قبل إجراء القرعة في 9 ديسمبر الجاري

الفيفا يحدد رؤوس المجموعات في مونديال ألمانيا

عبدالله زقوت – إيلاف:تحتضن مدينة لايبزيغ الألمانية يوم غد الثلاثاء مراسم الترتيب لإجراء قرعة بطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل، حيث من المقرر أن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) بتحديد رؤوس المجموعات الثمانية بالإضافة إلى توزيع المنتخبات ال 32 المشاركة في المونديال . وتهدف هذه الإجراءات للتحضير لمراسم إجراء قرعة كأس العالم المقررة في التاسع من الشهر الجاري ، إلى جانب العمل على تفادي وقوع أي مواجهات بين المنتخبات القوية التي ستشارك في الدور الأول الأمر الذي يعطي البطولة بعداً تنافسياً وتنظيما رائعاً .

وتبدو الصورة حتى اللحظة ضبابية تجاه الالية التي سيعتمد بها الاتحاد الدولي لكرة القدم تحديد رؤوس المجموعات ، لكن ما نستطيع أن نقوله أن البرازيل حاملة اللقب ، و ألمانيا المستضيفة ستكونان على رأس إحدى مجموعتين من المجموعات الثمانية، حيث سيتم وضع ألمانيا بصفتها مضيفة المونديال على رأس المجموعة الأولى وذلك حتى تتمكن من خوض المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم التي ستجري في التاسع من حزيران ( يونيه ) المقبل في مدينة ميونيخ.

وكان الفيفا قد اعتمد تحديد رؤوس المجموعات في البطولتين السابقتين على أساس النتائج التي حققتها المنتخب الذي سيضع على رأس أي مجموعة خلال البطولات الثلاثة الماضية ،وهذا الشيء قد اتبعه الفيفا في مونديال فرنسا عام 1998 م، ومونديال كوريا و اليابان عام 2002م.

منتخب البرازيل سيتم وضعه على رأس إحدى المجموعات الثمانية
وفي حال اعتمد الفيفا هذا المعيار لمونديال ألماتيا فإن منتخبي فرنسا حامل لقب كأس العالم 1998 م ، ومنتخب هولندا لن يتواجدا ضمن رؤوس المجموعات الثمانية الأوائل.

وأعدت مجلة " كيكر" الألمانية المتخصصة تصنيفا للمنتخبات الثمانية التي سيتم توزيعها على المجموعات ، حيث سيتم اختيار كما أسفلنا البرازيل وألمانيا صاحبتي المركزين الأولين برصيد 95 و78 نقطة على التوالي، إلى جانب اختيار أسبانيا (75 نقطة) ، والأرجنتين ، وايطاليا (70 نقطة لكل منهما) ، وانجلترا ، والمكسيك (68 نقطة لكل منهما)، حيث يأتي وتأتي بعد ذلك هولندا (57) وفرنسا (56).

وإذا كان الحديث عن رؤوس المجموعات سيكون محل نقاش فإن منتخبات المستويين الثاني و الثالث سينافسان الأول كثيرا ، خصوصا إذا ما ذكرنا منتخبات البرتغال ، و تشيكيا ، و البارغواي ، بينما ستكون منتخبات المستوى الرابع معروفة ولن تخرج عن منتخبات انغولا وساحل العاج وغانا وتوغو وترينيداد وتوباغو التي تأهلت للمرة الاولى في تاريخها، واستراليا المتأهلة للمرة الثانية منذ مونديال 1974 في المانيا، وكوستاريكا التي ستخوض المونديال الثالث لها.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى مونديال ألمانيا