Hello Dr Montasser

Dr Khaled I have a problem that I'm footfetish. I live normal sex life but in fact i only enjoy if I kiss woman feet and play the role of a slave in sex. I'am too embarraseed to admit this fetish and no body knows about my fetishism so what u advice m? Maybe I should go to psychiatrist or what kind of doctor I should go cuz Dr I really want to live normal life, like everybody, while I'am making sex I enjoy it but I feel too horney if I make my fetishism, I hope one day to throw this problem and be normal like everybody, I think I am so confused cuz from part I think its a fantasy and from other part I think its abnormal. Everybody have his fantasy but maybe ana zeyeda shwei.
Is it normal or not ?

Thank u very much.


عزيزي
ال FETISHISM هو إنحراف جنسى من ضمن طائفة كبيرة من الإنحرافات الجنسية أو ال PARAPHILIAS والتى تتضمن البيدوفيليا وهو الجنس مع الأطفال، والفيورزم وهو الإثارة الجنسية من خلال البصبصة والمراقبة، والإستعراضية من خلال عرض الأعضاء الجنسية بشكل مفاجئ على غرباء، والسادية والمازوكية ....الخ، وتتميز كل هذه الإنحرافات بأنها لكى تصبح إنحرافات جنسية لابد أن تكون دائمة وثابتة ومتكررة على الأقل لمدة ستة شهور، ولابد أن تقتصر الإثارة الجنسية على هذا الشئ فقط مثل القدم أو الحذاء أو الملابس الداخلية أو الجوارب... فى حالة الفتيشية، وإن أصبحت مجرد مرحلة فقط ومرت فهذا لايعد إنحرافاً، فعشقك للقدم الأنثوية إن إقتصر عليها فقط وجاءت الإثارة الجنسية منها فقط فهذه هى المشكلة.
مريض الفتيشية يثار من خلال شئ جماد مثل الحذاء أو الملابس الداخلية أو من خلال جزء معين من الجسد فقط، والإثارة من خلال الجماد تكون إما من الشكل مثل الحذاء ذى الكعب العالى مثلاً أو من الملمس مثل أن يكون الشئ المثير من الحرير أو من الجلد، والمريض يثار من خلال هذه الأشياء ثم يمارس العادة السرية أو يطلب من زوجته أن ترتدى الشئ المثير فقط مثل الحذاء ذى الكعب العالى، وهذه الإثارة إجبارية لاغنى عنها بالنسبة للمريض،والإثارة تكون من الشئ وليس من الشخص وهذا الشئ هو الذى يوصل للأورجازم.
أسباب المرض كثيرة ومتعددة، ومن الأطباء النفسيين من يركز على فترة الطفولة كسبب رئيسى، ومنهم من يشير بأصابع الإتهام إلى المراهقة التى تبدأ معها العادة السرية المصحوبة بالتركيز على هذا الشئ المثير فيحدث الإرتباط الشرطى.
أما العلاج فهناك العلاج النفسى السلوكى بالإضافة إلى كميات محسوبة من مضادات الأندروجين التى تقلل نسبة التستوستيرون (الهورمون الذكرى) فينخفض الدافع الجنسى ويحدث نوع من الخمول الجنسى المقصود والمتعمد، وفى بعض الأحيان يستخدم الديبوبروفيرا مع البروزاك كمضاد للإكتئاب وقد أثبت هذا الخليط الدوائى نجاحاً ملحوظاً فى العلاج، وهناك طريقة العلاج بال CONDITIONING وهو الربط مابين الشئ المثير وخبرة تثير الإشمئزاز مثل الربط مابين الحذاء ذى الكعب العالى مثلاً ورائحة نفاذة مقرفة!!، وهناك طرق إيجابية لهذا الربط عن طريق تنمية الرغبة والإثارة الجنسية مع الجسم الأنثوى وليس الشئ المرتبط به فقط.

***



اشكركم على هذا الباب. لم اكن اعلم اني في يوم ساكتب لجريدة لكن اجد ان ردودكم فيها شيء من العصريه والموضوعيه لعلك تساعدني.

انا سيدة في اوائل الاربعين. تعرضت لعدة عمليات اغتصاب في طفولتي من اكثر من رجل في اعمار مختلفة. فهناك من اغتصبني مرارا في سن الخامسه و هناك من اكمل على في سن المراهقة حتى فض بكارتي.
و لكني تزوجت منذ سنين. حياتي الجنسية لا تطاق. و لكن زوجي انسان طيب جدا. بعد 7 سنين من الزواج ذهبت الى طبيب نفسي. لاني لا اطيق ان يلمسني زوجي. الآن عندما نكون في لقاء اغمض انا عيني و اعد الثواني حتى ينتهي. اقشعر اذا لمسني. و هذا لا يعني انه لا رغبة لي. و لكني لا استطيع الاسترخاء او التمتع معه بالمرة. مر على زواجنا عشرات السنين. حتى بات لقائنا مرة في الشهر على الاكثر.

قبل العلاج النفسي كانت مشاعري تجاه زوجي الغضب الشديد لاني كنت الومه انه لا يعرف كيف يثيرني كما اريد. و لكن بعد العلاج النفسي نجح الطبيب في اقناعي ان غضبي موجه الى مغتصبي و ليس زوجي الحنون. انا الان لست غاضبة منه لكني انفر اشد النفور. و مقتنعه ان اي رجل آخر اقل حنية و اكثر عنف سيستطيع ان يهدء من مشاعري المتخبطة.

مع العلم ان زوجي لا يسألني ابدا لماذا انا كالثلج جنبه و لماذا لا اتجاوب ابدا ابدا معه. لانه انسان طيب و خجول وهو يعتقد ان بي عيب جسماني، اذ اني لم انجب. فهو يربط عدم الانجاب بالبرود، و لكني لم انجب من قلة محاولتنا في الاوقات المظبوطه التي اشار عليها طبيب العقم في سنين زواجي الاولى.

باخصار... اعاني من الوحدة و الاحتياج و في نفس الوقت لدي رجل طيب و لكني لا استطيع الاستمتاع معه. لم اعد اذهب للطبيب النفسي لانه يصر اني يجب ان اشرح لزوجي الاشياء التي احب ان يقوم بها حتى يثيرني ويجعلني اتجاوب معه ولكني لم ولن اتكلم عن مشاعري الجنسية مع اي احد اللهم الا الطبيب النفسي والان.... الجريدة. انا انسانه متدينه و اترك الامر بيد الله دائما.

هل افقد الامل في حياة زوجية طبيعيه؟ ليس كل مرض نفسي له علاج اليس كذلك؟
شكرا لوقتك.


**عزيزتى :
أنا مندهش من ربطك مابين التدين والخجل الجنسى فى علاقتك الزوجية، فليس هناك ثمة إرتباط مابين الإثنين بل على العكس فتدينك يحتم عليكى أن تصارحى زوجك عما يمتعك جنسياً وعليه أيضاً أن يصارحك عما يمتعه جنسياً، فجسدك قارة مجهولة على زوجك أن يكتشفها ولكن من المستحيل أن يكتشفها بدون بوصلة وبدون أن تمنحيه الخريطة التى تخفينها تحت جلدك وتدسينها بين خلاياك، وبالفعل كان تشخيص طبيبك النفسى صحيحاً ودقيقاً، فغضبك هو غضب تجاه الشخص الذى إغتصبك وليس تجاه زوجك، ومرضك النفسى له علاج ولكن المشكلة أن الدعم النفسى والإجتماعى للمغتصبة يأتى متأخراً أو لايأتى أبداً ولذلك تترك فى مهب الريح لتضيع وتتفاقم مشاكلها، وتظل دائماً مشروع خائنة وبذرة داعرة إلى أن يثبت العكس، وعليها دائماً أن تقسم بأغلظ الأيمان أنها شريفة، البداية هى المصارحة وبدونها لن تستمر حياتكما الزوجية، وإذا إستمرت فستستمر على زيف كالخراج الذى يلتئم على قيح وصديد.


***

Dear Dr.Khaled,

I am very proud about your section in elaph site.
I am male 27 years old my story started when I was 8 years I was looking good I used to play with my friends, one of the friends was older than me 4 to 5 years he invited to his house to play together then he tried to do sex with me in fact in the beginning I liked it but after some time I told him I want to back home. From that time I feel I need sex I need somebody to be with me to do something to me.
Now I am 27 years really I like what the girls amp; women like to get from the man .
Many times I reach stage to do sex with male I mean to do sex for me but at the last minute get back and refused.
Last event I was doing massage sittings in one health club. once I entered the one who is doing massage said.. OH WAW. Then while is doing massage to me he start but his hand in my back and massage it softly to be honest I like it too much then I return back to him next date he did same but little deep, third time he asked me to remove my short as he said you will feel more comfortable in the massage till he take my hands and put it on the penis. First I refused then he remove his pant showing me his big penis and put it near my mouth. Immediately I start to perform oral sex on him and my body was shaking then he turn me to have intercourse with me once he started to do I told him no no please then he let me go.

