في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة للدوري السعودي
الشباب يعزز صدارته بثلاثية في مرمى القادسية

إقرأ المزيد

الشباب يسعى لتعزيز صدارته والهلال لملاحقته

الشباب يخطف صدارة الدوري السعودي من الهلال

خسارة أهلي جدة من الوحدة

الهلال يريد الاحتفاظ بالصدارة

الهلال يتصدر الدوري السعودي

إيلاف من الرياض : عزز الشباب صدارته للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه مساء اليوم السبت على مضيفه القادسية بثلاثة أهداف نظيفة، ليتبوأ صدارة الدوري برصيد 31 نقطة متفوقا على الهلال أقرب منافسيه والذي يملك 27 نقطة لكنه سيلعب غداً مباراته أمام الأنصار، وفي بقية النتائج سقط النصر بثلاثية بيضاء أمام مضيفه أهلي جدة، وفاز الاتفاق على الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير، بينما فاز أبها على الطائي بهدفين لهدف في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي الممتاز والتي ستستكمل يوم غد الأحد بمباراتي الهلال والأنصار، والاتحاد والوحدة.

القادسية ( صفر ) + الشباب ( 3 )
وواصل الشباب صدارته للدوري السعودي الممتاز، مبتعدا بفارق 4 نقاط عن منافسه المباشر الهلال، حين أكرم ضيافة مضيفه القادسية وهزمه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وحقق الشباب مبتغاه وعاد بالنقاط الثلاث التي كفلت له الإبتعاد بصدارة الدوري ، حيث نجح في الفوز بثلاثة أهداف تكفل بها لاعبه أحمد عطيف الذي سجل هدفين، ومعاذ حسن فلاتة الذي أضاف الهدف الثالث.

يذكر أن نتيجة الهلال والأنصار في مباراة الغد لن تؤثر بأي حال من الأحوال على موقف الشباب في الصدارة ، حيث سيحتفظ الشباب بالصدارة حتى لو فاز الهلال ولكن بفارق نقطة واحدة ، كون الهلال يملك 27 نقطة وفي حال فوزه سيرتفع إلى 30.

أهلي جدة ( 3 ) + النصر ( صفر )
وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، أكرم أهلي جدة وفادة ضيفه النصر ودك شباكه بثلاثية بيضاء ، عززت حظوظ الأهلي في ملاحقة الشباب والهلال في المقدمة، وعمقت جراح النصر الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط .

ونجح الأهلي في تعويض خسارته المفاجئة في الجولة الماضية أمام الوحدة ، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة ويتملك المركز الثالث ، في حين فشل النصر في تحقيق فوز معنوي لمصالحة جماهيره الحزينة والحانقة بعد خروجه من بطولة دوري أبطال العرب بعد أن خسرأمام الوحدات الأردني 2-1.

وجاءت أهداف الأهلي عبر لاعبه مالك معاذ الذي سجل هدفين في الدقيقتين (41 , 57) وأضاف معتز موسى الهدف الثالث في الدقيقة 85.

الحزم ( 1 ) + الحزم ( 3 )
وفي ثالث مباريات المرحلة ، خسر الحزم الذي تجمد رصيده عند 12 نقطة أمام ضيفه الاتفاق الذي رفع رصيده إلى نقاط مضيفه نفسها ، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفشل الحزم في مواصلة نتائجه الطيبة خصوصا في المرحلتين الأخيرتين بعدما تعادل أمام الشباب والهلال، قبل أن يسقط بقوة أمام الاتفاق.

وبات الاتفاق الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة في المنطقة الدافئة في الدوري السعودي الممتاز، حيث يدين للاعبه صالح بشير بفوزه هذا بعد أن سجل الأخير ثلاثية فريقه، بينما سجل العراقي قصى منير هدف الحزم الوحيد.

الطائي ( 1 ) + أبها ( 2 )
وفي ختام مباريات يوم السبت، فاز أبها على مضيفه الطائي بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل.

وتجمد رصيد الطائي صاحب المركز السابع عند 13 نقطة ، بينما رفع أبها رصيده إلى 8 نقاط وبات في المركز الحادي عشر كما هو.

مباريات الغد
ومن المقرر أن تستكمل المرحلة يوم غد الأحد حيث يستضيف الهلال الوصيف برصيد 27 نقطة نظيره الأنصار صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وستكون هذه المباراة مهمة للغاية بالنسبة إلى الهلال الذي يسعى إلى تحقيق الفوز حتى يواصل مطاردته للشباب .

ولن يشارك مع الهلال كل من نواف التمياط وعبدالعزيز الخثران ومحمد الشلهوب ومحمد الدعيع واحمد خليل وعبد اللطيف الغنام وخالد عزيز لانضمامهم إلى معسكر المنتخب السعودي المقام حاليا في الرياض استعدادا لكاس العالم 2006 في ألمانيا.

وفي ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة، يدخل الاتحاد الذي يأتي بالمركز السادس برصيد 13 نقطة مباراة قوية عندما يستضيف الوحدة الرابع بـ 18 نقطة ، بعد أن شهد مستوى الوحدة تطورا ملحوظا وحقق نتائج إيجابية وكسب الأهلي في المرحلة السابقة، لكن الاتحاد يرنو إلى الفوز ومواصلة مطاردة فرق المقدمة، علما بأنه يملك عدة مباريات مؤجلة.