الأمير نواف يستغرب الارتباك الغير مبرر
السعودية تخسر من البرتغال بأداء فني باهت

فهد سعود من الرياض: أخفق المنتخب السعودي لكرة القدم في تقديم مستوى فني يرضى جماهيره ومتابعيه. فظهر أداءه في المباراة الدولية الودية التي جمعته

تشكيلة المنتخب السعودي التي شاركت اليوم في المباراة
المنتخب البرتغالي وخسرها بثلاثة أهداف لصفر بمستوى متدني نوعاً ما، انعدمت فيه الخطورة والمهارة التي كان الجميع ينتظرها من المنتخب السعودي الذي يخوض هذه المباراة في إطار إعداده لدخول المباريات الحاسمة في نهائيات كأس العالم بعد عدة أشهر في ألمانيا.

المنتخب السعودي فيما يبدو قد دخل المباراة، التي أقيمت على استاد أرينا الشهير بمدينة ديوسيلدورف في ألمانيا وهو يعلم يقيناً أنه لن يحقق الانتصار على المنتخب البرتغالي الذي استعد لهذه المباراة بكل لاعبيه المحترفين في أوروبا مثل النجم لويس فيغو، والنجم كريستيانو رونالدو، وديكو، وغيرهم، مما جعل تحركات المنتخب السعودي تشوبها التوتر وعدم التركيز في معظم دقائق المباراة.

ورغم أن الجميع في الوسط الرياضي السعودي كان يطالب فقط بتقديم مستوى فني يكون دافعاً للمزيد من الحماس والثقة فيما تبقى من مباريات إعدادية قبل انطلاق كأس العالم في حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو المقبلين، إلا أن ذلك لم يتحقق في ظل التردد وعدم الانسجام الذي سيطر على أداء المنتخب السعودي.

سامي الجابر قائد المنتخب السعودي
تمكن المنتخب البرتغالي الذي يزخر بنجوم عالميين من إنهاء المباراة لمصلحته بثلاثة أهداف نظيفة، بعد أن تقدم في الشوط الأول بهدفين دون رد تكفل بالأول النجم كريستانو رونالدو مهاجم مانشستر الإنكليزي، في الدقيقة 30 قبل أن يضاعف زميله ديكو الذي يلعب مع برشلونة الأسباني النتيجة بالهدف الثاني مع نهاية الشوط الأول، الذي شهد سيطرة برتغالية نظراً للتحركات النشطة للمهاجم كريستيانو الذي كان مصدر قلق للمدافعين السعوديين.

وفي الشوط الثاني أضاف كريستانو رونالدو الهدف الثاني له شخصيا والثالث لمنتخبه قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، وشهد هذا الشوط تألق في بعض فتراته للحارس محمد الدعيع الذي أنقذ مرمى منتخب بلاده من أهداف أكيده ومحققه كانت ستضاعف من النتيجة النهائية التي آلت إليها المواجهة.

وشارك النجم الدولي سامي الجابر، والنجم الآخر محمد نور منذ بداية المباراة، علماً بأن الاثنين انضما حديثاً لقائمة المنتخب السعودي بعد غياب طويل لأسباب متفاوتة، ودخل المنتخب بتشكيلة مكونه من محمد الدعيع في حراسة المرمى، ورضا تكر وحمد المنتشري وعبد العزيز الخثران ومحمد مسعد ومحمد نور( سعد الحارثي) وسعود كريري( عبد اللطيف الغنام) وخالد عزيز ومحمد الشلهوب( نواف التمياط) وسامي الجابر(أحمد الصويلح) ومحمد أمين( ياسر القحطاني).

يذكر أن المنتخب السعودي يلعب في المجموعة الثامنة إلى جوار منتخبات أسبانيا، أوكرانيا، وتونس، بينما يلعب منتخب البرتغال الشهير بلقب quot; برازيل أوروباquot;في المجموعة الرابعة مع منتخبات إيران، وأنغولا والمكسيك ضمن مباريات كأس العالم.

الأمير نواف بن فيصل: ارتباك اللاعبين غير مبرر

وبعد نهاية المباراة، أكد الأمير نواف بن فيصل بن فهد، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس لجنة المنتخبات والمسئول المباشر عن أحوال المنتخب السعودي، أنه سعيد جدا من هذه المباراة وقال: quot; بلا شك لا تهم نتيجة المباراة، بقدر ما يهمنا وضوح الصورة أمام الجهاز الفني من خلال اختيار التشكيل أو طريقة اللعب خصوصاً أنها تعتبر المباراة الوحيد التي سنلعبها أمام فريق متكامل وبجميع لاعبيه، بالإضافة إلى كونها أول مباراة نلعبها خارج أرضناquot;.

