قلق هلالي على مشاركة التائب في نهائي الدوري

خطة تطويرية لقناة الزعيم الفضائية

حكام مباراة الوحدة والشباب

إيلاف من الرياض : تفتتح يوم الجمعة مباريات المربع الذهبي للدوري السعودي لكرة القدم،حيثيلتقي الوحدة مع الشبابعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة فيأولى مباريات المربع الذهبي، وستحدد هذه المباراة هوية المتأهل لقبلالنهائي لمواجهة نادي الإتحاد الذي تأهل بصفته جاء في المركزالثاني.

المباراة صعبة جداً ومهمة في طموحات الفريقين. لان الفائز سيواصل المشوار نحو الخطوة ما قبل الأخيرة لمعانقة الذهب والخاسر سيودع الموسم خالي الوفاض والمواجهة لا تحتمل أنصاف الحلول ولا تقبل القسمة على اثنين، علما بأن كلا من الطرفين يملك عناصر الكسب إضافة إلى اعتماده على الوجوه الشابة في غالب المراكز.

وكان المدربان اتفقا على فرض السرية في الحصص التدريبية الأخيرة بغية إبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية وتهيئة الأجواء المناسبة لرسم الخطط الفنية ووضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي كما إن الجهازين الإداريين في كل فريق لعب دوراً فاعلاً من خلال رصد مكافآت مجزية في حال الفوز في خطوة لشحذ همم اللاعبين وتحفيزهم للظهور بالأداء المطلوب وملامسة النتيجة الإيجابية.

لقطة من مباراة سابقة للوحدة امام الهلال في الدوري السعودي
وسيدخلالوحدة وسط معنويات عالية املا تخطي عقبة الشباب، ومتسلحا بالمستوى العالي الذي قدمه في الموسم الحالي بقيادة المدرب الألماني تيو بوكير الذي نجح في توظيف كوكبة النجوم التي يضمها الفريق، الأمر الذي أثمر عن بلوغه لاول مرة في تاريخه المربع الذهبي.

وما يعزز تفاؤل أنصاره أن فريقهم في الموسم الحالي لم يتعرض على أرضه لأي خسارة في الدوري، وهو يدخل المباراة مكتمل الصفوف حيث انه لا يعاني أي نقص سواء بداعي الايقاف أو الإصابة، ويعول بوكير على الحارس عساف القرني وأسامة هوساوي و السنغاليان داود انداي وحمادجي وخالد الحازمي وطلال الخيبري وكامل فلاته والصربي فلاديمير وماجد الهزاني وناصر الشمراني وعلاء الكويكبي واحمد الموسى.

ويدخل الشباب المباراة باحثا عن الطريقة الفضلى للدفاع عن لقبه، وهو يمتلك كافة الامكانات لتحقيق مراده حتى وإن كان يلعب خارج أرضه، بيد أن لاعبيه يدركون أن الطرف المنافس صعب المراس على أرضه وبين جماهيره.

ويتوقع أن يبدأ الشباب بنوع من الحذر بهدف امتصاص حماسة لاعبي الوحدة الذين سيدخلون مندفعين هجوميا بحثا عن هدف السبق الذي يرجع للرغبة الجادة في حسم المباراة في وقتها الأصلي.

ويعتمد موريس على تألق العراقي نشأت أكرم والاخوين عطيف ويوسف الموينع في منطقة المناورة الى جانب خطورة ثنائي المقدمة ناجي مجرشي والغاني جودين أترام كما إن ظهيري الجنب عبدالله الشهيل وحسن معاذ لهما أدوار بارزة في الشقين الدفاعي والهجومي اذ يشاركان بفعالية كبيرة أثناء هجمة فريقهما مع تولي الموينع مهمة التغطية في حال ارتداد الهجمة المعاكسة.

يذكر أنالفريقين التقيا في الموسم الحالي مرتين في اطار الدور التمهيدي بمسابقة الدوري، وانتهى لقاء الدور الاول لصالح الشباب 3-1، فيما فاز الوحدة في الدور الثاني بهدف نظيف.

ويدير اللقاء طاقم حكام نمساوي بقيادة فريتز ستوشيلك.