GMT 0:15 2005 الأحد 18 سبتمبر GMT 23:10 2005 السبت 17 سبتمبر  :آخر تحديث

أجوبة دكتور إيلاف 48

د خالد منتصر

 

دكتور خالد،
لدي رغبة غاية في الشدة في شم رائحة قدم الجنس اللطيف وهي تزيدني رغبة جنسية هل في ذلك ضير. حيث يسبب لي الاحراج مع زوجتي اذا طلبت منها ذلك باستمرار ..
مع فائق الشكر


عزيزى:
إذا كانت هذه هى الطريقة الوحيدة للحصول على الأورجازم فإنها بالطبع غير طبيعية، ولكن إذا كانت من ضمن طرق الإثارة حتى تحصل على قمة النشوة بالإدخال فلا ضير.

 

***

 


السلام عليكم .. تحيه طيبه وبعد
سعادة الدكتور..  ارجو منك توضيح تأثير الكحول على العملية الجنسيه.. وهل هناك ما يقلل تأثير الكحول على العملية الجنسيه.. ودمتم.

عزيزى:
هناك مقولة عبقرية لشيكسبير فى إحدى مسرحياته يقول فيها عن الكحول "إنه يثير الشهوة والرغبة ويلخبط الممارسة"، وهى عبارة أقرب إلى الحقيقة العلمية منها إلى الشعر!، وهنا للأمانة العلمية نحن نتكلم عن إدمان الخمر والشرب الثقيل والغرق فيه وليس تناول مجرد كأس من الخمر، وتأثيره أنه من الممكن أن يعوق الإنتصاب فى الرجل والبلل والأورجازم فى المرأة، ومن خلال إدمان الخمر الطويل من الممكن أن يتـأثر الكبد  وبالتالى هورمونات الجنس، وسنفرد بإذن الله فصلاً فى باب الثقافة الجنسية عن هذا الإرتباط.


***

السلام عليكم د.خالـد
أود أن أسألك سؤال وأرجو منك أن تساعدني، أنا شاب أبلغ من العمر 26 سنة ومتزوج  ولله الحمد منذ سنتين ونصف ولكنني تعودت على مشاهدة الأفلام والمقاطع الإباحية المتوفرة على الإنترنت وبشراهة منذ أكثر من 6 سنوات وحتى الآن، وبعد زواجي بفترة بسيطة بدأت أميل وبشكل قوي لمعاشرة زوجتي من الخلف أو من الشرج وفعلا أنا أستمتع به أكثر من المهبل، والمشكلة أن زوجتي ترفض وبشكل قاطع هذا النوع من الجنس ولكنها تقبل به أحيانا حين أصر وبشدة عليها. فما الحل في نظرك يا دكتور؟ 
شكرا لك.
ن - الظهران
 

عزيزى:
الجنس حوار ما بين إثنين ومن الخطأ أن تفرض مونولوجك ووجهة نظرك ومتعتك الخاصة على زوجتك بممارسة هى تتعذب منها، إنها لا تستمتع بمثل هذه الممارسة وهذا يكفى ويغلق الباب أمام أى تبرير آخر، لا تفرض عليها شيئاً لا تحبه وإلا كان الجنس بينكما حوار بينك وبين أخرس!.

 

***


أ.ج شرم الشيخ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... احب اشكر فى الاول كل اسرة هذا الموقع الرائع على الارشادات والنصائح الغالية التي تقدوموها واتمنى ان اكون صديق لكم .
لى صديق كان يود الاستفسار عن مشكلة له وهو فى غاية القلق حيث انه قد اخطاء وقام بممارسة الجنس مع زوجته اثناء الدورة الشهرية لمرتين متتاليتين فقط بدون واقى ذكرى او حتى الالتفات الى هذا.... فهو يرد الاستفسار اذا كانت هذه المشكلة سوف يترتب عليها مرض الايدز ام لا؟ وماهى المخاطر الصحية التى ممكن ان تتسبب فيها هذه الممارسه لمدة مرتين متتاليتين. (ارجو الافادة سريعا..... وشكرا على سعة صدركم لنا.


عزيزى:
الهلع من الممارسة أثناء الدورة الشهرية له أسباب دينية أكثر منها طبية بحتة، والعقدة التى تتملكنا والقرف من دم الدورة هى عقدة متوارثة من العر ف والتقاليد والدين، فدم الدورة هو مجرد دم به بطانة نسيج الرحم الذى كان مستعداً لإستقبال البويضة المخصبة، وبما أنه لم يحدث تخصيب فسينزل هذا الدم، فهو فى البداية والنهاية مثل دم الجروح ليس به دنس طبى أونجاسة علمية مختلفة، وهو بالطبع لا ينقل الإيدز كما تقول، فلا داعى لهذا الهلع. 
 

