نفى الشائعات التي تؤكد احتكار quot;سوبرquot; بكل شيء:
رئيس اللجنة الإعلامية: جاهزون لاستضافة خليجي 18

شخصيات كثيرة ستحضر حفل الافتتاح
الألعاب المصاحبة ليست غائبة عن أعيينا ولها وضع خاص.
المقارنة بين حفل افتتاح أسياد الدوحة وكأس الخليج مقارنة باطلة
كأس أفريقيا وآسيا لا يتفوقان على كأس الخليج
أتوقع فوز منتخب لم يسبق له الفوز بالبطولة من قبل.

حاوره فهد سعود- إيلاف:

عودة بذاكرة الخليجيين

السعودية تحت مجهر أبو ظبي الرياضية

من سيفوز بخليجي 18 ؟

انطلق الحوار مع رئيس اللجنة الإعلامية المنظمة لكأس الخليج الثامنة عشر، السيد محمد إبراهيم المحمود بمزيجٍ من الثقة والتأكيد على مدى جاهزية اللجنة العليا القائمة على بطولة الخليج التي ستنطلق فعالياتها في 17 يناير من عام 2007 في أبو ظبي، حيث أكد في حواره مع quot;إيلافquot; مدى الجاهزية التي أعدت بها اللجنة كافة المقومات والترتيبات لانطلاق البطولة القادمة التي يترقبها الجمهور الخليجي والعربي مطلع العام المقبل.

وواصل رئيس اللجنة الإعلامية حديثه عن الدورة المرتقبة بقوله أن دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستضيف هذه الدورة قادرة بعون الله على صناعة حدث بمقاييس عالمية بما أعدت اللجنة التي ترأست العمل تحت مظلة شركة دبي القابضة التي تدعم هذا الحدث الإقليمي وتهيئ له كافة الأجواء التي تخدم فعالياته وأحداثه.

رئيسلجنة الاعلاملكأس الخليج محمد المحمود و في الاطار شعار البطولة
وعن ما أثير من إشاعات وأحاديث تداولتها الأوساط الرياضية عن احتكار أحداث الدورة من قبل مجلة سوبر الإماراتية يؤكد السيد محمد المحمود أن الحدث خليجي 18 ليس حكرا على وسيلة إعلام أو قناة معينه، إنما هو ملكا لكافة الخليج لطرحة دون أن ينكر أن هناك حقوق تختص بها مجلة quot;سوبرquot; عن غيرها من الوسائل الإعلامية في طرح ما يتعلق بالدورة لكونها صاحبة بعض الحقوق الرسمية في إعلان وإطلاق التسويق للدورة.

وتطرق الحديث أيضاً إلى جانب مهم وهو جانب التقنيات التي ستدخلها اللجنة المنظمة في تدشينها لحفل افتتاح الدورة ، حيث يرى السيد محمد أن دولة الإمارات أثبتت مقدرتها في التعامل مع هذه الأحداث الكبيرة خلال المواسم التي استضافت فيها البطولات والدورات العالمية في مختلف الألعاب.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة بطولة كأس الخليج الثامنة عشر يوم 17 ينابر المقبل، وتستمر البطولة حتى التاسع والعشرين من ذات الشهر، بمشاركة ثمان دول تمثل الخليج العربي هي الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وعمان واليمن والعراق.

ونترككم مع كامل الحوار الذي أجريناه مع السيد محمد المحمود رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم للمنتخبات.

* تعقد الهيئة العليا المنظمة اجتماعين في الأسبوع للتحضير لخليجي 18 فما هي النسبة التي وصلت إليها تحضيراتكم حتى الآن؟
نسبة التحضيرات التي وصلت إليها اللجنة العليا المنظمة لخليجي 18 كبيرة جدا، وتصل إلى أعلى المستويات. وهي على أتم الاستعداد حتى لو طلب منها بأن يكون يوم غد موعداً لانطلاقة البطولة،أما بالنسبة لاجتماعين أسبوعيا فهي إعادة تدقيق لتفاصيل البطولة اليومية.

منتخب السعودية
* رئيس اللجنة العليا الشيخ حمدان حضر عدد من الحصص التدريبية للمنتخب الاول لكرة القدم بينما تغيب الرياضات المصاحبة عن اهتمامكم ترى ما السبب؟
الألعاب المصاحبة لا تغيب عن اهتمامنا وهنالك لجنه عليا للألعاب المصاحبة يترأسها سعادة إبراهيم عبد الملك عضو اللجنة العليا للبطولة.حيث تم وضع خطه منذ البداية بأن تقوم اللجنة العليا المنظمة بالإشراف على كرة القدم،أما بالنسبة للألعاب المصاحبة فاللجنة العليا للألعاب المصاحبة تتولى تنظيمها في ثلاثة مدن مختلفة في دولة الإمارات.

