الفرق العربية تدخل المراحل الحاسمة في دوري آسيا

7 مباريات نارية للفرق العربية في دوري آسيا

مفاجآت كبيرة في الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا

دوري آسيا : النجف يذل السد 4-1 في الدوحة

فرق العرب تطمح للفوز الثاني والأخرى للتعويض

نتائج مباريات دوري أبطال آسيا

مواجهات عربية مثيرة في افتتاح دوري أبطال آسيا

إيلاف من الرياض، وكالات: بات الهلال السعودي على مشارف التأهل الى ربع نهائي دوري ابطال آسيالكرة القدم بفوزه على باختاكور الاوزبكستاني 2-صفر اليوم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية. وسجل البرازيلي رودريغو (30 و90 من ركلة جزاء) الهدفين.

ورفع الهلال رصيده الى سبع نقاط في صدارة المجموعة، بفارق اربع نقاط عن باختاكور الثاني والذي خرج من الدور الاول، وست نقاط عن الكويت الكويتي الثالث الذي تبقى له مباراتان. ويحتاج الهلال الى نقطة واحدة من مباراته المقبلة مع الكويت في التاسع من ايار/مايو في الجولة الخامسة ليعلن تأهله رسميا الى ربع النهائي.

يذكر ان الاتحاد الاسيوي للعبة كان استبعد الاستقلال الايراني من المشاركة في منافسات المجموعة بعد تأخره في ارسال القائمة الخاصة باسماء لاعبيه في المهلة المحددة.

ومارس فريق باختاكور ضغطا مبكرا على لاعبي الهلال لكن من دون جدوى لتميل الكفة تدريجيا لمصلحة اصحاب الارض. ولكن الهلال انتظر حتى الدقيقة 30 ليدخل تماما في اجواء المباراة عندما تبادل محمد الشلهوب والليبي طارق التايب كرات بينية متقنة في الجهة اليسرى أرسل على اثرها الأخير كرة مثالية الى داخل المنطقة فانسل رودريغو الفان من بين المدافعين وغمزها برأسه على يمين الحارس نيستروف.

لقطة من مباراة الهلال وباختاكور .. تصوير يوسف السعد
وفي الوقت بدل الضائع، قاد الشلهوب هجمة مرتدة في ظل اندفاع الفريق الأوزبكي للبحث عن التعادل ومرر كرة رائعة الى رودريغو فانفرد بالمرمى لكن الحارس عرقله فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء نفذها بنفسه واضعا الكرة على يمين الحارس.

الوحدة الاماراتي يتعادل مع الزوراء

ضمن فريق الوحدة الاماراتي بنسبة كبيرة التأهل الى الدور الثاني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد ان تعادل مع ضيفه الزوراء العراقي بهدف لمثله اليوم الاربعاء في أبوظبي.

افتتح الوحدة التسجيل عبر اللاعب عبد الرحيم جمعة في الدقيقة 57 من اللقاء الذي يأتي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى. وعادل الزوراء عبر لاعبه حيدر صباح في الدقيقة 76.

بهذا التعادل رفع الوحدة رصيده الى عشر نقاط ليواصل صدارة المجموعة الاولى ويقترب من حجز البطاقة الوحيدة عن المجموعة فيما احتل الزوراء المركز الثاني وله خمس نقاط.

وكان الوحدة فاز على الزوراء في مباراة الذهاب التي جرت في الدوحة 2-1.

الريان القطري يخرج من الدور الأول

خرج الريان القطري رسميا من الدور الاول لبطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد ان خسر امام ضيفه العربي الكويتي 1-3 في الدوحة اليوم الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى.

خاض الريان المباراة بتشكيلة من لاعبي الشباب نظرا للاصابات والايقافات في صفوف الاساسيين وايضا للاستعداد لمباراته مع السد في ذهاب كأس ولي عهد قطر يوم 29 إبريل نيسان الجاري.

سجل البرازيلي تياجو للريان في الدقيقة 45 من ركلة جزاء فيما سجل للعربي خالد خلف في الدقيقة 25 والسوري فراس الخطيب في الدقيقتين 65 و69 من ركلة جزاء.

وكان الوحدة الاماراتي تعادل مع الزوراء العراقي 1-1 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

ويتصدر الوحدة الترتيب برصيد عشر نقاط يليه الزوراء بخمس نقاط والعربي بأربع نقاط فيما تراجع الريان الى المركز الرابع والاخير بنقطتين وخرج مبكرا.

تعادل العينوسبيهان

تعادل العين الاماراتي مع مضيفه سيباهان اصفهان الايراني بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

تقدم سيباهان اصفهان عبر اللاعب حسين تقي بعد أربع دقائق على بداية الشوط الثاني من المباراة.

وجاء رد العين من خلال تسديدة قوية للاعب العراقي هوار ملا محمد في الدقيقة 79 من المباراة التي اقيمت على ملعب نقش جيهان في مدينة اصفهان الايرانية.

وفي المجموعة نفسها تعادل الاتحاد السوري على أرضه امام الشباب السعودي بالنتيجة ذاتها .

بهذه النتائج يواصل الشباب السعودي صدارة المجموعة وله سبع نقاط وخلفه سيباهان الايراني بفارق الاهداف ثم العين الاماراتي وله خمس نقاط وأخيرا الاتحاد برصيد نقطتين.

السد يفقد فرصة التأهل

وفقد السد القطري آخر أمل للتأهل للدور الثاني ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد خسارته أمام نفيتشي بطل اوزبكستان بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء في مدينة فرجانه في أوزبكستان في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة في البطولة.

سجل للسد البرازيلي إيمرسون بالرأس في الدقيقة 17 ولنفيتشي اكرموف في الدقيقة الثانية وتشيموف في الدقيقة 40.

بادر الفريق الاوزبكي بتسجيل هدفه الاول في الدقيقة الثانية من الشوط الاول الذي اتيحت فيه بعض الفرص للفريقين الا ان السد كان يعاني من مشاكل هجومية لترجمة هذه الفرصة الى أهداف رغم ان لاعبه ايمرسون تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 17 ما مكن الفريق الاوزبكي المتواضع الاداءمن التقدم بهدفه الثاني في الدقيقة 40 عن طريق لاعبه تشيموف.

دخل السد الشوط الثاني اكثر تصميما على تعديل النتيجة حيث شن مهاجموه اكثر من محاولة منها كرة صاروخية من ايمرسون في الدقيقة 65 تصدت لها عارضة مرمى الفريق المنافس وفرصة ضاعت من علي حسن عفيف في الدقيقة 91.

سيطر السد على مجريات الشوط الثاني لعبا دون ان يتمكن من التعادل واضاع العديد من الفرص لتحقيق ذلك بينما اعتمد الفريق الاوزبكي على الهجمات المرتدة.

رفع نيفتشي رصيده فى الصدارة الى تسع نقاط بينما تجمد رصيد السد عند ثلاث نقاط في ذيل المجموعة.