السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته :
انا يا دكتور قبل فترة قمت بتقبيل مرأة اجنبية ومن ثم لعقت نهدها هل هذا ينقل الايدز؟
وهل صحيح ان الايدز لا يمكن ان ينتقل اذا تعرض للهواء؟

عزيزي
الإيدز لايمكن إنتقاله بلعق النهد.

***


الاستاذ الدكتور خالد منتصر، طيب الله اوقاتك..
اسمي فيصل ابلغ من العمر 34 سنة غير متزوج اعمل موظف منذ تاريخ 29/12/1419 وحتى هذا التاريخ اعاني من خمول القضيب بعد الانتصاب مباشرة بشكل سريع مع قله في اللذة الجنسية او الرغبة الجنسية يعنى ما كنت استلذ به ويثيرني بشكل كبير اصبح شيء عادى بالنسبة لي.
الامور التي احبها اصبحت لا تعنيني بالنسبي للجنس.. راجعت منذ ذالك التاريخ
مركز علاج الطبيوقابلت اكثر من مرة العديد من البروفيسورات الزائرين للمركز وكان اهمهم البروفيسور الدكتور حسنى عوض وكما سمعت بأنه افضلاطباء الذكورة في العالم العربي. فحصني وراجعته اكثر من مره وعمل لي انتصاب عن طريق الحقن للتأكد من كلامي.. فضل القضيب منتصبا اكثر من ساعتين فقال الدكتور بالحرف الواحد لو كان ما تقوله صحيحا لما استمر الانتصاب كل هذه المدة. فقلت للدكتور ولكنه انتصاب خجول انا انتصابي اقوى من هذا الف مرة. قال اعرف ولكن بمفهومنا الطبي وقياساتنا هذا يعتبر انتصابا. انا لا ابحث عن انتصاب قوي كما تريد، انا ابحث عن انتصاب فقط . ولو كان لديك عمليه تسريب (ليكينج) لما استمر الانتصابلهذه المدة وعمل لي اشعة تلفزيونية للتأكد من سلامة الاوردة فكانت النتيجة سليمة. وتمفحص البروستات وكانت النتيجة سليمة وتم عمل اختبار للهرمون الحليبي فكانت النتيجة سليمة. وفي كل مره اذهب يقول لي الدكتور بالحرف الواحد.. "انته معندكش اي حاجة روح
اتجوز.. انا مستعد اديك شهادة تروح بيها الامم المتحدة".
قام الدكتور بوصف دواء بروزاك وقال راجعني بعد اسبوعين. استخدمته ولكني اشعر بخمول وتعب لمدة،وبعد ذلك راجعتهم فوصفولي دواء اسمه برلدول ليعيد لى الحيوية كما قالوا.اضافة الى دواء يوهمبين وترازولان. صدقني يا دكتور اشعر بخيبة امل في هذا الموضوع. اعرف ان هناك الكثير من الادوية المقوية ولكن هل انتهى كل شيئ.. يعنى الا يمكن ان اعود كما كنت؟ لا اعرف ماذا حدث بهذه السرعة المذهلة.. دكتور في هذه الفترة الماضية حاولت كثيرا ان اطمئن على نفسي اقمت علاقة مع صديقتي وكانت الامور تسير بشكل افضل ولكن اثناء وجودي معها كان الانتصاب يذهب بسرعة. كنت اتحايل على الوضع
بأطفاء الانوار والتحجج بالتعب كنت اعمل هذا في بيتها.. هل الخوف من افتضاح
امري معها سبب هذا التوتر والخوف اثناء وجودي معها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا دكتور خالد.. صدقني اشعر ان الحل بسيط واشعر ايضا انه صعبجدا جدا جدافي كل مراجعة يقول الدكتور اتجوز وسترى ماذا سيحدث ستعود افضل من السابق انت لديك فراغ عاطفي فقط.
من الناحية العضوية انت سليم .. اذا كنت سليم لماذا منذ5 سنوات وانا دون
انتصاب.. سألني الدكتور هل عندما تقوم من النوم تلاقى انتصاب فقلت له خلال
الخمس سنوات او الاربع سنوات الماضية لم يحدث لي انتصابوانا لسه صاحي من النوم سوى5 مرات تقريبا او اقل او اكثر يعنى ليس كاسابق عندما اصحو اجد انتصاب باستمرار هذا اضافة الى القذف السريع جدا.. تعبت يا دكتور خالد. اصدقائي في نفس عمري يفعلون ويذهبون ويمارسون وانا اتحسر خائف وانتظر الحلاشعر ان لدي الكثير من الكلام ولكني احس اني اطلت عليك جدا راجيا ان يكون صدرك متسعا لأسئلتي.
راجيا منان تجيبني وتريح قلبي من هذه الدوامة.

