بسبب تزامن موعد اللقاء مع مباراة ليبيا وناميبيا
قلق هلالي على مشاركة التائب في نهائي الدوري

التائب في إحدى مبارياته مع الهلال
إبراهيم أحمد ndash; إيلاف: يساور جماهير نادي الهلال السعودي القلق من احتمال غياب نجم الفريق وصانع ألعابه الليبي طارق التائب عن المباراة النهائية لبطولة الدوري السعودي، والتي لم يتحدد طرفها الثاني بعد، لكنه سيكون أحد أندية الاتحاد والشباب والوحدة.ويرجع قلق الجماهير الهلالية الى ان المباراة النهائية التي ستجري مساء يوم الجمعة الذي يصادف الأول من شهر حزيران / يونيو المقبل، سيقابلها في اليوم ذاته مباراة اخرى مهمة للمنتخب الليبي أمام منتخب ناميبيا في التصفيات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية التي تستضيفها غانا العام المقبل.

ويصر الاتحاد الليبي لكرة القدم على مشاركة التائب في مباراة ناميبيا التي تقام في العاصمة ويندهوك نظرا لأهميتها وتأثيرهافي مصير المنتخب الليبي في المجموعة العاشرة التي يتصدرها منتخب جمهورية الكونغو بفارق ثلاث نقاط عن منتخب ليبيا الذي يتقدم بدوره بنقطة واحدة على نظيره الناميبي بعد ثلاث جولات على بداية التصفيات.

وهنا لقطة أخرى للتائب
ويبدو ان ازمة حقيقية قد بدأت مبكرا بين إدارة الهلال والاتحاد الليبي خصوصا بعد التصريحات التي ادلى بها عبد المولى المغربي عضو مجلس ادارة الاتحاد الليبي والتي قال فيها إن اتحاده يرفض بشكل قاطع التفريط بالتائب خلال مباراة ناميبيا والسماح له بالمشاركة مع الهلال في نهائي الدوري، مستندا الى أحقيته بذلك في قوانين الفيفا التي تلزم الأندية بالسماح للاعبين الأجانب المحترفين في صفوفها بالانضمام إلى منتخبات بلادهم في المباريات الرسمية قبل وقت معلوم من موعد المباراة أيا كانت ظروف النادي والتزاماته في الوقت ذاته.

ويسعى مسؤولو الهلال إلى إقناع المسؤولين الليبيين بالسماح للتائب بالمشاركة في المباراة نظرا لأهميتها على اعتبار انها الختامية لبطولة الدوري، بالاضافة إلى أهمية التائب بالنسبة إلى الفريق الذي يعول عليه كثيرا ولا يستطيع الاستغناء عنه في مباراة بهذا المستوى.

وتداولت وسائل الاعلام السعودية خلال الايام الاخيرة العديد من الطرق التي قد يلجأ اليها مسؤولو نادي الهلال لتأمين مشاركة التائب في المباراة، من بينها تحضير طائرة خاصة لنقله من ويندهوك عقب المشاركة مباشرة في مباراة ناميبيا ونقله الى الرياض كون الوقت الفاصل بين المباراتين كبيرا وقد يسمح بمشاركته فيهما بحسب تلك المصادر، علما ان مباراة منتخب ليبيا امام ناميبيا ستقام ظهراً، بينما تقام المباراة النهائية للدوري السعودي مساء اليوم نفسه.

وقد تكون تبعات هذه القضية مهمة في مسيرة اللاعب الليبي مع الهلال، خصوصا بعد الامتعاض الذي أبداه عدد من مسؤولي الفريق نظرا لكثرة مشاركاته مع منتخب بلاده في وقت يكون الفريق بأمس الحاجة اليه، لذا سيكون اللاعب حريصا على إنهاء الأزمة بطريقة ترضي الجميع وإن كان الامر عسيرا كون المباراتين في اليوم ذاته.

وكانت تقارير صحافية أشارت مؤخرا الى نية الهلال السماح للتائب بمغادرة الفريق عقب انتهاء الموسم الحالي في حال ظل مصرا على المشاركة في جميع مباريات منتخب بلاده، وأكدت تلك التقارير ان عددا من الأندية الإماراتية أبدت رغبتها في التعاقد معه في حال تم الانفصال بينه وبين الهلال.

ويحتاج المنتخب الليبي للفوز في مباراته أمام ناميبيا للحفاظ على حظوظه بالمنافسة على قمة المجموعة، من ناحية وتجاوز نظيره الناميبي الذي يبتعد عنه بنقطة واحدة من ناحية اخرى، علما ان لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في طرابلس انتهى بفوز صعب لمنتخب ليبيا بهدفين مقابل هدف واحد، وقد شهد اللقاء تسجيل التائب للهدف الثاني.

طارق التائب
وطوال الموسم الحالي حظي التائب بشعبية كبيرة بين جماهير الهلال، وأصبحت صوره لا تفارق المدرجات خلال مباريات الفريق، بعد ظهوره بشكل لافت منذ انضمامه اليه منتصف العام الماضي قادما من فريق جازيانتيب سبور التركي.

نبذة عن اللاعب:

الاسم: طارق إبراهيم التائب
تاريخ الميلاد: 25/2/1977
مكان الميلاد: طرابلس ndash; ليبيا
الأندية التي لعب لها: الأهلي الليبي ndash; بيرمار البرتغالي ndash; الصفاقسي التونسي ndash; النجم الساحلي التونسي ndash; الأفريقي التونسي - جازيانتيب سبور التركي.

إقرأ المزيد:

خطة تطويرية لقناة الزعيم الفضائية

حكام مباراة الوحدة والشباب

الهلال يتجاهل عرض الريان القطري