دكتور خالد،
تحية طيبة وبعد،
كيف أعالج التهاب مجرى البول؟؟
أي ما هو الدواء وما هى جرعته؟؟
حيث أنه يسبب لى سرعة قذف. ولك جزيل الشكر


عزيزى:
إلتهاب مجرى البول له أسباب كثيرة ومتعددة، والعلاج يعتمد على السبب، فعلى سبيل المثال إذا كان السبب بكتيريا فالعلاج مضاد حيوى، وليس من اللازم الإرتباط بين إلتهاب مجرى البول وسرعة القذف، وغالباً سرعة القذف عندك لها سبب آخر.


***

د. خالد المحترم،
انا فتاة في الثالث والعشرين من عمري ... متزوجة منذ فترة قريبة جداً.
في سن الابتدائية تعرضت لإثارات جنسية متعددة أدت إلى إثارتي جنسيا .. لا امارس العادة السرية باليد وإنما أتأثر جنسيا بالماء المتدفق اتجاه المهبل اثاء التنظيف بعد التبول.. توقفت فترة صغيرة وحين انتقلنا إلى بيتنا الحالي منذ 10 سنوات اصبحت المياه بطريقة قوية وحارة بحيث اني رجعت بالتأثر منها.. ولا استطيع مقاومتها ولا بأي طريقة... ولا توجد طريقة اخرى للتنظيف في هذا المنزل... المهم اني مارست هذه العادة كل هذه المدة وفي كل يوم تصل إلى 3 او كلما استخدمت الحمام للتبول.. لم اكن ادرك ما اضرارها وكنت في نهاية النشوة اخرج سائل مني ولم اكن اعرف ما هو هذا السائل.
والان اعاني من مشكلتين اولهما هو استفسار.. عندما كنت اجلس على الماء تخرج كميات مني من السوائل في بعض المرات عندما انا اضغط عليها واحس بها عندما تأتي واخرجها كأني اخرج البول وارتاح بطريقة سريعة او فورما خروج هذه السوائل مني.. الان مع زوجي انا لا يحدث معي كل هذا.. لا احس بخروج اي شي مني ولا اعرف اصلن متى انا ارتاح او اني اريد التوقف من المعاشرة بسبب التعب... لا ادري إن كان هناك علاقة بينا كلتا الحالتين وهل احداهما طبيعية والاخرى لا؟؟ و إلى الان إن جلست لأنضف نفسي لا استطيع المقاومة من تلك المياه.
المشكلة الثانية .. زوجي اخبرني ان المهبل او البظر (على ما اظن اسمه) وهي اللحمتين في بداية المكان مترهلة و شكلها كبير جدا و سيئ جدا.. وهو مستغرب من هذا الشكل و يقول لي انه لا يشتهي شكلي هكذا.. وانا لم انتبه لنفسي من قبل لأني لا اعرف ما هو الشكل الطبيعي اصلن لأعرف اني بمشكلة.. ولكن الان يبدو اني ضررت نفسي وضررت زوجي معي فأنا لاحظت رغم محاولاته بعدم جعلي انتبه لهذا انه لم يعجبه ابدا!! واتوقع اني بعد 10 سنين سيكون شكلي كعجوز مترهلة من الاسفل..
لا ادري هل من حل بطريقة او اخرى لشد تلك المنطقة او عمل اي شي.. استصعب جدا الذهاب لدكتورة نسائية لظروفي.. هل من الممكن ان تأثر الرياضة ايجابيا؟؟ لا ادري ما العمل برأيكم .. احسها مشكلة اصبحت نفسية بأني لا استطيع المقاومة وبكوني اضررت نفسي وانا لا اعلم.
مع جزيل الشكر

