تغادر يوم 26 الجاري إلى ألمانيا لمواجهة البرتغال
باكيتا يعيد سامي ونور والحارثي للقائمة السعودية

فهد سعود من الرياض:

أعاد مدرب المنتخب السعودي السيد ماركوس باكيتا قائد المنتخب ولاعب نادي الهلال سامي الجابر، ولاعب وسط الإتحاد، محمد نور، ومهاجم النصرسعد الحارثي إلى القائمة السعودية التي

سامي الجابر قائد المنتخب السعودي
تغادر يوم 26 فبراير الجاري إلى ألمانيا في أول معسكر خارجي للمنتخب السعودي بعد تأهله لمونديال ألمانيا، حيث سيخوض خلال هذه الرحلة القصيرة إلى مدينة دوسلدورف الالمانية، مباراة دولية ودية يوم 1 مارس المقبل، ضد منتخب البرتغال الذي سيدخل المباراة بحضور جميع لاعبيه المحترفين في الخارج.

فيما استبعد المدرب كلاً من لاعبي نادي الوحدة عيسى المحياني وعلاء الكويكبي، ولاعب الشباب عبده عطيف،دون أن تتضح ملابسات استبعادهم حتى الآن.

وكان آخر لقاء لعبه سامي الجابر مع المنتخب السعودي ضد المنتخب الأوزبكي في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال في الرياض، وحقق المنتخب السعودي يومها الفوز بثلاثة أهداف لصفر، كان لسامي هدف منها . فيما يأتي ضم محمد نور إلى القائمة السعودية بعد غياب يعتبر هو الأطول، حيث لم يشارك مع المنتخب منذ دورة كأس الخليج ( خليجي 17) التي أقيمت العام الماضي في قطر وأحرزت قطر لقبها.

سعد الحارثي

وسيعود المنتخب السعودي إلى مدينة الدمام ( شرق السعودية) بعد أن يلعب مباراة البرتغال مباشرة،وستكون هذه المباراة ، بحسب جميع المراقبين والمحللين ،هي المحك الحقيقي للوقوف على استعداد المنتخب طوال الفترة الماضية، حيث سيلعب المنتخب البرتغالي بوجودأغلب لاعبيه .

تشكيلة البرتغال لمواجهة السعودية:

في غضون ذلك ، أعلن البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم اليوم الخميس تشكيلة من 18 لاعبا لمواجهة السعودية .ويغيب عن التشكيلة المصغرة عدد من الاساسيين. واللاعبون ال18 هم:

- للمرمى: ريكاردو بيريرا (سبورتينغ لشبونة) وكيم سيلفا (بنفيكا)
- للدفاع: ريكاردو كارفاليو (تشلسي الانكليزي) وجورج اندراده (ديبورتيفو لاكورونا الاسباني) وفرناندو مييرا (شتوتغارت الالماني) وميغل مونتيرو (فالنسيا) وماركو كانيرا (سبورتينغ لشبونة) ونونو فالنتي (ايفرتون الانكليزي).
- للوسط: كوستينيا (دينامو موسكو) وارماندو بوتيت (بنفيكا) وتياغو منديش (ليون الفرنسي) وديكو (برشلونة الاسباني).
- للهجوم: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الانكليزي) وهيلدر بوستيغا (سانت اتيان الفرنسي) وبدرو باوليتا (باريس سان جرمان الفرنسي) ولويس فيغو (انتر ميلان الايطالي) وريكاردو كاريسما (بورتو).

وكان المنتخب السعودي قد خاض عدة مواجهات في إطار خطة الاستعداد للمونديال المقبل، حين واجه منتخبات السويد ( تعادل 1-1) واليونان(تعادل 1-1) وفلندا( تعادل 1-1) ولبنان ( خسارة 2-1)وسوريا ( تعادل 1-1) فيما حقق أمس الفوز ضد اليمن (4-0) في مستهل مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات.