مسؤول شركة صلة quot;راعي المنتخب السعوديquot; لـ إيلاف
حان الوقت لنشاهد اللاعب السعودي في أوروبا

من اللقاء:

*علتنا تكمن في بعض وسائل الإعلام السعودية ممن يختلقون الزوابع والمفرقعات!
*إنشاء أكاديمية لرعاية المواهب هو حلم quot;صلةquot; الكبير..وعلى الأندية الاقتداء بالأهلي!
*ولا نريد أن نكرر غلطة 1994!
* لابد من تفعيل موقع الإتحاد السعودي لوقف الاجتهادات الخاطئة..

حاوره فهد سعود من الرياض:ظهرت quot;صلةquot; كثالث شركة تقوم برعاية المنتخب السعودي بعد شركتي رؤية وشامل، اللتان فشلتا في تلك الحملة، مما نتج عنها الكثير من الغبار الإعلامي حيث كانت مؤازرة الكوادر الإعلامية ضعيفة جداً، وغير متناسقة، ولكن quot;صلةquot; كانت فعلياً على أعلى مستوى في هذه المهمة حيث أشادت جميع الأندية وأغلب قطاعات الرياضة بمجهوداتها الفعالة في الإشراف الفني والإعلامي على أنشطة ومعسكرات المنتخب السعودي المتأهل إلى مونديال ألمانيا 2006.

احمد القحطاني في حديثه مع ايلاف
بالحديث عن quot;صلةquot; سنجد أننا نتحدث عن عملاقة سعودية، لها وزنها المعروف عربيا ودليا، فرئيس مجلس إداراتها الدكتور راكان الحارثي،يتمتع بعلاقات دولية كبيرة، مع العديد من الجهات الرياضية في أوروبا، بالإضافة إلى كونه يملك عضوية النادي الإنكليزي العريق quot;الأرسنالquot; الذي حضر رئيسه ( بيل هود) برفقة راكان الحارثي إلى الرياض قبل عدة أيام وزار ناديي النصر والهلال برفقة وفد متكامل، واطلع على منشآت الناديين وتبادل الدروع التذكارية ووقع اتفاقية تعاون مشترك كذلك.

كما أن quot;صلةquot; ترتكز على عدة وكالات ومكاتب خاصة لها في لندن وباريس كنقطة انتشار ومركز معلوماتي إعلامي في الملعب الأوربي، حيث تأمل quot;صلةquot; أن تنقل اللاعب السعودي إلى ذلك المضمار قريباً من خلال تنظيم عقود الإحتراف الخارجي لأوربا مع عدد من نجوم الأندية والمنتخب السعودي.

كما لا تخفى quot;صلةquot; رغبتها الحقيقية في الإشراف التام على المنتخبات السعودية quot;السنيةquot; مثل الشباب والأولمبي والناشئين، لإعطاء المزيد من التضامن الرياضي الذي تأسست quot;صلةquot; عليه منذ دخولها في هذا المعترك الكبير.

وتواصلاً مع هذه الشركة المتميزة، والتي غطت أخبارها للفترة الرياضية الحالية، قامت quot;إيلافquot; بحوار شيق مع السيد أحمد القحطاني، وهو لاعب سابق في الحرس الوطني، ويمثل نائب المدير العام في صلة التي تتسيّد الساحة الإعلامية المواكبة لتحركات المنتخب السعودي نحو ألمانيا. ومعه كان هذا الحوار.

*كيف ترون أوضاع المنتخب السعودي من ناحية الاستعدادت للمعسكرات الخارجية ؟

كابتن المنتخب سامي الجابر في مباراة البرتغال
الاستعدادات الأولية سارت بشكل جميل وأرضى جميع المسئولين على المنتخب السعودي، وكان معنا طوال تلك الفترة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل من خلال متابعتهم ونصائحهم التي أضافت لنا الكثير، مما جعل تلك الفترة هي الأساس لحملتنا في استعدادات المنتخب والتي نرى انها جيدة وتبشر بانتقال جميل وطيب الى المعسكر الرياضي التمهيدي الى برلين.

*ماهي المشاكل التي واجهتكم خلال فترة اشرافكم على نشاطات المنتخب السعودي ؟

بالنسبة لنا لا توجد مشاكل فعلية مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، بل بالعكس الامور كانت ولا تزال طيبة وذات تنسيق ممتاز، وان كان حصل بعض التأخير الذي لم يؤثر على سير العمل، بعد أن جاء أمين عام جديد للإتحاد السعودي وهو السيد فيصل عبد الهادي، الذي اطلع من جديد على كافة الأمور التنظيمية في الشركة، وسار كل شيء بشكل متناغم وجميل بفضل الفكر الاحترافي الذي يتعامل به الجميع خصوصا في سكرتارية الإتحاد السعودي برئاسة السيد عبدالله الدبل.