عزيزتى:
الإحساس الذى تشرحينه فى رسالتك هو إحساس إثارة جنسية، والسائل الذى ينزل منك هو السائل الذى ينزل مع تلك الإثارة، وهذا السائل وظيفته فى اللقاء الجنسى هو ترطيب وبلل جدار المهبل لإستقبال القضيب، وهذا السائل طبيعى، وأعتقد أن عدم نزوله مع لقائك الجنسى مع زوجك يعنى أنك لم يعد يثيرك الجنس مع زوجك، وأنك قد أدمنتى الإثارة والأورجازم (النشوة) على العادة السرية فقط، وهذا سلوك مرضى وليس طبيعياً أن تكون العادة هى مصدر إثارتك الوحيد.
أما بالنسبة لما تصفينه من شكل متهدل للمهبل أو البظر، فأنتى فى الحقيقة تقصدين الشفرتين المتهدلتين والكبيرتين، والشفرتين شئ مختلف تماماً عن البظر والصورة المرفقة توضح لكى الفرق، وهناك بالفعل عمليات تجميلية لإصلاح هذا التهدل لأن علماء السكسولوجى من خلال بعض الدراسات أثبتوا أن هناك علاقة قوية بين شكل وتقبل الجسد BODY IMAGE وبين الإشباع والإستمتاع الجنسى، وهناك دراسة أجراها Ackard, عام 2000 على 3627 إمرأة وأثبتت تلك العلاقة السابقة، أما بالنسبة للعمليات الجراحية التجميلية فهناك العملية الأولى وهى
labia reduction surgery (labiaplasty). والعملية الثانية والتى تجرى فى بعض المراكز الأمريكية Designer Laser Vaginoplasty ومن الممكن معرفة تفاصيلهم من خلال النت.


***

عناية الدكتور الفاضل
تحية طيبة، وبعد،
لاحظت في الاسبوعين الماضيين، ان كثافة السائل المنوي عندي، اصبح خفيفه جداً..الى حد ما اشبه بأن تكون كالزيت.. كما واعاني من حكة بسيطة احياناً في عضوي الذكري.. مع حرقة خفيفة جداً اثناء التبول.
فهل هذه الاعراض طبيعيه؟ وان كنت بحاجة الى عمل فحص او تحليل، فأي نوع من انواع التحاليل علي اجراءها؟
ودمت بحفظ الله ورعايته،
اخوك نايف

عزيزى نايف:
ما يعطى الكثافة التى تصفها للسائل المنوى هو عدد الحيوانات المنوية، وإذا كان العدد قليلاً فستصبح الكثافة أقل، وعليك بعمل تحليل سائل منوى، ولكن من الممكن أن يكون هناك سبب آخر هو الإفراط فى العادة السرية بحيث لا تعطى فرصة لمصنع الخصيتين أن يفرز فوجاً آخر من الحيوانات المنوية، وهذا هو السر فى أن التحليل المنوى يكون بعد ثلاثة أو أربعة أيام من الجماع لكى نعطى الخصيتين تلك الفرصة.


***

اشكرك يا دكتور على افاداتك لنا بهذا الموقع العظيم.
انا فتاه فى 26 من عمرى مخطوبه منذ سنتين وعقد قرانى منذ سنه ونصف وبعد عقد القران بدأ زوجى بممارسة مقدمات الجماع معى ولكن دون الدخول فى اى مره وبعد ان احسست بطعم هذه اللذه الناتجه من المداعبات كنت اشعر بانقباضات قويه فى فتحة المهبل .
وفى يوم شعرت باننى مثاره جدا وقمت بحركه تلقائيه ولا اراديه بشفط الهواء الى الداخل عبر فتحة المهبل وكانت عملية الشفط بقوه زى ما يكون فتحه مسدودهمبيدخلش فيها الهوا. ومع قوة الشفط دخل الهواء واخرجته وهكذا.
هل دخول الهواء بهذه الطريقه يؤثر على غشاء البكاره؟ مع العلم اننى لم اتذكر ان كان نزل دم ام لا.
ارجو من سيادتك اضافة الرد على بريدى الاليكترونى.
جزاك الله كل خير


عزيزتى:
لاأعتقد أن هذا قد أثر على الغشاء.


***

السلام عليكم،
اولا اريد ان اشكرك على هذا الموقع المفيد والغني والمساعد للجميع في الأمور الشخصية الجنسية، ولذلك اريد ان استشيرك في مشكلتي .
انا شاب في ال16 من عمري طولي 169 ووزني 85، وما اخاف منه والاحظه هو ان اغلب اصدقائي قد سبقوني في الطول، وبالنسبة لي فاني اكثر من العادة السرية حوالي مرة يوميا، فهل لها تأثير على الزيادة في النمو؟ وماذا يتوجب علي ان اعمل لازداد في الطول؟ امي طولها 167 وابي 176، فبماذا تنصحني وماهي الامور التي يجب ان اقوم بها؟ كالطعام والرياضة وموضوع العادة السرية..
اريد الاجابة بسرعة لانني اعاني حالة اكتئاب واضطرابات نفسية كثيرة. جزاك الله كل الخير وحقق امالك و جعلك في الفردوس الاعلى ان شاء الله.
ارجو التوسع في الاجابة.. مشكور

عزيزى:
الإجابة لا تحتاج أى توسع ولكن أنت الذى تحتاج إلى تهدئة نفسية من تلك الوسوسة، فأنت طولك مناسب جداً ولاتعتبر قزماً! وأنت تختار متعمداً المقارنة بينك وبين من تقتنيهم من زملائك الطوال، ولا داعى للإكتئاب فأنت طبيعى جداً.

