تحتضنه مدينة حائل شمالاً بمشاركة متسابقين خليجيين
انطلاق أول رالي سيارات في تاريخ السعودية

فهد سعود من الرياض: تنطلق في الثالث من فبراير ( شباط) المقبل، منافسات التصفية النهائية لسباق رالي quot;حائل 2006 للسياراتquot; ، الذي يُعتبر الأول من

مدخل منتزة quot;المغواةquot; الذي سينطلق منه السباق الأول من نوعه في المملكة
وعه الذي تشهده الساحة الرياضية في المملكة العربية السعودية والذي سيقام في منطقة حائل ( شمال)، تحت مسمى quot;تحدي النفود الكبيرquot; و يدخل ضمن التعليمات الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) للراليات الصحراوية والقوانين الخاصة بالبطولة الدولية .

ويشرف على هذا السباق (النادي السعودي للسيارات) بالتعاون مع الرئاسة والهيئة العليا للسياحة في المملكة العربية السعودية من خلال قيام أجهزة الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي يترأسها الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، بتوفير كافة التسهيلات من أجل ظهور السباق بشكل يليق بالحدث الدولي الكبير والأول من نوعه ، الذي بات يستقطب اعجاب وحماس العديد من الشباب والرياضيين الذين يجدون متعتهم في مشاهدة ومتابعة هذه الرياضة الشهيرة من بين مختلف الرياضات الأخرى.

وكانت التصفيات التمهيدية قد أقيمت في كلاً من الرياض والدمام وجدة، بمشاركة العديد من سائقي الراليات في دول مجلس التعاون الخليجي الذين تنافسوا خلال تلك المرحلة للوصول إلى التصفية النهائية التي سيشارك بها 45 سائق سعودي و15 سائق من دول الخليج.وتبلغ مسافة السباق 450 متر.

جانب من احتفال اهالي حائل بالسباق الكبير
ومن جهته،أكد عضو مجلس إدارة النادي السعودي للسيارات رئيس اللجنة الرياضية مشعل بن فهد السديري، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية ( واس) اليوم بأنه سيقام على هامش الرالي سباق quot;تطعيسquot; على طريق جبه وسباق الأوتوكرس في منتزه quot;المغواةquot; بمنطقة حائل حيث سيقوم النادي السعودي للسيارات بتأهيل السائقين فنياً قبيل انطلاقة السباق إلى جانب إقامة 4دورات تدريبية للسائقين قبيل انطلاقة السباق في كل من الرياض وجدة والدمام وحائل ، بالإضافة إلى إقامة دورة تأهيليه للحكام والإعلاميين السعوديين الذين سيشاركون في تحكيم وتغطية هذا الرالي.

ونوه السديري بالإقبال الكبير الذي يشهده هذا السباق من الشباب السعودي الراغبين في المشاركة فيه والذي ينظم لأول مرة على أرض المملكة العربية السعودية مشيرا إلى أن ذلك يعد دليلا على ما تحظى به راليات السيارات لدى الشباب من اهتمام في ظل التطور الذي يشهده القطاعان الشبابي والرياضي في المملكة وللنجاح الكبير الذي حققته التصفيات التأهيلية لرالي حائل 2006م التي أقيمت في كل من الرياض وجدة والدمام.

الأمير سلطان بن فهد: رالي حائل الخطوة الأولى نحو اتحاد مستقل بنفسه:

وكانالأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، الرئيس العام للرئاسة العامة لرعاية الشباب، قد صرّح في وقتٍ سابق، أن quot;سباق الرالي quot; الذي سيقام في حائل هو الخطوة الأولى

جانب من اماكن السباق
نحو إقامة اتحاد سعودي للسيارات، مستقلٌ بنفسه إسوة بغيره من إتحادات الرياضة في المملكة العربية السعودية مثل اتحاد كرة اليد والسلة والعاب القوى وغيرها وذلك بعد أن يتم تشكيل لجان لدراسته عقب انتهاء رالي حائل في منتصف فبراير المقبل.

مراحل السباق النهائي:

الجدير بالذكر أ، يوم 3 فبراير المقبل ، سيشهد التوثيق النهائي للمشاركين ، والاجتماع التنسيقي الأول في حائل يومي 4 و5 فبراير، ويتم الفحص للسيارات المشاركة والمرحلة الاستعراضية في 6 فبراير.

وتقام المرحلة الأولى في 6 فبراير لمسافة 225 كلم، على أن يكون الانطلاق من منتزه المغواة السياحي، ويبدأ السباق من جبة والعودة إليها، ومن ثم إلى منتزه المغواة.

وفي 7 فبراير تجري المرحلة الثانية لمسافة 225 كلم، والانطلاق من منتزه المغواة وبدء السباق من جبة والعودة إلى جبة ومن ثم إلى منتزه المغواة.
8 فبراير إعلان النتائج وتوزيع الجوائز وحفل الختام بمنتزه المغواة.

جانب من النفود في حائل
وحددت فئات السيارات المشاركة، بحيث تكون ذات دفع رباعي، أو الدفع بعجلتين وجميعها دون وزن 3500كجم حسب تعليمات الـ FIA وبحسب الترتيب التالي:

* أولاً: تي 1 ـ السيارات الصحراوية المعدلة والمتطورة المجموعة 10 بنزين لغاية 1600 سي سي، المجموعة 11 بنزين من 1601 ــ 2000 سي سي، المجموعة 12 بنزين من 2000 سي سي، المجموعة 13 ديزل، المجموعة 14 الدفع بعجلتين.

* ثانياً: الفئة تي 2 السيارات الصحراوية العادية، المجموعة 20 بنزين لغاية 1600 سي سي، المجموعة 21 بنزين من 1601 ـ 2000 سي سي، المجموعة 22 بنزين من 2000 سي سي، المجموعة 23 ديزل.

وكل فريق مشارك يتكون من سائق ومساعد سائق برخص سباق صادرة من النادي السعودي للسيارات الممثل الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات FIA، وجميع السيارات تجهز بشروط السلامة الصادرة من الاتحاد الدولي للسيارات FIA لمثل هذا النوع من السباقات.

للراغبين في الاشتراك وزيارة الموقع الرسمي لرالي حائل

http://hailrally.com/main.htm

ليل حائل