري و داعيا ان يوفقكم الباري في امور حياتكم لهذا الانجاز الجميل الذي نحن العرب نخجل و نستحي ان نخبر امراضنا الجنسية الى احداُ حتى لو كان الدكتور بسبب لكشف ومعرفة الدكتور بمشخصاتي الحقيقية، هنا انا سوف اكون صريح جدا لان احسن في نهاية السرية و الخصوصية، والجميع كذلك ممكن الاستفاده من السائل ومن استلام الاجوبة.
سوالي هو كالتالي , بعد عدة اسابيع ان تعلمت اسباب وقوع برود الجنسي عند النساء وهذا من فضل الانترنت و البحث حول الموضوع.
لكن لحد الان لم اجد طريقة وعملية لمعالجة هذا البرود، اذا حدث لإمرأة برود جنسي بحيث لم تتحسس بأي شئ ولم تتلذلذ بالنكاح ولم تكره النكاح، لكن لم تتمتع كما انا اتمتع بها، كيف ارجع الحرارة الجنسية الى زوجتي وبأي طريقة ،علما ان اخاف اصارح احد بسبب اشكالات شخصية عندي وعند زوجتي.
هل ان خروج الرطوبة و التبلل عند المدعبة، في انثى المرأة هو دليل على حرارة الجنسية عند المرأة، واذا لم يحدث هذه الرطوبة هل هي برود جنسي؟
العجب عندي لم تكون الحين عند امرأتي اي احساس للجنس، فقط تتظاهر بأنها سعيدة حتى لا اتألم بها يحدث بها، هل الواجب علية ان ابتعد عن زوجتي لمدة طويلة حتى ترتاح وما هي المدة التي معمولا تجوز الابتعاد عن الزوجة.
شكرا.. ن - الجبوري


عزيزى الجبورى :
البلل والرطوبة عند زوجتك تماثل بالضبط الإنتصاب عندك فليست هذه قمة النشوة، فالنشوة عندها هى إنقباض العضلات والتى تماثل عندك القذف، وأكبر المآسى والكوارث أن نمثل المتعة الجنسية وكأننا فى بلاتوه سينما، ولا بد من اللجوء لطبيب الأمراض الجنسية لكى يحسم القضية ويعالج العلاقة المختلة فمرضكما مرض علاقة وليس مرض فرد.

***

Dear Dr. Khaled,

Thank you for your help of a lot of people on Elaph by replying to their sex concerns. Sorry I do not have arabic keyboard available at work and therfore my letter is in English. Please reply to my following question. Thank you in advance.

I like very much to smell and lick my wife underarm and she likes the same too when we making sex. When I do this I feel a big desire and lust and I come quicker. She is turned very quick by doing this also. She even turned on by seeing my underarms. Is this normal or something is wrong with us?

عزيزى :
لاأريد أن أصف عشقكما أنت وزوجتك لمنطقة معينة فى الجسد مرض أو علاقة مختلة، فما دمتما تستمتعان سوياً فى نفس الوقت فلا ضرر.


***


دكتور خالد
اريد ان اشكرك على مساعدتك في فهم الكثير من الاشياء. ارجو ان تساعدني في حل مشكلتي فهي خطيرة جدا.
انا فتاه عمري 25 سنه تزوجت منذ شهر من شاب احبه ويحبني عمره 30 عاما. المشكله اننا لم نمارس الجنس ولا مرة، في كل مرة يحاول ادخال قضيبه اشعر بألم وضغط اصرخ وابعده عني مع اني احبه وهو يحبني ونشعر بتهيج كبير ينتهي بنا الامر لممارسه سطحيه مثل العادة السريه ما هي المشكله ؟ لا استطيع ان اعرف هل انا طبيعية ام لا؟
زوجي يخبرني انه هذا امر طبيعي و سنستطيع الممارسه مع الوقت وانه احتمال ان غشاء البكارة قاسي. قررنا الذهاب لطبيب نسائية لكن في كل مرة نتردد من الخجل . مع انه قبل زواجنا اجرينا
فحوصات طبيه للثدي والرحم والمبايض وكله تمام وعلما اني استخدمت حبوب لتاخير الدورة اسمها ياسمين و بعد انتهاء الكميه وقدوم الطمث كان مؤلما جدا و عبارة عن قطع جلديه او لحميه ودم اسود اللون؟ ما هي حالتي و هل تنصحني بالذهاب الى طبيب؟ انا في حيرة من امري لا استطيع الممارسه رغم رغبتي و لا اريد ان يصاب زوجي باحباط فهو من خوفه علي لا يريد الضغط او الاغتصاب بطريقه ما فهو يحبني و يحترمني جربنا عده طرق للمحاوله "الرسول والفرس و الكلب"لكن دون فائده.
ارجو الاجابه عن تساؤلاتي و المساعده.