*استطيع ان افعل انتصاب قوى لكنه يذهب بسرعة
*لا اشعر بلذه اذا رئيت منظرا مثيرا كألسابق
*منذ 29-12-1419 وانا بهذا الحال
*كل الاطباء يقولون اني هذا نتيجة الفراغ العاطفي وانه سيزول بالزوج.. ماذا اذا
لم يزل بالزواج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
*هل هناك اكل معين او دواء معين او رياضة معينه تعيدني كالسابق؟


عزيزي فيصل
ما قاله لك د.حسنى عوض سليم مائة في المائة وأنت مريض بمرض مراقبة الذات، فأنت قد عينت نفسك مخبراً شرطياً على إنتصابك، تراقبه أينما ذهبت وتضبط نفسك على الدوام متلبساً بالإرتخاء، وتتوهم أن المرأة تطلب الرجل صاحب القضيب الحديدي الصلب، وهي في الحقيقة تتمنى الرجل الصلب في حنانه وتعاطفه، أنت عضوياً سليم ولابد أن تتخلص من أوهامك وتراجع بديهياتك وتغربل كلام أصدقائك وبعدها ستصبح فيصل الإنسان لا فيصل المخبر!!.

***



السلام عليكم يا دكتور
في الحقيقية أنا شاب متزوج منذ أربع سنوات ولي طفلان ونعيش انا وزوجتي حياة جنسية مميزة، لقد مارسنا اغلب الاوضاع ولكن في نهاية الامر وجدنا الوضع الاجمل والاحلى وهو وضع الفارسة وهو التي تنتهي بهي العملية الجنسية، سؤالي هو أن زوجتي تحب هذا الوضعكثيراليسكباقي النساء، هل هذ طبيعي؟ وما هي الاسباب؟
الحائر


عزيزي الحائر،
أهم عضو جنسي في البشر هو المخ، واللقاء الجنسي كما تحكمه العواطف يحكمه العقل أيضاً، ولاتستطيع وضع رغبات البشر الجنسية في قوالب أو تفصل لها باترونات أو ترسم كتالوجات، والجنس ليس فيه كتاب أبلة نظيرة أو منهج وزارة التعليم أو حتى كتاب مقدس، الجنس علاقة حميمة جداً وذوق خاص جداً ولا تعتبر زوجتك شاذة أو غير طبيعية، المهم أن تكون علاقتكما هي الطبيعية، وليس هناك ما نطلق عليه الوضع الشرعي المثالي، فالمثالي تحدده أنت وزوجتك ولا يحدده لك الكهنوت.


***



الدكتور خالد المحترم
انا شاب عمري 55 سنه متزوج منذ اكثر من 20 سنه اعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم الشرياني منذ حواليعشر سنين او اكثر وتناولت علاجات مختلفة منها المذكورة ادناه ومنذ سنتين بدأت اشعر ببعض الضعف في
Atacand 8 , Concor 5 , Aldactone 100.
الإنتصاب والرغبة في ممارسة الجنس مع زوجتي. ولقد ازدادت حدة هذا الضعف مؤخرا اي منذ حوالي الشهرين بعد ان بدأت بتناول علاج الداكتون 100 ولقد قرأت في الإرشادات لهذا الدواء ان له أثار جانبيه تؤثر على الإنتصاب ارجو إفادتي لأن زوجتي بدأت تلاحظ ابتعادي عن ممارسة الحب معها وتتسائل عن السبب.
اشكركم جزيل الشكر على سعة صدركم
رائد



عزيزي رائد
بالفعل هناك عجز جنسي يخلقه الأطباء مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بفعل أدوية مثل أدوية الضغط وعلاج القرحة على سبيل المثال، وعليك بمراجعة طبيب الباطنة حتى يغير لك دواء الضغط وهناك أدوية كثيرة تعالج الضغط وليس من أعراضها الجانبية الضعف الجنسي، ولكن لا أستطيع نصيحتك بدواء معين فالحالة يقررها طبيب الباطن.

