ع

إقرأ أيضاً:

الإتحاد السعودي يسحق بوسان ويقترب من النهائي

بدالله زقوت – إيلاف : بات اتحاد جدة السعودي و العين الإماراتي قاب قوسين أو أدني من ولوج المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزهما الساحق يوم الأربعاء على بوسان آيبارك الكوري الجنوبي ، و شينزين الصيني على التوالي، في ختام مباريات الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، في إشارة قوية منهما لأن يكون النهائي الآسيوي عربي مائة بالمئة للمرة الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الثالثة.

وكان التألق العربي السمة البارزة في مباريات اليوم الآسيوية من كافة النواحي بدءاً بالأداء الرائع الراقي مرورا بالعزيمة و الإرادة و التحدي و انتهاءا بالأهداف الغزيرة التي أمطر بها فرسان العرب نظرائهم في كوريا الجنوبية و الصين على التوالي، لتؤكد كرة غرب آسيا تفوقها اللافت على شرقها في بطولة الأندية الآسيوية.

و تشير جميع الحسابات على الورق أن النهائي سيكون عربياً خالصاً بين الاتحاد السعودي ( حامل اللقب ) ، و العين الاماراتي ( حامل لقب البطولة الأولى ) ، حيث ستكون مباراتا الاياب التي سثقام في الثاني عشر من تشرين الاول( اكتوبر) المقبل، ربما تحصيل حاصل للفريقين المنافسين الكوري، و الصيني ، على أن تكون الجماهير العربية على موعد مع نهائي عربي آسيوي.

وعاد اتحاد جدة السعودي من كوريا الجنوبية بفوز ولا أروع و لا أغلى من ملعب مضيفه بوسان آيبارك الكوري الجنوبي، ليرد مضيفته بخماسية نظيفة لم تكن الأولى في سجلات اتحاد جدة ، حيث سبق للاتحاد أن سجل خماسية مماثلة العام الماضي في كوريا الجنوبية أيضاً وذلك على حساب سونغنام الكوري في نهائي بطولة العام الماضي التي توج بلقبها النادي السعودي.

وأكد اتحاد جدة مجددا أنه صاحب النتائج االكبيرة في المباريات الكبيرة ، فبعد أن أمطر شباك شاندونغ الصيني بسبعة أهداف كاملة في إياب ربع النهائي الأسبوع الماضي، عاد اليوم ليواصل عزفه على وتر النتائج القياسية بخماسية في الشباك الكورية، رغم أنه لعب هذه المباراة وسط غياب قائده و نجمه الدولي محمد نور لحصوله على انذارين، والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب بسبب الاصابة.

أما العين الامارتي فسار على وتر انتصارات الاتحاد، و لكنه أكرم وفادة ضيفه شينزين الصيني بسداسية نظيفة ضمن بها إلى حد كبير ولوج المباراة النهائية،بعد فوزه على شينزين في ذهاب الدور نصف النهائي التي جمعت بينهما يوم الأربعاء على استاد القطارة ، ليطمئن العين قبل الذهاب الى الصين لأداء مباراة الاياب الشهر المقبل.

فرحة إتحاد جدة السعودي
فوز يؤهل الاتحاد نظرياً ..

و في مباراة الاتحاد السعودي التي جمعته مع مضيفه بوسان آيبارك الكوري الجنوبي ، تمكن الاتحاديون من هزيمة مضيفهم في في عقر داره بخمسة أهداف نظيفة ، في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم، ليضع اتحاد جدة تأهله نظرياً إن لم يكن عمليا قبل أدائه لمباراة الاياب حين يستضيف بوسان في جدة، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة و كذلك الفوز بأي نتيجة، و أيضا الخسارة بأقل من 5/صفر حتى يتأهل لنهائي البطولة الآسيوية للمرة الثانية على التوالي و الحفاظ على لقبه، وهو أهل لذلك.

و نجح مرزوق العتيبي في وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 55 ، قبل أن يضيف السيراليوني محمد كالون الهدف الثاني في الدقيقة 61 ، تبعه البرازيلي شيكو بالهدف الثالث في الدقيقة 64 ، و أضاف سعود كريري الهدف الرابع في الدقيقة 86 ، في حين تكفل حمزة إدريس بالهدف الخامس في الدقيقة 88.

.. و آخر تاريخي للعيناوية

و على استاد القطارة، كان التألق العربي متواصلاً بعد أن أكرم العين الإماراتي وفادة ضيف شينزين الصيني بستة أهداف كاملة ( نصف دستة ) ، ليؤكد جدارته باللحاق بالاتحاد إلى النهائي ليبقى عربيا عربيا في المباراة النهائية.

و سمحت هذه النتيجة للعين الاحتفال مبكرا بالتأهل للنهائي على شاكلة احتفالات الاتحاد السعودي، كون العين سيدخل مباراة الاياب في الصين ، ويملك الكثير من الخيارات بدءا من التعادل بأي نتيجة ، و الفوز أيضاً، إلى جانب الخسارة بأقل من 6/صفر.

جاءت أهداف العين الاماراتي عبر النجم سبيت خاطر في الدقيقتين 4 و 81 ، و النيجيري نواه اونيكاتشي ثلاثة أهداف في الدقائق 10 و22 و78، بينما تكفل شهاب احمد بالهدف السادس في الدقيقة 28.