ولكن ما نواجهه من تعقيد يمكن في بعض وسائل الاعلام الرياضي ممن يختلقون الزوابع والمفرقعات لجذب الانتباه لمجرد الربح المادي او اثارة الجماهير!، و المحير هنا ان تلك الصحيفة quot;المتخصصةquot; التي نشرت تلك الأكاذيب قامت قبل فترة باعداد ندوة اعلامية لدعم المنتخب السعودي وتفاصيل تغطية معسكراته في سبيل المزيد من المؤازرة!!.

ويبدو أن صحافي تلك الصحيفة قد خرج من تابوته الفرعوني بكل اتربته وغبار سنوات طويله من العمل كصحافي. وهذا وحده مقياس علينا أن نفهمه جيداً.. فطوال تلك السنوات ولم يزل مجرد صحافي فهذا يعني أنه شخص غير قابل للتطوير وهو ما نراه جلياً في هيئته التي يدخل بها مقر الإتحاد السعودي ليروج الاشاعات ويربيها كما تربى الحيوانات الداجنه!.

وهذا ما يدعو للرثاء في ان يصل الجهل الى هذا المستوى بأنّ إنسان يفترض من مهنته ان يكون مثالاً يحتذي به لأنه أحد مصادر المعرفة والإطلاع للجماهير مما يستوجب عليه المصداقية والحرص في اختيار ما يكتب وما ينقله للناس.

الدكتور راكان الحارثي رئيس شركة صلة يلقي كلمه بمناسبة تدشين موبايلي
*هل هناك تقبل رياضي على مستوى اللاعبين لقيام صلة بالاشراف العام على نشاطات ومعسكرات المنتخب السعودي ؟

مسألة تقبل اللاعبين لا يسعني الحديث عنها، فحتما ستعروفنها من اللاعبين انفسهم .. فقد استطعنا تلبية رغباتهم والتعامل الاحترافي مع تقلباتهم التي تتوافق مع ما يمر بهم من تدريب وضغوطات فنية ورياضية سواء اثناء المباريات او معسكرات التدريب.

كما أننا حرصنا في quot;صلةquot; على تقديم خدمات تزيد على ما بيننا في التعاقد للمزيد من الحرص على ان نكون بالمستوى المهني المشرف في هذه المهمة الجيسمة التي اوكلت الينا.

*هل تخشى quot;صلةquot; من دخول منافسين لها في رعاية المنتخب السعودي ؟

بالعكس، المنافسة هي الأساس الذي تقوم عليه عملية التطوير. ونحن إذ نرحب بالمنافسة الشريفة فهذا أعدى لدعمها حتى نتحسن ونتطور دائماً في ما نقدمة من خدمات تسويقية.

*هل استعانت quot;صلةquot; من الخبرات الخارجية في سبيل دعم نشاطاتها في الاشراف على المنتخب السعودي ؟

ما قمنا به بالضبط هو الاستفاده الفعليه من تنشيط خبراتنا الحالية باستنفار العديد من المواهب والعلاقات التي تجمع اعضاء صلة بداية من المدير العام الدكتور راكان الحارثي، الذي وهب الشركة جل وقته وماله، حتى اصغر التنفيذيين ممن عاشروا الحماس طويلاً مدفوعين بإيمانهم بالفكرة ونهوضهم لها.

جانب من لقاء المنتخب السعودي بالبرتغالي وفي الإطار أحمد القحطاني
*جاء إعلانكم رعاية بعض النجوم السعوديين للعقود الخارجية فقط ، فماهو السبب ؟

الجواب هو ما نراه ونؤمن به في اللاعب السعودي الذي يملك المقدرة والمهارة، مما يدعونا دوما الى التطلع لطرق أبواب العالمية ، كما أننا لا نريد أن نكرر خطأ 1994 ، عندما كانت لدينا طفرة في النجوم دون احتراف. فقد حان الوقت للاعب السعودي حتى يخوض غمار الكرة الأوروبية.

هل لديكم نية للاشراف العام على بعض الأندية ؟

قد تكون هذه الفكرة مطروحة ، ولكننا نفكر أن نركز على موضوع الاشراف على المناسبات والاحتفالات التي تقام في الأندية . كاليوبيل الذهبي والاعتزالات وغيرها، وهذه لا نمانع في الإشراف عليها في حال طلبت الأندية منا ذلك.