***


عزيزي الدكتور خالد ...
أبعث لك بتقديري و احترامي للخدمات التيتقدمها و التوعية التي تبثها في المجتمع العربي الذي و بدون شك يحتاج للكثير من التوعية الجنسية (وليس الإثارة الجنسية
سؤالي و باختصار أنه عندما نمارس الحب أنا و زوجي وخصوصاً عندمايبدأ بمغازلتي دائماً يأتي بأسلوب مضحك و يأخذ الموضوع بضحك علماً بأنني داخلياً أود أن يكون الموضوع مأخوذ برومانسية، هذا الشيْ يؤثر على تطور مشاعري لذلك فأناآخذ وقتاً لأصل إلى الشعور بالنشوة الجنسية أعتقد أن الموضوع كله يتعلق بمشاعري لأنه عندما أرى فيلماً عاطفياًيحتوي على لقطة عاطفية أحس بالإثارة فورا.ً ماذا تنصحني و هل تساعدني على فهم طريقة زوجي بالتعامل بهذا الموضوع مع العلم أنني تحدثت معه من قبل وشرحت له مشاعري.
شكراً
سارة


عزيزتي سارة،
يقولون أن الرجل يمارس الحب من أجل الجنس والمرأة تمارس الجنس من أجل الحب!، ودائماً ما يغفل الرجل العربي الشرقي هذه المسألة عند لقائه الجنسي، فالمرأة مركز إثارتها الأذن أي كلمة المغازلة اللطيفة، أما الرجل فمركز إثارته العين أي الرؤية الجسدية المادية، وفي الجنس يقفز الرجل على رغبة المرأة في التواصل ويغفلها ويتعامى عنها ويمارسه وكأنه يمارس عادته السرية، زوجك يحتاج ككثير من الرجال العرب إلى ان يتنازل ولو للحظة عن نرجسيته الجنسية ويعرف أن طريق المتعة مع زوجته يمر من خلال الأذن.

***

عزيزي الدكتور خالد
ارجو منك التفضل بالاجابة عن هذا السؤال شديد الاهمية لسائله واعتقد لكثير ممن يعانون من هذه المشكلة.
المشكلة لشاب اصيب بورم في صغره وعولج علاجا كيميائيا وعند زواجه تأخر الانجاب وعند الكشف والتحاليل وجد ان عدد الحيوانات المنوية عدده صفر واتضح ان هذا كان بسبب العلاج الكيميائي.. ومعظم الاطباء يقولون ان هذه الحالة لم يتوصل العلم حاليا الى علاج لها فهل هذا صحيح... هل هناك علاج حديث لاحداث الحمل... نرجوك الرد
عبد الله

عزيزي عبد الله،
من الممكن أن يحدث بعد العلاج الكيماوي للسرطان حالة AZOSPERMIA أو إنعدام وجود حيوانات منوية في التحليل، ولابد من فحص عينة الخصية حتى نحدد مدى إستجابة المريض للعلاج .

***


الدكتور خالد منتصر
تحية طيبة وبعد
في البداية أحب أن أشكرك على الأجوبة والنصائح التي تقدمها لك من يسألك عبر
إيلاف وهذا ليس بغريب على دكتور عظيم مثلك، أخي الدكتور إنني أعاني من مشكلة سرعة القذف أثناء فترة الجماع وقد سمعت الكثير عن وجود بعض الأدوية الطبية التي تساعد على تأخير القذف والتحكم فيه أتمنى منكم تزويدي بأهم هذه الأدوية التي تقترحون علي اقتنائها وأتمنى أيضا أن لا تكون لها أي آثار جانبية مستقبلا مع العلم بأن عمري 30 سنة ومتزوج حديثا. أنا في انتظار ردكم الكريم وتقبل مني فائق التحية والاحترام.
ع. ق – الكويت


