في حديثه لإيلاف نجم المنتخب السعودي يبوح بالكثير:
القحطاني: لا دخل للتحكيم بانتصارات الهلال وهذا الدليل

دورات كأس الخليج لها مكانة خاصة في قلبي..وساترك الزمن ليجيب على هذا السؤال!
ومن يحقق لقب أفضل لاعب عربي سنصفق له

صورة مركبة للقحطاني مع إيلاف وفي حفل الاتصالات السعودية
حاوره - فهد سعود من الرياض :

على هامش تدشين شركة الاتصالات السعودية لحملة quot; ناديك يناديك quot; مؤخرا في الرياض، التقت إيلاف نجم هجوم المنتخب السعودي ونادي الهلال اللاعب ياسر القحطاني وأجرت معه دردشة حول بعض القضايا التي باتت حديث الساحة الرياضية هذه الأيام كمسألة الإستعانه بالحكم الأجنبي في المباريات التنافسية، بعد أن كان وجوده مقتصرا على مباريات دور الأربعة والنهائيات فقط، وترشيحه ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب عربي التي يقدمها سنويا الإتحاد العربي لكرة القدم بالإضافة إلى تطلعاته عن دورة كأس الخليج المقبلة في أبو ظبي.

وكانت البداية حول رأيه في توجه الاتصالات السعودية للمجال الرياضي للاستثمار فيه والاستفادة من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها هذا الوسط فأجاب ياسر: لاشك بأن المجال الرياضي أصبح مجالا واسعاً للاستثمار الرياضي وليس غريبا أن نشاهد الاهتمام من الشركات الكبرى به مثل شركة الاتصالات التي ساهمت من خلال دعمها للأندية واهتمامها بها في عودة الجماهير لتشجيع الأندية بشكل اكبر من السابق من خلال الدعايات التي تعرضها والحملات التي تقوم بها مما ساهم في جعل المشجع على اتصال دائم بناديه من خلال جوال الأندية وغيرها من الخدمات التي تقدمها الاتصالات والتي تنوي تقديمها مستقبلا.

القحطاني في مباراة فالنسيا لتكريم الثنيان
وعن تطلعاته لكأس الخليج المقبلة في أبو ظبي والتي تنطلق يوم 17 يناير المقبل، قال ياسر في هذا المجال: quot; لكأس الخليج في قلبي مكانة خاصة فهي التي شهدت انطلاقتي الحقيقية في الملاعب قبل عدة أعوام، وتحديد خليجي 16 التي أقيمت في الكويت والدورة المقبلة هي ثالث دورة خليجية أشارك بها لذلك فإنها تمثل لي الكثير من الناحية النفسية والتاريخية.

ومضى في قولة: quot; أتمنى أن يكون المستوى الفني للبطولة المقبلة أفضل من ذلك الذي ظهرت به البطولة في عام 2005 ، كما أتمنى أن يظهر المنتخب السعودي بشكل مغاير عن الدورة السابقة في قطر وأن نحقق طموحات جماهيرنا السعودية التي تنتظر منا الكثير في تلك البطولة.

وحول القضية الأكثر جدلا في الأوساط السعودية هذه الأيام، وهي قضية الاستعانة بالحكم الأجنبي لقيادة مباريات تنافسية في الدوري بعد أن كثر الجدل والهجوم ضد الهلال من الكثيرين معليين ذلك بأن العديد من المباريات التي يفوز بها الهلال يكون التحكيم طرفا فيها، يقول القحطاني في هذا الصدد: quot;الهلال أثبت أنه يفوز بوجود الحكم السعودي أو الأجنبي، وجميعنا رأينا كيف حقق الهلال الانتصار على فريق الشباب quot;حامل اللقبquot; بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وبالحكم الأجنبي الذي طالبوا بهquot;.

..القحطاني يوقع على الكرات للمعجبين الأطفال
وواصل القحطاني قائلا: quot; وجود الحكم الأجنبي في الملاعب السعودية لا يعني أبدا أن الحكم السعودي أقل إحترافيه أو أنه فاشل، على العكس تماما الحكم السعودي أثبت نجاحه في الكثير من المحافل العربية والدولية ولكن ربما تم الاستعانة بالحكم الأجنبي حتى يتم احتواء الاحتقان الذي حدث في الدوري السعودي خلال الأيام الماضية فقطquot;.

وتطرقنا مع ياسر القحطاني إلى ترشيحه ضمن اللاعبين العرب العشرة للفوز بلقب أفضل لاعب عربي من مجلة الحدث اللبنانية وجائزة الإتحاد العربي لكرة القدم، التي ضمت إلى جواره عدد من اللاعبين العرب الذين سيتنافسون للفوز بهذا اللقب حيث قال ياسر بهذا الخصوص: أولاً أقدم شكري وعظيم امتناني للأخ سعيد غبريس الذي كانت له اليد الطولى في ترشيحي من خلال الثناء على مستواي وثقته الكبيرة فيني لذلك أقدم له كل الشكر والتقديرquot;.

واختير مهاجم المنتخب السعودي ونادي الهلال ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2006م والتي يقدمها الاتحاد العربي سنويا، ويأتي اختيار الاتحاد العربي لياسر القحطاني نظرا للمستويات المتألقة التي قدمها خلال الفترة الماضية ومنذ انتقاله من القادسية إلى الهلال في الموسم الماضي.. بالإضافة إلى تألقه مع المنتخب السعودي في العديد من المناسبات والمحافل العالمية والتي كان آخرها مشاركته الفعالية مع الأخضر في مونديال 2006م بألمانيا.

القحطاني مع الزميل فهد سعود
وأكمل القحطاني قائلا: quot;جميع زملائي يستحقون الفوز باللقب ومن سيفوز سنقوله له مبروك بكل أريحيه وسنصفق له فليس المهم الفوز باللقب بقدر أن نجسد معاني الرياضة التي تقوم على المحبة والروح الرياضيةquot;.

وقرر ياسر القحطاني أن يترك الزمن ومستقبل الأيام للإجابة على سؤالنا حول تطلعه للاحتراف الخارجي وإكمال مسيرته في احد الأندية الأوروبية حيث قال في هذا الصدد وشبح ابتسامه يرتسم على شفتيه: دعنا نترك هذا الأمر للزمن فهو الكفيل بالإجابة عليهquot;.

يُذكر أن اللاعب ياسر القحطاني برز وسطع نجمه مع المنتخب السعودي في بطولة الخليج السادسة العشر في الكويت و التي فازت السعودية بها ، و استمرت نجوميته بعد ذلك مع المنتخب حتى تأهل لنهائيات كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا الصيف الماضي.

... القحطاني اثناء مشاركته في مؤتمر الاتصالات
كما صار انتقال ياسر القحطاني من نادي القادسية والذي يتخذ من مدينة الخبر في المنطقة الشرقية مقرا له، إلى نادي العاصمة الهلال حديث الساعة وقتها، والآن وصلت شعبيته إلى درجه كبيره في الأوساط الرياضية الجماهيرية والشعبية من خلال منافسته لنجوم الغناء والفن عموما في الشهرة وتعلق الجماهير به.

الجدير بالذكر أن كأس الخليج الثامنة عشر لكرة القدم ستنطلق يوم 17 يناير المقبل في أبو ظبي، وسيقيم المنتخب السعودي معسكرا تدريبيا بداية من شهر يناير المقبل استعدادا لهذه الدورة. وهو المعسكر الأقل في تاريخ استعدادات المنتخب السعودي لبطولات كأس الخليج منذ انطلاقها إذا لا يسبق المعسكر وانطلاق البطولة سوى أسبوعين فقط.

[email protected]

من إحدى مشاركات القحطاني مع المنتخب السعودي