السلام عليكم
أنا شاب أعزب و مصاب سابقا بمرض كلاميديا مرتين ثم شفيت و ذلك بسبب عدم استخدامي للواقي الذكري و بصراحة في حياتي مارست الجنس مع أكثر من فتاة في فترات مختلفة، سؤالي الآن هو هل أنا معرض حاليا للإصابة أكثر من غيري؟ و هل هناك امكانية لإنتقال هذا المرض عن طريق التقبيل العميق أو لعق الأجهزة التناسلية؟ فأنا الآن عندي خوف من ممارسة الجنس حتى مع استخدام الواقي الذكري؟ فكيف أمارس الجنس الآن مع أي صديقة جديدة؟
و شكراً
محمد


عزيزى محمد
ميكروب الكلاميديا CHLAMYDIA TRACHOMATIS لابد أن ينظر إليه بحرص وحذر والقبلة لن تنقله ولكن السؤال المهم قبل سؤالك هل أنت متأكد من شفائك من الكلاميديا، فلابد أن تجرى التحليلات اللازمة المضبوطة لكى تتأكد وبعدها من حقك أن تتساءل عن تفاصيل مرفهة أخرى، ولكن لماذا لابد أن تأخذ موضوع إصابتك المتكررة بالكلاميديا بشئ من الجدية، ذلك لأنها من الممكن أن تسد البربخ وهو ممر الحيوانات المنوية وتسبب العقم، وأيضاً من الممكن أن تسبب إلتهاباً شديداً فى البروستاتا مما يؤثر على حيوية وخصوبة الحيوانات المنوية.

*****


عزيزي الدكتور خالد

أرجوك في البداية أن لا تقوم بنشر رسالتي على الموقع فلا أظن أن أحداً سيستفيد منها لكون حالتي حسبما أظن لامثيل لها. وعليه أرجوك الاجابة على بريدي أنا لأستفيد منه أنا حيث لا أظن الآخرين عندهم أو يمكن أن يكون عندهم جزء من مشكلتي وهي باختصار:

- أنا سيدة في الأربعين من العمر
- زوجي في الأربعين أيضا
- لدي ولدان
- تزوجت منذ عشر سنين
-كانت حياتنا الجنسية عادية في البدء - حيث أنه لم يسبق لي وله أن مارسنا الجنس قبل الزواج
-ولما اكتشفنا المتع في أول سنة زواج - صارت حياتنا الجنسية رائعة - لتمتعنا بها كل يوم تقريبا
- بعد سنتين من الزواج - بدأ الفتور الجنسي - فصرنا مرتين في الأسبوع
- وبعد أربع سنوات - صرنا مرة في الأسبوع
- واليوم بعد عشر سنين - صارت أربع مرات في السنة فقط
- لماذا - لبرودته هو - في حين أنني ولليوم مازلت أشتهي الممارسة اليومية
- حاولت منذ السنة الرابعة زواج - أن أثيره أكثر وأكثر ليبقى كما هو في ممارسته الاسبوعية واحساسي وخوفي أنه ربما يقل عن ذلك - ولكن كل ما فعلته ذهب هباً منثورا وبقي يقلل من المعاشرةلتصل اليوم الى مرة كل ثلاثة شهور.
- ولكن: حدث في السنة الخامسة زواج أن سكن معنا في منزلنا أخوه العازب. وبحكم تأخر زوجي في المجئ للمنزل مساء كان يصل دائما أخاه قبله. ودون اطالة في السرد. نشأت بيني وبين أخيه علاقة جنسية كاملة.
- لم يكن زوجي غبيا اذ أحس بذلك منذ اليوم الأول. بل وأحسست أنا يومها أنه بدأ يعطينا نحن الاثنين الفرصة لنستمتع أكثر. وعندما أحس بأن أخاه قد نال مني
- حدث الغريب في حكايتي في أن بدأ الإثنان في التنافس
- فأخاه في أول الليل يشبعني - وهو عاد كسابق عهده يفعلها مرة كل يوم معي.
- وبعد سنة من الزمن تركنا أخوه - وعادت أيامنا كسابق عهدها وعاد هو للتقليل من الممارسة معي
- وبعد سنتين من ذلك اليوم. أي ست سنين من زواجنا. أعدت أنا الكرة مع أحدهم. وكعادته أحس بذلك وعاد ينام معي كل يوم الى أن انقطعت علاقتي ثانية فعاد هو كسابق عهده
- اليوم.. وبصدق أقول أنني أبحث عن شخص ثالث. ليعود لي زوجي كسابق عهده. وبحكم سني وعدم اكتراث الشباب بي. لم أجد ضالتي بسهولة
- فلجأت للأنترنت لأبحث عنه. وذات يوم حفظت محادثة جنسية بيني وبين أحدهم وتركتها في مكان يمكن لزوجي أن يقرأ تلك المحادثة. وبعدما قرأها. عاد الى طبيعته الأولى في ممارسة الجنس معي بشكل يومي.
- والسؤال يادكتور:
- ما اسم المرض هذا الذي مصاب به زوجي
- كيف السبيل الى خلاصه من ذاك المرض
- لك الشكر