Dr khalid realy I want to solve my problem I want to be away from that bad habit and to be normal man .

Please advise me what to do??

Ali


عزيزى على
إغتصابك فى الطفولة أثر على إستقبالك الجنسى وشهوتك الجنسية، وبالطبع إتسعت دائرة الخلل الجنسى والسيكولوجى بمرور الوقت فأصبحت لاتصل إلى الذروة الجنسية إلا بهذه الطريقة، وصارت مقاومتك تقل وتتضاءل بمرور الزمن، ولكن سؤالك فى نهاية رسالتك ورغبتك الجارفة فى إنقاذ نفسك هى البداية الناجحة للعلاج، والعلاج أو إعادة التأهيل أو إعادة تأكيد الهوية يمر بعدة مراحل من الممكن أن تتداخل وتتوازى:
· المرحلة الأولى: علاج الإضطرابات النفسية المصاحبة للشذوذ الجنسى فقد لوحظ أن الشذوذ عادة ما يصحبه درجات متفاوتة من النرجسية والقلق والإكتئاب والإعتمادية، ولابد أن يؤخذ التاريخ النفسى والجنسى بالتفصيل حتى يتسنى للطبيب علاج الحالة، ولابد فى هذه المرحلة أن تتسع رؤية الطبيب لتشمل الحالة العاطفية والإجتماعية للمريض ولا تركز الضوء فقط على حالة الشذوذ، لابد للطبيب فى هذه المرحلة من نظرة طائر محلق وليست نظرة ميكروسكوب بعدسة الزووم التى من الممكن أن تخفى عنا تفاصيل كثيرة ومهمة.
· المرحلة الثانية: هى مرحلة العلاج السلوكى لتغيير الشخصية عاطفياً وإجتماعياً، إنها إعادة نحت للشخصية حتى يتسنى للطبيب إنتزاعه من بين أنياب القلق العاصف المدمر.
· المرحلة الثالثة: الإنتقال من المرحلة السلوكية إلى المرحلة الإدراكية لتعليمه السيطرة على مشاعرة وإنفعالاته، فمعظم مرضى الشذوذ يعانون من إدمان جنسى ولذلك فسيقوم الطبيب بتمرين المريض على قطع الإتصال الحميم بين نشوته الجنسية وإرتباطها الشرطى بالشذوذ، وتحطيم المعتقدات الثابتة والأساطير الواهمة عن الجنس.
· المرحلة الرابعة: بواسطة العلاج الفردى أو العلاج الجماعى يقوم الطبيب بخلق الشعور بالصداقة مع الرجل بديلاً عن التواصل الجنسى الحميم، وخلق إدراك ثابت ويقين راسخ لدى المريض بأن هناك مشاعر أخرى من الممكن تبادلها مع نفس نوعه وأيضاً مشاعر حب وود وحميمية مع الجنس الآخر.

وبالطبع تتم كل هذه المراحل تحت إشراف طبيب نفسى أو طبيب متخصص فى الأمراض الجنسية من خلال تدريبك على التركيز والإستثارة بواسطة الطرف الآخر من خلال صور مثلاً حتى تتعود أن الإثارة تأتى لك من المرأة لا من الرجل، وهي بالطبع مراحل صعبة ومعقدة ولكن عندما تبدأ برغبة صادقة حتماً ستنجح فى العلاج.

***



السلام عليكم
انا أسمى مؤمن وسنى 16 سنه وأعانى لأنى مخنث نفسيا يعنى أعضائى كاملة الذكوره والحمدلله ولكن للأسف الانوثة مسيطره على نفسيتى وأنا وحيد لا أخ ولاأخت فأخشى من يوم ما فى المستقبل ان أفشل فى حياتى الزوجيه لان حتى بالنسبه للجنس لا أتأثر بالنساء والبنات ولكنى اتأثر بالرجال فأرجوك ماذا أفعل ولو ماكان هذا بأختصاصك ارجوك تبعتلى باى ايميل دكتور تعرفه له تخصص بهذا
وشكرا وأنتظر.

عزيزى مؤمن
حالتك من الممكن علاجها وحاول العلاج النفسى أولاً لمدة عام وإن فشل العلاج النفسى فى فك الإشتباك مابين مخك الذى يخبرك بأنك أنثى وجسدك الذى يلح عليك إجتماعياً بأنك رجل، وإذا لم يفلح العلاج النفسى فعليك بإجراء جراحة تجميل للتحويل وعندنا الجراحون العرب المتخصصون والمدربون كثيرون.