***

من فضلكم ،
أنا شاب طبيعي اشكو من قصر فترة الانتصاب حيث لا تتعدا ثلاث الى 4 دقائق في القمة. وأنا أدخن هل يعود سبب هذا للتدخين؟ وماهي آثار التدخين على هكذا موضوع؟
وشكراً

عزيزى:
الإنتصاب ليس بالساعة أو الستوب ووتش ولكنه يقاس بمدى القدرة على التجاوب وإمتاع الطرف الآخر حتى يصل إلى الأورجازم، ولكن سؤالك عن أثر التدخين على الجنس سؤال هام، ويكفى أن تقرأ ما قاله مدير مركز سان فرانسيسكو لحل المشكلات الاجتماعية والصحيـة.. quot;أن كثيراً من الرجال الذين يشكون من العقم والضعف الجنسي تحسنت حالتهم بعد الإقلاع عن التدخينquot;، وهو يقدم النصيحة ذاتها للسيدات المدخنات اللائى يشكين من العقم أو البرود الجنسي، ومعظم الدراسات كانت على العلاقة بين التدخين والعقم، ولكن حديثاً زادت الدراسات على علاقة التدخين بالضعف الجنسى، وأثبتت تلك الدراسات أن أول أوكسيد الكربون يؤثر على الهيموجلوبين فى الدم وبالتالى على الأوكسيجين وبالتالى على تكوين الهرمونات الجنسية، أما التأثير المباشر للنيكوتين فهو على جدار الأوعية الدموية، والإنتصاب ببساطة هو سريان دم فى تلك الأوعية، والنيكوتين يضيق هذا الوعاء ويؤثر على مرونته وصماماته.



***


شكرا للدكتور خالد على هذه الطاقة العلمية للجنس. لدى أبن عمره لم يتجاوز الستة أعوام و يحدث إنتصاب فى قضيبه منذ أن كان عمره 4 سنوات. فهل ما يحدث له أمر طبيعى؟ وماذا أفعل عندما يتسائل هو عن هذا الإنتصاب؟ وهل هو فى مرحله عمرية مناسبه لأحدثه عن الجنس؟ ولو كان الأمر غير طبيعى فبماذا تنصحنى؟ و شكرا على علمك ومجهودك.

عزيزتى:
الإنتصاب فى الأطفال ليس أمراً مستغرباً أو مستهجناً، هو سلوك فسيولوجى طبيعى، المقلق فى إنتصاب الأطفال هو الإنتصاب المصحوب بألم متكرر، وهذا أحياناً يشير إلى أنيميا منجلية SICKLE CELL ANAEMIA أو لوكيميا، وأحياناً يكون الإنتصاب المتكرر عند الأطفال نتيجة إمساك بسيط أو إلتهابات فى منطقة الحوض.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اخي الدكتور خالد ،
ارجوا منك الرد على سؤالي هذا. والذي اعاني منه كثيرا وهو
انا شاب في 27 من العمر كنت امارس العادة السرية بشكل مفرط منذ 15 عام واتضح لي مؤخرا بان هنالك إرتخاء في القضيب وهو ارتخاء نسبي بالعلم بانني تركت العادة السرية منذ ستة اشهر.
والان انا مقبل على الزواج من فتاة كانت متزوجة، علما بانني لم اتزوج من قبل ولا حتى مارست الجنس من قبل.
وانا احب هذه الشابة التي تبلغ من العمر 20 عاما واريد ان اكون ممتعا معها لانها تستحق ذلك فعلا فهل انا اعاني من أي مشاكل جنسية، لقد سمعت عن دواء اسمه الفياغرا هل هذا سوف يساعدني واخبرني كيف احصل عليه علما بانني اعيش في دولة افريقية ليس فيها مثل هذه الأدوية مطلقا واليك تحياتي يا دكتور خالد وبالمناسبة اريد ان اخبرك بانني اريد ان اتزوج الفتاة بعد شهرين من الأن.
دكتور خالد الرجاء ترسل لي نسخة من الرد على بريدي الإلتكروني.
ولد أحمد نور


عزيزى:
إندهشت أن تكون هناك دولة لايعرف شبابها الفياغرا!!، وهذا يشير إلى قضية مهمة وهى التفاوت الشديد الذى يجعل الطب طبقياً، وهذه قضية أخرى، المهم أن يكون ضعفك الجنسى أساساً ضعف وليس شئ عرضى، وثانياً أن يكون عضوياً وليس نفسياً، وأن تكون هناك رغبة، لكى تستخدم الفياغرا، وعموماً الأطباء يستخدمونها لمرضاهم أحياناً بشكل مؤقت لإزالة رهبة ليلة الزفاف.

