quot;غموضquot; التشكيلة والخسائر المتواصلة أهم الأسباب
تذبذب quot;باكيتاquot; يثير قلق الجماهير السعودية

فهد سعود من الرياض: القُرب من انطلاق دورة العاب كاس العالم هو الهاجس الذي يسود مخيلة الجماهير السعودية الآن، وذلك نظرا لما تمثله هذه الدورة من توحيد ولم شمل جميع الأنشطة الكروية حول العالم حيث أنها تعتبراهم وأفضل تجمع رياضي على الإطلاق.

باكيتا ( وسط) يتحدث في مؤتمر صحافي سابق
يضاف إلى ذلك الهاجس، قنطارٌ كبير جداً ويتزايد باستمرار من القلق والخوف، وذلك للمستوى المتدني الذي قدمه المنتخب السعودي الأول خلال الفترة الماضية، حيث خاض المنتخب غمار سبع مباريات على هامش خطة الإعداد لكاس العالم دون أن يحقق فوزاً واحدا، إلا لو استثنينا ذلك اللقاء مع منتخب اليمن الذي لا يعتبر لا ندا ولا منافسا بأي حال من الأحوال لأي فريق يقل عن المنتخب السعودي، مما يُهمش ذلك الانتصار لكونه لم يحدث أمام فريق محترف بحق.
ومباراة المنتخب السعودي يومالأربعاء الماضيأمام المنتخب العراقي، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لهدفين،جعلت النظرية الفنية تتضح أكثر فأكثر عن الحالة الإعدادية للمنتخب السعودي الغير مطمئنه، خصوصاً في خط الدفاع الضعيف للغاية، وهذه المنطقة الحساسة مع أي فريق كرة قدم، إنما هي الطامة الكبرى التي تجعل الأهداف تتزايد في مرماه حيال الدخول في المنافسة الفعلية.

كما أن المدير الفني للمنتخب السيد quot;باكيتاquot;، لا يزال متذبذبا, فهو يستدعي ذاك، ويستبعد هذا، والعكس، دون أي اعتماد فعلي على التقنيات والمهارات الجماعية للمنتخب السعودي، الذي يفتقد في أساسه روح التعاون وصناعة النجاح وذلك لعدم الثبات على أسماء معنيه، ليكون بينها تآلف وانسجام، سواء في خضم التدريبات أو في المباريات التمهيدية المقبلة.

البرازيلي باكيتا
فلا تزال لدينا العديد من نقاط الضعف والخلل سواء في عموم التشكيل، أو في بعض اللاعبين الذي يجب أن يُستبعدوا ويُستبدلوا بدماء جديدة حيوية يستفيد منها المنتخب بدلا من تجميع الأسماء المشهورة، وان عفى عليها الزمن، فهذا أمرٌ بالتأكيد سيجعلنا نستعيد مُجددا هزائمنا السابقة في عام 2002 ، مما سيجرُ الكثير من خيبة الأمل التي واكبتها حاليا حالاتٌ من القلق وعدم الثقة في مستوى المنتخب السعودي الذي يعتبر الصفوة من الأندية السعودية والتي ستمثل بتواجدها في مونديال ألمانيا منتصف 2006، المملكة العربية السعودية كمنافس عربي خليجي، وكتواصل عبر السنين لمن عرفناه يوما بأسد آسيا.

موضوع الثبات في تشكيل أساسي مستقر، هو أهم العوامل التي يعتمد عليها الآن مستقبل المنتخب السعودي، نظرا لما ينتظره في مستقبل الأيام من مواجهات خطيرة مع فرق ذات شأن في العالم أجمع. على الأقل يجب أن يكون مستقرا في مواجهته لها وان كان يحتاج إلى الكثير للوصول إلى تلك المستويات العالمية، ولكن النجاح يبدأ بخطوة مدروسة إلى الإمام، علماً بأن آخر موعد لتسليم القوائم النهاية للمنتخبات ال 32 المشاركة في المونديال هو 15 مايو(أيار) المقبل، أي بعد شهرين تحديداً.

من كل ما سبق نستوحي أن quot;باكيتاquot; يجب أن يكون أهلا للثقة التي حظي بها بنقله من تدريب فريق الهلال إلى تدريب المنتخب الأول، وهذا يستلزم منه الحرص الآن على توحيد التشكيل الأساسي وإعادة سد ثغرات الضعف والخلل التي تعصف بالمنتخب قبل الدخول فعليا في المنافسة مع الفرق في كأس العالم.

إقرأ المزيد

الفيفا تتمسك بمواعيد تسليم قوائم اللاعبين في كأس العالم

تذمر جماهيري من الأخضر

بيروقراطية أيه ار تي تثير سخط الجماهير السعودية

مطالبة جماهيرية بتجنيس تفاريس

الجماهير تؤسس اقتصاداً جديداً للأندية السعودية

القحطاني :حان الوقت لنرى اللاعب السعودي بأوروبا

موبايلي تدشن مرحلة جديدة للاستثمار السعودي

السعودية تخسر من البرتغال بأداء فني باهت