***


الدكتور الكريم // خالد منتصر .. المحترم
اعذرني لو تطفلت عليك .. بالكتابة لك عن مشكلتي .. غير أني أتابع مقالاتك عن موضوع العادة السرية في موقع إيلاف، ، وإلتقطت من هناك بريدك الإلكتروني .. وقررت أن أكتب عن تجربتي أو عن مشكلتي ولأول مرة.
 مشكلتي تكمن في أني متزوجة منذ حوالي سبع سنوات .. أبلغ من العمر ثمانية وعشرين سنة .. وأم لطفلين. علاقتي الزوجية مستقرة وسعيدة. علاقتي الجنسية مع زوجي علاقة مستقرة ايضاً .. غير أنني لا أحس بالشبع الجنسي ولا أصل للذروة عند لقائي الجنسي مع زوجي. ولا أكذب عليك دكتور بأني كتبت منذ فترة ايميل لزوجي وشرحت له اسباب الفتور الجنسي الذي يصاحبني في الجماع معه وقلت له عن مواقع اللذة التي تجعلني اصل للنشوة الجنسية.
غير أني لا أحس بالاندماج عندما يمارس زوجي الجنس معي . حتى مع تطبيقاته ومحاولاته المستميته معي لتحفيز الشهوة لدي . أشعر باللذة . ولكن لا اصل إلى اللذة الجنسية العارمة التي يجب أن يصل لها كل زوجين.
المشكلة إني أمارس العادة السرية حتى قبل زواجنا .. ووجدتها ذريعة لي بأن زوجي لا يستطيع إشباعي بالطريقة العادية من ممارسة الجنس .. لذا فإني مازلت أمارسها وأنا متزوجة.
أخجل كثيرا من نفسي لهذه الممارسات .. والخجل يدفعني للتصميم بأن اقطع هذه العادة .. وبالفعل .. اقطعها مدة .. ثم أرجع لممارستها .. 
 هذه كله . وزوجي طبعا لا يدرك أي شئ عني. زوجي روامنسي وطيب جدا .. ويمنحني الحب والدف . إلا أنني أظن بأن أعضائي التناسلية باتت لا تستثار إلا بي فقط . لأنه يفعل ذات الأشياء التي أفعلها إلا إنني لا اصل للذروة.
أعذرني إن تكلمت لك بإباحية .. إلا أنني ولأول مرة أجد المتنفس للكتابة. لا أعرف غذا كان هناك حل أو علاج لحالتي .. غير أنني نفست عما بداخلي .. وهذا يخفف علي الضغط النفسي والشعور بالذنب لما اقوم به في الخفاء.
بالغ تحياتي لك دكتور .. وتمنياتي لك بالحياة السعيدة
طاب يومك - أم فواز

عزيزتى أم فواز:
شكواك متكررة ولست أنتى الوحيدة التى تشكو منها، ومشكلة عدم الوصول للأورجازم عموماً لم تناقش إلا منذ سنوات قليلة، فقد كانت المرأة المثالية حتى وقت قريب مجرد مفعول به ليست لها أى متطلبات جنسية إلا عندما يريد الزوج ودورها ينحصر فى إرضائه جنسياً فقط، ولكن مع الثورة التى أحدثها علم السكسولوجى بالإضافة إلى دور الجمعيات النسوية النشطة تغيرت وجهة النظر تلك وصارت المرأة فاعلاً فى اللقاء الجنسى وليست مجرد مستقبل أو وعاء لتفريغ رغبات الزوج، ومن خلال أبحاث كينزى وماسترز وجونسون بات واضحاً أن ال ANORGASMIA  أو عدم الوصول للأورجازم يتطلب علاجاً ولا ينبغى ترك من تعانى منه لمشاعر الإحباط والإكتئاب، ولا بد أن تذهب إلى المتخصص فى العلاج الجنسى، ومشكلتك أسهل من كثيرات لأن التعريف الكلاسيكى PRIMARY لا ينطبق عليك تماماً لأنك تصلين بالعادة السرية فقط على عكس التعريف الكلاسيكى وهو عدم الوصول للأورجازم بأية وسيلة، ومشكلتك لذلك غالباً سببها نفسى إجتماعى وليس عضوياً، وتسمى فى علم السكسولوجى   SITUATIONAL ANORGASMIA ولابد أن تعرفى أن أكثر من عشرة بالمئة من السيدات الأمريكيات تعانين من مشاكل فى الأورجازم أو النشوة، وهذا يعنى أنها ليست مشكلة نادرة أو خاصة بمجتمعنا، ومن ضمن الأسباب التى تحدث عنها علماء السكسولوجى والمتسببة فى عدم الوصول للأورجازم:
·        التربية المتحفظة المتشددة
·        ضعف عضلات الحوض التى تنقبض أثناء النشوة
·        إغتصاب فى مرحلة الطفولة أو المراهقة.
·        ضعف جنسى أو سرعة قذف عند الزوج.
·        قلق شديد من الممارسة الجنسية.
ومشكلة ال ANORGASMIA هى مشكلة مركبة لا بد من فلسفة خاصة لعلاجها تقوم على ما يسمى COUPLE THERAPY ولذلك لا بد من وجود الزوج فى بدايات جلسات العلاج وهى تعتمد على إستراتيجيات علاجية جنسية معروفة عند الأخصائيين مثل ال SENSATE FOCUS وال KEGEL's EXERCISE  ومن الممكن إستخدام العادة السرية أو بالأصح إثارة البظر بأصابع الزوج كمرحلة علاجية قبل الدخول فى المرحلة الأخيرة من العلاج.