***

الدكتور المحترم،
لماذا من الممكن ان تختلف زمر دم الابناء عن الاباء والامهات. ولماذا ايضا من الممكن ان يختلف عاملRH+-؟
مع الشكر سلفا
اسامة


عزيزى أسامه:
سأستغل الفرصة وأشرح لك بشكل مفصل ما هو عامل ريسوس؟، والمعلومات مستقاة من طبيب نساء وولادة.
يتكون دم الإنسان من كريات دم حمراء وكريات دم بيضاء وصفائح دموية والبلازما. وكل كُريّة دم حمراء إما أن تكون من نوع A أو نوع B أو نوع AB أو نوع O.
كل نوع من هذه الأنواع قد يحمل بروتينا يدعى quot;عامل ريسوسquot; Rhesus factor على سطح كرة الدم الحمراء، فإن وجد هذا البروتين على سطح كرة الدم الحمراء من نوع A مثلا كان دم الشخص من نوع A+، أي أن عامل Rh موجب. أما إذا لم يوجد سمي دم الشخص A- أي أن عامل Rh سالب.
ما هو عامل Rh؟
هو كما ذكرنا أعلاه عبارة عن بروتين قد يوجد أو لا يوجد على سطح كريات الدم الحمراء. وكلمة quot;ريسوسquot; هو: نوع من أنواع القرود التي كانت تجرى عليها الاختبارات، وكان قد اكتشف هذا العامل عام 1940م.
وهذا العامل مهم في حالتين: عند إعطاء أو استقبال دم، ومن كان عامله موجبا يعطي فقط من كان دمه عامل موجب، ولا يعطي من كان دمه غير موجب.
الحمل وعامل Rh
عندما يتزوج الرجل من امرأة يكون عامل ريسوس لديهم على أحد الاحتمالات التالية:

1ـ أن يكون عامل الزوج موجباً وعامل الزوجة موجباً (في هذه الحالة لا توجد مشاكل).

2 ـ أن يكون عامل الزوج سالباً وعامل الزوجة سالباً (في هذه الحالة لا توجد مشاكل).

3 ـ أن يكون عامل الزوج سالباً وعامل الزوجة موجباً (في هذه الحالة لا توجد مشاكل).

4 ـ أن يكون عامل الزوج موجباً وعامل الزوجة سالباً. عندها قد تحدث مشاكل خطيرة جداً مثل أن يموت الجنين أو يولد بالصفراء إذا كان الجنين موجباً، أي يوجد بروتين Rh على سطح كريات دمه، ولكن ليس المولود الأول.

لماذا لا يتأثر المولود الأول؟
لان دم الأم ودم الجنين لا يختلطان خلال الحمل. ولكن عند الولادة، وفي حالة تمزق المشيمة، قد يختلط - ولو نقطة دم واحدة - دم الجنين بدم الأم. بعد الاختلاط يقرأ جهاز مناعة الأم هذا الدم الغريب، فإن وجد عامل ريسوس على كريات دمه الحمراء موجودا، بدأ يحضر أجساما مناعية ضده. إلا أن هذه الأجسام المضادة ليس لها تأثير الآن؛ لأن الجنين الأول قد خرج ونجا بجلده!
فإن حملت الأم مرة ثانية بجنين يحمل عامل ريسوس على كريات دمه، دخلت الأجسام المناعية للأم من خلال المشيمة إلى الجنين ودمرت الكريات الحمراء له. مما قد يؤدي إلى وفاته وهو في بطن أمه، أو أن يخرج مصابا باليرقان (الصفراء) إلى جانب أعراض أخرى تستلزم معالجة سريعة في الحال.