عزيزتى
أصارحك بأنها أغرب رسالة وصلتنى حتى الآن، وأنا حذفت إسمك إحتراماً لطلبك ولكني لم أستطع منع نفسى من نشرها لأنها لن تضرك أو تفضحك فى شيء ولكن على العكس سيستفيد منها الكثيرون، وأنا مندهش هل الخيانة هى حل لمشكلة الفتور الجنسي والملل الزوجى ؟، وهل ماتفعلينه من ممارسات منافية لأي إنسانية قبل أن تكون منافية لأى دين هو الحل ؟!، هناك إختراع إسمه الطبيب وهناك إكتشاف آخر إسمه الطلاق، ولكن لايشفع لكي تحت أى مسمى أن تخوني زوجك وأن تثيريه عن طريق الجنس مع شقيقه او تحفيزه بشات جنسي مع UNKNOWN ، أنتسيدتي دخلتي فى نفق مظلم ولن يستطيع أحد إنقاذك إلا أنتِ.

*****

Ihave a medical question, is entering the finger inside the vagina causes infection or thrush? because my husband likes to do it but I always tell him not to because it may has bacteria, especially that I am using coil as contaception
thanks

عزيزتي
المهبل نفسه يحتوي على بكتيريا وفطريات مختلفة فلا تنزعجي، ولكن هذا لايعني ان يكون أصبع الزوج متسخاً حين يجري هذه الممارسة، ولكن المهم إذا كنتِ تكرهين أو تشمئزين من هذا النوع من الممارسة وتنخفض لذتك من جرائها أو تزيد لديكِ الوسوسة، فمن حقك أن ترفضينها وتناقشي ذلك لأن منعها لن يخفض متعة زوجك فهو يفعلها إعتقاداً منه بأنها تثيرك فإن كانت تصيبك بالقرف فلاداعي لها لأن الجنس متعة أولاً قبل ان تكون حركات مكتوبة فى كتالوج !.

*****

مرحبا
انا خليل من فلسطين
حابب اسأل عن احسن الوسائل والطرق لاطالة مدة الايلاج الجنسي عند الرجل فأنا اصل الى الرعشة بسرعة
فما هو الحل