عزيزي ع.ق،
مشكلة سرعة القذف مشكلة ثقافة جنسية قبل أن تكون عيب بيولوجي عضوي، فالجنس دائرة كبيرة أوسع من أن تكون ميكانيكا إدخال وإخراج فقط، وعندما تصل زوجتك إلى قمة النشوة بالمداعبة ثم تدخل قضيبك هنا من الممكن أن تكون المدة دقيقة بدون أن يطلق عليك صفة مريض بسرعة القذف، ولكن إلى أن تحصل على الثقة من الممكن أن تتناول دواء سيبرام CIPRAM أو سيرميون SERMION وبعدها حاول الإستغناء عن هذه الأدوية.

***

عزيزي الدكتور خالد
نشكر لكم هذه الزاوية الطبية الهامة والتي من خلالها تستطيع معرفة الكثير من الامور التي يتحرج البعض من طرحها
عزيزي كنت من مشاهدي الافلام الجنسية والتي اعلم جيدا انها تمثيل في تمثيل ولكن حب الفضول هو ما دفعني لمشاهدتها وبعد ان تزوجت واصبحت في الثلاثينيات فقد اصبح لدي رغبة في ممارسة الجنس مع زوجتي بالطرق التي كنت اشاهدها وخاصة الطريقة الفرنسية فيما يسمى 69 هل مصي لفرج زوجتي ومصها لقضيبي فيه نوع من الشذوذ؟ وهل من اخطار صحية لهذا العمل؟علما اننا نستمتع احيانا بهذه الطريقة
مع الشكر الجزيل



عزيزي
الجنس متعة وتواصل، وأي وضع يحقق لكما المتعة المشتركة فهو وضع جنسي مقبول، ومص القضيب إذا كان يسبب إثارتك ومتعتك فلا ضرر منه بشرط ألا يكون مكروهاً من زوجتك، وإذا كان مقبولاً منها فما هو المانع، هذه علاقتكما الخاصة جداً والحميمة جداً، ومسألة الأفلام الجنسية وإدمان مشاهدتها أرجو ألا تتخذ من أبطالها ومشاهدها نموذجاً مثالياً لعلاقتكما الجنسية فالحيل الإخراجية والفنية والمونتاج والميكساج يجعل الجنس خيالاً محلقاً فيحدث القذف بعد ساعة ويظل الإنتصاب ساعتين..... إلى آخر هذه المستحيلات التي تشبه الرخ والعنقاء والخل الوفي!.

***

السلام عليكم د. خالد
انا شاب ابلغ من العمر 25 سنه لاحظت تدلي احد الخصيتينعن الاخرىاو ارتفاع احدهما عن الاخرى عند انقباض الخصية ان صح التعبيرلك ان تتصور خوفي من هذا الامر الذي ارقني كثيراً
مع العلم اني من ممارسي العادة السرية يومياً.ارجو منكافادتي وماهو العلاج ان كان الامر غير طبيعي.فزواجي في الصيف القادم ان شاء الله
لك فائق احترامي واهتمامي
اخوك/ سعود


عزيزى سعود
خوفك ليس له ما يبرره، ورعبك ليس له أساس فمن العادي جداً والطبيعي أن تنخفض خصية عن مستوى الأخرى وعادة ما تكون اليسرى، والإنقباض أيضاً من العادي والطبيعي أن يحدث لأن هناك عضلة تنقبض وترفع الخصية وعادة ما يحدث هذا في الجو البارد. وإليك هذه الصور لتتعرف على تركيب وتشريح وهستولوجى (نسيج) الخصيتين.



***


dear Dr Khalid,

i'm a guy and have a question:

what makes the ball (tustus) become bigger from its normal shape.

with regard



عزيزى
أسباب كبر الخصيتين كبيرة ومتعددة منها الدوالى والـHYDROCELE
وهي المياه داخل كيس الصفن حول الخصيتين، وهناك التجمع الدموي حولهما وهناك الأورام بأنواعها.


