نظراً للمستويات الفنية المتدنية التي قدمها الفريق
الإعلام والجمهور يطيحان برأس quot;العجوزquot; كاندينو

فهد سعود من الرياض: توجهت جميع العيون الإعلامية والجماهيرية، بعد الخسارة التي مني بها الهلال السعودي من العين الإماراتي في مستهل مشوار الفريقين في دوري أبطال آسيا، قبل نحو أسبوعين تجاه

كاندينو المقال من تدريب نادي الهلال السعودي
المدرب البرازيلي كاندينو، بالكثير من نظرات السخط والاستياء نظراً للنتائج السلبية التي قدمها مع الفريق مؤخراً، مما تسبب في النهاية في رضوخ الإدارة الهلالية للمطالب المتواصلة التي طالبت برأسه لتعلن اليوم رسميا عن إقالته من منصبه وتعيين المدرب البرازيلي quot;كليبرquot; في محله حتى إشعار آخر.

ولم تشفع النقاط الثلاث التي حققها الفريق الهلالي البارحة بفوزه على فريق الميناء العراقي في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا في تخفيف حدة تلك النظرات صوب المدرب كاندينو، بل إن هذه المباراة كانت هي المسمار الأخير الذي دق في نعش كاندينو، مما سارع في وتيرة الاستغناء عنه بعد أن قدم الهلال في هذه المباراة التي أقيمت على أرضه وبين جماهيره مستوى سيئ للغاية انعدمت فيه الخطورة التي امتاز بها لاعبو الهلال الملقب بالزعيم في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن quot;كاندينوquot; جاء ليدرب الفريق الهلالي بعد أن تعاقد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع المدرب السابق للهلال هو السيد ماركوس باكيتا ليقوده في نهائيات كأس العالم المقررة بعد عدة أشهر في ألمانيا خلفاً لكالديرون الذي فشل في كسب ثقة المسئولين والجماهير السعودية على الرغم من كونه قاد المنتخب للتأهل للمرة الرابعة إلى نهائيات كأس العالم.

مطالبات جماهيرية متكررة..

الجماهير الهلالية قادت حملة ضد المدرب كاندينو
وكانت الجماهير الهلالية قد شنت حمله كبيرة ضد المدير الفني للفريق ( كاندينو)، وطالبت بإقصائه بشكل فوري وعاجل، معتبره أنه المتسبب المباشر بالهزيمة التي مني بها الفريق الهلالي من قبل العين الإماراتي بهدفين مقابل لاشيء في بداية انطلاق دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأطلقت الجماهير الهلالية، عبر مواقعها على شبكة الإنترنت، الكثير من العبارات النارية ضد المدرب البرازيلي، وصفته من خلالها quot;بالجبانquot; وquot;الأحمقquot; وquot;الفاشلquot;، حيث لم يوفق في التعامل مع المباراة التي تجمع فريقه بالفريق الإماراتي الذي يعتبر الند اللدود للفريق السعودي منذ أن بدأ صراعهم في التمحور نهاية عام 1999 م.

وتسببت خسارة الهلال من نظيره الإتحاد في الدوري السعودي بهدف مقابل لاشيء، في مطلع الجولة 21 الأسبوع الماضي، في مضاعفة المطالبات بالاستغناء عن كاندينو، خصوصاً وأن الفريق لم يثبت على تشكيلة مركزة واحده، بل إن المدرب فشل في عمل توليفة متكاملة للفريق الهلالي الذي بدأت مستوياته في التراجع منذ أن غادره المدرب السابق باكيتا الذي قاده لتحقيق خمس بطولات محليه خلال فترة إشرافه القصيرة نوعاً.

الإعلام الهلالي.. وراء إقالة كاندينو:

على الرغم من أن الجماهير الهلالية تتحمل جزء كبير في موضوع إقالة كاندينو من منصبه، وتعيين بدلا عنه مساعد المدرب السابق quot;كليبرquot;، إلا أننا لا يمكن أن نغفل بأي حالٍ من الأحوال الدور الكبير الذي لعبه الإعلام الهلالي في هذا الأمر، حيث يعتبر الإعلام الهلالي أحد أهم مراكز الدعم والتأثير على المعسكر الهلالي بأكمله مما ساهم في تفعيل المطالبات الجماهيرية بالاستغناء عن المدرب كاندينو.

وكان كتاب هلاليون قد طالبوا خلال الأيام الماضية بمحاسبة كادنينو على الأخطاء الفنية التي تسببت في هبوط المستوى الفني للفريق الهلالي وبات يشكل منعطف خطر على مسيرة الهلال سواء في البطولات المحلية أو بطولة دوري أبطال آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم للأندية.

وسبق للمدرب quot;كليبرquot; الذي حل مؤقتاً بديلا عن كاندينو الذي سيكون يوم غد آخر يوم له مع الفريق أن تبوء منصب مساعد المدرب في عهد باكيتا، إلا أن خلافات حادة نشبت بين باكيتا وبينه مما استدعى مغادرته الهلال والإشراف على تدريبات فريق أبها .

إقرأ المزيد:

إقالة كاندينو من تدريب الهلال

سخط جماهيري على المدرب البرازيلي للهلال

الجماهير الهلالية تطالب برأس المدرب كاندينو

جماهير العين تسبب أزمة بين الهلال ورئيسه