وائل اليمن من بيروت : عاد نادي الرياضي بطل لبنان والعرب وحامل لقب النسخة الماضية لبطولة دبي، إلى نغمة الانتصارات عندما سجل فوزاً كبيراً على نادي زوبهان الإيراني بفارق 26 نقطة وبنتيجة 97-71 وذلك ضمن الدور الأول من بطولة دبي الدولية الـ 17 لكرة السلة.

وبتركيز كبير دخل أبطال لبنان والعرب الربع الأول من اللقاء، والذي ترجم بتسجيلهم 13 نقطة خلال الأربع دقائق والنصف الأولى مقابل نقطتين فقط لزوبهان، مع دفاع محكم من الجانب اللبناني وتألق لهداف الفريق الأميركي طوني ماديسون الذي سجل من كل جنب وصوب (21 نقطة في الربع ألأول). وكان دفاع lt;lt;الرجل لرجلgt;gt; عند الرياضي فرصة لأميركي فريق زوبهان الإيراني كالفن بارنر للاستعراض وتسجيل quot;Slam Dunkquot; مميز فوق عمالقة الفريق quot;البيروتيquot;، قبل أن ينهي اللبنانيون الربع الأول لمصلحتهم بفارق 13 نقطة 32-19.

وتعرض عملاق الرياضي الفرعون المصري إسماعيل أحمد إلى إصابة طفيفة في كاحله بداية الربع الثاني ليدخل الأميركي كرتس هايوود بدلا منه، قبل أن يدفع مدرب الفريق الإيراني بالعملاق جابر روزبهاني إلى أرض الملعب، وسط توسيع اللبنانيين للفارق ليصل إلى 20 نقطة (46-26) من خلال عملاق الفريق جو فوغل (11 نقطة حتى نهاية الربع الثاني) والأميركي ماديسون. ونجح الإيرانيون من خلال عملاقهم (2.27م) روزبهاني بتقليص الفارق إلى 13 نقطة مستفيداً من غياب أحمد، مع نهاية النصف الأول من اللقاء لصالح الرياضي بنتيجة 48-35.

وقلص الإيرانيون الفارق إلى عشر نقاط بداية الربع الثالث، ومع عودة لاعب الرياضي المصري أحمد إلى أرض الملعب، إعتمد اللبنانيون اللعب من تحت السلة الإيرانية وذلك من خلال العملاقين فوغل وأحمد وسط تقدم الرياضي بنتيجة 58-44. وتابع الإيرانيون ضغطهم الدفاعي للحد من خطورة لاعبي المدرب أبو شقرا الهجومية مع تألق الأميركي بارنر من جانب فريق زوبهان، ليتقلص الفارق إلى 10 نقاط 63-53 قبل أن يرفع ماديسون (32 نقطة حتى الربع الثالث) النتيجة لصالح فريقه إلى 65-53.

وساد اللبنانيون الربع الرابع والأخير من اللقاء، فسجل ماديسون 10 نقاط له، وإستعرض وسجل الفرعون المصري بأجمل الطرق، فيما سيطر كل من حسين توبه (14 ريباوند) وفوغل على المتابعات الدفاعية والهجومية، على الرغم من وجود العملاق الإيراني، ليتوسع الفارق تدريجياً وسط تسجيل الرياضي 32 نقطة في هذا الربع مقابل 18 للفريق الإيراني، لتنتهي المباراة لصالح بطل لبنان بنتيجة 97-71.

وفرض الأميركي طوني ماديسون نفسه هدافاً للقاء برصيد 42 نقطة، أمام زميله جو فوغل بـ 22 نقطة و 13 ريباوند فيما سجل المصري إسماعيل أحمد 24 نقطة و11 ريباوند على الرغم من جلوسه لوقت طويل على مقاعد الاحتياط. وجاء لاعب زوبهان الأميركي كالفن بارنر أفضل مسجل للفريق الإيراني بـ 24 نقطة.