المنامة تستقطب اهتمام الصحافة العربية والعالمية.. رياضيا:
صفقة فيجو ومباراة الإنتر تشعلان العاصمة البحرينية

فهد سعود ndash; إيلاف: تتوجه الأنظار هذه الأيام إلى العاصمة البحرينية quot;المنامةquot; التي استقطبت اهتمام ومتابعة الصحافة الرياضية العربية والعالمية في آن

فيجو مع رئيس الإتحاد منصور البلوي بعد توقيع العقد أمس- إيلاف
واحد ، نظرا لتواجد فريق quot;إنتر ميلانquot; الإيطالي العريق فيها تمهيداً للمشاركة يوم السبت في مباراة ودية ضد المنتخب البحريني بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس الإتحاد البحريني لكرة القدم.

وتأتي هذه الاحتفالية البحرينية في وقت احتفل فيه أنصار فريق إتحاد جدة السعودي بعد أن تمكن رئيس النادي منصور البلوي من ضم مهاجم إنتر ميلان quot;لويس فيجوquot; المتواجد حاليا في المنامة إلى صفوفه بعد أن وقع معه ليلة البارحة في العاصمة البحرينية لمدة 18 شهرا بعد أن أخذت المفاوضات بين النادي واللاعب أبعاداً كثيرة وكثرت فيها الاجتهادات الصحافية التي أكدت أن اللاعب لن يوقع مع الإتحاد وسيكتفي بأن يشارك في مباراة المنتخب البحريني فقط.

إنتر ميلان والبحرين:

ويخوض انتر ميلان متصدر الدوري الايطالي لكرة القدم بكامل نجومه مباراة دولية ودية أمام منتخب البحرين، في إطار احتفالات الاتحاد البحريني بالذكرى الخمسين quot;اليوبيل الذهبيquot; على تأسيسه واستعدادات منتخب بلاده للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة المقررة في ابوظبي من 17 كاون الثاني/يناير الى 1 شباط/فبراير المقبل.

الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني لفريق إنتر ميلان
ويقيم الفريق الإيطالي معسكرا تدريبيا في البحرين من 2 الى 7 الحالي، يلعب خلالها مباراة ودية مع المنتخب البحريني المطعم بنجوم الكرة الخليجية السبت على استاد البحرين الوطني في الرفاع.

وكان انتر ميلان، حامل الثنائية (الدوري والكأس)، قد وصل الى البحرين بكامل نجومه على متن طائرة خاصة. وسيقام على هامش المباراة حفل اعتزال خميس عيد أحد نجوم الكرة البحرينية الذي دافع عن ألوان نادي الرفاع والمنتخب الوطني سنوات طويلة، ولعب محترفا في صفوف القادسية السعودي لموسمين متتاليين.

الصحافة السعودية وصفقة البلوي:

في الوقت الذي تفاوتت فيه الآراء في الصحافة السعودية حيال صفقة انتقال اللاعب لويس فيجو إلى الإتحاد واصلت صحيفة quot;الرياضيquot; التي يدعمها رجال الأعمال السعودي صلاح البلوي شقيق رئيس النادي منصور البلوي تأكيداتها بأن الصفقة في مراحلها الأخيرة وأن المسألة مسألة وقت فقط.

وفي اليومين الأخيرين وبعد أن بدا للجميع أن الصفقة في طريقها إلى الفشل خصوصا بعد أن تدخل رئيس نادي إنتر ميلان quot; ماسيمو موراتيquot; ومدرب الفريق روبيرتو مانشينيquot; في الموضوع وتأكيداتهما أن اللاعب سيبقى في الإنتر فاجأ منصور البلوي الجميع صبيحة الجمعة بصورته وهو يقف مبتسما بجوار فيجو الذي كان يظهر وهو يحمل قميص نادي الإتحاد ويحمل رقم ( 7).

يذكر أن عددا من كبار نجوم كرة القدم العالميين أنهوا مسيرتهم الكروية في السعودية وفي مقدمتهم البرازيلي بيبيتو والايطالي روبرتو دونادوني مدرب

البرازيلي أدريانو مهاجم إنتر ميلان
المنتخب الإيطالي حالياً، وكان من المفروض ان يتم توقيع العقد مع فيجو منذ عدة ايام الا ان اللاعب اشترط فجأة اضافة بند جديد الى العقد ، ويتضمن حصوله على 70% من قيمة العقد خلال الأشهر الستة الأولى، وبقية الـ30 % توزع على الأشهر المتبقية من مدة العقد التي يبلغ إجمالها 18 شهراً، على أنه من حق اللاعب فسخ العقد لأي سبب كان خلال الـ6 أشهر الأولى ، وهو ما رفضه رئيس الاتحاد ، الا انه بإعلان التوقيع على العقد فمن المحتمل ان يكون قد رضخ الاتحاد لطلبات اللاعب او تنازل اللاعب على هذا الشرط وهذا ما هو غير معروف حتى الان .