***


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخي ودكتوري الحبيب
انا من متابعي هذا الموقع الجميل ومن المعجبين بك شخصيا يا دكتورنا الموقر
وكان توضيحك كالنبراس الذي ينقصنا بهذا العالم والشمعة المضيئة بهذه الضلمة التي لا تحاكا الا بالادوية المضرة قبل نفعها.
لكن مللت من قراءة الاسئلة والاجوبة لكي استخلص منها قضيتي التي ارقتني ... هل هي طبيعية ام مرضية جعلتني اشكو لزوجتي والاطباء والاصدقاء من دوختي
وهي يا اخي ومنقذي
انتصاب ذكري في مواضع وانكماشه بمواضع اخرى ..حتى لدرجة اني قضيت شهرا من بعد زواجي بدون فض بكاره لعدم استطاعتي. من رأيي ورأي بعض الاطباء السبب هي الزوجة لخوفها وتألمها وكذلك قولهم ان ارتخاء ذكرك ببعض المواضع.
منهم من قال السبب هو بعض الاوردة بالذكر تتوقف عن ضخ الدم ببعض المواضع وانا الحمد لله لا اشكو من السكر او الضغط او القلب او اي شيء آخر!
وبعضهم يقول هو انشغال فكرك بالموضوع وعدم اعطاء زوجتك لك الحرية والانسجام وووو..
وانا اريد قولك يا دكتور.. واذا عندك اي تساؤل بالموضوع فقلبي لك مشروح لكي اخرج بنتيجة، علما بان عمري 25 سنه ومتزوج من شهر ونصف واعمل فترتين صباح ومساء. ومن درجة انشغال فكري بالموضوع كل ما يوصف لي استخدمه من عسل واعشاب وحبوب لدرجة اني استغنيت عن الفطور والسحور برمضان على اكل بعض الخلطات التي ذكرت لي من عسل وغذاء ملكات نحلوالبيضمن دون طهي والحليب والتمر ووو.. صحيح ان كلامي مخربط والسبب ترددي من فترة وحتى قبل الزواج بالتسائل عن مواضيع والان فأنا في مأزق واتمنى ارى اجابتك باسرع وقت اخي الكبير.
ولك مني كل التحايا


عزيزي
أنا مقدر للخبطتك وإضطرابك، وأنت والحمد لله لا تعاني من أمراض عضوية تؤثر على إنتصابك، والمسألة كلها تتلخص في التغلب على رهاب ليلة الزفاف، فالفزع الذي يعتري الكثيرين من عرسان الشرق العربي في هذه الليلة تكتب فيه مجلدات، وقد شارك في صناعة هذا الرعب أساطير وأوهام إستقرت في ذهن الرجل والمرأة، وأعتقد أن حل مشكلتك ليس في الأعشاب والعسل وأيضاً ليس في الفياغرا، ولكن الحل في الحقن داخل القضيب والسبب أن الحقن سيخلق إنتصاباً حتى ولو كانت الرغبة غير موجودة وسيمنحك بعض الثقة المفقودة ويخلصك من إحساس المراقبة، ولكن الحقن إجراء مؤلم وسخيف ولكن لابد أن نتحمل ألمه وسخافته بشرط ألا نكرره ويكون فقط نقطة بداية ودفع وليس إعتماداً وإدمانا.


