كرة المونديال تعود لشكلها الطبيعي منذ عام 1994
قرعة ألمانيا 2006 تعيد ذكرى مونديال أميركا

إقرأ أيضا

السعودية وجهاً لوجه أمام تونس في المونديال

قرعة المونديال تسعد السعوديون

ايلاف تنفرد بنشر جدول مباريات كأس العالم المانيا 2006

ردود الأفعال عقب القرعة

لاعب ألماني يدعو لاستبعاد ايران من كأس العالم بسبب تصريحات نجاد

حقائق عن قرعة كأس العالم - ألمانيا 2006

فهد سعود من الرياض ووكالات: أعادت قرعة دورة ألعاب كأس العالم المقررة في ألمانيا منتصف العام 2006 ،التي أجريت مساء البارحة في مدينة لايبزيغ الألمانية ذكرى مونديال أميركا عام 1994 والتي حقق المنتخب البرازيلي لقبه أمام نده الشهير المنتخب الإيطالي بضربات الترجيح، فقد وضعت القرعة البارحة منتخبين عربيين في مجموعة واحده هما المنتخب السعودي ، والمنتخب التونسي الذي جاء بديلاً للمنتخب المغربي الذي شارك المنتخب السعودي مجموعته في مونديال أميركا آنذلك.

وقد تنفس السعوديون الصعداء بعد أن وضعتهم قرعة مونديال ألمانيا عام 2006 في مجموعة سهلة quot;نسبياًquot; مقارنة بمونديالي فرنسا عام 1998 ومونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، حيث كان المنتخب السعودي ضيفا دائماً على مجموعة تضم أحد أبطال العالم، لتكون المجموعة الثامنة لمونديال ألمانيا 2006 التي تضم المنتخب التونسي بجوار منتخبي أسبانيا وأكرانيا هي الأسهل نظرياً للمنتخب السعودي كما هو الحال بالنسبة للتوانسة.كما أكدت تصاريح المسئولين السعوديين عن رضاهم عن نتائج هذه القرعة، خصوصاً تصريح الأمير سلطان بن فهد رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم الذي وصف القرعة بأنها قرعة quot;عادلةquot;، فيما وصف مدير الكرة فهد المصيبيح القرعة بأنها quot;سهلةquot;،كما شدد على التركيز من الآن على الإعداد الجيد ودراسة طريقة ونهج تلك المنتخبات. فيما وصف أمين عام الإتحاد السعودي السيد فيصل عبدالهادي القرعة بأنها quot; جيدةquot;، كما أشار إلى أن فرصة المنتخبات الأربعة متساوية في نسبة التأهل للدور الثاني من عدمه، لتكون القرعة الأولى منذ عام 1994 التي يتفق الجميع بأنها تبي طموحات السعوديون في التظاهرة الأولى على المستوى العالمي ككل.

وعلى ضوء نتائج القرعة، قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) القيام بتعديل مواعيد بعض المباريات المقررة مسبقاً، خصوصاً المباريات التي تُلعب بعد منتصف الليل حتى يتسنى لكافة المشاهدين من متابعة وقائعها على الهواء مباشرة، وأظهر الفيفا التركيز على مباريات منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

القرعة تشهد العديد من الصدف

كما شهدت القرعة حصول أكثر من مصادفة، فقد شاءت الصدف أن يواجه مدربان منتخبي بلديهما وهما البرازيلي زيكو مدرب اليابان في المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا واستراليا، والسويدي زفن غوران اريكسون مدرب انكلترا في المجموعة الثانية التي تضم أيضا البارغواي وترينيداد وتوباغو.

والصدفة الأخرى أن 3 دول ستواجه منتخبات مستعمرات سابقة لها فرنسا التي ستواجه توغو في المجموعة السابعة إلى جانب سويسرا وكوريا الجنوبية، وانكلترا التي ستواجه ترينيداد وتوباغو، والبرتغال التي ستواجه انغولا في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا المكسيك وإيران.

وقد تكتمل الصدفة بلقاء الشقيقين كالو في النهائيات وهما بونافانتور الذي سيمثل ساحل العاج وسالومون الذي تسعى هولندا إلى تسريع حصوله على جنسيتها من اجل الدفاع عن ألوانها.

الكرة الرسمية لكأس العالم 2006 تعود الي شكلها التقليدي

كشف النقاب يوم الجمعة عن أن الكرة التي سيلعب بها نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 ستعود إلى شكلها التقليدي المعتاد إلي حد كبير باللونين الأبيض والأسود وذلك للمرة الأولى منذ نهائيات كأس العالم 1994.

وتسمى الكرة الجديدة التي تم الكشف عنها خلال سحب قرعة كأس العالم يوم الجمعة في لايبزيج بألمانيا quot;بلس تيمجيستquot; quot;+Teamgeistquot; ومرسوم عليها بلون ذهبي خفيف حول أشكال طولية.

وفي فرنسا عام 1998 كانت الكرة التي أطلق عليها quot;تريكلورquot; quot;Tricolorequot; أول كرة متعددة الألوان تستخدم في نهائيات كأس العالم . وفي عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان كان لون الكرة المسماة quot;فيفرنوفاquot; quot;Fevernovaquot;بيج مع تصميمات باللون الذهبي والأسود والأحمر.

وتأمل شركة اديداس الألمانية للأجهزة الرياضية في بيع عشرة ملايين نسخة من الكرة الرسمية للبطولة.

وقال ديفيد بيكام كابتن المنتخب الانجليزي الذي ترعاه شركة اديداس في عرض مسجل من مدريد quot;أنها جيدة في التدريبات. تبدو هيئتها تقليدية للغاية . الأبيض والأسود هذا كل ما يتعلق بكرة القدم.quot;

وراود اديداس التي توفر كرة القدم الرسمية لنهائيات كأس العالم منذ نهائيات 1970 الأمل في تزويد الكرات التي ستلعب بها نهائيات 2006 برقائق الكترونية إلا ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرر ان تكنولوجيا تحديد اجتياز الكرات لخط المرمى ليست جاهزة حاليا فيما أشار سيب بلاتر رئيس الفيفا يوم الأربعاء الماضي الي توقعه بالا يتم استخدام مثل هذه الكرات في المستقبل القريب.وستبدأ نهائيات كأس العالم في التاسع من يونيو حزيران المقبل في ميونيخ وستستمر حتى إقامة المباراة النهائية في برلين في التاسع من يوليو تموز.