وعن المباراة قال الأمير نواف أنها كانت قوية واستفاد منها المنتخب السعودي، وأبدى ملاحظته لوجود نوع من الارتباك quot;غير المبررquot; لدى بعض اللاعبين

الامير نواف بن فيصل
تمنى أن تزول مستقبلاً. وأضاف الأمير نواف قائلا: quot; يجب أن نشكر الحارس العملاق محمد الدعيع الذي ساهم في الذود عن مرمى فريقه في الكثير من الهجمات الخطيرة اليوم فهو بالفعل حارس عملاق وكبيرquot;.

وأكمل: quot; بشكل عام مستوى الفريق السعودي نستطيع أن نقول انه متطور نوعا ، ونريد أن نقدم مستوى أفضل مستقبل وجميعنا نعلم أن اللاعبين لديهم مستوى فني أفضل مما قدمه اليوم، ولكن الغرض ليس الفوز بل الغرض هو رؤية المستوى الحقيقي للمنتخب قبل الدخول في مباريات المونديالquot;.

ومضى قائلا: quot; برأيي أن منتخب البرتغال يوازي المنتخب الاسباني بنفس طريقة اللعب ،وهذا يعني أننا نواجه اقوي فرق مجموعتنا في المونديال المقبل، واليوم بدأت فعلياً أولى خطواتنا الإعدادية للمونديال، ولدينا القدرة على تطوير أنفسنا وكلنا ثقة بالجهاز الفني والإداري والطبي لإكمال هذه المهمة على أكمل وجهquot;.

واعتبر الأمير نواف بن فيصل، دمج المنتخب بلاعبين شباب وآخرين من ذوي الخبرة سيكون له مردود طيب مستقبلاً، وأكد أنه سيكون هناك نقاش واجتماع مع الجهاز الفني للحديث حول مباراة اليوم حتى يعرفوا مرئياته ووضعه في الصورة بشكل عام.

وأضاف الأمير نواف قائلا: quot;انتهز هذه الفرصة لأطلب من جميع الزملاء في الإعلام السعودي أن يطرحوا وجهات نظرهم في المنتخب بكل شفافية ووضوح، لأنها بلا شك ستكون ممتازة للجميع من مسئولين وإداريين، لأننا في النهاية كلنا في مركب واحده كمسئولين أو منتمين للوسط الرياضي، أو متابعين، لان المنتخب يمثل الوطن قاطبة، وأتمنى أن نقدم مستوى كبير في المونديال نشرف من خلاله الوطن والكرة السعوديةquot;.

فرحة لاعبو البرتغال بالفوز
م أكمل قائلا: quot; أتمنى من الجميع ألا يستعجلوا النتائج ، فلو فزنا اليوم لن يعني هذا أننا سنحقق نتائج طيبة في المونديال، وكذلك الحال مع خسارتنا، فهي لا تعني أن المنتخب السعودي غير جيد، ولكننا استفدنا من خسارة اليوم وهي خطوة قادمة لتحديد المستوى الحقيقي لناquot;.

ووجه الأمير نواف خطاباً للجماهير السعودية التي تطالب بزج بعض الأسماء وإعفاء آخرين حيث قال: quot; الحقيقة الشي الذي يفرح أن نشاهد هذا الاهتمام من المواطنين لمنتخب بلادهم وهذا شي يفرحنا بلا شك، وطبعا اختلاف وجهات النظر شي صحي ويخدم المصلحة العامةquot;.

وأكمل: المدرب دائما يردد أن الأبواب لا تزال مفتوحة للجميع ولأي لاعب مميز وأيضا يجب أن يكون هناك بديل جاهز ومميز للمجموعة الحالية في المنتخبquot;.

وأبدى الأمير نواف بن فيصل تفاؤله بالمستقبل القريب، حيث أكد أن المنتخب قد هيأت له جميع السبل والفرص ،من جهاز فني ولباقي وإدارة ومباريات ممتازة quot;ونحن متفائلين ونطمح بمستوى كبير مستقبلاًquot; على حد تعبيره.

وختم الأمير نواف بن فيصل تصريحه لشبكة راديو وتلفزيون العرب art بأن طمئن الجميع أن خطوات الإعداد واثقة وتسير بهدوء وان شاء الله تكون ثمارها جيده واليوم لعبنا أمام فريق كبير واستفدنا من المباراة التي جرت خارجه أرضنا وفي أجواء مختلفة واستفدنا منها بلا شك وأتمنى أن تكون كل مباريات المنتخب المقبلة في نفس المستوى.

إقرأ المزيد:

السعودية تخسر من البرتغال

المنتخب السعودي يواجه برازيل أوروبا اليوم

السعودية إلى ألمانيا لمواجهة البرتغال الأربعاء

موبايلي تدشن مرحلة جديدة للاستثمار السعودي

الأمير سلطان يجتمع نجوم المنتخب السعودي

باكيتا يعيد سامي ونور والحارثي للقائمة السعودية

شركة صلة توقع عقود مع لاعبين سعوديين