عبدالله زقوت من غزة : أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل عن وقوع المنتخبين العربيين السعودية وتونس في مجموعة واحدة هي المجموعة الثامنة إلى جوار منتخبي إسبانيا وأوكرانيا . وكانت قرعة مونديال ألماناي قد سحبت في مدينة لايبزيغ الألمانية بحضور حشد جماهيري سياسي ورياضي ضخم تقدمه الرئيس الألماني هورست كولر ، والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل، والرئيس الفخري للفيفا البرازيلي جواو هافيلانج إلى جانب ممثلي ومدربي المنتخبات ال 32 المشاركة في كأس العالم.

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها منتخبان عربيان في مجموعة واحدة بعد مونديال الولايات المتحدة عام 1994 حين جاءت السعودية إلى جوار المغرب و هولندا وبلجيكا ، يومها حلت السعودية ثانية خلف هولندا بينما ودعت المغرب الدور الأول.

ومن المقرر أن تلتقي السعودية مع تونس في أولى مبارياتهما بالدور الأول في الرابع عشر من حزيران ( يونيه) من العام المقبل في مدينة ميونيخ، في المشاركة الرابعة لكل منهما في مونديال كأس العالم حيث تشارك السعودية للمرة الرابعة على التوالي بعد أعوام 1994 ، 1998 ، 2002 والبطولة المقبلة 2006، في حين تشارك تونس المونديال للمرة الرابعة بعد اعوام 1978 و1998 و2002 .

و في مراسم القرعة، وزعت المنتخبات ال 32 المتأهلة لكأس العالم على 8 مجموعات ، بواقع 4 منتخبات بكل مجموعة ، على أن يتأهل الأول و الثاني عن كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وقد جاء المنتخب الألماني في المجموعة الأولى حيث سيخوض مباراته الافتتاحية في التاسع من حزيران المقبل أمام منتخب كوستاريكا ، بينما وضع المنتخب البرازيلي في المجموعة السادسة، وبذلك لن يلتقي المنتخبان إلا بالمباراة النهائية.

وجرى حفل القرعة الذي استغرق 90 دقيقة وتضمن عرض فيلم عن تاريخ كأس العالم بالاضافة الى تقديم للدولة المضيفة للنهائيات انجزه فولفغانغ بيكر صاحب فيلم غودباي لينين (2003)، بمشاركة نجوم عالميين وهم الاسطورة البرازيلي بيليه،والهولندي يوهان كرويف والالماني لوثار ماتيوس والكاميروني روجيه ميلا والجنوب افريقي لوكاس راديبي والاميركي كوبي جونز والياباني ماساشي ناكاياما والفرنسي كريستيان كاريمبو الذين شاركوا في مراسم سحب القرعة، إلى جانب مدربي المنتخبات المتأهلة باستثناء مدرب الارجنتين خوسيه بيكرمان.

وهنا ما أسفرت عنه نتائج قرعة كأس العالم التي سحبت يوم الجمعة :

المجموعة الاولى... المانيا وكوستاريكا وبولندا والاكوادور.
المجموعة الثانية..انجلترا وباراجواي وترينيداد وتوباجو والسويد.
المجموعة الثالثة..الارجنتين وساحل العاج وصربيا والجبل الاسود وهولندا.
المجموعة الرابعة..المكسيك وايران وانجولا والبرتغال.
المجموعة الخامسة..ايطاليا وغانا والولايات المتحدة وجمهورية التشيك.
المجموعة السادسة.. البرازيل وكرواتيا واستراليا واليابان.
المجموعة السابعة.. فرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية وتوجو.
المجموعة الثامنة.. اسبانيا واوكرانيا وتونس والسعودية.

يذكر أن quot; إيلاف quot; قامت بنقل وقائع قرعة كأس العالم مباشرة، كما انفردت بنشر برنامج مباريات المجموعات الثمانية في النهائيات العالمية.

إقرأ أيضاً في تغطية إيلاف لقرعة كأس العالم

منتخبات العالم تترقب قرعة مونديال ألمانيا

نقل مباشر لقرعة كأس العالم 2006

حقائق عن قرعة كأس العالم - ألمانيا 2006

ايلاف تنفرد بنشر جدول مباريات كأس العالم المانيا 2006

لاعب ألماني يدعو لاستبعاد ايران من كأس العالم بسبب تصريحات نجاد

مارادونا رفض تلبية دعوة لحضور قرعة المونديال

جوائز كأس العالم