الوحدة يستضيف الشباب ويتطلع للتأهل للقاء الاتحاد

قلق هلالي على مشاركة التائب في نهائي الدوري

خطة تطويرية لقناة الزعيم الفضائية

حكام مباراة الوحدة والشباب

إيلاف من الرياض : تأهل الوحدة إلى الدور قبل النهائي من الدوري السعودي لكرة القدم، بعد فوزه المثير على ضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما ، مساء الجمعة، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، وذلك في أولى مباريات المربع الذهبي، حيث سيلاقي الوحدة فريق الاتحاد صاحب المركز الثاني يوم الخميس المقبل، على أن يقابل الفائز منهما نادي الهلال علي لقب الدوري.

ونجح الوحدة في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فقد تمكن من التأهل للدور قبل النهائي، كما واصل عروضه القوية في الدوري، حيث أنه لم يخسر أي مباراة على أرضه هذا الموسم، كما نجح في تسجيل فوزه الثاني على الشباب هذا الموسم وبنفس النتيجة، حيث كان قد فاز في مباراة الاياب 2/1، علما بانه قد خسر منه في مباراة الذهاب 3/1، كما انه جرده من لقبه كبطلا للدوري.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخهالتي يتأهل فيها الوحدة للدور قبل النهائي، وتكمن حلاوته في انه جاء على حساب الشباب حامل اللقب، وأيضا بمذاق خاص كون الوحدة تأخر في المباراة قبل ان يتعادل ومن ثم يفوز بجدارة.

وجاءت أهداف الوحدة عبر كل من طلال الخيبري في الدقيقة 76 والسنغالي داوودا نداي في الدقيقة 80، فيما أحرز هدف الشباب الوحيد ناجي مجرشي في الدقيقة 49.

وجاءت بداية الشوط الأوللصالح الوحدة، حيثأهدر علاء الكويكبي فرصة هامة كاد من خلالها أن يضع فريقه في المقدمة ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمي الشباب الذي ردسريعا عن طريق لاعبه العراقي نشأت أكرم الذي انبري لتنفيذ ضربة حرة مباشرة وأطلق صاروخا مر بجوار القائم الأيمن لعساف القرني حارس الوحدة.

لقطة سابقة من إحدى مباريات الوحدة في الدوري
وسنحت فرصة أخري للشباب في الدقيقة 24 عندما راوغ ناجي مجرشي مدافعي الوحدة ودخل منطقة الجزاء ولكنه سدد بعيدا عن المرمي.

اخطر فرص الشوط للوحدة جاءت في الدقيقة 32 عندما فشل محمد خوجة حارس الشباب في الإمساك بالكرة لتسقط منه وتصل إلي ناصر الشمراني الذي بغرابة شديدة سدد الكرة خارج المرمي الخالي.

بعدها أطلق نشأت أكرم تسديدة قوية أخري ولكنها مثل الأولي مرت فوق مرمي القرني لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني جاء أكثر إثارة من نظيره الأول، ويعود الفضل في ذلك لناجي مجرشي الذي تمكن من إحراز أولي أهداف اللقاء في الدقيقة 49 بعدما انفرد بمرمي القرني وسدد كرة قوية علي يمينه.

أشعل هدف الشباب اللقاء تماما ورمي الألماني ثيو بوكير بكامل أوراقه لإدراك التعادل الذي كاد أن يحققه عيسي المحياني في الدقيقة 57 ولكن خوجة تمكن من صد الكرة ببراعة. ثم عاد خوجة للتألق مرة آخري في الدقيقة 70 ليصد تسديدة الشمراني القريبة.

وجاء الدور علي مدافع الشباب عبد الله الاسطي ليقوم بدور الحارس عندما اخرج الكرة من علي خط المرمي في الدقيقة 74.

وواصل الوحدة ضغطه من أجل التعادل الذي تحققفي الدقيقة 76 عن طريق اللاعب طلال الخيبري الذي سدد كرة قوية مرت من تحت أقدام حارس الشباب محمد خوجة.

وبعد الهدف مباشرة كاد الشباب ان يتقدم مرة اخرى لكن لاعبهفيصل السلطان أهدر فرصة ثمينة ، غير ان المحترف السنغالي في صفوف الوحدة داودا ندايأبى إلا ان يخرج فريقه منتصراوأحرز هدف الفوز للوحدة في الدقيقة 80، لتنتهي المباراة بفوز مستحق وثمين للوحدة الذي طار ببطاقة التأهل.

قاد المباراة طاقم حكام سويسري بقيادة فريتز ستوشيلك (للساحة) وأندرياس فيلينقر (مساعد أول) ووجسيش جورجون (مساعد ثان) وستيفن ميسنر (حكم رابع).