في ختام مباريات الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا
الهلال يكتسح ماشال الأوزبكي بخماسية آسيوية

إيلاف من الرياض : اكتسح الهلال السعودي ضيفه ماشال الأوزبكي بخمسة أهداف آسيوية ملعوبة في ختام مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي جمعتهما يوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

فرحة كبيرة للاعبي الهلال بعد تسجيل الأهداف الخمسة في الشباك الأوزبكية
ورفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن العين الاماراتي الذي يتصدر فرق المجموعة برصيد 7 نقاط، إثر فوزه الصعب على الميناء العراقي بهدفين مقابل هدف واحد، في حين تجمد رصيد ماشال الأوزبكي عند 4 نقاط، وأخيراً الميناء من دون نقاط في المركز الأخير.

واستحق الهلال الفوز عن جدارة واستحقاق ، ونجح في تسجيل خماسية كان بمقدوره إضافة المزيد، وجاءت أهداف الهلال عبر أحمد الصويلح الذي سجل هدفين في الدقيقتين (62و84) وهدفاً لكل من مشعل الموري(29) وجيوفاني(33) وكماتشو(78).

وضرب الهلال المنتشي بفوزه الكبير بكأس ولي العهد السعودي أكثر من عصفور بحجر واحد حيث دخل بقوة دائرة المنافسة على التأهل ومزاحمة العين الاماراتي المتصدر، كما أثبت وجوده كأحد أبرز الفرق المرشحة للقب ، إلى جانب الثقة الكبيرة التي اكتسبها لاعبوه بعد هذا الفوز الغالي والكبير على الفريق الأوزبكي.

وهذه هي المباراة الأولى للهلال تحت قيادة مدربه البرازيلي الجديد كليبر في أول اختبار آسيوي له بعد أن قاده بنجاح للفوز على الشباب وضمان المركز الثاني في الدوري المحلي ثم الفوز على الأهلي وإحراز كأس ولي العهد، ليرد الهلال الجميل لمدربهم الجديد بخماسية في البطولة الآسيوية.

من مباراة الهلال وماشال - تصوير يوسف السعد - إيلاف
وأرسل الهلال أيضاً رسالة محلية قوية بهذا الفوز الكبير إلى غريمه الاتحاد الذي سيلتقيه يوم الأحد المقبل في الدور نصف النهائي من الدوري السعودي بعد نجاح الأخير في التأهل لملاقاة الهلال بفوزه الكبير على جاره الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

وسيطر الهلال على المجريات منذ البداية فاستحق الفوز مواصلا خطه التصاعدي في المسابقة بعد ان كان خسر في الجولة الاولى امام العين على ارض الاخير، وانتظر الهلال حتى الدقيقة الثلاثين ليهز شباك ضيفه عبر مشعل الموري الذي تقدم من الجهة اليمنى وتبادل مع سامي الجابر كرة قبل ان يجهزها له الأخير الذي أرسلها بيسراه في الزاوية اليسرى.

وبعد ثلاث دقائق فقط، سجل البرازيلي جيوفاني الهدف الثاني عندما ارسل كرة خادعة بيمناه خلف الحارس في الزاوية اليمنى للمرمى.

الجماهير الهلالية سعيدة بالانتصار الكبير
وبحث ماشال عن هدف مبكر في الشوط الثاني يقلص به الفارق لكن يقظة الهلاليين واحكام قبضتهم على اللقاء حالت دون ذلك بل انه زاد غلته عندما مرر جيوفاني كرة خلف المدافعين الى احمد الصويلح بديل الجابر فلعبها من فوق الحارس (53).

واضاف كاماتشو الهدف الرابع بعد ان خدع الحارس يري شوي بإرسال كرة ساقطة اصطدمت بالعارضة وتحولت الى داخل الشباك ، وقبل ست دقائق من نهاية المباراة مرر جيوفاني كرة الى الصويلح فتخطى الحارس ووضعها في المرمى الخالي مضيفا الهدف الخامس.

وشهدت المباراة طرد اللاعب الاوزبكستاني هاير دمالورف لنيله انذارين.

تشكيلةالهلال:

فهد الشمري وتفاريس وأحمد خليل وكامل الموسى ومشعل الموري وسلطان البرقان وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وكماتشو وجيوفاني وسامي الجابر.

إقرأ المزيد

الهلال عينه على نقاط مباراة مارشال الأوزبكي

العين يهزم الميناء العراقي ويعتلي صدارة مجموعته

العربي الكويتي يحقق فوزه الأول امام الشباب السعودي

فوز كاسح للغرافة على الكرامة

الوحدة ينتزع تعادلا من سابا الايراني

الاتحاد يهدر فوزا امام القادسية