***

عزيزى الدكتور خالد
عذرا لارهاقك ولكننا نحتاج مساعدتك ولهذا لن اختصر حتى تفهم الوضع
انا متزوج منذ 6 أسابيع و عمري 28 سنة و زوجتي عمرها 26.
قبل الزواج بفترة طويلة أدمنت العادة السرية بشراهة، مرتين في اليوم احيانا، وبدأت الاحظ ان الانتصاب لا يتم زي زمان، ولكنى كنت أطمئن نفسي بأنني سليم لأنه احيانا كان يحدث بقوة ولانني ساتزوج.
المهم لم انجح في ليلة الزفاف وظننت انني مرهق واستمر الوضع حتى اليوم الثالث وكنت أبرر لنفسي ان خجل الزوجة جعلني اتراجع.. وعموما ان أبرر لنفسي كثيرا ولا اعرف مدى صحة تبريراتي الان كما ساوضح بعد قليل.. بدأت زوجتي تحاول معي وانا استجيب ببطء، أحسست أن اخطائي قبل الزواج سببت لي ذلك، فاعترفت لها لكي اتخلص من عقدة الذنب، وتقديرا لما بذلته معي، اعترفت بأن فتاة اخرى كانت تجذب انتباهي وتشغلني وخصوصا وفترة الخطوبة كانت مليئة بالمشاكل، وقلت لها أنني كنت مخطئ في البحث عن تعويض لغيابها، لم تتماسك نفسها وكدنا ننفصل بعد اسبوع، تناولت قرصين فيجا سوري وحدث انتصاب ولم يحدث ايلاج، لكنها كانت المرة الأولى التي اقترب فيها من أسفل، وتدهور الأمر مرة أخرى، المهم ذهبت لطبيب في عاشر يوم، كان متقدما في السن ومصرا على ان المشكلة نفسية وانا اقول عضوية، طلب عدم الممارسة واعطاني مهدأ، بالفعل عاد الانتصاب من جديد وكانت تساعدني في اثارته، ولما بدأنا نحاول عادت الانتكاسة، وفى فترات التحسن كانت المشكلة في معرفة مكان الدخول، احيانا ادخل لمليمترات واحيانا لا، وبمجرد حدوث ذلك يرتخى القضيب وتصبح مهمة ايقاظه شبه مستحيلة، وفي الصباح أجده منتصبا لفترة تتراوح بين 10 و15 دقيقة وبحالة جيدة، نسيت ان أقول لك ان لا يكون ناشفا في أحيانا كثيرة، والآن توقفت عن التفكير في الجنس، أنا أحبها، هي تقول انني لا اشتهيها، لانني انجح في اثارة نفسي بمفردي ولكن حتى ذلك لم أعد أستطيعه زي زمان، أحيانا نبقى زي الفل، احيانا حتى لا نستطيع البدء في أي شي، كما انها لا تريد ان تنسى ما اعترفت به فتمر ثلاثة أو أربعة ايام دون محاولة وفي خصام وبكاء، وعندما تهدأ يتكرر الموقف، انتصاب ثم فشل في الدخول، ثم ارتخاء مزمن، وهي تعذب بالطبع، كيف اعرف ان المشكلة نفسية ام عضوية، وشكرا واعتذر عن الاطالة.

محمد .ع .ك
القاهرة


*عزيزى محمد
مشكلتك نفسية بحتة، فإنتصابك عند الإستيقاظ صباحاً موجود وهذا يدل على أنك عضوياً سليم، ومن الممكن أن تتأكد بال CAVERNOSOGRAPHY وهو حقن البابافارين أو مادة شبيهه داخل نسيج القضيب حتى تتأكد من سلامتك العضوية، والمهم أنك قد إعترفت بعلاقاتك السابقة قبل أن تعرف مدى نضج وتقبل الطرف الآخر، فأنت الوحيد الذي تعرف مدى هذا النضج ومدى تقبل زوجتك النفسي لإعترافك، فالصراحة مع إنسانة لن تتقبل صراحتك هي عملية إنتحارية إرتديت فيها حزام متفجرات الصراحة فإنفجرت أول ماإنفجرت فيك أنت شخصياً، والطبيب النفسي الذي نصحك بعدم الممارسة لمدة معينة طبيب يفكر بطريقة صائبة، لأن العلاج الجنسي الحديث يتطلب هذا الإبتعاد المؤقت للسماح بإعادة خلق وتشكيل العملية الجنسية، وتعرف كل جسد على الآخر وقراءة خريطته وتدريبه على التفاعل مع شريكه، والأهم هو توسيع دائرة الجنس في الذهن وعدم إقتصارها على الإدخال فقط، وبعد هذه الفترة التي تنمو فيها المداعبات وتتنامى يتم الدخول بعدها، ولذلك ففشل هذا التدريب يأتي من إستعجالك وأيضاً من عدم مشاركة زوجتك التي إنصب إهتمامك على إحضار كرسي الإعتراف إلى غرفة نومها قبل أن تمارس معها الجنس بطريقة صحيحة!!.