عزيزى خليل
تأخير القذف عند الرجل وعلاج سرعة القذف يختلف بإختلاف السبب ومفهوم سرعة القذف، ولكني سأجيبك عن علاج سرعة القذف بصورة عامة، هناك بعض العلاجات الموضعية التي من الممكن أن تكون مخدرة مثل الكريمات أو الإسبريهات التى تحتوي على الليدوكين والبريلوكاين وهى تستخدم أسفل الواقي الذكري لمدة نصف ساعة ثم تغسل مباشرة حتى لاتضعف إحساس المهبل، وهناك الكريم الذى يحتوي على مواد طبيعية مثل الجينسنج والسينامون وهو مختلف عن المخدر وهذه الكريمات أنا لاأنصح بها عامة لأنها تخلق إرتباطاً شرطياً وجنساً مصنوعاً مفتعلاً.
أما العلاجات غير الموضعية فهى بصورة عامة مضادات الإكتئاب وتعمل بأن ترفع مستوى السيروتونين وهو موصل عصبي يكبح الإثارة الجنسية وتخفض الدوبامين الذى يزيد ويرفع رد الفعل الجنسي، ومنها الأنافرانيل والبروزاك والسيبرام وكل منها له إستعماله وله أعراضه الجانبية التى لابد أن يأخذها الطبيب فى حسبانه.

*****

بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً احيكم على هدا التناول الراقي للمواضيع الجنسية وسؤالي باختصار هو تأخر القذف علما بان شريكتي تصل الى النشوة وتريدني ان اقدف فى تلك اللحظة ولكنه يتأخر حتى اصاب بالإرهاق ويضعف الإنتصاب ولايتم القذف الإبعد تعب شديد وأخد بعض الراحة..ارجو من سعادة الدكتور التكرم بتوجيهي حتى أتخلص من هده المعاناة لأنني كدة افقد الرغبة في ممارسة الحب ولك من الف شكر وتقدير

عزيزي
انت من القلائل الذين ارسلوا إليّ يعانون من تأخّر القذف وليس سرعته !، وتاخر القذف ليس هو المشكلة وإنما المشكلة تكمن فى إفتقاد الهارمونى والإنسجام والتوافق الزمنى الذى خلقه الله للقاء الجنسي، ويبلغ هذا التوافق اجلّ مظاهره ومعانيه فى التزامن مابين إنقباضات القذف عند الرجل وإنقباضات العضلات المحيطة بالمهبل عند المرأة والتى تتم على فترات متماثلة تماماً، والحل يكمن فى الإمساك بهذه اللحظة وهذا التزامن والإيقاع، فأولاً لابد من مدة مداعبات كافية قبل الإيلاج، وثانياً من الطبيعى جداً أن تصل المرأة إلى أورجازم ثم تدخل مباشرة فى أورجازم آخر هنا من الممكن أن تقذف فى الأورجازم التالي وهنا لاتوجد مشكلة، لأنك تفهم خطأ أن اورجازم المرأة مشابه لأورجازم الرجل، والحقيقة أنه لاتوجد فترة خمود كتلك التى توجد عند الرجل ولهذا مشكلتك محلولة بمزيد من الفهم للعملية الجنسية والإيقاع الجنسي.

*****

السلام عليكم تحية طيبة وبعد
سؤالي باختصار هو انني شاب اريد معرفة سبب ولع الشباب هذه الايام بالممارسة الخلفية اي بالدبر مع النساء أو بالتغيير مره هنا ومرة هناك الرجاء الاجابة بكثير من الجدية حيث بدأت أشعر برغبة في ممارسة الجنس من الخلف مع صديقاتي.


عزيزي
هذا الولع الشديد الذى تذكره فى رسالتك بالممارسة من الدبر ناتج عن الملل الجنسي وأيضاً عن إدمان أفلام البورنو وجعلها مانيفستو الممارسة الجنسية، وللقضاء على الملل الجنسي حلول كثيرة وأوضاع مختلفة ليس بالضرورة أن يكون من بينها هذا الوضع المذكور، وقصر الجنس على مفهوم الإدخال الضيق يجعل الرجل لايلتفت إلى معاني الجنس الأخرى ودنياه الواسعة المختلفة بداية من كلمة الغزل والإطراء ونهاية بالإيلاج ومروراً بالحضن والقبلة والضم...الخ، وأفلام البورنو ليست هى النموذج على الإطلاق وبعض الحركات البهلوانية وأساطير مدة اللقاء الجنسي الممتدة بالساعات هى نتاج صناعة سينمائية محترفة وليست نتاج صناعة جنس مختلفة.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"