عزيزتى :
حالتك تسمى التشنج المهبلى VAGINISMUS وهى إنقباض لا إرادى للعضلات المحيطه بالثلث الخارجى من المهبل حتى لا تسمح بأى إيلاج وتتراوح حدة الحالة وشدتها ما بين الألم البسيط أثناء الجماع حتى تصل فى اصعب حالاتها إلى صعوبة إدخال حتى إصبع واحد أثاء الفحص الطبى والذى فى بعض الأحيان يحتاج إلى مخدر كلى، وهو يمثل حوالى 10% من مجموع الإضطرابات الجنسية للمرأة وايضاً حوالى 2% من مجموع السيدات عموماً يشكون منه.
إذن هذا التشنج ليس شيئاً نادراً عند السيدات، ولكن المهم ما هى أسباب هذا التشنج القاسى الذى يمنع المرأة حتى من ممارسة أمومتها الغريزية التى منحها لها الله، والأسباب كثيره ومتعدده وأغلبها نفسى وجذوره تمتد إلى طفولة الفتاه، وتظل تحمل المريضه هذه الخبرة النفسية الأليمه والتى تمثل سداً نفسياً أكثر منه سداً مادياً، واولى هذه الأسباب النفسيه هى الترهيب الشديد من الجنس والتحقير المتواصل لهذا السلوك وتحويله إلى شئ مقرف ويثير الإشمئزاز، ويتم تثبيت هذا التصور فى عقل وضمير الفتاه حتى يصبغ كل تصرفاتها وتصوراتها باللون الأسود القاتم، ثانى هذه الأسباب هو التعرض لتجربة جنسية مؤلمه فى الطفولة أو المراهقة مثل الإغتصاب والتى تترك ألماً نفسياً بالغاً يربط الجنس بالعنف والألم والإنحطاط والهمجيه، وتأتى ثالث الأسباب النفسيه وهى بعض حالات الشذوذ الجنسى عند السيدات.
أما الأسباب العضويه فهى قليله جداً وتتمثل فى بقايا غشاء البكاره الطويلة والتى تنجذب مع الإيلاج فيحدث الألم، ووجود قرح فى مدخل المهبل نتيجة لمرض الهربس أو بعض الفطريات أو البكتريا، ويأتى سبب شائع آخر ولكنه هذه المره بفعل الأطباء الذين يهملون فى الشق الذى يجرونه للمرأة أثناء الولاده كى يوسعوا الطريق أمام الجنين والذى يطلق عليه الEPISIOTOMY وهو بالطبع ليس حالتك على الإطلاق، وبالطبع أنتى تنتظرين الحل فالكلام النظرى لن يجدى فى حالتك، فالحاله كما تقولين تكاد تدمر كيان الأسره، والحل موجود فيما يسمى الموسعات التى تستخدم بالتدريج وعلى مراحل تبدأ من الأصغر فالأكبر، وهكذا يبدأ الحل التدريجى لمشكلتك وسينهار الحاجز المادى عندما يقتحم الحاجز النفسى.


***

سعادة الدكتور
أشكركم جزيل الشكر على هذه الخدمة المتميزة وتحملكم مسئولية علاج المشكلات الجنسية بكل شفافية ووضوح .
مشكلتي تكمن في صغر حجم القضيب فهل هناك تمارين معينة أو أدوية مأمونة و ليس لها أي تأثيرات جانبية لزيادة طول القضيب علما بأني أعاني من مشكلة في أحد صمامات القلب
ولكم خالص الشكر والتقدير
أبو سماهر

عزيزى أبو سماهر :
لم تذكر طول القضيب فى رسالتك فبرجاء إرسال خطاب آخر تشرح الحالة فيه أكثر.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38