إقرأ المزيد

مهمة صعبة للشباب والأهلي

النصر يستضيف الاتحاد في درة الملاعب

كولمبي مرشح لتدريب النصر

مدرب النصر السعودي الجديد في ورطة الغياب

النصر يلغي عقد القروني

الهلال يفوز على الأنصار بالثلاثة ويواصل مطاردة الشباب

الشباب يعزز صدارته بثلاثية في مرمى القادسية

الشباب يسعى لتعزيز صدارته والهلال لملاحقته

الشباب يخطف صدارة الدوري السعودي من الهلال

بندر سعدمن الرياض : نجح اتحاد جدة في العودة بنقطة ثمينة من الرياض بعد تعادله بهدف لهدف مع مضيفه النصر في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

ورفع النصر رصيده إلى 11 نقطة وبات في المركز العاشر، في حين ارتفع رصيد الاتحاد إلى 17 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين أمام الوحدة الرابع.

وهذه هي المباراة الأولى للنصر تحت قيادة مدربه الجديد يوسف خميس الذي عين بدلا من المدرب خالد القروني بعد الخسارة من الأهلي في المرحلة الماضية.

وضع النصراويون حداً للخسائر المتتالية التي تعرض لها فريقهم في المباريات السابقة بعدما نجح مدربه يوسف خميس بتوليفته الجديدة من اللاعبين أن يحقق التعادل وينتزع نقطة غالية من أمام فريق الاتحاد الذي زج مدربه الروماني يوردانيسكو بعناصره الأساسية المكونه من السيرليوني كالون والكاميروني جوب ونجم الفريق محمد نور بالاضافة إلى عبده حكمي وخميس العويران وسعد العبود وجميع تلك الأسماء دولية .

وقد بدأ اللقاء بحذر من كلا الفريقين وسرعان ما تحول للهجوم السريع وضع هجوم كل فريق بعض الفرص المتاحة لتسجيل قبل أن يفتتح لاعب الوسط النصراوي ضياء هارون التسجيل في الدقيقة الرابعة عشر إثر تلقيه كرة عرضية من زميلة البرازيلي جيري بعد تنفيذه لركله ركنية وبعد ذلك الهدف نشط خط المنتصف النصراوي بفضل تحركات البنمي بلانكو الذي إستطاع تنظيم اللعب لهذا الخط رغم المحاولات الاتحادية لتعديل النتيجة من قبل السيرليوني كالون الذي فرط في افتتاح النتيجة لزميله بعد أن ارتطمت الكرة التي واجه بها الحارس النصراوي محمد شريفي في العارضة النصراوية ليطلق الحكم الدولي عبدالرحمن الجروان صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

وقبل بداية الحصة الثانية للقاء أجرى مدرب النصر تبديله الأول بإدخال المهاجم وليد العلياني بدلاً من البرازيلي ليما الذي لم يقدم المردود المنتظر منه في الشوط الأول ، وبدأ هذا الشوط بسيطرة اتحادية واضحة مما أدى بضغط على مدافعي النصر ، وتسبب في الكثير من الأخطاء والهفوات التي تسبب في أحدها المدافع الشاب إبراهيم شراحيلي من تسجيل هدفاً عكسي في مرماه فريقه بعد أن لمست الكرة التي مررها لاعب الاتحاد محمد نور أمام المرمى النصراوي ليغير شرحيلي مسارها وتدخل الشباك النصراوية.

وبعد هدف التعديل الاتحادي عاد النصراويين لشن بعض الهجمات على مرمى الاتحاد ليحرم مساعد الحكم الثاني يوسف ميرزا النصراويين من هدف التقدم بعدما رفع رايته محتسباً ذلك الهدف تسلل في قرار خاطى حرم النصر من التفوق بالنتيجة ولينتهي ذلك اللقاء بالتعادل الإيجابي .

القادسية ( صفر )
الحزم ( 1 )

وحقق الحزم فوزا مهما على مضيفه القادسية بهدف نظيف سجله لاعبه فهد السبيعي في الدقيقة (61) ، ليرفع الحزم رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع ، ويتجمد رصيد القادسية عند (16 نقطة في المركز السادس.

الوحدة ( 2 )
أبها ( 2)

وعلى استاد الرشائع في مكة المكرمة، تعادل الوحدة مع ضيفه ابها بهدفين لطلال الخيبيري (9) وعلاء الكويكبي (53) مقابل هدفين للبرازيلي اليكس ساندرو (45) ومحمد العامري (61).

وبقى الوحدة في المركز الرابع برصيد 19 نقطة ، أما أبها فبقى أيضاً في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط .

مباريات الغد
و سيخوض يوم غد الجمعة فريق الشباب المتصدر اختبارا قويا عندما يستضيف الاهلي الثالث ، يسعى من خلاله الى الانفراد بالمركز الاول، ويسعى الشباب (31 نقطة) للفوز أمام الأهلي الثالث (21 نقطة)، والذي يأمل بتوسيع الفارق مع وصيفه الهلال (30 نقطة) على أمل تعثر الأخير أمام الاتفاق.

ويملك الشباب أقوى هجوم في المسابقة حيث سجل 36 هدفا، ويعول مدربه الأرجنتنيني روميو على حسن معاذ وعبده عطيف والعراقي نشأت أكرم والغاني منقا، وكان الشباب حقق فوزا كبيرا في المرحلة السابقة على القادسية 3-صفر.

في المقابل، لن يرضى الأهلي بثوبه الجديد بقيادة مدربه الصربي موسكوفيتش نيبوشا العودة الى النتائج المخيبة خاصة بعد أن حقق فوزا ثمينا في مباراته الأخيرة على النصر 3-صفر.

وفي الدمام، يسعى الهلال الى تضييق الخناق على الشباب ولكن مهمته لن تكون سهلة لأن مستضيفه الاتفاق استفاق في آخر مبارياته في المسابقة وحقق فوزا خارج أرضه على الحزم 3-1 ارتقى به الى المركز الثامن برصيد 12 نقطة ادت الى انخفاض حدة الانتقادات ضد مدربه البرازيلي باتريستو، فضلا عن صحوة مهاجمه صالح بشير الذي سجل الاهداف الثلاثة.

ودعم الاتفاق صفوفه بالمهاجمين الغاني باتريكو والبرازيلي اندريه بالاضافه الى لاعب الوسط البرازيلي لويس.

وفي المدينة المنورة يأمل الأنصار الثاني عشر الأخير (4 نقاط ) في الهروب من ذيل الترتيب ولكنه سيجد صعوبة كبيرة لأن ضيفه الطائي يقدم نتائج جيدة أهلته لاحتلال المركز السابع (13 نقطة).

ترتيب فرق الصدارة
الشباب 31 نقطة من 13 مباراة
الهلال 27 نقطة من 12 مباراة
الأهلي 21 من 13
الوحدة 19 من 14
الاتحاد 17 من 7

لقطات من مباراة النصر و الاتحاد بعدسة quot; إيلاف quot;