***

Dear Dr. Khaled,
At first I hesitated before writing u because I don't have a problem amp; I wasn't sure if you might
publish my email but still decided to write you coz I noticed that 90% of the ppl who contact you have wrong ideas and negative thought all the timeabout sex so hopefully by sharing my expeirence I can show the beautiful side of the sexual relations.
I'm a 26 old year female, I'm not married nor engaged but i have a boyfriend since 4 years now. I was 22 when i first made love him, it was very easy and nice.
The idea scared me first but when your partner is
tender and attentive the frist sexual intercourse will be smooth, and pleasurable.
I'm not saying that it was pain-free but it wasn't that big deal, it is painful that cutting your finger with a knife or burning it, as for the blood thing, it is barely 2 points.
After 4 years I can say that things are getting better each time. knowledge is crucial in these issues, read more but most important is the discussion with the other.
Girls forget what your mothers and friends toldyou about men, they are not monsters and they are not looking for girls to use them then throw them away.
Best Regards


أنشرها بدون تعليق

***


مرحباً دكتور والشكر الجزيل لك لإجابتك على أسئلة قراء أيلاف

أنا فتاة قمت بعلاقة جنسية خارج إطار الزواج مع صديقي قبل ثلاث سنوات لكنه
تركني بعدها وسافر. مشكلتي أنني مقبلة على الزواج في الصيف المقبل وهذه المسألة تؤرقني كثيراً... سألت أحد الدكاترة الذي قال لي أنني أستطيع القيام بعملية
الترقيع قبل أيام قليلة فقط من الزواج وأنني إذا قمت بها الآن فإنها لن تفيدني
في شيء...
صراحة، أفضل القيام بها منذ الآن للتخلص من هذه المشكلةالتي هي حقاً تؤرقني فأنا لا أريد خسارة خطيبي الآن إذا قلت له الحقيقة لأنه لن يتفهم شيئاً ولا أريد أن أخسره بعد زواجنا إذا اكتشفها...
سؤالي هو: هل أستطيع القيام بهذه العملية منذ الآن؟ وما احتمالات فشلها؟
شكراً جزيلاً لك. من سوريا.


عزيزتي
أنتي الآن في مشكلة، ولن ألهب ظهرك بسوط النقد عن سبب المشكلة ودورك فيها، ولن أرتدي ثوب الواعظ أو مسوح الرهبان وأظل أنصحك بإسطوانة مشروخة، فالمهم الآن أنك تحبين خطيبك ومتأكدة من أنه لن يتقبل أمر عدم وجود الغشاء ببساطة بل إنه سينفصل عنك على أقل تقدير هذا إن لم تذهبي ضحية جرائم الشرف التي أصبحت منتشرة في عالمنا العربي، إن غشاء البكارة من الممكن أن يهتك لأسباب أخرى غير الجماع ويظل الرجل يحمل سيف الفحولة والثأر ويقتلها، وكثيراً ما شاهدنا جرائم من فساد وجهل في الفهم مثل البنات اللاتي يولدن بلا غشاء أو اللاتي تملكن غشاء مطاطاً أو اللاتي تملكن غشاء مصمت فيتجمع الدم خلف هذا الغشاء وينتفخ الرحم ويتخيل الأهل أن البنت حامل فيثأرون لشرفهم الجريح وتموت الضحية، متى نقتنع بأن شرف البنت ملكها وشئ خاص بها، وبأن معنى الشرف يتجاوز بكثير هذا الغشاء الواهي، ولكن في مجتمع الزيف والكذب والإزدواجية أنتي مضطرة لهذه العملية، وبرغم أنني أفضل المواجهة والصراحة ولكن في حالتك لابد أن أتعامل مع أرض الواقع ولا أتعامل معك كما يتعامل البعض على أن العملية شبيهه بالغش التجاري فأنتي لستي علبة بولوبيف ولكنك إنسانة كتب عليك القدر أن تولدي في منطقة تعشق الزيف وترتدى الأقنعة.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"