المنتخب السعودي يواجه المنتخب العراقي استعدادا لكأس العالم

أحمد عايض من جدة، وكالات: تستعد الجماهير السعودية للتوجه إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة يوم الأربعاء لمتابعة منتخب بلادها في مباراته التجريبية أمام نظيره المنتخب العراقي، في الثامنة والنصف، ضمن إطار استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم التي ستقام صيف العام الجاري في المانيا.

وكان باكيتا أستدعى بعض العناصر الجديدة بغية تجربتها، وعلى رأسهم حارس أهلي جدة ياسر المسيليم الذي ضمه للمرة الأولى، بعد أن قدم مستويات عالية خلال الفترة الماضية مع فريقه، وركز باكيتا خلال الأيام القليلة الماضية في معسكر جدة على رفع المعدل اللياقي وتكثيف المناورات ووضع بعض الجمل التكتيكية طالبا من اللاعبين تنفيذها، بينما فضل اللاعبان محمد الدعيع وياسر المسيليم الدوران حول المضمار ومتابعة العلاج تحت إشراف طبيب المنتخب كونهما مازالا يعانيان من إصابتين مختلفتين الأول في مفصل القدم بينما الثاني من الصفاق.

ويسعى السعوديون إلى الاستفادة من هذه التجربة خصوصا وأنه تنتظرهم مشاركات قوية خلال الفترة المقبلة، وقد أكد اللعب نواف التمياط أن الأخضر استفاد جيدا من الودية السابقة أمام المنتخب البرتغالي وستكون مواجهة العراق امتداد للاستفادة ضمن برنامج الأخضر.

كم أكد اللاعب محمد الدعيع أنه يأمل خيرا في الحراسة السعودية بوجود حراس شبان على طراز رفيع من المستوى المتقدم خصوصا الحارس الشاب ياسر المسيليم، وكان الدعيع تلقى نبأ عمادته للاعبي العالم بعد أن خاض 179 مباراة دولية قائلاquot; سعادتي لا توصف وفي اعتقادي أنه إنجاز يسجل باسم الوطن قبل اسمي فلولاه ثم مساعدة زملائي في الملعب ونصح المسئولين وتوجيهات المدربين لما تحقق ذلك، وكل ما أمله خلال الفترة المقبلة أن نكمل تحضيراتنا جيدة وأن نقدم صورة مشرفة في كأس العالم.

ويعتبر مدرب المنتخب السعودي، البرازيلي ماركو باكيتا، المباراة مهمة في رحلة الاعداد للمباريات المقبلة ومنها المواجهة مع منتخب بولندا في 28 اذار/مارس الحالي.

ويبحث باكيتا عن الفوز الاول له مع المنتخب السعودي منذ ان تولى المهمة قبل اشهر، حيث تعادل quot;الاخضرquot; مع السويد وفنلندا واليونان وسوريا بنتيجة واحدة 1-1، وخسر امام لبنان 1-2، والبرتغال صفر-3.
وسيخوض المنتخب السعودي المباراة بتشكيلة مكونة من ياسر المسيليم (للمرمى) وكامل الموسى وحمد المنتشري ورضا تكر ومحمد مسعد (للدفاع) وسعود كريري وعمر الغامدي ومحمد نور ونواف التمياط (للوسط) وسامي الجابر ومحمد العنبر (للهجوم).

من جهته، يستعد العراق للتصفيات المؤهلة الى كأس اسيا 2007، حيث كان تخطى كبوته بخسارته في المباراة الاولى امام سنغافورة صفر-2، بفوزه في الثانية على الصين بالنتيجة ذاتها.
ويعول مدرب العراق المحلي اكرم سلمان على عدد من اللاعبين المحترفين مثل قصي منير (الحزم السعودي) ويونس محمود (الخور القطري) ورزاق فرحان (المحرق البحريني) وهوار محمد (الانصار اللبناني).
وكان سلمان استبعد الرباعي نشأت اكرم (الشباب السعودي) وعماد محمد (فولاذ الايراني) وصالح سدير (الانصار اللبناني) وحيدر عبد الامير (الاتحاد السعودي) لاسباب مختلفة عقب خسارة العراق امام سنغافورة. واكد سلمان quot;سأقدم استقالي التي كنت قد اعلنتها في وقت سابق بعد مباراة السعوديةquot;.

وكان سلمان (60 عاما) ارجأ تقديم استقالته حتى ما بعد مباراة العراق والصين، وهو كان تسلم المهمة خلفا لمواطنه عدنان حمد اثر خروج العراق من الدور الاول لquot;خليجي 17quot; في الدوحة.
على صعيد اخر، اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم انه تلقى دعوة من نظيره المكسيكي لاقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين في 12 ايار/مايو القادم.

والتقى المنتخبان العراقي والمكسيكي اخر مرة في مونديال المكسيك 1986 وانتهت لمصلحة الاخير 1-صفر.