وينتهي عقد لويس فيجو مع الإنتر في شهر حزيران / يونيو المقبل ويبدأ مشاركته الفعلية مع الإتحاد بدءا من الموسم المقبل في صفقة بلغت قيمتها 4،5 ملايين يورو وهي ما تفوق صفقة البرازيلي دينيلسون الذي تعاقدت معه إدارة النصر مطلع الموسم الجاري بمليون وثماني مئة ألف دولار أميركي.

صفقة البلوي : لاعب بحجم فيجو سيضيف الكثير لنا

واعلن رئيس نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم منصور البلوي انه وقع عقدا مع الدولي البرتغالي السابق ونجم انتر ميلان الايطالي الحالي لويس فيحو لمدة سنة اعتبارا من 1 تموز/يوليو 2007.

وهنا لقطة أخرى لفيجو مع البلوي
وقال البلوي في اتصال هاتفي اليوم الجمعة مع وكالة فرانس برس: quot;لقد وقعت عقدا مع النجم العالمي لويس فيجو لمدة سنة على ان يبدأ مشواره معنا عقب انتهاء عقده مع فريقه انتر ميلان بعد ستة اشهر اي انه سيلتحق في الاول من تموز/يوليو المقبلquot;.

ولم يفصح البلوي عن القيمة المادية للعقد لكنه اوضح quot;انها من اكبر صفقات التعاقد مع اللاعبين في المنطقةquot;.

واضاف البلوي quot;ان لاعبا بحجم لويس فيجو سيضيف الكثير لفريق الاتحاد من جميع النواحي، انه يمثل فائدة كبيرة لنا وسنحاول معه تعويض ما فاتنا في الموسم الماضيquot;.

وكانت الصفقة مهددة بعد ان بالغ النجم البرتغالي في شروطه المادية الى ان تمكن البلوي من اقناعه في النهاية بعد مفاوضات استمرت لأكثر من 6 ساعات توجها بالحصول على توقيعه، لكنه لن يحصل على خدمات اللاعب الا بعد ستة اشهر نظرا لتمسك انترميلان بلاعبه.


فيجو الإتحاد ينضم إلى دينيلسون النصر:

وبانتهاء التوقيع رسميا مع لويس فيجو فإن الأخير يكون قد انضم إلى نظيره البرازيلي quot; دينيلسونquot; الذي تعاقدت معه إدارة النصر مطلع الموسم الجاري، لتكون هاتان الصفقتان هما الأقوى والأكثر جماهيرية وشعبية في الوسط الرياضي السعودي على مدى السنوات الخمس الماضية.

لويس فيجو في سطور:

ويرتبط فيجو بعقد مع انتر ميلان حتى نهاية الموسم، الا انه ابدى استياءه لعدم اشراكه من قبل المدرب روبرتو مانشيني اساسيا في الكثير من المباريات، و يدافع لفيجو (34 عاما) عن الوان انتر ميلان منذ عام 2005 بعد ان لعب مع ريال مدريد الاسباني (2000-2005) وبرشلونة الاسباني (1995-2000) وسبورتينغ لشبونة (1989-1995).

وحصل النجم البرتغالي عام 2000م على لقب افضل لاعب في أوروبا وفي العام التالي نال لقب افضل لاعب في العالم، كما خاض مع منتخب بلاده 127 مباراة دولية سجل فيها 32 هدفا . ويشكل فيجو علامة فارقة في كرة القدم البرتغالية إذ انه يحمل ارقامًا كروية يصعب تحقيقها، واستطاع في مشواره الحصول على كأس العالم 1991م للشباب تحت 20 سنة مع المنتخب البرتغالي.

و قرر إعتزال المباريات الدولية بعد خسارة منتخب بلاده النهائي امام اليونان في يورو 2004 ، الا ان المدربسكولاري استطاع إقناعه مجدداً للعودة ليقود منتخبه في كأس العام 2006 حيث حصل على المركز الرابع بعد خسارتهامام المنتخب الألماني في مباراة المركز الثالث ، قبل ان يتخذ قرارهعقب هذه المباراة بعد مسيرة تاريخية تجاوزت شهرة مواطنه السابق إيزيبيو .

إقرأ المزيد:

المصري أحمد حسن أفضل محترف عربي

لويس فيجو يوقع رسميا لاتحاد جدة

انتر ميلان يعسكر في المنامة ويلتقي المنتخب البحريني وديا

ميلان يؤكد رسميا بقاء فيغو

فيجو لن يذهب لإتحاد جدة