* كيف وجدتم افتتاح الأسياد، و هل تفكرون أن تنافسوا افتتاح الأسياد أو خليجي 17 من خلال التقنية والابتكار؟ أو الاستعانة بالأجانب في الإشراف على الحفل؟
افتتاح الأسياد افتتاح أسطوري، لكن من الصعب المقارنة بين بطوله تنظم مره في العمر وبين بطوله إقليميه مثل كأس الخليج.أما بالنسبة للتقنية والابتكار فدولة الإمارات دائماً أحدثت نقله نوعيه في حفلات الافتتاح في البطولات السابقة والتي أقيمت على ارض الإمارات،وهذه المرة سوف تكون كذلك.وشركة دن التابعة لمجموعة شركات دبي القابضة سوف تقوم بتقديم حفل الافتتاح ومخرج الحفل هو استرالي الجنسية...أما بالنسبة للتغطية التلفزيونية فسيكون حفل الافتتاح منقول بـ 22 كاميرا.

منتخب الامارات
* لماذا التركيز فقط على رياضة كرة القدم بينما لا تحظى الرياضات الاخرى المصاحبة للدورة بأي اهتمام مقارنة بكرة القدم؟
الاهتمام بالألعاب المصاحبة لا يقل عن الاهتمام بكرة القدم ولكن شعبية كرة القدم بالمنطقة هي التي تفرض علينا واقع التعامل مع كرة القدم بهذا الشكل، ولا تنسى أن الألعاب المصاحبة تم ضمها إلى كاس الخليج منذ فترة بسيطة وتحتاج إلى بعض الوقت حتى توازي كرة القدم من ناحية الاهتمام الفني والإعلامي والجماهيري.

* هل لنا أن نعرف كيف ستكون جلة quot;سوبر الإماراتيةquot; محتكره الدورة إعلاميا؟ وهل هذا سيؤثر على تغطية بقية الوسائل الإعلامية للدورة؟
خليجي 18 ليست حكرا على أي وسيلة إعلامية ومجلة quot;سوبرquot; لها بعض الحقوق الإعلانية كمطبوعة رسمية للبطولة ولكن أحب أن أؤكد أن ما أثير في وسائل الإعلام باحتكار سوبر للمراكز الإعلامية والنشر الخاصة بالبطولة فهذا كلام غير صحيح .واللجنة العليا المنظمة وعلى رأسها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان تولي اهتماما كبيرا بنجاح البطولة وتسهيل مهمة الإعلاميين بحيث لا تقل هذه البطولة عن سابقاتها .

* من خلال وجهة نظرك، متى سنرى كأس الخليج توازي بطولات إقليمية كبرى ككاس أفريقا او آسيا ؟
اعتقد أن انضمام اليمن للمنتخبات المشاركة في كاس الخليج وتوزيعها في مجموعتين سوف يرفع معدل العطاء الفني عند اللاعبين لتقديم مستوى متميز في لعبة كرة القدم ، أما بالنسبة للتنظيم فلا اعتقد أن البطولات الكبرى ككأس إفريقيا وأسيا تزيد عن كاس الخليج في شي بل بالعكس التسهيلات التي تقدم في بطولات كاس الخليج لا يمكن أن نراها إلا في بطولة كاس العالم .

منتخب البحرين
* ماهي آخر استعدادات الإمارات للاستضافة ؟ ومدى جاهزية الملاعب؟
ملاعب البطولة جاهزة لاستقبال المباريات من يوم غد ولا ينقصها أي شي، وتم تجهيزها للظهور بالشكل المطلوب لبطولة كاس الخليج.

* ماذا عن ابرز الشخصيات الرياضية العالمية التي ستحضر افتتاح البطولة إذا ما نظرنا للأسياد والتي حضرها الكثير من المسئولين العالميين؟
الشخصيات العالمية على مستوى كرة القدم كرئيس الاتحاد الدولي جوزيف سير بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام يتوقع حضورهم عند افتتاح كاس الخليج .

* مقارنة بين كاس الخليج 2007 وسابقاتها وماذا ستقدم الامارات من جديد في احتضناها لهذه البطولة؟
دولة الإمارات عودت الأخوة الأشقاء في كاس الخليج بإحداث نقلة نوعية في تنظيم بطولات الخليج التي سبقتها وشخصيا أتوقع بطل جديد لهذه البطولة ( لم يسبق له الفوز بكاس الخليج ) .