وصل إلى الرياض وتجول في الهلال والنصر
رئيس الأرسنال الإنكليزي زار الأندية السعودية :

بيتر هيل وود مداعباً: أعطوني لاعبا سعوديا يجري 15 كيلومترا
في المباراة وسأضمه للأرسنال!

فهد سعود من الرياض: لا ينفك نادي الارسنال الانكليزي عن توحيد تواصله مع الرياضة بشتى نواحيها، حيث قام رئيس النادي الانكليزي العريق السيد بيتر هيل وود، بزيارة خاطفة إلى نادي الهلال ونادي النصر مؤكداً بذلك مكانة هذين العملاقين، على الرغم من ميل احدهما وتراجعه مؤخراً وهو النصر، إلا أن الرياضة السعودية تميزت خليجياً وعربياً، وفي ما يبدو حتى عالمياً، لذلك التنافس الكبير الذي غطى فترة الثمانينات والتسعينات ببين الهلال والنصر.

نائب رئيس الهلال خالد المعمر يستعرض زي الهلال مع بيتر هود
قدمت زيارة رئيس الأرسنال بيتر هيل والوفد المرافق له، الكثير للرياضة السعودية اليوم في تكوين روابط جديدة مع الرياضة الأوروبية بحضور أحد كبار ممثليها من محترفي كرة القدم في بريطانيا التي كانت وماتزال تتربع على عرش التميز والتألق في الرياضة الأوروبية.

ووصل السيد بيتر إلى العاصمة السعودية صباح يوم (الثلاثاء)على متن طائرة يرافقه كلاً من جون تيمن) مدير إدارة التطوير بالنادي الإنجليزي و(زوي فورست) مديرة دائرة المبيعات والتسويق بالأرسنال، والأستاذ (وليد الشهابي) رجل الأعمال السعودي وأحد أعضاء شرف النادي الإنجليزي.

وبعد ذلك قام السيد بيتر بجولة ميدانية لناديي العاصمة الهلال والنصر، حيث بدأ بزيارة لنادي الهلال وتعرف من خلالها إلى مرفقات النادي السعودي الذي يتزعم أندية المملكة من خلال تحقيقه لأكثر البطولات محليا وقارياً، وكان في استقباله في زيارته للهلال كل من نائب رئيس الهلال السيد خالد المعمر، وأعضاء مجلس الإدارة الهلالية، وأمين النادي السيد أحمد الخميس.

كما حضر السيد بيتر جزءا من تمارين الهلال، قبل أن يتوجه مع الوفد المرافق له إلى مركز المعلومات في النادي، و الذي تقام فيه المحاضرات التدريبية للأجهزة الفنية في الفريق وقبل أن يختتم زيارته قام بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين الناديين وتبادل الدروع والهدايا التذكارية.

رئيس الأرسنال والوفد المرافق له في مقر الهلال اليوم
وقبل مغادرته تساءل رئيس الأرسنال عن قدرة اللاعب السعودي على الجري في الملعب، فأكد له أخصائي اللياقة في نادي الهلال أن قدرته لا تتجاوز 10 كيلومترات في المباراة الواحدة، فابتسم الرئيس الانكليزي وقال إن اللاعب الطبيعي في الارسنال يجري ( 15 ) كيلومترا، فيما المتميز يصل إلى 17 كيلومترا. وقال مازحاً: أعطوني لاعبا سعوديا يجري في المباراة الواحدة 15 كيلومترا وسأضمه للأرسنال مباشرة!

يذكر أن رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل لم يتمكن من استقبال رئيس الأرسنال والوفد المرافق له، كونه منشغلا ببعض الأعمال في مدينة جدة( غرب السعودية).

ثم توجه بعد هذه الزيارة إلى مقر نادي النصر، والتقى رئيس النادي الأمير فيصل بن عبد الرحمن، الذي قدم له درعاً تذكارياً تثميناً لهذه الزيارة، واطلع كذلك على مقر النادي ومنشآته وانجازاته الرياضية على كافة الأصعدة.

الجدير بالذكر أن الدكتور راكان الحارثي، رئيس شركة quot;صلة quot;الرياضية، المشرف العام على أنشطة المنتخب السعودي كان برفقة رئيس الأرسنال خلال جولته، علماً بأنه يملك عضوية الشرف في النادي اللندني العريق.

هنري راس حربة الآرسنال
نبذة عن نادي الآرسنال

يذكر أن نادي آرسنال الانكليزي ومقره العاصمة لندن، تأسس عام 1886 ، ويملك في صفوفه لاعبين بارزين أمثال الفرنسي تييري هنري، ومواطنه روبرت بيريس، والسويدي فريدرك ليونبرغ، والانكليزي سول كاميل، كما يشرف على تدريبه المدرب الفرنسي الشهير ارسني فينغر.

وكان ارسنال قد أحرز بطولة الدوري الانكليزي 13 مرة، كما أحرز بطولة السوبر الانكليزية 9 مرات، وفاز بطولة كأس الإتحاد الإنكليزي 9 مرات ، إلى جانب فوزه بطولة كأس الدوري الانكليزى مرتين ، ونال لقب بطولة كأس الإتحاد الأوروبي مرة واحدة ، ومثلها بطولة كأس الأندية الأوروبية ابطال الكأس ، في حين لم يفز بأي لقب لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.