 

***


 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد..
اني اود ان اعرض عليكم المشكلةالتي اعاني منها. حيث اني متزوج منذ 5 سنوات سنوات ولم ارزق حتى الآ. وقد اجريت الفحوصات وتبين اني اعاني من مشكلة العقم وضعف الانتصاب.
وخلال السنوات الماضية اجريت 3 عمليات لأطفال الانابيب (الحقن المجهري) ولكن لم تكن هناك نتيجة تذكر سوى في آخر عملية حيث كانت نسبة هرمون الحمل لدى زوجتي قليلة جدا.
فأرجو منكم مساعدتي في تلك المشكلةالتي اعاني منها.
ملاحظة: اجريت عملية (الخصية الهاجرة ( المعلقة )) عندما كنت في السن السابعة  واعاني من نقص في فيتامين بي 12.
ابو علي - الكويت


عزيزى أبو على:
أجريت جراحة الخصية المعلقة فى سن حرجة متأخرة نوعاً ما. فمن الممكن أن تكون قد تأثرت وحدث ضمور فى الخصية، لا أستطيع الإجابة بطريقة مفصلة وواضحة إلا إذا أرسلت لى أو لإيلاف نتيجة تحليل عينة الخصية ونتيجة تحليل السائل المنوى.


 

***


انا زوجة من 7 شهور اجد صعوبة والم عند دخول العضو الذكري وقد قرات في كتاب ان استخدام الكريم لتسهيل الدخول يسبب موت للحيوانات المنوية فما الحل؟  وهل هنا كريم طبي لا يوجد منه ضرر؟ فانا لا الاحظ اي افرازات مهبلية تساعد على سهولة الدخول الا نادرا.
المشكلة الثانية هي انني مختونة فاحس بان انفعالاتي الجنسية بطيئة جدا ومتفطعة ولا اصل الي الشبق ابدا فهل هناك حل او ان مشكلة الختان ستظل عائقا دائما
ارجو الافادة السريعة من فضلك.
شكرا
 

عزيزتى:
أولاً إستخدام الكريمات المرطبة المخصصة لذلك لا تقتل الحيوانات المنوية، ولكن المهم هو مناقشة لماذا لايتم الإفراز الطبيعى المرتبط بمرحلة ما قبل النشوة الموازية أو المطابقة لمرحلة الإنتصاب عند الرجل؟، بالفعل المشكلة تكمن فى الختان أو الخفاض أو ما يسمى بالطهارة وهى فى الحقيقة جزارة وتجارة!، فما قطعوه وبتروه منك هو ما يوازى القضيب فى الرجل، ولذلك فالختان إسمه العلمى الآن التشويه التناسلى للإناث FEMALE GENITAL MUTILATION، والغباء الذى يحدث من الأهل هو أنهم لا يعرفون أن الرغبة الجنسية التى يريدون بغباء أن يكبتوها هى فى المخ وأن الأعضاء التناسلية الخارجية هى للإشباع، ولذلك إذا كانوا يريدون كبت الرغبة فليقطعوا المخ!!، ولكن لكى لا تحسين أنتى وعشرات الملايين مثلك فى مصر والسودان وأفريقيا، أقول لكى أن الشبق من الممكن أن تحسى به ولكن بصبر من الزوج وتمهل وبطء فى القذف وهذا بالطبع يحتاج تدريباً ومشقة ولكن ليس هناك مستحيل، وسامح الله من فعل بجسدك هذه الجريمة البشعة.

 

***

 

السلام عليكم
انا شاب ابلغ من العمر23 سنه متزوج منذ ايام قليله الحاله النفسيه جيده جدا والحمدلله ولكنني اشعر ان عملية القذف لدي بطيئه بحيث امارس الجماع مرتين في اليوم احيانا ولكن لا يحدث القذف داما في الجماع علما انني لم امارس العاده السريه لانني اعرف مشاكلها النفسيه والشرعيه. هل هناك سبب يجعل تاخر عملية القذف علما ان حالة الانتصاب عندي قويه جدا وما هو نوع الطعام الذي يفظل ان اتناوله لكي يزيد من كثرة المني والقذف؟
وشكرا.
ارجو ارسال الاجابه على ايملي الخاص ان امكن مع شكري الجزيل
منتظر من العراق

عزيزى منتظر:
مشكلتك مختلفة عن معظم رسائل الرجال التى تصلنى، فهى تتحدث عن بطء القذف وليس سرعته، وأولاً لا علاقة للطعام بسرعة أو تأخر القذف، ولكن هناك علاقة للأعصاب بذلك، وحتى تكون الفائدة عامة سأشرح أن هناك فرقاً بين RETARDED EJACULATION  وبين RETROGRADE EJACULATION .
فالأول وهو RETARDED وهى حالتك يعنى أن النشوة أو القذف متأخرة أو غائبة، أما الثانية فهى أن القذف والنشوة موجودان ولكن القذف يرتجع إلى المثانة، والأسباب من الممكن أن تكون فى الفقرات القطنية أو أسفلها  للعمود الفقرى، ومن الممكن أن يؤثر دواء مثل الفينوثيازين ومن الممكن أيضاً أن تحدث بعد عمليات سرطان  بروستاتا تأثرت فيها أعصاب الحوض.
أما الأسباب النفسية لتعويق النشوة فهى تنقسم إلى أسباب جذرية وأسباب ثانوية، والأولى هى لمن لم يصل أبداً للأورجازم أو النشوة نتيجة شخصية وسواسية تعتبر الجنس خطيئة والأعضاء التناسلية مصدر قذارة، والثانية الثانوية من الممكن أن تكون عدوانية تجاه المرأة أو إنعدام جاذبية أو خوف من حملها، وأحياناً  لا يصل النشوة إلا بالعادة السرية لا اللقاء الجنسى، والعلاج الجنسى يكون لهذه الحالات النفسية على مراحل تبدأ بممارسة العادة السرية بمساعدة الزوجة ثم الإدخال وهى تمسك بالقضيب من الخارج لمزيد من الإثارة ثم القذف بالداخل وهكذا ويسمون هذه الطريقة فى علم الجنس Gradual Sexual Exposure.

 

***

 

السلام عليك دكتور خالد المحترم،
أني شاب في 24 من عمر أحب أن أعرف بصور علمية ما هو طول القضيب الذي يكون كافي لأجراء عملية الجماع حيث أن طول قضيبي هو 11.5 سم أرجو الأجابة ومع شكري وتقديري.

عزيزى:
الجزء الحساس من المهبل يساوى تقريباً نصف طول قضيبك وأظن أن هذا يكفى لفهم أن طول القضيب ليس هو الجزء الفعال فى النشوة.

 

***

الى الدكتور خالد ،
اخيرا استجمعت القوة كي اكتب اليك عن مشكلتي رغم اني من المتابعين لجديد الموقع خصوصا ركن الصحة وبالاخص الاستفسارات المقدمة اليكم.
مشكلتي ان زوجي لم يعد يستطيع الممارسة معي مند فترة عند بداية الجماع . يكون كل شيء طبيعي لكنه يصاب بالفشل عندما يريد اتمام الجماع، طلب مني ان ارى طبيبا وقد صارحني ان لديه علاقة مع اخرى ولايصاب معها بنفس الشيء.
بدأت اعاني من خروج افرازات شديدة مؤخرا يميل لونها الى الاصفرار لكني لا
اعاني من اي الم. هل هناك علاقة بين الامرين؟

عزيزتى:
أمر إرسال رسالة إلى دكتور إيلاف ليس بالأمر الذى يحتاج إلى إستجماع شجاعة، ولكنه يحتاج فقط إلى ثقة وأعتقد أن حاجز عدم الثقة بين إيلاف والقراء قد تم هدمه وإجتيازه منذ زمن طويل، وإفرازاتك المهبلية سيدتى ليست هى السبب فى عدم إحتفاظ زوجك بإنتصابه، وحديث زوجك عن علاقاته الخارجية التى يحتفظ فيها بإنتصابه تحتاج إلى إعادة نظر، فمن الممكن أن تكون صحيحة وأنه لا ينتصب إلا فى العلاقات غير الشرعية المثيرة وهذا خلل نفسى، وإما أنها مجرد كذبة للتبرير النفسى والهروب، ولذلك فعليه بالفحص والتشخيص بالحقن من خلال البابافارين فى القضيب وعمل صورة أشعة سونار على القضيب بعدها وهنا سيظهر إن كان الخلل نفسياً أو عضوياً.


***

 

السلام عليكم دكتور خالد،
انا فتاه تزوجت في سن 17 ولي حتى الان 3 سنين من الزواج.
الموضوع المهم انني دائما ما اسمع ويتكرر دائما ان لابد في ليليه الدخله من نزول كميه من الدم الكبيره عند الجماع اول مره.
انا لست مثقفه كتير في هذه المعلومات فكنت اسمع من من هم اكبر مني سنا.
ما حصل معي انه لم تنزل نقطه دم واحده وانا متاكده من عذريتي .
وكنت خائفه اساسا من هذه اللحظه من كتر ما سمعت اتها مؤلمه ومتخوفه كتيرا من الجماع في تلك اليله.
سالت زوجي بعد الجماع مباشره الى انه لم يبدي تعجب او استغراب وطمئنني وقال انه من الممكن ان يكون غشائي نوع مطاطي او نوع اخر .
وان لازمله وقت ولكني لاحظت بعد ذلك خيوط تكاد تكون ورديه وليست حمراء مع السائل مخاطي اي بعض الافرازات بعد الجماع .
وعندما اخبرت زوجي بها قال الحمد لله  وانه من الاساس ما لازم ينزل دم كتير وانها كده في الطبيعه ما يؤذي ولاشي.
وبعد سنه ونصف من زواجي اثار موضوع بالمجله انتباهي وهو ان بعض القبائل العربيه في بعض البلدان عند الزواج يقفون عند باب المنزل حتى يخرج العريس ومعه منديل ابض توجد عليه مسحه من الدم لاثبات رجولته وشرف الفتاه
وعلق على الموضوع بعض الاطباء انه هناك بعض الفتيات يولدون دون غشاء اصلا والبعض منهم يكون صعب ومطاطي ويحتاج لعمليه والبعض يكون فض منهم الغشاء من كثر العب في صغرهم.
واثار الموضوع خوفي ورجعت افتكر كلام النسوان الكبار لي قبل الزواج لازم نزول كميه من الدم وبدات المخاوف ترجعلي ليش ما صار معاي كده وصارحت زوجي لكنه متخوف من زياره الطبيب وقال مافي داعي (لانه بصراحه زوجي يعاني من مشكله القذف السريع)وانا ما حب احرجه كمان. لكن صار لي 3 سنين متزوجه ولم يحصل حمل ايضا وزوجي مصر ان لا اذهب للدكتور.
فما نوع غشائي حسب ما وصفت وكيف ممكن اتاكد من فضه ؟‌

***

عزيزتى:
بالطبع فض الغشاء كما قال زوجك لا يصاحبه بالضرورة نهر دماء، وأنا لا أجد مشكلة فى ذهابك للطبيب لإختبار وجود الغشاء من عدمه، وأعتقد من وصفك أنه قد تم فضه ولكن لا مانع من التأكد ومعرفة سبب تأخر الحمل، ومن حكايتك فيظهر أن زوجك رجل مثقف متفاهم مستنير لا يرفض الذهاب للطبيب لمجرد أنه يعانى من سرعة قذف وهى مشكلة أسهل حلاً من العقم.
 

***

 

انا شاكره جدا لك يا دكتور على مساعداتك الغاليه للشباب والشبات وخاصة الذين يجهلون بعض الامور الجنسيه مما تؤدى بهم للجحيم وهذا ما شجعنى لاكتب لك ومشكلتى تنحصر فى اننى كنت امارس العاده السريه منذ ان كنت فى ال13 من عمرى وانا الان بلغت ال20 من عمرى ولكنى كنت امارسها عن طريق حك بطنى فى السرير لا اكثر ومن دون ان اخلع ملابسى ولم اقم بلمس جهازى فى يوم من الايام ومنذ فترة فحصت نفسى فوجدت ان لون الشفرتين الصغيرتين وردى ومنذ ذلك الوقت وانا اقلعت عن تلك العاده الشيطانيه والحمد لله ولكنى دائما ما تاتى لى وساوس بانى لم اعد عذراء مع العلم اننى مخطوبه وعلى وشك الزواج كما اننى لا استطيع الذهاب لاى طبيب وذلك لضغر مدينتى فالكل يعرف بعضه كما اننى اتعرض لامر ايضا غريب اريد ان استفسر عنه. فمجرد ان اكون مع خطيبى والجلوس معه وبمجرد ان يلمس يداى ولا يحدث سوى لمسه ليادى اشعر بنفس احساس العاده السريه ولا اعرف لماذا وعندما قررت التخلص من ذلك الامر حيث قررت انه بمجرد جلوسى مع خطيبى افكر فى شىء ولا اندمج معه ولكن للاسف بدا خطيبى يشعر باننى لم اعد احبه وذلك لاننى لا اتجاوب معه الاحاسيس والحب كما يحدث بين كل المخطوبين. اخبرنى من فضلك ماذا افعل وهل انا عذراء ام لا من الاستفسارين ممارستى للعاده زمان وما اشعر به مع خطيبى ارجوك طمنى حتى لو الامر سيىء ولك جزيل الشكر.


عزيزتى:
بالقطع ممارستك للعادة بهذه الطريقة لم يفقدك عذريتك، ومن الطبيعى أن تحسى مع خطيبك بنفس نشوة العادة السرية لأنها لا تختلف فسيولوجياً عن النشوة بطريقة أخرى، فهذا الإحساس مع خطيبك ليس خطأ ولا خطيئة.

 

***

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
 دكتور خالد انا سيدة متزوجة منذ خمسة اشهر منذ زواجي، زوجي هو الذي يفعل كل شي أثناء الجماع  وانا ابقى دون حراك وكان يمنعني من ذلك جهلي بما يرغب به الرجل ويحبه. واصبحت علاقتي بزوجي بارده وارى الملل والضيق في عينيه فارجوك ساعدني. عندي سؤالين
الاول: ما هي الحركات أو اللمسات المحببة للرجل؟
 الثاني: كيف اجعل زوجي يصل الى قمة رغبته ونشوته واندماجه دون ملل؟  
اشكرك على قرأتك رسالتي.. ارجوا ان اسمع منك الرد في القريب العاجل.
 مع السلامة


عزيزتى:
بقدر بحثك عن إستمتاعك ستمتعين زوجك، فالغريب فى رسالتك أنك لم تسألين عن إستمتاعك الشخصى وسبب الملل والبرود والإحباط الذى تحسين به، هل هو الختان أم التربية المتحفظة أم الخوف....الخ؟؟؟؟، إكتشفى أنتى وزوجك خريطة جسدكما الجنسية أين هى مناطق الإثارة أو ال SENSATE FOCUS، بعدها ستعرفين مناطق إثارته وسيعرف مناطق إثارتك ويتم الديالوج الجنسى بنجاح.

 

***

 

شكرا على جهودكي الجباره
انا متزوج من شهرين تقريبا والموضع عندي كاالتالي:
1- زوجتي لاتحس بشيئ ينزل منها
2- لم الاحظ نزول دم من الرحم بالرغم من انني لم ادخل القضيب إلا بعد جهد جهيد لان لاتستطيع تحمل دخول القظيب
3-  طول القظيب عند الإنتصاب حوالي 13 سم. هل هذه مشكله واتمنى ان تعطيني حلولا لكي يطول اكثر. اتمنى الإجابه مع تعليق طويل وواضح وبسرعه وشكرا.
المرسل أ أ س


عزيزى:
أولاً الدم بعد الفض ينزل من جرح الغشاء وليس الرحم، وثانياً طول قضيبك مناسب جداً، ثالثاً من الواضح أن الزوجة تعانى من تشنج مهبلى أو ال  DYSPARUNIA   وتحديد الفرق يحتاج إستشارة طبيب النساء أو الأمراض الجنسية لأنه لا يوجد هذا الألم من طول قضيبك فى الحالات الطبيعية.

***

 