الوقاية
عند التأكد من أن نوع دم الحامل هوRh- تعطى الحامل حقنة أجسام مناعية ضد عامل ريسوس في أسبوعها الثامن والعشرين. فإن وضعت واختلط دم المولود بدم أمه هاجمت الأجسام المناعية (الحقنة) دم الجنين الموجب المتسرب وأجهزت عليه قبل أن ينتبه جهاز مناعة الأم لذلك. ثم تعطى حقنة أخرى خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد الوضع. وبهذا لن يتأثر ndash; بإذن الله ndash; الجنين القادم؛ وذلك لعدم تكوّن أجسام مناعية في جسم الأم ضده. أما الأجسام المناعية المعطاة (الحقنة) فعمرها قصير وتزول من جسم الأم بسرعة ولا تبقى للحمل القادم.

***

How I can had sex with my over-weight wife?
My age now is 37 and my wife is 35. After about 10 years of our marriage my wife becomes very huge, and very big, her weight more than 240 pounds. I can not recognize abdomen from breast or the thighs from the legs. The body parts lost their usual shapes and become deformed. I can not look at her naked. I had love with her since 7 months. The room was with dimmed light and I was closing my eyes. I failed to convince her to follow diet control. She believed that I had to love her as she is. She always is complaining from lack of intimate times. She claimed that I become impotent and I had to go sex therapy. But I masturbate alone 3 to 4 times per week. But I can not continue my life with masturbation.
Any help for me and for her.

عزيزى:
الجنس سلوك إنسانى يتأثر بالمحيط العام وبشكل الجسد وبالرائحة وبالكلمات الرقيقة....الخ، ليس بمجرد زر يبدأ الإنتصاب والنشوة والقذف، وبالطبع الوزن الثقيل والبدانة من الممكن أن تكون حاجزاً جنسياً عند المرأة، ولكن عند المرأة التى تحولت البدانة عندها إلى عقدة نفسية، ولكن المرأة البدينة المتفائلة الصحيحة نفسياً من الممكن أن تمارس الجنس وبإستمتاع أيضاً، وهناك بعض النصائح التى ستفيدك فى اللقاء الجنسى مع زوجتك البدينة .
* إستعمل وسائد تحت منطقة الأرداف بحيث تكون زاوية دخولك سهلة.
* خذ الأمور بهدوء حتى تكون قادراً على الإستمتاع.
* من الأوضاع الجنسية المريحة لذوى الأوزان الثقيلة الوضع الجانبى ومن الممكن وضع وسادة أسفل مفصل الفخذ.
* أحياناً يكون حمل ساق من الساقين على كتفك أثناء الجماع يبعد الفخذين عن بعضهما ويصبح الدخول أسهل.


***


اريد اجابة قاطعة لسؤالى
عندما اكون بجوار خطيبتى المسها فقط فى اى مكان حساس تكون قد تغير لون وجها وتقول لى قلبى بيوجعنى ولا تفعل ذلك. هل فى هذا تعليق لديكم وشكرا.

عزيزى:
هناك تغيرات فسيولوجية تحدث اثناء مرحلة الإثارة والنشوة، منها إحمرار الوجه وسرعة دقات القلب، ومن الممكن أن تكون كل هذه الأشياء طبيعية وهى منزعجة.


***


السلام عليكم يادكتور،
سؤالي.. ما علاقة الدوالي بقوة الأنتصاب والضعف الجنسي وليس العقم.. مهما كانت درجات الدوالي هل من تأثير على الأنتصاب وقوته؟؟؟

عزيزى:
الدوالى ليس لها علاقة بالضعف الجنسى.

***


مرحبا يا دكتور ومشكور على الموقع التثقيفي المهم والرائع.
وسؤالى بإختصار هو ما علاقة الظهر بالمني الذي يخرج من الذكر وهل امراض الظهر توثر على المني وبالعكس وشكرا لك.

عزيزى:
الحيوانات المنوية لا تتكون فى الظهر ولكنها تتكون فى الخصيتين، وأمراض الظهر كعضلات وعظام لاتؤثر على المنى.

***


السلام عليكم و رحمة الله،
كيفك دكتور خالد؟ يا رب تكون بخير. انا بنت عندي 16 سنه كنت امارس العادة السريه لكن بطريقة ثانيه كنت بنام وبحط رجل على رجل واحاول اسلط كل قوتي على رحم بواسطة الفخذين ودا لي كان بيعطيني لذه. انا كثير خجلانه من لي كنت بعملو و لنل الحمد لله ثبت وبصلي وارتحت من العاده السريه. لكن المشكل هو هل انا عذراء!! اريد ان اعرف الجواب ساعدني يا دكتور وخلصني من هذا الكابوس. اه اسفه نسيت في الفتره الاخيره بحس في ايام العادة الشهريه بألم شديد ليس الالم العادي الذي يصاحب الدورة الشهريه لكن هذا الم في مكان البويضه. يا دكتور انقذني من اوهامي ارجوك انا كثير محتاجه مساعدة منك. جازاك الله خيرا وشكرا والسلام عليكم.