هل حققت صلة جميع طموحاتها ؟

quot;صلةquot; تريد الاندماج الفعلي في عالم الكرة السعودية وذلك من خلال حلم راودها طويلاً في انشاء quot;أكاديميةquot; عالمية تحوي المدربين ذوي الخبرة العالية، والملاعب المجهزة وفق أرقى المواصفات العالمية، ووسائل الإعداد والتطوير لتشمل المواهب من عمر 8 حتى 18 عاما، فهذا في نظر quot;صلةquot; هو الذي سيفيد الكرة السعودية.

لماذا هذا الحلم بالذات ؟

الأمير سلطان بن فهد يتوج منتخب كوريا بكأس البطولة الدولية الأخيرة
ما قد يذّكي جذوة الأمل هو أن يكون لدى اللاعب السعودي الطموح الذي يعبر به إلى عالم الإحتراف الحقيقي، من قلعةٍ حصينة هي تقديم مستوى مشرق وتمثيل بلاده كما يجب. وهنا نجد أن لدينا فعلاً مقومات النهوض بهذا الأمر، حيث تدعمنا الدولة بشكل متواصل كما هو الحال الآن لذلك يستوجب قياماً كبيراً لدور فعّال في عالم الرياضة، وهذا كله لن يأتي إلا عن طريق توفير التأهيل المتخصص للكادر الرياضي حتى يكون على دراية كاملة بجميع تفاصيل الحملات والمنافسات الرياضية حيث ندعم كل ذلك بإنشاء وكالات رعاية المواهب التي تنطلق منها فعلياً تطورات كرة القدم. وهذا ما سنراه بعد حوالي الأعوام الخمسة في نشاط quot;أكاديمية النادي الأهلي السعوديquot; التي أتنبأ لها بالكثير ان شاء الله.

فهي خطوة رائدة وصحيحة وسنجني ثمارها من خلال الاهتمام والرعاية بالمواهب ، وأنا من هنا، وعبر quot;إيلافquot; أتمنى من بقية الأندية وشركات القطاع الخاص أن تحذوا حذو النادي الأهلي في تفعيل هذه النقلة لتصبح لدينا أكبر عدد من الأكاديميات المتخصصة التي ستعود بالفائدة على الرياضة السعودية بشكل عام.

وكل هذا يجب أن يكون تحت إشراف متكامل من الإتحاد السعودي لكرة القدم، الذي يعتبر هو الجهة الوحيدة الكفيلة برعاية الأنشطة وحفظ حقوق أصحاب الأكاديميات من عقود لاعبين واعلانات وغيرها.

نقاط من اللقاء:

لم يخفى السيد أحمد القحطاني رغبته في تنشيط موقع الإتحاد السعودي لكرة القدم على شبكة الإنترنت، ليكون المرجع التوثيقي والإعلامي الأساسي لكل تحركات وأنشطة الإتحاد مما سيساهم فعلياً في تقليص ما يمر به الوسط الرياضي من مشاكل وصراعات بسبب تلك الأخبار المغلوطه والإجتهادجات الخاطئة من قبل بعض الصحافيين.

احمد القحطاني نائب المدير العام بشركة صلة
لا يفوت على السيد أحمد أن يهيب بالجميع بالوقوف مع المنتخب السعودي اعلامياً وفنياً للوصول الى المانيا 2006بمستوى متقدم بشفع لنا في المزيد من نواحي الاعداد حتى نظهر بصورة تليق بما وصلته الكرة السعودية من تميز وسمعه طيبة لدى الجميع.

كما أنه طالب رؤساء الأندية المحلية أن يساهموا بعد كأس العالم المقبلة في احتراف اللاعب السعودي الى الخارج، من خلال دعم هذه الحركة بالوعي والفكر الاحترافي للوصول باللاعب السعودي إلى مصاف الأندية العالمية.

كما قدم شكره للأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز ، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم وإلى نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد على تواصلهم ودعمهم للشركة في تغطيتها لكافة انشطة المنتخب السعودي لكرة القدم.

كما قدم شكره أيضاً للسيد فهد المصيبيح والسيد عبدالله الجربوع المسؤولين عن المنتخب السعودي، والسيد إبراهيم الدهمش، والأمين العام السيد فيصل عبد الهادي على تعاملهم الراقي وتسهيلهم الأمور للعاملين بشركة quot;بصلةquot; لتأدية عملهم بالشكل المطلوب، بشكل غير مستغرب على مسؤولي المنتخب السعودي. بالإضافة إلى رؤساء الأندية المحلية وخص منهم الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال، والأمير فيصل بن عبد الرحمن رئيس نادي النصر.

إقرأ المزيد

موبايلي تدشن مرحلة جديدة للاستثمار السعودي

رئيس الأرسنال الإنكليزي زار الأندية السعودية

شركة صلة توقع عقود مع لاعبين سعوديين

صلة تكرّم الإعلاميين الرياضيين

صلة نجحت في امتحانها الأول

صلة تتألق مع الأخضر