السلام عليكم:
ارجو اجابتي بتروي حيث انني عانيت الامرين.
مشكلتي تتلخص بسرعة القذف التي لا حدود لها. انا متزوج منذ خمسة سنوات ولم يتغير علي شئ. احيانا لمجرد لمس زوجتي تتم عملية القذف. اثناء المداعبة تتم مرة اخرى. لمجرد الايلاج مرة ثالثة. انا على استعداد لكي امارس الجنس عدة مرات متتالية وبدون تعب. ما يؤرقني انني لا استطيع ايصال زوجتي للمتعة الكافية اضطر لاستعمال الكريمات (man & woman)(s & s cream ).....والكثير من الخرتيت حتى يؤخر القذف. لولا هذه الكريمات لن يستمر الوضع معي ثواني حتى يتم القذف. في الماضي كنت مهووسا في ممارسة العادة السرية حتى تصل لخمسة مرات يوميا ويزيد.
هذه المشكلة تحرمني من ممارسة العملية الفجائية. حيث كل شخص متزوج تاتيه الشهوة فجاة ربما نتيجة منظر او موقف مفاجئ وبدون ان تكون قد دهنت سابقا. الا استطيع ممارسة الجنس مع زوجتي باي وقت اشاء؟ لم امارس الجنس بالحرام ابدا.لم المس انثى بتاريخ حياتي.فانا ابن قرية وعائلة متمسكة بالدين والحمد لله. وانا متمسك بالدين. سافرت خارج البلاد للدراسة ولم اقرب الحرام. قناعة بالدين وخوفا من الله. كنت كثير التفكير بالجنس كائ شاب لكن لا اقرب للحرام. عندما كنت خاطبا كنت اعاني من القذف لمجرد بوسة عابرة لخطيبتي. احبها كثيرا وتحبني كذلك.
ارجو ان اجد الحل لديكم كعلاج وليس مخدر كما تفعل الكريمات. وان امارس الحب مع زوجتي متى اشاء وليس بتهيئة الامر مسبقا وبالتخدير. اريد علاجا جذريا.
مع الشكر
ارجو اجابتي على نفس بريدي. ولا مانع من ان يستفيد الاخوة القراء من حالتي لكن بدون ذكر عنواني الالكتروني فقط ذكر رموز.
وشكرا
  

عزيزى:
هناك أدوية كثيرة لعلاج سرعة القذف مثل السرميون SERMION ومضادات الإكتئاب مثل ال مثل الأنافرانيل 12 ساعة قبل الجماع، أو البروزاك 20 مجم لمدة أسبوع ثم 40 مجم يومياً لمدة أربع أسابيع، أو الأروباكس 20 مجم يومياً، أو زولوفت من 25 مجم إلى 100 مجم يومياً، أو السيبرام 20 مجم يومياً والذى إستبدل الآن بالسيبرالكس.

 

***

 

تحياتي للدكتور خـــالد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مقدمة على الزواج ولكن ما يسبب لي القلق ان بيني وبين خطيببي فارق في الوزن وزني 55كغم  وطولي 169سم اما هو فوزنه ضعف وزني او اكــــثر قليلاً مع ان تكوينه عضــلي. ولكنني قلقة من فارق الوزن..
والحقيقة تحدثت معه وهو متفهم جداً لهذا الأمر وبدأ في عمل حمية استجابة لرغبتيـــي تســـاؤلاتي هي:
.هل يسبب متاعب اثناء الممارسة الجنسية؟؟
هل لزيادة وزنه تأثير على آداءه الجنسي أم لا؟
ولك الشكر والتقدير

عزيزتى:
تذكرين أن زيادة وزنه عضلية وليست نتيجة بدانة وكوليسترول ودهون ....الخ ولذلك لاأعتقد أن هناك تأثيراً على الممارسة الجنسية بينكما .

 

***

 

بسم الله  الرحمن الرحيم  ............ تحية طيبة وبعد ....... انا اشكركم
الشكر الجزيل  لما تقدمونه من اسهامات طبية وطيبة في خدمة الانسان .... وعلى هذا الاساس  اتقدم بسؤالي  عسى ان اجد الجواب الوافي مشكلتي..............: اني شاب ابلغ من العمر 30 سنة  ومشكلتي المستعصية والدائمة  هي  التعلق بحب الاولاد وخاصة من الناحية الجنسية  واكثر الاعمار التي تثيرني هيمن الثانية عشر الى السادسة عشر لللاولاد  وكم  اردت التخلص من هذه العادة ولكن لم استطيع وذلك لميولي الشديد  لهذا الشيء.  المشكلة اني لا اميل الى الذكور الاكبر سننا  لكي  اقول اني شخص احب المثلية الجنسية في كل شيء ولكني اميل فقط للى هكذا  عمر فقط  واعلمكم اني  لم اقم بأي عملية جنسية مع اي شخص ذكر  لا صغير ولاكبير  لاني شخص  اهتم بديني وصلاتي وتقريبا شخص معروف اجتماعيا  بالسيرة الحسنة  وهذا كله يمنعني من فعل هذا الاشياء  وكذلك لخوفي من الله عزوجل ......... وفي نفس الوقت  اكتشفت اني شكلي الجسدي  يحمل  (بعض ) الصفات   الانثوية مثل  كبر الثديين  وصغر القضيب و  عدم الرغبة في النساء ( تقريبا) 
وفي نفس الوقت  عندما ارى  شخص عمره خمسة عشر وكذلك وسيم  فأني  اتحرق ميلا له وكأني اريد ان اقع عليه فورا  ووجدت حالة في هي اني لااريد ان امارس الجنس  مع هكذا اشخاص انما اريد ان اختلي فقط بهم  او  اريد ان اقبلهم فقط  وهذا هو ميلي الاكثر ......... فكيف لي التخلص من هذه العادة  لاني  في داخلي  اكره هذه الامور  التزاما بالدين  وحسن العاقبة فماذا افعل افيدوني  يرحمكم الله  
......... فهل انا مريض جنسيا ام عضويا  وارجو الاجابة وعدم نصيحتي بمراجعة الطبيب لاني لو مت لااستطيع  ان اراجع اي طبيب  وذلك لحساسية الموقف مع التقدير

عزيزى:
ماتعانى منه هو PEDOPHILIA وهو إقتصار النشوة الجنسية على الأطفال، وهذا نوع من الإنحراف الجنسى ولابد من مراجعة الطبيب النفسى وإن لم تثق به فلن تشفى أبداً

***

عزيزي الدكتور خالد السلام عليكم
أتابع إجاباتك منذ شهر مما جراني على السؤال، أنا شاب في 37 من عمري متزوج منذ 10 سنين وخلال تلك الفترة كانت حياتي الجنسية على ما يرام، منذ سنتين أعاني من ضعف انتصاب القضيب ليلا وذا انتصب فانه ينام سريعا بعد الإيلاج أما في الصباح وفي النهار فانه طبيعي مما عودني على ممارسة الجنس صباحا.
الحقيقة حدث ذلك بعد دخول الدجيتال إلى حياتي. الرجاء إفادتي.  أمر آخر أنني أب ل 5 بنات ولم ارزق حتى الآن بالذكور، ما هي العوامل المؤثرة، وما هي الطرق للتأثير في جنس المولود.

عزيزى:
أهم قاعدة فى الجنس أنه ل اقاعدة هناك!، فمسألة الإنتصاب الأفضل صباحاً هناك الكثيرون يحسون بها ويفضلون الجنس فى هذا الوقت المبكر، وقد فسرها البعض بوجود الإنتصاب المبكر عند النوم والإحتفاظ به، أو الزيادة لبعض الهورمونات مثل الكورتيزون بعد الفجر ..الخ، ولا أعرف ما علاقة الديجيتال بحالتك وما هى الرابطة؟!!، أما طرق التأثير فى جنس المولود فلم يثبت منها علمياً أى طريقة مؤكدة حتى الآن.

 

***

 

مرحبا دكتور
انا مشكلتي بكل اختصار انه وانا صغير تعرضت للاغتصاب من احد الرجال وبعدها صار اخي يمارس معي الجنس  ويجبرني عليه كونه هو الكبير بعد فترة اصبحت احس بميول نحو الرجال بشكل طبيعي وادركت بعدها اني اصبحت شاذا جنسيا وانا الان شاب بعمر 21سنة اتعذب لاني عندما اجلس مع اصدقائي ويتحدثون عن موضوع الجنس والنساء يظهر علي عم رغبتي بالموضوع ومن هنا نبع نوع اخر  وهو الانطوائية لاني لا احب ان يعرف احد اني شاذ جنسيا والان ابحث عن حل ولكن لا اجد يعني لا اقدر ان اذهب الي طبيب نفسي  واشرح له مشكلتي  اولا لان الامر سيكشف وثانيا انا ادرس ولا املك ما يكفي  لكي اذهب لطبيب لاني اذا طلبت من اهلي يجب ان يعرفوا  الي اين ساذهب بالنقود.
ساعدني هل يوجد حل ذاتي مع اني لا امارس الجنس مع احد منذ فترة طويلة ولكن اتحدث مع الشاذين عبر الانترنت.  اريد حلا.. اني اتعذب  واذا لم يكن هناك حل سوى الذهاب الي الطبيب النفسي ما هي نسبة نجاح هذا العلاج؟
اتمنى ان تجيب عن سؤالي ..
وشكرا لك

عزيزى:
أهم أسباب المثلية الجنسية هو الإعتداء الجنسى فى الطفولة، والحل عند الطبيب النفسى مضمون بشرط أن تكون داخلياً ترغب فى التخلص من هذه المثلية.
 

 

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
Khmontasser@elaph.com
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

 

"أقرأ ايضا " 

 

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

في لايف ستايل