عزيزتى:
العادة السرية بهذا الشكل لايفقدك العذرية.

***


انا فتاة من عائله خليجيه ..
سؤالي هو لوكانت الفتاة قد فقدت غشاء البكاره هل سيظهر وسيعلم زوجها بذلك؟
انا سمعت في الكثير من المنتديات ان غشاء البكاره ليس له دخل في عذرية الفتاة هل هذه صحيح ام ماذا؟
ارجو الرد على سؤالي بأسرع وقت.
الله يعطيك العافيه........


عزيزتى :
بالطبع إذا كان الزوج لديه من الثقافة الجنسية والمعرفة المتوسطة سيعرف حتماً.

***


كيف حالك دكتور انا جد سعيدة بالكتابة اليك دكتور.
مشكلتي دكتور انني فتاة ابلغ 23 سنة، مخطوبة وامارس الجنس مع خطيبي بعد مرور الاسبوع الاول تبين انه لم ينزل دم ولا اي شئ فوقعت في مشكلة مع خطيبي. فقال باني لست عذراء مع العلم اني لم امارس مع اي كان
من قبل.سؤالي هو هل من الممكن ان امارس بهذه الطريقة دون ان افقد بكارتي؟ او هل هي من النوع المطاطي؟
وهل من الممكن ان يراها الطبيب بالعين دون الفحص؟
اشرح لي مشكلتي دكتور من فضلك انا في حيرة.

عزيزتى:
الطبيب لايستطيع إثبات بكارتك بمجرد النظر بالعين المجردة.

***

عزيزي الدكتور الفاضل : خالد
أقدم اليك شكواي لعلي اوفق بحل يقضي على معاناتي الطويلة على يديك.
بدأت المشكلة بعد ان استعملت دواء باسم ((serolat 20 ملي )) وهو خاص لعلاج عدة امراض نفسية منها الرهاب الاجتماعي الذي كنت اعاني منه ولله الحمد بعد إستخدامي للعلاج لمدة 6 اشهر كاملة بدون انقطاع حسب وصة الطبيب لم أعد من أي رهاب، وبعد ذلك انقطعت عنه تدريجياً ولكن للاسف ظهرت أثار جانبية للدواء فقد تضائلت شهوتي الجنسية من 100% إلى 5% تقريباً مع العلم ان عمري الان 23 سنه وقد اخبرني الدكتور ان هذه الحالة مؤقته واني بعد تركي للدواء المسبب للاثار سوف ارجع إلى سابق عهدي بعد حوالي 6 اشهر او بالكثير سنة. والان مازالت الحالة مستمره مع تطور طفيف يكاد لا يقاس. منذ انقطاعي عن استخدام الدواء وبالتحديد منذ عامان وشهرين.
فأرجو من الله ومنك أن تنتهي معاناتي على يديك الكريمتين
quot; أحمد quot;

عزيزى أحمد:
أدوية الإكتئاب التى تتحكم فى الموصلات العصبية مثل السيرتونين لا يستمر تأثيرها بعد الإنقطاع عنها سنتين، برجاء عمل بعض التحليلات والأشعات وخاصة أشعة على أوردة القضيب بعد الحقن بالبافارين مثلاً، وتسمى ال CAVERNOSOGRAPHY لمعرفة السبب الأساسى .

***

dear doctor,
i'm 33 yrs old, i'm in love and may get married soon, there's just one thing worrying me....i'm taking seroxat (half tablet in the morning) and xanax (1 tablet per day)...does that effect the marriage or pregnancy ???????? pls answer me.....
thx
rima


عزيزتى ريما :
بجانب الأعراض الجانبية للسيروكسات وهى الدوخة والأرق والقئ هناك قلة الرغبة الجنسية، ولكن هناك نصيحة مهمة لاتوقفى أدوية الإكتئاب فجأة إلا بأمر الطبيب النفسى.