***

السلام عليكم ورحمة الله
اسعد الله مساءكم بكل خير
مارست العادة السريه منذ البلوغ وإلى الأن ( عمري 27 ) لكن في السنوات الأخيره
اصبحت امارسها عشوائياً بمعنى امارسها تقريباً مره كل اسبوع وبعض المرات يمر
شهر وشهران لا امارسها، اصبحت مصاب بدوالي الخصية، وتبرز هذه الدوالي في
الخصيه اليسرى بشكل واضح، واصبحت أحس (بوخز) بالكلى وعندي سؤالين اتمنى ان تدلوني وتوضحون لي الإجابة عنهم بإسهاب:
السؤال الأول: هل العادة السرية تسبب الفشل الكلوي ام لا؟ لأني قرأت ذات
مره أن شاب عمره عشرون عاما يسأل مثل هذا السؤال، وبدا الشك فيني بأن الوخز
الذي اعاني منه هو بسبب العادة السرية.
السؤال الثاني : لدوالي الخصية سبب في العقم وتقليل الحيوانات المنويه، سؤالي هو، هل لو تأخرت في إستئصالها له ضرر أكبر أم لا، وهل عندما يتم إستئصالها ترجع سرعه وعدد الحيوانات المنويه للطبيعتها أم لا؟

تمنياتي للجميع بالتوفيق

عزيزى
أولاً ليس للعادة السرية أى علاقة بالفشل الكلوى .
ثانياً : دوالى الخصية من الممكن أن تؤثر على عدد وحركة الحيوانات المنوية وبعد عملية ربط الدوالى والتى تتم من فتحة فى البطن وليس فى الخصيتين من الممكن أن تعيد العدد والحركة إلى سابق عهدهما فى حالة إن لم يكن هناك أسباب أخرى مصاحبة تسبب هذا الخلل.

***


Dear Dr. Khaled,
Thank you for your lovely article in Elaph, I realy admire your respect to women feelings.
my question is I am a lady married for 3 years now, my problem is that I feel pain when me and my husband make sex, and because he is a sweet and educated person, he doesn't like seeing me in pain so, we just do it from out side, I assure you that we didnt have complete sex for more than 20 times from the beginning of our marriage, although we both get to the (Orgasm) level and we both enjoy it, but I don't want to abuse my husband kindness, can u tell me what is my problem??
Thank you again and God bless
K.D.E


عزيزتى :
الألم أثناء الجماع من المشاكل المتكررة بالنسبة للمرأة، ونشاهدها كثيراً فى عياداتنا والإسم العلمى للألم أثناء ممارسة الجنس هو ال DYSPARUNIA وأسبابه إما نفسية أو عضوية، والأسباب النفسية هى التوتر والقلق الذى من الممكن أن يؤدى إلى قلة إفرازات المهبل التى تسهل عملية الإيلاج، وهذا بالتالى يجعل العضلات المحيطة بالمهبل تتشنج وتصبح العملية صعبة وأحياناً مستحيلة.
الأسباب العضوية: هناك أسباب فى البظر مثل التهيج والإلتهاب المستمر من إفرازات الرجل المتجمعة تحت الغلفة المغطية للقضيب فى غير المختونين، وإلتصاقات البظر فى النساء المختونات، والعنف فى الدخول خاصة إذا كان قبل تهيؤ المرأة بإفرازات طراوة المهبل وبلله ليتهيأ لقضيب الزوج.
أسباب فى فتحة المهبل: إلتهاب أو تمزق بقايا الغشاء أو إلتهاب فى مكان جرح أو خياطة مابعد الولادة ال EPISIOTOMY، قرح أو هربس الأعضاء التناسلية وهو مرض فيروسى، المرأة بعد إنقطاع الدورة وهى بالطبع ليست حالتك ولكنى أتكلم عموماً للفائدة العامة وهنا تكون جدران المهبل غير مرنة وملتصقة بعض الشئ والإفرازات قليلة والفتحة لذلك ضيقة.
أسباب فى المهبل نفسه: إلتهابات فطرية أو إكزيما الملامسة بواسطة الواقى الذكرى أو الدش المهبلى أو بعض وسائل منع الحمل الموضعية.
أسباب فى الرحم: إلتهابات فى الرحم أو قروح.
وبالطبع العلاج هو علاج السبب أولاً.



للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"