***

عزيزي الدكتور خالد
تحية عربية وبعد . . .
أنا شاب في الثامنة عشر من عمري والاحظ من سنتين تقريبا بعض الحبيبات الناعمة على قضيبي وهي مثل كرة صغيرة جدا تحت الجلد يأتي قطرها حوالي واحد ميليمتر وأنا قد قرأت في كتاب طبي عن هذه العارضة وشكيت بأنه جرب. فبماذا تنصحني؟ وما هي طريقة المعالجة وما هو الدواء؟
سؤال ثاني.. انا امارس العادة السرية يوميا او كل يومين منذ بلوغي أي من سن الثالثة عشر وكم شهر ولا اجد لها حل حتى الآن.
الحل هو ان اشغل بالي بغير شغلات هي بعرفها ولكن انا طالب سنة اولى جامعة لأني مسبق فأي شغل حيشغل بالي عنها ارجو إعطائي الحل والدواء وعلى ما اعتقد اني اعاني من مشكلة نفسية. هل من الممكن ولكن لا تقول لي راجع طبيب نفسي ارجوك لأني اذا راجعته اخشى ان يقال عني مريض نفسي.
وسؤالي الثالث.. لو طولت عليك معلش لأنو هي انته اول واحد بتشجع وبسأله.. انا اكره المعاشرة الجنسية مع البنات أو الإناث عكس اصحابي احب التفكير بذلك لأني اكرههن لماذا؟ لا أعلم؟
وحتى فكرت ان اشبع حاجاتي الجنسية مع شاب مثلي ولكن نفسي كرهت هذا العمل و(قلبت معدتي) مع اني عندما اشاهد شاب وسيم اشتهي ان امارس معه الجنس ولكن سرعان ما يصحى ضميري وعقلي بأن هذا شذوذ جنسي وانا غير شاذ مع اني عند الإحتلام لا احلم لا بشاب ولا بأنثى ولكن اشعر وكأني أمارس الجنس مع احد ما ولكن لم اعلم به ذكر ام انثى. وعلى فكرة من بلوغي حتى الآن لم ارى بملابسي الداخلية بعد الإحتلام شيئ إلا 4 مرات مع انو امارس العاد ة السرية وكل شيئ طبيعي معى ولكن سؤال آخر حتى الآن لم يظهر لي شوارب ولحية بغزارة. ولكن شعر ضعيف وقليل مع ان اصدقائي لحيتهم مكتملة يعني لحيتي لم تغطي إلا مسافة 7 سنتمتر بعد شحم اذني وخفيفة كتير هل هذا من كثر ممارسة العادة السرية؟ وبما تنصحني وانا يلي اصغر مني شواربه غزيرة ارجو عدم اهمال رسالتي.
ولك جزيل الشكر.

عزيزى:
أنت تحتاج إلى تحليل لنسبة الهورمونات مثل التستوستيرون وال FSH و LH، أما بالنسبة للجرب فهو بالفعل يظهر على القضيب وعلى أماكن أخرى، ولكن ليس بالضرورة أن يكون ذلك جرب لأنك لم تذكر أماكن أخرى ولم تذكر الهرش وهذا هو أهم الأعراض بالنسبة للجرب.

***

في الواقع يا دكتور خالد انا كتبت ثلاث رسائل ولم ترد على اي واحدة فيها واتمنى ان تجاوب على هذه الرسالة في اقرب وقت ممكن انا عمري 20سنة.
اولا: ما هو القذف؟
ثانيا: هل يجوز ان يلمس الشخص ثدي المرأة وحلماتها والمناطق الحساسة؟؟؟؟
ثالثا: هل الشخص يجب ان يتعرى كاملا ؟وهل يجب ايضا ان تتعرى المرأة كاملا ؟؟
رابعا:اعطيني امثلة على المداعبة التي تحبها المرأة وتفرحها؟؟؟
خامسا:ما هي عملية الدخل؟؟؟؟
اود ان اشكرك كثيرا على قراءتها واجابتهالأن هذه المعلومات لا اعرف عنها شيئا وهي مهمة بالنسبة لي وشكرا لك يا دكتور خالد.

عزيزى :
القذف هو خروج السائل المنوى من القضيب بعد قمة الإثارة، وبالطبع يجوز أن يلمس الزوج ثدى زوجته، والتعرى ليس شرطاً ولكن إذا أحبه الزوج والزوجة فسيكون أفضل.

***

السلام عليكم
مشكلتي تتمثل في أن الخصية اليسرى عندي أكبر من اليمنى فهل هذاشيء طبيعي أم لا؟


عزيزى:
من الممكن أن تكون قد تخيلت النزول الطبيعى للخصية اليسرى لمستوى أسفل اليمنى هو تضخم.

***

السلام عليكم وحمة الله
مشكور سيدي الفاضل على كل الافادات
مشكلتي باختصار هي اني تعرضت لمحاولة اغتصاب. الحمد لله ما ازال عذراء لكن لا اعرف ينتابني شعور انني حامل. لا اعرف لماذا مع العلم ان مقاومتي حالت دون وقوع اي اتصال مباشر لكن تراودني شكوك عن امكانية تسرب للمني عبر الملابس وخصوصا ان الاعتداء تزامن مع فترة الاباضة الشيء الذي استنتجته من الدورة الموالية.
المرجو افادتي لان الشك يكاد يقتلني خصوصا وان التحدث عن الموضوع صعب علي حتى في الكتابة انا في ضيق لا يعلمه الا الله.
هل يمكن تسرب المني عبر الملابس الداخلية الى الحمل؟
وهل حدوث الدورة الشهريةينفي حدوثالحمل؟

عزيزتى:
لم تذكرى لنا متى حدث الإغتصاب؟ فلو مر عليه شهران مثلاً وأتتك الدورة الشهرية فهذا أكبر دليل على عدم الحمل.

***


السلام عليكم
عزيزي دكتور خالد عندي بعد المشاكل واكون شاكره لو اجد الجواب عندك.
اني فتاة ابلغ من العمر 22 سنه. متزوجه من تقريبا سنتين وكانت عندي قبل الزواج علاقه بزوجي ولكن بسبب الظروف اضطر زوجي الى السفر بعد الزواج مباشره حيث اننا لم نقم علاقه جنسيه الا مرات معدوده خلال فتره السنتين. حدثت عندي مشاكل ولا اعرف اجوبتها اولا عند ادخال عضوه بالكامل اشعر بالم باسفل بطني الم شديد اثناء الممارسه ولم انتبه اليه او اهتم لهذه الحاله في البدايه لكن اخر مره وهي قبل شهر اصبحت شديده حيث اني اشعر عند ادخال قضيبه بالكامل يلامس شيء اسفل بطني ويحدث الم عند ملامسته هذه اول مشكله اما الثانيه اني اصبح لدي شكوك باصابتي من مرض تناسلي حيث اصبحت عندي حكه بعد اخر مره مارسنا بها الجنس وحدثت عندي علامات التهاب المجاري البوليه. والان بعد مرور شهر عند اكمال الدور الشهريه في اخر يوم حدثت حرقه شديده في المنطقه التناسليه من الخارج وبدأت المنطقه بالتقشر فهل هذا عادي مع العلم ان من يوم علاقتي بزوجي ازدادت نزول سوائل بشكل مستمر خلال اليوم وهل هذه السوائل علامات على حدوث التهاب معين او مرض معين؟
واكون شاكره على جوابك لهذه المشاكل.
زينه م.

عزيزتى زينة :
من الأشياء المقلقة فى الجنس الألم، فالجنس شئ مبهج ولا بد ألا يرتبط بألم، ولذلك سأذكر لك الأسباب التى من الممكن أن تسبب ألماً أثناء الجنس:
* عدوى بكتيرية أو فطرية تقلل البلل المهبلى للجدار، وتفرز سائلاً له رائحة ولون متغير، وهناك حكة وهرش، وهذا هو ما أشك فيه فى حالتك، وأشك فى الكلاميديا بالذات لأنها تسبب ألماً فى البطن أثناء الجنس.
* إلتهاب بطانة الرحم المسمى ENDOMETRIOSIS والذى يمتد للمهبل أيضاً.
* إلتهابات المجارى البولية وخاصة المثانة.
* إلتهاب بوابة مدخل المهبل Vulvodynia وهى مزمنة وأحياناً من صعوبتها نلجأ للجراحة كحل أخير.

***


السلام عليكم،
انا محمد اعاني من مشكلة وهي ان قضيبي عند الانتصاب يفرز سائل شفاف لزج الملمس فهل هذا سيلان؟
وان لم يكن سيلان فهل له علاج؟ ... ارجو الافادة وشكراً

عزيزى:
كثيراً ما نقع فى خلط ما بين المزى والمنى، وإفراز الأول طبيعى ويحدث كثيراً مع التبرز والتبول، أما المنى كاملاً وبكمياته المتعارف عليها وكثافته فهو فى القذف، أما السيلان فالسائل يفرز على الدوام ولونه يميل إلى الإخضرار، ويأتى ملاحقاً للقاء جنسى.


***

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة